عرض مشاركة واحدة
  #13 (permalink)  
قديم 14-09-2014, 10:56 AM
دلني عالسوق دلني عالسوق غير متصل
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 358
معدل تقييم المستوى: 0
دلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداع



اتكلم من واقع تجربة سابقة ... اولا تشوفين هالسلعة او هالماركة هل لها وكيل في المنطقة او المدينة عندكم ؟! إذا فيه فاغلب الظن لا يتم اعطاء وكالة لاثنين بنفس المنطقة او حتى بنفس البلد . إذا لا يوجد لها وكيل فأول شي تتواصلين معهم ويرسلون لك اتفاقية ان تكونين سواء موزع او وكيل حصري او اقليمي الخ ..

طبعا الاتفاقيات تختلف من ماركة لي ماركة ومن مصنع لي الثاني وكلن له شروطه وسياساته وبشكل العام السياسات و الشروط صارمة نوعا ما ولكن ممكن تنفيذها ..

بعضهم يشترط مواصفات معينة في محلك وبعضهم يشترط دفع مبلغ وفدره وبعضهم ممكن يورد لك كمية ويتم الدفع على مراحل .. وبعضهم يشرط خلال سنة على الاقل لازم تشترين منهم كمية وقدرها حتى تحصلين على الموافقة .. الامر يختلف من شركة لي شركة.

بالنسبة لي .. كانت فيه مجموعة من السلع (المصنع في هونج كونج) نبيعها وكانت غير حصرية اي مالها موزع معتمد في المنطقة كلها عدا ( دبي ) .. ففكرنا ان ناخذ الوكالة حقها فكلمنا الشركة الأم وراسلناهم وارسلوا لنا العقد وفيه بعض الشروط والسياسات اللي لازم نطبقها .. لان لنا حقوق وواجبات وهم لهم حقوق وملزومين بواجبات تجاهنا ايضاً لأن الوكالة تفيدني كتاجر وتفيده هو كمصنع او شركة أم في زيادة انتشار سلعه وزيادة مبيعاته .

الخلاصة ان ما اتفقنا والسبب ان المبلغ كان كبير حتى نكون وكلاء + في احد البنود كان ان لو لم تتوفر بعض السلع من المصنع في الوقت المطلوب سيتم سحب كمية من الموزع المعتمد في اسرائيل وهالشي رفضناه بالمرة والغينا كلشي ..
رد مع اقتباس