الموضوع: تجربة عمل سئية
عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 03-04-2015, 03:22 AM
حلللللول حلللللول غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 24
حلللللول يستحق التميز
Cool تجربة عمل سئية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أحب أن اطرح على الجميع تجربتي المؤسفة في عملي السابق ..
في إحدى الشركات .. والتي تعمل في مجال بيع التجزئة ..
وهذه الشركة للأسف .. تهضم حقوق الموظفين فيها .. ذكور واناث ..
وذلك بسبب سياستها الداخلية المتبعة والتي تخالف قوانين وأنظمة وزارة العمل ..

هذه الشركة ( اعتذر عن ذكر مسماها الحقيقي .. كي ﻻ ادخل تحت طائلة التشهير _ سيعرف اسمها من ذكر التفاصيل )
هذه الشركة يعمل صاحبها وكيلاً لماركات عدة تعمل في مجال بيع الملابس و اﻻحذية .اﻻكسسوار ومجالات تشغيل الألعاب الترفيهية في عدة موﻻت من مدن المملكة ..
هذه الشركة عملت فيها لمدة شهرين فقط .. لم استلم خلال تلك الفترة سوا راتب الشهر اﻻول .. بعد خصم راتب عمل أول 5 ايام .. وذلك نظام تعمل به الشركة ..
الشهر الثاني لعملي وهو اﻻخير .. لم اتقاضى عليه أي أجر أو راتب .. بسبب السرقات والعجوزات اللي حصلت في الفرع الذي كنت اعمل فيه .. والذي يقع في احد الموﻻت والذي يملكه صاحب الشركة ذاتها ..
مع العلم بأن تلك السرقات والعجوزات كانت تشمل مبالغ مالية من ضمن حساب ومبالغ المبيعات اليومية .. كما أنها تشمل على البضاعة الموجودة في ذات المعرض .. من ملبوسات ومستلزمات نسائية ..
حيث أن نظام هذه الشركة المعروفة بماركاتها الشهيرة والمختلفة .. يعمل على تحميل موظفات الفرع .. من مديرة ومساعدة مديرة وبائعات .. نسبة العجز الحاصلة فيه 100 % ..
دون أن تتحمل الشركة أي نسبة تذكر .. مع العلم بأن نظامها هذا مخالف ﻻنظمة وقوانين مكتب ووزارة العمل بالمملكة ..
مع العلم بمعرفة الشركة ذاتها وإدارتها بحدوث السرقات والعجوزات من بعض ضعيفات النفوس من موظفات الفرع ذاته .. وإحالة امرهن للإدارة المختصة .. وذلك فقط لاسكات أفواه الموظفات اﻻخريات .. ﻻن المتلبسات بالسرقة لم يتخذ ضدهن أي إجراء رسمي رادع أو محضر كتابي ..
وذلك لأسباب مجهولة ..

اﻻن انا أمثل كمدعيه ضد هذه الشركة الظالمة إدارة ونظاما وتعاملا .. في مكتب العمل بجدة .. والتي حولت للهيئة اﻻبتدائية .. والتي صدر فيها حكما لصالحي سينفذ عن طريق محكمة التنفيذ بشمال جدة ..

مع العلم ب مماطلة الشركة وممانعتها اعطائي مستحقاتي قبل رفع الدعوة .. ومماطلتها في إطالة مدة الدعوة من طلب تأجيل للجلسات التي كانت تقام في مقر الهيئة الابتدائية ..
من مفوض الشركة .. بسبب أعذار واهية غير حقيقية بحجة تقديم مذكرات اعتراض وغير ذلك ..

انا كتبت هذه السطور .. محاولة اﻻيجاز والاختصار قدر الإمكان .. مع مراعاتي لايضاح مدى تعامل هذه الشركة التعامل السئ ..
من باب نصح وإرشاد وتوضيح لعامة الاعضاء في المنتدى .. حيث أن هذه الشركة تعلن بين فترة وأخرى عن طلب موظفين وموظفات للعمل لديها براتب ومميزات وحوافز مغرية في هذا المنتدى .. مسدله الستار عن حقيقة أنظمتها وتعاملها الغير قانوني والذي يهضم حق كل من يعمل بها ( اﻻ من وضع يده في يد المختلسين من صعفاء النفوس والمتستر عليهم خلف ستار عدم الثبوتية ) ..

نصيحتي اﻻخيرة .. عدم اﻻنجراف خلف مغريات هذه الشركة .. ﻻن الذي ستعطيه لك في يمينك .. ستاخذ اضعافه من يسارك .. تحت حجة تعهد وإقرار بتحمل كافة المسؤلية في مكان عملك ..

ااسف للاطالة .. ولكم شكري ولإدارة المنتدى الفاضلة ..