#3 (permalink)  
قديم 22-05-2016, 11:29 AM
الصورة الرمزية ربت
ربت ربت غير متصل
عضو جديد

ربت يستحق التميز
رد: اختكم محتاجه مشورتكم بمشروع صغير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هموم عذرى مشاهدة المشاركة

السلام عليكم كيفكم
وعليكم السلام ،، بخير دامك بخير

في بالي اني اخذ طاوله واسوي قهوه وشاهي في مكان عام ؟
الفكرة حلوة اسمعي كلام اخوك واشتغلي في البطاطس المقليه خذي بطاطس مفرز وافضلها شركه ماكين كنديه ونفس بطاطس ماكدونالدز وبرجر كنج و يجي نوعين تلاقينه بكارفور وهايبر بنده بس خوذي نوع مكتوب علية اعواد رفيعه ، واللي يشترون منك الكبار قبل الصغار ووجبه خفيفة ويقدم مع البطاطس صلصة الثوم وسلطة الدوقس الحاره او الشطة العادية والكاتشب فقط مع لبس قفازات طبية وجميع الأدوات نظيفه ولامعه وبراقه ، وتقدم بطريقه راقيه ( صحن بلاستك صغير + شوكه بلاستيك صغيرة + علبة بلاستيك لصلصه ) ولكي تتضح الصوره :

القلفز الطبي

علبة بلاستيك توضع فيها الصلصه

اشواك بلاستيك

صحن بلاستيك (اصغر حجم)

الشكل النهائي واضيفي الشوكه

الكيس الواحد يطلع لك ما يقارب 30 صحن تبيعي الصحن بـ 5 ريال هذا كيس واحد فقط اجزم انك في اليوم الواحد بتوصلين الى 3 اكياس على الميت وعليك الحساب .

لكن خايفه انه ممنوع وكذالك ماعندي محرم يكون معاي ومتخوفه من هاالنقطه ؟
لا تخافي المنع على غير السعودي خصوصا انك مواطنه واهتمي بالنظافه فقط وما راح احد يتعرضك .

مو جريئه شخصيتي خجوله واخاف بعد ياثر علي وان شاء الله ماابي اطول في هالشغلة ؟
الجرائة بسيط موضوعها وراح تتعلمي من اول اسبوع وعلشان ابين لك انو الموضوع اسهل مما تتخيلين
الزبون : بكم الصحن ؟
انتي : بخمسة ريال معه صلصلة من اختيارك ( كاتشب - شطه .. الخ )
الزبون : طيب سوي لي اثنين وحطي وحدا بشطه وواحد بكاتشب ؟
انتي : ابشر
خليك حازمه في تعاملك وجديه ولا تتركين مجال لسوالف ، صدقني الكل راح يحترمك ، شفتي الزبون راعي سوالف قولي له هذا مصدر رزقي وانا جاية اترزق الله فأحترم نفسك لان اخواني معاي وما ابي مشاكل حتى لو لم يكن معك محرم . خصوصا انك ما راح تطولين في الشغلة .

وكذالك البلديه لازم ترخيص ولا عادي واذا فيه ترخيص ايش اقول لهم باالضبط ؟
البلدية اذا جوك قولي انا بنت البلد وشغلي كله نظيف وهذا مصدر رزقي الوحيد ولولا الحاجة ما طلعت من بيتي . هذا في حالت انهم جوك واحيان يجون بس علشان يتأكدو اذا بنت البلد او لا فتطمني من هالناحية وتوكلي على الله .

ومتى ابدى من عصر ولا المغرب واشيل اغراضي بعد العشاء بساعه ؟
العمل من 4:30 عصرا الى 10:00 مساءاً مناسب جدا وهذا الوقت الغالب يكون الناس فيه في الامكان العامة .

اما حكاية شاهي وقهوة فأغلب الزبائن هم من الشباب بالاضافة انو الجو ما يساعد صيفية والجو حار والناس تدور البراد ،، خليك على شغل البطاطس المقلية فقط وراح تدعين لي ولا تترددين وهالمجال واسع وتقدرين تدخلين معها منتو وعصيرات باردة ، وموفقة

التعديل الأخير تم بواسطة ربت ; 22-05-2016 الساعة 11:33 AM