#3 (permalink)  
قديم 29-01-2017, 05:05 AM
Hna Hna غير متصل
عضو جديد

Hna يستحق التميز
رد: ما انا بالخب.. ولا الخب يخدعني!

شكرا mol88 على تفاعلك..

للعلم انا امرأه واسكن مع والدتي فمسألة النقل للرياض مستحيله والشركه عندها علم بوضعي الاجتماعي والاسري ويعرفون انه مستحيل انتقل للعمل في الرياض سواء لحالي او معي الوالده .. واساسا تعبت وقرفت من نظام عملهم والاسلوب الاداري الفاشل وكنت مقرره انه قبل لا ينتهي العقد بشهر ارسلهم ايميل رسمي بعدم رغبتي بتجديد العقد واكون الحمد لله تخلصت من القرض وماني محتاجه الوظيفه عندهم.

اللي يهمني الان سد اقساط القرض علما انه اخر قسط يكون في شهر مايو 2017 (اللي هو شهر نهاية العقد مع شركتي) وبتصرفهم هذا ضروني لانهم متأكدين اني برفض النقل وبلجأ للخيار الثاني اللي هو انهاء العقد مع التعويض اللي عرضوه علي (راتب شهرين فقط) علما انه باقي علي نهاية العقد 3 اشهر يعني المفروض يعوضوني براتب الثلاث اشهر المتبقيه على نهاية عقدي معهم .. ولا؟

وهذا ما ذكر نصا في العقد الموقع باللون الازرق:

- مدة عقد العمل و الفترة التجريبيه:
مدة هذا العقد هي (سنة ميلادية) تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني لعمله، على ان تكون الثلاثة اشهر الاولي فترة تجريبية يجوز خلالها للطرف الاول فسخ العقد دون مكافأة او سبق اعلام للطرف الثاني او تعويضه، وذلك في حالة عدم صلاحيته للعمل.

مو ذاكرين فيه انه يتجدد تلقائي ..

- انهاء عقد العمل:
يحق لأي من الطرفين انهاء هذا العقد قبل انتهاء مدته على النحو التالي:
1- من جانب الشركه وذلك باعطاء الموظف انذارا خطيا بذلك يسبق تاريخ الانهاء بشهر واحد او بدفع بدل انذار يعادل الاساسي للموظف عن شهر واحد وذلك اذا قررت الشركة بأن الموظف لم يعد يصلح للقيام بعمله او ان الموظف زاذدا عن حاجة العمل.

- تحسب مكافأة نهاية الخدمة وغير ذلك من الاستحقاقات التي تترتب للموظف بوجب الانظمه على اساس الراتب الاساسي وبدل السكن.

هل اقدر اعترض عند مكتب العمل واخذ حقي مثل ما هو مذكور في نظام العمل والعمال؟ لاني بصراحه مابي انقل للرياض وكذا كذا بتركهم بس نيتي كانت عدم تجديد العقد وهم بطريقه ملتويه يجبروني اختار فسخ العقد وبكذا يطلعون منها براءه وكآنه انا اللي قررت انهي العقد قبل نهايته

المعذره طولت بالكتابه بس ابي الصوره تكون واضحه ..

وشكرا..