عرض مشاركة واحدة
  #15 (permalink)  
قديم 18-09-2014, 04:16 PM
صاحب أفكار صاحب أفكار غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 20
صاحب أفكار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوسك مشاهدة المشاركة

لقد كان نزول الوحي على النبي وهو في بيت عائشة دون غيرها من نسائة

وهذا غير صحيح فأين ذهبت خديجة ؟
اخي الكريم دوسك، امس بقيت افكر في ما تخيلته خطأ في كتابي ونبهتني اليه حول نزول الوحي في بيت عائشة وبقيت افكر كيف لم يتفطن اليه الدكتور منقذ محمود السقار او الدكتورة لمياء شاهين او مشايخ موقع رسول الله وكيف لم ينبهني عليه احد.. ففتحت الكتاب في البيت وقرأت هذا الفصل من جديد حول السيدة عائشة حتى وصلت الى تلك الجملة التي علقت عليها.. عزيزي الجملة صحيحة والمعنى صحيح والمقصد دقيق
فالحديث هنا عن السيدة عائشة وباقي زوجات النبي صل الله عليه وسلم الاحياء.. اما السيدة خديجة متعها الله بروضات الجنان فقد توفيت في ذلك الحين ولا يمكن المقارنة معها..
فنحن نقول نزل الوحي في بيت عائشة من دون باقي نساء النبي.. هل يعقل ان ناخذ في الاعتبار هنا السيدة خديجة وهي متوفية وقتها؟ طبعا لا.. بل المقارنة هنا بين السيدة عائشة وباقي نساء النبي اللواتي عاصرنها.. لماذا نزل الوحي في بيتها هي فقط ولم ينزل في باقي بيوت نساء النبي اللواتي عاصرنها؟ هذا دليل على علو قدرها وهذا ما قصدت بتلك الجملة.
والله الموفق وبارك الله فيك على ملاحظاتك.
رد مع اقتباس