عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 30-10-2014, 05:33 PM
الصورة الرمزية عزف وتر
عزف وتر عزف وتر غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 373
معدل تقييم المستوى: 32944
عزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداع
برنامج التدريب العسكري المهني يبدأ استقبال حملة الثانوية العامة أو ما يعادلها

بين مشرف برنامج التدريب العسكري المهني بالإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بأن بداية القبول بالبرنامج لحملة الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للدفعة الواحدة الثلاثون سيبدأ يوم الأحد الموافق 9/1/1436هـ وحتى يوم الخميس الموافق 3/3/1436هـ وذلك عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وأن أعمال لجان القبول و التسجيل ستبدأ اعملها اعتباراً من يوم .الأحد 15/2/1436هـ وحتى يوم الخميس الموافق 26/2/1436هـ . وأوضح بأنه يجب على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية , وحاصل على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها , وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة أكثر من خمس سنوات , وأن يكون عمره بين 18 -26سنة. ومن يزيد عمره عن ذلك حتى سن 30سنه عليه مراجعة المعهد لقبوله حسب الإمكانية. وأن يجتاز الكشف الطبي المبدئي .

وبين بأن مدة البرنامج سنة واحدة مقسمة على ثلاثة فصول تدريبية كل فصل مكون من 13 أسبو�� وأن البرنامج يشتمل على 13 تخصصاً موزعة على أربعة أقسام على النحو التالي: ــ

قسم تقنية الحاسب الآلي ويشمل تخصصات (البرمجيات ، الدعم الفني ، الشبكات) .

قسم التقنية الميكانيكية ويشمل تخصصات (محركات ومركبات ، ميكانيكا عامة ، تبريد وتكييف) .قسم التقنية الكهربائية ويشمل تخصصات ( آلات كهربائية ، تمديدات كهربائية ، اتصالات ، الكترونيات) .

وذكر بأنه سيتم توجيه المتدرب للتخصص وفقاً ومعدل المتدرب في الشهادة الثانويه وكذلك تحصيله التدريبي في الفصل الأول واختبار القياس . قسم التقنية الإدارية ويشمل تخصصات (أعمال مكتبية ، إدارة مستودعات ، محاسبة) . وحث مشرف البرنامج الشباب للالتحاق بالبرنامج لماله من مميزات عدة. حيث سيحصل الملتحق بالبرنامج على شهادة إتمام دورة فنية في مجال التخصص من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية , كذلك إمكانية استكمال التدريب في الكليات التقنية للحصول على دبلوم الكلية التقنية,كما أن المتدرب سيحصل خلال فترة التدريب على الإسكان الداخلي مع الإعاشة وتأمين الملابس العسكرية والرياضية ومكافأة شهرية بمتوسط قدرها سبعمائة ريال .علماً أن البرنامج ينفذ بمشاركة كلاً من وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ..وللاستفسار و التسجيل في البرنامج يرجى زيارة موقع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك على الشبكة العنكبوتية jtp.tvtc.gov.sa )



http://www.tvtc.gov.sa/Arabic/Depart...88%D9%86-.aspx

رد مع اقتباس