عرض مشاركة واحدة
  #21 (permalink)  
قديم 11-05-2016, 07:25 PM
الصورة الرمزية د ، صاعقة
د ، صاعقة د ، صاعقة غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: May 2016
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 34
د ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداعد ، صاعقة محترف الإبداع
رد: مرجع : أي إستفسار بخصوص دورة مكافحة الإرهاب ( الصاعقة ) + الحرس الوطني القطاع الغربي + وحدات المظل


بسم الله الرحمن الرحيم

( دورة وحدات المظليين و قوات الأمن الخاصة في تبوك )
المدة : 7 أشهر

مكان اقامة الدورة : تبوك / مدرسة المظليين و قوات الأمن الخاصة
التعيين : تبوك / الطايف

الدورة عبارة عن :
4 أشهر : فرد أساسي
شهر : قفز مظلي ( مظلات )
شهرين : صاعقة

( دورة الفرد الأساسي )
الدورة ما فيها أي شي جديد هي كأي دورة فرد أساسي في أي قطاع عسكري ، يتم التدريب فيها على الانضباط و الدراسات العسكرية و ما شابهها ، أخر شهر من دورة الفرد الأساسي يتم تكثيف حصص اللياقة البدنية بشكل قوي جداً لتهيئة الطالب للدخول في دورة المظلات و الصاعقة بعدها .

( المظلات )
مدتها 30 يوم و يعامل الطالب فيها معاملة من هو على رأس العمل بحيث ان الدورة تكون بنظام الدوام ، يأتي الطالب للمدرسة الساعة 6.30 صباحاً و ينصرف الساعة 3 عصراً .
يتم خلال هذه الدورة تدريب الطالب على أساسيات القفز المظلي العسكري ، و تدريسه أوضاع القفز المظلي و أساسيات الانخراط من الطائرة و الهبوط على الأرض .
يتم خلالها قفز 4 قفزات نهارية و قفزة ( حربية ) ليلية يقفزها الطالب في مرحلة الصاعقة ، الفرق بين القفزات النهارية و القفزة الليلية ، أن القفز النهاري يكون بعدة المظلات فقط ، أما القفزة الليلية تكون بالخوذة و الشد السفري و السلاح و الواقي ... إلخ .

( الصاعقة )
مدتها شهرين و يعامل فيها الطالب بأقسى أنواع التمارين البدنية و النفسية من حيث اللياقة البدنية و النوم و الصحيان و ما شابهها .
الاسبوع الأول
من دورة الصاعقة التابعة لوحدات المظليين تكون تأسيسية لتهيئة الطالب للانضمام لدورة الصاعقة و رؤية من يود البقاء و من يود الانسحاب .
ابتداءاً من الاسبوع الثاني يبدأ التعامل الحقيقي لدورة الصاعقة بحيث النوم يكون لوقت محدود جداً مدة ساعة أو ساعتين بالكثير و الأكل يكون بالعدد من 1 إلى 5 .
الاسبوع الأول و الثاني و الثالث
يقضيها الطالب في المدرسة و تسمى الأسابيع الثلاثة الأولى صاعقة تأسيسية ، و بعدها يتم الانتقال للمشاريع خارج المدرسة ، بحيث تبدأ المشاريع في جبل اللوز و خلافها .
الاسبوع الرابع
يخصص لتخصص الطلاب بحيث يتم التدريب على المتفجرات و أوضاع الأسر و مكافحة الارهاب و غيرها من باقي التخصصات .
الاسبوع الخامس يخصص للدوريات البرية و البحرية للطلبة بحيث يتم تدريبهم على كيفية القيام بالدوريات البرية وقت السلم و الحرب و الدوريات البحرية وقت السلم و الحرب و نهاية الاسبوع تتم خلالها القفزة الليلية لطلاب الصاعقة .
الاسبوع السادس يخصص للسير الطويل ، بحيث تبدأ مسافات السير الطويل من 15 كم أول يوم إلى 70 كم أخر الاسبوع ، و خلال السير الطويل يعطى الطالب وجبة( طوارئ فقط ) و هي عبارة عن حبة وحدة صامولي و عصير برتقال و حبتين جبنة أبو ولد و زمزمية ماء و يجب على الطالب المحافظة على هذي الوجبة من أول المسير إلى نهايته .
الاسبوع السابع الثامن
تخصص للتهيئة النفسية لطالب الصاعقة بحيث يختبر استعداده النفسي من حيث الأوامر القاسية و الزحف على الأشواك بدون سترة و التلفظ عليه بألفاظ عسكرية قاسية و الجزاوات القاسية و الاستعداد لفترات طويلة تصل بعضها إلى 12 ساعة بالشد السفري و بالخوذة و يتم خلال هذي الاسبوعين رش الطلاب بماء بارد يومياً و مباغتتهم بالماء البارد أثناء نومهم و هكذا .
الاسبوع التاسع و العاشر
تتم العودة للمدرسة و بدأ تجهيز الطلاب لحفل التخرج بعد رحلة شاقة مر فيها الطالب على 3 دورات قاسية تلقن فيها الدراسات العسكرية و فنون القتال و الاستعداد العسكري و يخرج الطالب برتبة جندي أول متهيء لكافة الظروف و الأزمات ...