عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 11-11-2014, 02:40 PM
الصورة الرمزية الراعي المجتهد
الراعي المجتهد الراعي المجتهد غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 2,348
معدل تقييم المستوى: 10042
الراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداعالراعي المجتهد محترف الإبداع
الضمان" و"سمة" يوقعان اتفاقية لتتبع المعلومات الائتمانية للمستفيدين

وقّعت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) اتفاقية لتبادل المعلومات، صباح اليوم الثلاثاء، وتنص اتفاقية العضوية على تزويد وكالة الضمان الاجتماعي بكل المعلومات الائتمانية اللازمة للتعرف على السلوكيات الائتمانية للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي.

وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا، ومن جانب "سمة" رئيسها التنفيذي نبيل بن عبدالله المبارك، وذلك بحضور ورعاية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء تقرير ائتماني دقيق لكل المستفيدين، ومساعدة الوكالة على التعرف على السلوك الائتماني لهم، واتخاذ التدابير والإجراءات والقرارات السليمة المبنية على معلومات دقيقة؛ تعزيزاً لمبادئ الشفافية في المملكة بصورة شاملة، عبر بناء منظومة متكاملة، تشمَل البيئة الاجتماعية، والمالية، والقانونية والتنظيمية، والإجراءات الإدارية التي تحكم عملَ القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد العقلا أن الضمان الاجتماعي يسعى عبر اتفاقية العضوية مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) إلى ضمان وصول أموال الزكاة لمستحقيها عبر الوسائل والتقنيات الإلكترونية التي توفر له المعلومات الاجتماعية والاقتصادية والمقدرة المالية وغيرها من العناصر الضرورية الملحّة لحصول المتقدم على أموال الزكاة.

وأوضح "المبارك" أن انضمام الضمان الاجتماعي لعضوية سمة يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية التي أرستها "سمة" منذ إنشائها في 2004م، لتقديم نفسها كشركة معلوماتٍ ائتمانيةٍ عالميةٍ من حيث المعايير والمنتجات والخدمات.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"سمة" إلى أن ثقة وزارة الشؤون الاجتماعية (الضمان الاجتماعي) بدور "سمة" الفاعل يجسد التكاملية الائتمانية كثقافة بين كل القطاعات المعنية، مشيراً إلى أن "سمة" تعمل من أجل توفير المعلومات الائتمانية لمساعدة أعضائها في اتخاذ قرارات سريعة وموضوعية تمكنهم من تقييم المخاطر والتعرف على السلوكيات الائتمانية واتخاذ القرارات الصحيحة...... اليكم الرابط http://sabq.org/WNpgde المعنى متابعة المستفيد في سمة من جميع النواحي اقساط مديونيات تعثر سداد وبطاقات ائتمانيه شي جميل بس يلريتهم يستهمو في الزيادة مثل ما يستهمو بالمتابعة

رد مع اقتباس