#7 (permalink)  
قديم 09-03-2016, 07:32 AM
الصورة الرمزية ماجد الجهني1
ماجد الجهني1 ماجد الجهني1 غير متصل
عضو مهم جداً

ماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداعماجد الجهني1 محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا الفهد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا اجريت مقابلة في شركة الوافين للمقاولات في الرياض حي غرناطة

واللي اجرى المقابلة هو المدير التنفيذي وطبعا عندهم قسم نسائي

وهم قبلوني قبول مبدئي لكن اعطوني ورقة كفالة حضورية وغرامية وقالوا لازم شخص يكفلك من مقر عمله أو من عمدة الحي وان هذي اجراءات التعيين عندهم

لما رجعت البيت اهلي استغربوا قالوا أول مره نسمع بشيء مثل كذا !
وأمي تخوفت ان نيتهم يوهقوني بشيء بعدين يطالبونا فيه

سؤالي :
هل مر على أحد منكم شيء مثل كذا ؟

وهل تتوقعون ان صيغة الكفالة كما هو موضع بالصورة صحيحة أو فيها شيء ممكن يتلاعبون فيه ضدي بالذات انهم ماوضحوا اسم الشركة قالوا اتركيه فراغ بحجة انهم مجموعة شركة وبيشوفون اي شركة أنا بتعين فيها

هل أحد سمع عن هالشركة وكيف سمعتها

مع العلم أني ابغى اتوظف فيها وهم مصرين مافيه تعيين بدون كفالة وانا متخوفة من موضوع الكفالة

هذي الصورة وش رايكم في الموضوع
[IMG][/IMG]

الله يوفقك ان شاءالله ويكتب لك فيها الخير ..

هذا اجراء عادي واغلب الشركات بدت تتجه للنوع هذا من الطلبات خصوصا للوظائف اللي فيها اموال وحسابات مثل البنوك و موظفين الكاشير و شركات الاتصالات وغيرها

انا قبل اسبوعين تقريبا سويت نفس الورقه كفاله ومعها بيانات الكفيل و صورة هويته وطبعا عبيت الموذج حقهم من ثماني صفحات .. الوظيفه في موبايلي ..

اعرف شخص قبل ثلاث اشهر سوا نفس الورقه وكانت الوظيفه كاشير في محلات بن داوود مثل هايبر بنده وكارفور

انتبهي لنقطه مهمممممممه .. خصوصا ان وظيفتك بنكيه :

راح يقولون لك بنعطيك دورة مده كذا يوم بشرط انك تستمري بالعمل بالمدة الفلانية حسب مايحددون و اذا تركتي العمل او انسحبتي قبل انتهاء المدة راح تعوضيهم بمبلغ الدورة وهو بالعادة بالاااف .. انتبهي للنقطه هذا وحطيها في اذنك و اذا عرضو عليك الدورة اسأليهم عن اللي قلته وقولي لهم لوو اني قدمت استقالة وش راح يترتب علي ؟ عاد جيبيها بطريقتك بس اهم شي خذي حذرك من اللي قلته لك .. والباقي جدا عاااااادي

بالتوفيق ان شاءالله