عرض مشاركة واحدة
  #22 (permalink)  
قديم 02-12-2016, 09:02 AM
الصورة الرمزية خالد ين علي
خالد ين علي خالد ين علي غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الدولة: الرياض
المشاركات: 166
معدل تقييم المستوى: 108297
خالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداعخالد ين علي محترف الإبداع
رد: من مفاهماتنا مع مصدر من شرق آسيا منتجات فواكه وخضار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح المهدي مشاهدة المشاركة
الموضوع في ظاهره جذاب ولكن تطبيقه صعب جداً وليس بهذه السهوله اللي صورتها في الموضوع حتى وان كان المكسب مغري
الكمية كبيرة جدا تحتاج راس مال وخبره طويله بهذا المجال وقدرة على تخزين وتصريف هذه الكمية
مع احترامي وتقديري لك الموضوع لا يناسب منتدى بطاله لأن الغالبية ان لم يكن جميع الاعضاء والمتابعين على قد حالهم ولا تناسبهم مثل هذه المشاريع التي تحتاج مستثمرين ورجال اعمال وخبراء بهذا المجال
تحياتي ،،،
الرد الثالث
وتراني ما ارد عليك
ارد للي أنت نويت تفهمهم ان الأمور صعبة وا وا وا وا وا
أخواني الرد على الكلام اللي قاله المهدي هو
إذا لاحظت أرتفاع أسعار فاكة مصر بأنواعها السبب فتح باب التصدير الرسمي من قبل الدوله عندهم وهو أول ديسمبر كان السعر مره منخفض ولما بدى التصدير كثر الطلب بالذات من دول أوربا للمعلومية والإفادة

نرجع لسالفة الموضوع صعب وان انتوا منتوا قد هالموضوع
الفكرة توصل المنتج للميناء واللي ما يعرف السالفة نوضحها هنا
الميناء فيه شريطية تاكين تعرف اللي في الأسواق نشوفهم بكيس ولا يتمرطخون تقول أشكالهم مهي طبيعية هذولا هم يتكي الين تزل الحاوية ويعرف محتواها همن أتصالات وطبعا بعض المخلصين لهم دور
يتناتفون المنتج بالسعر اللي يشوفن انه اخر شي يعني نقول شريت بمية الف يا يقولنك مية وعشرة الآف او اكثرشوي
كيف التخلص منهم ومن تكدس البضاعة الكثيرة والكبيرة والضخمة على قولة خوينا
طريقة نستخدمها وناجحه
اقول له الأمور تراها غير
وتطورت وشبابنا فكروا وابدعوا
الفكرة هنا تتفق مع مشتري وتلعب دور الوسيط لو تجلب 200 طن انت عارف الشراي
اولا هو مرتاح بضاعته وصلت له خاص
ثانيا انتوا يا نور عيون الوطن ضامنين بنيتكم السليمة وتوفيق الله ان التعب ما ضاع وانت منت راعي البضاعة ولا تبي تدخلها مستوداعت ولا تخسر ولا هي كبيرة عليك
يا الغالين الهمه اساس العمل لا يقولك مخلوق منت قد هالشي الحلول بين يدك فكر جبها من هنا ومن هناك تطلع بحل
يامال التوفيق لكم شاب شعلة من النشاط لأنه بينور بعمله عقول عيال ديرته
وهذا تقرير أكبر دليل لعلمكم أن ولاة الأمر يشوفون فيكم بنات وشباب الخير
ونقول سور البلدعآآآلي
إليكم التقرير

أمير الرياض ترأس الاجتماع الأول للجنة شباب منطقة الرياض الاستشارية

فيصل بن بندر: الشباب أساس البناء والتنمية وقيادتنا تنظر لهم بنظرة اعتزاز

الأمير فيصل بن بندر مترئساً الاجتماع
الرياض - متعب أبوظهير
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة ورئيس لجنة شباب منطقة الرياض الاستشارية على أهمية مساهمة الشباب في اتخاذ القرارات المتعلقة بهم وتمكينهم من القيام بدور فاعل في المجتمع يسهم في دعم تطلعاتهم لتحقيق إنجازات وطنية تخدم المجتمع.

وأشاد سموه في كلمته خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة شباب منطقة الرياض الاستشارية يوم أمس في مكتبه بقصر الحكم، بهذا التوجه، مؤكداً أنه يسهم في دعم تطلعات الشباب وتحقيق رؤاهم وأهدافهم المستقبلية من خلال فتح قنوات حوار وتواصل بين الشباب وأصحاب القرار في المنطقة وتفعيل مشاركة شباب المنطقة في مجال الأعمال التطوعية وتهيئة بيئة تفاعلية تسهم في دعم تطلعات الشباب وتحقيق رؤاهم.

وقال الأمير فيصل بن بندر "نحن ننظر للشباب وفقاً لمنظور قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، التي تنظر لشباب وشابات الوطن نظرة تقدير واحترام واعتزاز، كونهم أساس البناء والتنمية"، مؤكداً سموه أنه لا يمكن العمل بمنأى عنهم، ومؤكداً على ضرورة هذه اللجان للتواصل مع الشباب والوصول بهم إلى قرارات ورؤى واضحة المنهج تنير المسيرة وتحقق التطلعات.

لا يمكن العمل بمنأى عن الشباب للوصول بهم إلى قرارات تنير المسيرة وتحقق التطلعات
وأضاف سموه أن اللجنة الشبابية نشأت في عدة مناطق بتأييد من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وموضحاً سموه أن اللجنة في الرياض تبناها مجلس منطقة الرياض الذي ينظر للشباب والشابات نظرة تقدير بحيث يكونوا ذراعاً من أذرع المجلس التي تمده بالأفكار والرؤى الصائبة التي يصل المجلس من خلالها إلى ما يفيد الجميع، مشيراً في كلمته إلى عزم المجلس واللجنة على تهيئة بيئة نظيفة وصالحة الفكر والرأي تقدم الرؤى بشكل جيد وصالح، معتبراً سموه هذه اللجنة من أهم اللجان التي تتبع مجلس المنطقة.

وأثنى سموه على دور اللجنة التنموية النسائية بإمارة الرياض، مؤكداً أنها ستكون داعماً ومواكبة للجنة شباب المنطقة من خلال العمل والتواصل مع عضوات اللجنة الشبابية في منهج عملهم.

وأضاف أمير الرياض "نأمل تحقيق ما نصبو إليه في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله، والوصول بهذا المنهج إلى مستوى جيد، من خلال تبادل الأفكار التي تصب في مصلحة الشباب والشابات وتسهم في دفع عجلة التنمية.

سموه أكد عزم المجلس واللجنة على تهيئة بيئة نظيفة وصالحة الفكر والرأي
من جهة أخرى أكد سموه في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن هذه اللجنة سيكون لها دور كبير في أعمال مجلس المنطقة كون أعضائها الشباب والشابات يقدمون الرؤى والأفكار التي يحتاجونها، مشدداً سموه على أهمية أن تتحدث هذه الفئة عن نفسها وأن تقدم مقترحاتها واحتياجاتها لصناع القرار.

وأضاف بقولة: "الشباب ذراع مهم يجب أن لايترك ولا نتحدث باسمهم بل هم من يحدد ويقيم ويضع ما يريده وان نثق في قدرات وإمكانات ابناء وبنات الملك سلمان".

وأكد على أهمية العمل على زيادة مساهمة الشباب وتوجيه طاقاتهم لخدمة الوطن وتحقيق المصلحة العامة والتواصل مع شرائح الشباب لمعرفة توجهاتهم وآرائهم وتعزيز ثقافة الحوار والتواصل بين الشباب بكافة الوسائل.

وأشار إلى أن اللجنة تسهم في تحفيز الشباب على العطاء والانتماء والولاء وتمكين الشباب من المشاركة في بناء المجتمع والاستفادة من طاقاتهم.

وأضاف سموه أن اللجنة ستعمل على التواصل ما بين اللجنة والمراكز المتخصصة والمهتمة بفئة الشباب والعمل على تكوين لجان فرعية في المحافظات والعمل على تنمية القيم الوطنية في نفوس الشباب وتبني المبادرات الاجتماعية الهادفة وتوسعة مشاركة الشباب في الأنشطة التنموية.

واثقون من قدرات شبابنا فهم الذراع الأهم في عملية التنمية
من جانبه نوه أمين عام مجلس منطقة الرياض م. خالد بن عبدالله الربيعة في تصريح خاص لـ"الرياض" بالدعم اللا محدود الذي يجده مجلس المنطقة وأمانته العامة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، مؤكداً أن سموه حريص على مشاركة الشباب والشابات في طرح رؤاهم، وضرورة فتح قنوات التواصل بينهم وأصحاب القرار في المنطقة.

وبين الربيعة أن اللجنة تعنى بالشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15-30 عاماً والذين يشكلون 30% من سكان مدينة الرياض، مشيراً إلى أن عدد الفئة التي تعنيها هذه اللجنة تصل إلى مليون وثلاثمائة ألف شاب وشابة من السعوديين فقط في مدينة الرياض وفق الإحصائيات الأخيرة.

الربيعة لـ«الرياض»: اللجنة تعنُى بمليون وثلاث مئة شاب وشابة في مدينة الرياض
وأضاف الربيعة أن اللجنة اكتسبت أهميتها من حجم المعنيين بها، متأملاً زيادة مساهمة الشباب في اتخاذ القرارات المتعلقة بهم وتمكينهم من القيام بدور فاعل في المجتمع، مشيراً إلى ان اللجنة بأعضائها وشركائها الفاعلين من المختصين سيقومون بتقديم الدراسات المتخصصة لتحقيق ما يصبوا إليه الشباب بالتنسيق مع الجهات المعنية. وأن اللجنة ستكون حاضنة أفكار لجزء من مهام وأعمال مجلس المنطقة، وموضحاً في الوقت ذاته أن اللجنة ستتواصل مع كافة شرائح الشباب لرصد احتياجاتهم واهتماماتهم، وكذلك تشجيع الشباب المبدع والموهوب لتحقيق الإنجازات الوطنية التي تخدم المجتمع.
منقول كامانه لكم
رد مع اقتباس