#2133 (permalink)  
قديم 15-02-2017, 02:23 PM
عادل السيف عادل السيف غير متصل
عضو جديد

عادل السيف يستحق التميز
رد: تجمع المتقدمين على وظائف ديوان المظالم 1437

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علم وعمل مشاهدة المشاركة
ياطويل العمر انا مكلم شخص موظف ب الديوان قال اللجنه الي تختار المرشحين النهائيين عليها ضغوطات وشفاعات وكلن يوصي اما الي اختبرونا وقابلو معنا هذولاء مالهم صلاح العبره باللجنه الاخيرة الي سوت فرز على مستوى المملكة هذي اذ تعرف فيها احد يطّلع اسمك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علم وعمل مشاهدة المشاركة
4 مسميات في اربع مناطق كلهم نفس القبيله الي ما انقبل ياخي لايضيق صدرك لانه 70% او اكثر واسطات وانا متاكد من كلامي واسئل اي شخص متوظف بشؤون الموظفين وش صار في الفرز النهائي جاء ضغوطات للجنه
مساء الخير على الجميع يا إخوان أنتم ردودكم غريبه والله
أنا من الناس اللي قبلو في وظيفة على المرتبة السادسة قبل عليها 4 أشخاص فقط
وكل واحد في مدينة والوحيد اللي في الرياض أنا
وأقسم بالله ما كلمت أحد يتوسط لي ولا أحد شفع لي عند لجنة أو شخص لا من قريب ولا من بعيد
وأقسم بالله أني ما كنت متوقع القبول مثلي مثلكم ولكن فوضت أمري لله
أول شيء أبي أقوله لكم شيلوا فكرة الواسطة من رؤوسكم قبل كل شيء وخلو إيمانكم بقضاء الله وقدرهـ مكانها
لأن هذا من أركان الإيمان بالله
الشيء الثاني فوضوا أمركم إلى الله ومن توكل على الله فهو حسبه
الشيء الثالث أحسنوا علاقتكم بالله بالصلاة والصدقه
وأخيرا وليس آخرا لا تدخلوا في النيات أنا جربت مفاضلات ومقابلات في عدة أماكن من 11 سنه
والحمدلله قبلت كثيرا ورفضت كثيرا ولا أنكر وجود الواساطات في كل التقاديم بل في كل دول العالم
ولكن أكاد أجزم بأن نسبة الواسطة لا تزيد عن 30% فعلا هي لمن له سلطة في الجهة الموظفة وقد يكون جزء منها لأناس أكفاء في الأساس ولكن الواسطه كانت لدعمهم وتأكيد قبولهم وربما لعلاقات شخصية وما إلى ذلك
لكن المبالغة بأنها نسبة 70% أو حتى 50% هو ضرب من الخيال
خصوصا وأن البلد ولله الحمد فيه ناس تخاف الله وتعمل بما يرضي الله
ومع ذلك لا نكبر الموضوع ونجعله هو السبب في عدم قبولك للوظيفة، طوال 11 سنة لا أذكر أني شفت واحد قال قدمت على وظيفة ووظفوا شخص أكفأ مني والحمدلله على كل حال " كل يرى أنه الكفء " وأن الوظيفة سلبت منه بمجرد عدم قبوله
ولننظر في أنفسنا ونحسن من مهاراتنا وقدراتنا ومؤهلاتنا لكي نحصل على ما نريد
أتمنى أن يكون كلامي داعما لكم لتغيير إعتقاداتكم وأتمنى لكم التوفيق والسداد في قادم الأيام