عرض مشاركة واحدة
  #56 (permalink)  
قديم 18-09-2014, 03:48 PM
فرقدان فرقدان غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 43
معدل تقييم المستوى: 32
فرقدان يستحق التميز

حافظت أسعار نعناع المدنية على أسعارها السابقة، التي لا تتجاوز عشرة ريالات للحزمة الواحدة، رغم زيادة تكاليف وأجور الشحن إلى الرياض. وأرجع باعة له في العاصمة أن الطلب يتزايد على شراء حزم النعناع، وأنهم يقومون بتوصيل الطلبات لزبائنهم يومياً بناء على طلبهم، وأن هذه الأسعار مناسبة لهم و للمستهلكين.
أن نعناع المدنية يشهد زيادة في الطلب عليه من سكان العاصمة لما يتميز به من مذاق ورائحة طيبة يتميز عن باقي منتجات المدن والدول الأخرى.
كذلك أسعار حزمة النعناع ظلت محافظة على أسعارها السابقة رغم الارتفاعات الكبيرة التي طالت كثيرا من السلع الاستهلاكية، وزيادة في مصاريف الشحن والطيران من المدينة المنورة للرياض، حيث شهدت بوليصة الشحن زيادة تصل إلى 90 ريالا، وسعر الكيلو خمس هللات، ولم يتجاوز سعرها السابق 75 ريالا، ومع هذا حافظ نعناع المدينة على سعره السابق الذي لا يتجاوز عشرة ريال للحزمة الواحدة. أن مبيعات النعناع اليومية تصل إلى 300 ريال في اليوم الواحد، ويزيد في إجازة الأسبوع لكثرة المناسبات .
وأوضحت دراسة حديثة أن النعناع يقوي عمل الكبد والبنكرياس ويساعد على تسهيل عملية الهضم ويطرد الغازات، ويمنع الغثيان ويزيل أوجاع النقرس ويعالج أوجاع المفاصل ويسكن وجع الأسنان، إضافة إلى أنه يطرد الغازات وينشط الأمعاء ويزيل العفونة، و أن النعناع مفيد ضد نزلات البرد، وله دور مخفف ومشجع على توسيع الشعب الهوائية والتقليل من احتقان الأنف.
اخوكم في الله لدي تجربة في زراعة النعناع في ضواحي المدينه النبويه وكذلك تجارة البيع والشراء من الحراج ومزارع ابيار الماشي ولكن من توكل على الله فهو حسبوه

رد مع اقتباس