#43 (permalink)  
قديم 08-02-2017, 12:44 AM
مرصاد 1 مرصاد 1 غير متصل
عضو جديد

مرصاد 1 يستحق التميز
رد: شروط التقديم على الضمان الاجتماعي الرجال لمن بلغ 60/الارامل والمطلقات والايتام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرصاد 1 مشاهدة المشاركة
سأحاول وبشوف
إذا ساعدني أم لم يساعدني
راح أكتب هنا في الموضوع علشان الكل يستفيد
والله الموفق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحب أفيدكم بتجربتي عشان تستفيدون
أنا شاب من ذوي الأحتياجات الخاصة
حالتي : ضعف سمع حسي متوسط الشديد

نظام ساند التابع للتأمينات الأجتماعية :

أنا فقدت وظيفتي خارج أرادتي لأول مرة وقدمت على نظام التأمينات الأجتماعية ( ساند ) في رمضان العام الماضي 1437هـ
وحتى الآن دعمني النظام 8 شهور براتب شهري متوسط 50% وباقي يدعموني 4 شهور القادمة أيضاً
وإذا حصلت على وظيفة خلال الأربعة شهور القادمة وسجلوني موظف في منشأة سوف ينقطع دعم ( ساند )
وإذا لم أحصل على وظيفة خلال الأربعة شهور القادمة سوف ينقطع دعم ( ساند ) ايضاً لأن الدعم لمدة سنة فقط.

بالنسبة للضمان الأجتماعي :

ذهبت إلى مكتب الضمان الأجتماعي تقريباً أواخر شهر شوال 1437هـ
وقلت له أنا من ذوي الأحتياجات الخاصة وحالتي : ضعف سمع حسي وأبقي دعم
وراح الموظف قال للمدير عن حالتي وقال لايدعمون
وفي نفس الوقت قلت له عندي صورة من تقرير سابق موجه إلى مركز التأهيل الشامل يثبت حالتي
وخليته يشوف التقرير وراح للمدير مرة ثانية وشاف التقرير وقال تمام
وبعدين شيكوا من عندهم هل أنا موظف أم لا ولاحظوا أني غير موظف ( لأن الموظف لايدعمونه حسب كلامهم )
والحمد لله أعطاني أوراق عبئتها لهم بمعلومات عني وورقة صغيرة مكتوب فيها شروط ألبيها
وأعطاني أوراق موجهة إلى المستشفى وأرفق معاهم صورة من تقرير سابق كان موجه إلى مركز التأهيل الشامل
ورحت المستشفى فوراً وقال موظف مكتب الشئون الأجتماعية في المستشفى إنه في يوم معين خاص لأجتماع اللجنة الخاصة بالشئون الأجتماعية وسلمته الأوراق وأعطاني موعد
وفي يوم موعد أجتماع اللجنة كتبوا التقرير وقالوا راجع الضمان بعد أسبوعين عشان بيرسلون التقرير بالبريد
وراجعت الضمان بعد أسبوعين تماماً ووصل التقرير وأدخلوا المعلومات في النظام
وفي نفس اليوم قال لي موظف الضمان ستصلك رسالة على جوالك المسجل عندنا إذا تمت الموافقة النهائية من الإدارة الرئيسية للضمان الأجتماعي
وبعد أسبوعين وصلتني رسالة على جوالي بأن تمت الموافقة وسوف يحولون لي المبلغ في حسابي
وحتى الآن دعمني الضمان 4 شهور متواصلة كل شهر 1000 ريال

الحمد لله على كل حال.