#8 (permalink)  
قديم 12-11-2014, 01:26 AM
اكتب الخير اكتب الخير غير متصل
عضو متواصل

اكتب الخير يستحق التميز

السلام عليكم
انا كنت احد الطلاب المبتعثين هناك ، طبعاً القاعده في san antonio , Tx القاعدة اسمها Lackland AFB
بس على اللي سمعته انهم سووا سكن في قاعده في شبرد طبعاً المكان هناك صحراوي ومافيه اي شي في شبرد تبعد مدينة دلاس حول 100كم .. النظام يعاملونك كطالب عسكري ماتطلع الا جمعه وسبت ، الطلبة جميعهم سعوديين ماعاد المدرسين امريكيين ، النظام جدا جدا فاشل وقايد القاعده في سان انتونيو يقول ذا بنفسه ، النظام معقد من كل 400 مئة طالب يتخرج 6 طلاب فقط .. اللي يبي يروح هناك وماقدر يجتاز اللغة يجمع فلوس لانك اذا رجعت راح يطالبونك فيها .. اجمع قدر الامكان .. انتم طبعاً من تخلصون 45 راح يبتعثونكم ، انا طالب غير نظامهم الجديد ذا ( نظامي كان عالنظام القديم ) كنت في المعهد خدمة سنة في السعوديه في الظهران وبعد ذالك سجلت اسم من ضمن المبتعثين رحت لمريكا لاكن قدر الله وماشاء فعل ماعديت اللغة ورجعت اكاديمي ولي سنة في امريكا وطبعاً عطوني شهاده اسمها شهادة حظور 60 سبوع عاد الحين ابي ارجع المعهد قالوا النظام فصل مع اني موقع اوراق انزال دوره وهذا حنى مجموعة كبيره نسعى وراء استرجاعنا الى المعهد ( طبعاً اللي ماينجح هناك فصل على طول النظام الجديد )

اللي يبي يطلع هناك نصيحة شدت حيل من اول ماتجي الى امريكا وخل عنك الهيصه والصرقعه
ذاكر اول باول .. فيه اختبار اسمة ( ECL ) جداً صعب اختبار زي التحصيلي في السعودية بس بالانجليزي
ولا يشمل الختبار الكتب ولا يجيب شي من الكتب يعني ثقافة عامه .. شدت الحيل بس يبي لها

( الله يوفقكم ويكتب لكم الخير في كل شي )
بالتوفيق ...