#4 (permalink)  
قديم 03-03-2016, 08:26 PM
الصورة الرمزية ماجد الجهني1
ماجد الجهني1 ماجد الجهني1 غير متصل
عضو مهم جداً

ماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نحتاج فكر مشاهدة المشاركة
اخي ماجد شاكر لك على مرورك الكريم

مشكلتي اني كنت اعاني من الخجل الشديد و انا صغير و الله الحمد
اتلاشت مشكلة الخجل عندي مع تقدمي بالعمر و انتهيت منها لكن بقي عندي جهل في كسب العلاقات مع الناس و تكوين صداقات و المحافظة عليها ، وهذا اثر علي بشكل سلبي في تكوين علاقات مع زملائي و مدرائي في العمل
العفو ياخوي ..

الخجل او الحياء كلنا مرينا فيه ولابد يكون الشخص حياوي شوي يعني مايصير قليل حياء ههههههههههه

مشكلتك بسيطة ياخوي .. الرسول عليه الصلاة والسلام قال ( اولا ادلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم : افشوا السلام بينكم ) والسلام اول اسباب التألف ومفتاح استجلاب المودة .. وانا اخوك بس انت عامل اللي حولك بطيب واحترام ومعزه وتقدير و اوقف مع الناس في ازماتهم خصوصا اللي تعرف ان معدنهم طيب سولف مع اللي تعرفهم اتواصل مع معارفك بالدوام او الاقارب سواء بالزيارات او عن طريق الاتصال او البرامج يعني لا تقطع الناس ولايصير خلقك ضيق واخلاقك شينه خل بالك طويل وعندك صبر ولا تشوف حالك على احد ..

تكوين العلاقات اسهل شي بالحياه بس انت لا تصعبها على نفسك ولا تشوفها حاجه مستحيله بالنسبة لك ولا تكون انطوائي اخرج واحضر مناسبات اللي تعرفهم و سافر و اطلع كشتات ترا الموضوع والله بسيط وانا اخوك

يمكن اني اغفلت عن شي ولكن بيفيدون الاخوان هنا ان شاءالله

الله يسر امرك .. ويوفقك