#1 (permalink)  
قديم 24-01-2016, 07:49 PM
الصورة الرمزية banaimbox
banaimbox banaimbox غير متصل
عضو جديد

banaimbox يستحق التميز
مشروع مؤسسة صيانة بيوت منزلية من سباكة وكهرباء ادخل لتستفيد

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الحمدلله موظف في الرياض وانا من سكان جدة وراتبي 19 ألف عندي سكن خاص في جدة والشركة الي شغال فيها معطيتني سكن خاص في الرياض وعندي عقار يجيب لي 140 الف كل سنة فالحمدلله ان اموري المادي ممتازة لاكن انا حاب افتح مشروع خاص بي للعلم ان دوامي من الساعة 9 صباحا الى الساعة 3 عصرا ومن الساعة 8 مساءا الى الساعة 11 مساء فوقت الراحة عندي من بعد صلاة العصر الى قبل صلاة العشاء يعني باختصار ماعندي وقت ادير المشروع ولا اقدر اتابع المشروع الا عن طريق الكميرات وزيارات كل أسبوع الى إسبوعين زيارة وماعندي خبرة بهذا المجال فبصراحة فكرت أفتح احد هذي المشاريع واحط عليها ولد عمي وتكون في مدينة جدة لان انوي بعد سنتين الى 3 سنين أي اخر 2018 م أرجع الى مدينة جدة

أفتح لي مكتب في جدة وأجيب لي عاملين واحد سباك والثاني كهربائي وأعمل عقود صيانة للمنازل سنوي مثال 3000 ريال سنويآ للمنزل يعني أي شي يحتاجه المنزل من صيانة كهرباء أو سباكة انا اسويه له بدون مايدفع لي أجور شغل اليد بس يجيب لي القطع طبعا انا مابشتغل على بيت أو بيتن بقدم عقود لأقل شي 40 بيت وسهل جدآ تأمين العقود لان السعر بيكون منافس وكل البيوت اخر السنة تدفع ألوف للسباك والكهربائي وانا حاخذ 3000 ريال بس سنويا وأقدم له عقد صيانة لمدة سنة فوايش رايكم

طبعا انا حسبت حسبة على قدي

إيجار مكتب أو محل لعمل مكتب من 20 إلى 25 ألف سنويا

تأثيث مكتب + لوحة محل + عدة صيانة +تراخيص + إستخراج فيزتين من 20 إلى 30 ألف

دعاية وإعلان ( بروششورات + دعاية في برنامج يوتيوبي + دعاية في حسابات انستفرام )= 10 ألف ريال

ففكرت مابيطلع تكلفة المشروع 70 ألف وبحط عليها 30 ألف رواتب واحتياط يعني 100 ألف ريال

طبعا الاتفاق مع ولد عمي بيكون كالتالي انا لي 70% وهو له 30% وانا اتحمل كل شي وهو عليه الشغل والمراقبة طبعا فكرت اذا الشغل مشى صح افتح محل سباكة فمدري وش رايكم

يعني اذا حطينا 3000 ضرب 40 بيت كبداية والحمدلله قادر على تحصيلها= 120ألف وكل مازادت عدد البيوت كل ما نجح المشروع