عرض مشاركة واحدة
  #15 (permalink)  
قديم 08-11-2015, 03:31 AM
خالدالحرف خالدالحرف غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 188
معدل تقييم المستوى: 7017
خالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداعخالدالحرف محترف الإبداع



أنا اشتغلت مدرب برمجة في أربع معاهد .. 2 خسروا وسكروا المعاهد و 2 على رأس العمل وماشاء الله الدورات لاتنقطع والتسجيل انتظار .. وسأعطيك نبذة عن الأسباب وبعض النقاط التي قد تخفى عليك :

1- لكي يتم اعتماد شهادات المعهد الخاص بك لازم تدفعين مبلغ عالي كتأمين ( أتوقع 100 ألف ) بس ترجع لك إذا أوقفتي النشاط .
2- الدورات التقليدية ( ادخال بيانات ومعالجة نصوص - الأوفيس - الويندوز ..الخ ) ماتوكل عيش لأن العالم الآن تبحث عن أمور أكثر تركيزا واحترافية لأن الطلب عليها كبير في سوق العمل مثل ( البرمجة للويب - برمجة تطبيقات الجوالات - المحاسبة وقواعد البيانات - التصميم والديزاين وتحرير الفيديو - صيانة الأجهزة سواء كمبيوترات أو جوالات )
3- لازم يكون عندك دورات التأهيل وتطوير الذات والإدارة وفن التعامل وأطلق الوحش الذي بداخلك
الدورات هذي لاتكلف كثيرا في التجهيزات مثل الدورات السابقة وعليها طلب كبير من الأفراد والشركات .
4- الحكومة الآن ألزمت الشركات الكبرى بتدريب وتوظيف عدد من السعوديين والسعوديات ..فأصبحت الشركات تبحث عن معاهد تقدم لها دورات (دبلوم محاسبي أو دبلوم تجميل أو شبكات ) بأسعار جيدة .. بإمكانك مراسلة الشركات بإمكانيات معهدك مع بروشورات دعائية للتجهيزات وتقديم أسعار منافسة .. وإذا وفقك الله بقبول شركة واحدة فالباقين بالطريق .
5- رواتب المدربات في المعهد 4000 - 5000 وأول 4 شهور فترة تجريبيبة بدون راتب لكن عندهم تأمين طبي .
6- إذا الله وفق ومشى معهدك فهناك مشاريع رديفة دخلها ممتاز مثل باصات التوصيل للطالبات وتأجير طاولة مأكولات ومشروبات ( بوفيه ) على من يشغلها + التعاون مع مكتبات للتصوير وشراء الملازم والمذكرات

رد مع اقتباس