#14 (permalink)  
قديم 17-09-2014, 08:52 PM
صاحب أفكار صاحب أفكار غير متصل
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

السلام عليكم
بارك الله فيكما أخويّ الفاضلين دوسك ورحال.. شكر الله حرصكما على تنبيهي لما رأيتماه مجانبا للصواب.
بالنسبة للأخ دوسك.. حول زواج النبي في سن الثامنة عشر من السيدة عائشة. هذه معلومة صدرت مؤخرا من شاب اكتشف ذلك بطريقة حسابية اجراها ولم يعلق عليها الكثير من العلماء. ولكن لاحظ انني ركزت على ما "يقوله" النقاد في الغرب حتى وان كان غير دقيق.. تنتقدون النبي لزواجه من عائشة في سن 9 سنوات؟؟ إليكم حقيقتكم انتم اذن. يعني سيكون هناك أقوال في دقة عمر السيدة عائشة عن الزواج بالنبي صل الله عليه وسلم.. وسيكون هناك خلاف. ليس هذا المهم. المهم ان نرد على النقاد في ما يروجون وهذا ما فعلته.
ملاحظتك عن نزول الوحي في بيت عائشة دون غيرها في مخحلها وسوف اراجعها ان شاء الله.
في خصوص النبي داوود. ليس الأمر انتقاصا من النبي يا اخي الكريم ارجو ان تفهم هذه النقطة. انا لا اعالج هذا الموضوع على انه حقيقة مسلمة بل على ان هذا ما يدعيه هؤلاء القوم في كتابهم المحرف. يعني انت تؤمن في كتابك المحرف بان النبي داوود فعل كذا وكذا (وانا لا أؤمن بما تؤمنون) اذا فلو كن تؤمن بهذا فلماذا تنتقد نبيا اخر على اشياء تلقفها له تلفيقا؟؟ فهمتني يا اخي؟ حاشى لله أن اقع في نبي من انبياء الله بسوء بل ان احاسب هؤلاء النقاد على ما يؤمنون به ولو كان خاطئا.
عزيزي دوسك، لاحظ أني انسان خطاء وبه سهو لهذا استعنت بشيوخ وخبراء ومحاظرين اعلم مني ولم ارى منهم انتقادات مثل هذه لانهم فهموا الفكرة العامة والاصلية وعلموا ان هذه الملاحظات لن تغير شيئا من اصل الهدف الذي يهدف له الكتاب. فإن اخطات وقصرت فمن الشيطان ومن نفسي. وان افلحت فبرحمة من الله وحده.
ولا يمكن يا اخي سحب الكتاب من أجل ملاحظات صغيرة نحرم الناس من علم كثير بل الاولى تصحيح اي اخطاء فيه والابقاء عليه ودعمه ما تيسر لنا ذلك. والله اعلم.

اخي الرحال، ليتني كنت قادرا على طلب العلم عند كبار العلماء، لم تكن الظروف في بلدي تسمح لي بذلك ولم اكن قادرا على السفر للسعودية مثلا لتحصيل العلم هناك ثم وجدتني في غمرة الكفاح من اجل لقمة العيش والانفاق على عائلتي فلم أجد وقتا إلا لهذا.. والله المستعان.