عرض مشاركة واحدة
  #541 (permalink)  
قديم 30-05-2017, 12:33 AM
lordk lordk غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 18
lordk يستحق التميز
رد: تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف وزارة الخارجية ( ملحق - سكرتير ثاني ) لعام (1438-2017)

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

و رمضان مبارك عليكم جميعاً

اخر تحديث بعد تسليم الاوراق، كلمتهم امس قالوا بيتم التواصل معاك اخر او منتصف شوال او ذو القعده. لـذلك اوصيكم و نفسي بطول البال. وراح احاول اجاوب على استفساراتكم بهـذا الرد ان شاء الله.

ظ،- قدمت على المسابقه و دخلت الاختبار في فبراير ظ¢ظ*ظ،ظ¥. اجتزت الاختبار ، تأهلت و لله الحمد للمقابله التي كانت في ظ¢ظ£ شعبان من نفس العام ظ،ظ¤ظ£ظ¦.
ظ¢- المقابله كانت مجدولة مع ظ،ظ* بنات تقريبا، و كل شخصيه تاخذ مابين ربع ساعه الى نصف ساعه داخل القاعة. اذا وصلتي لهذي المرحلة اعرفي انه كنتي رائعه بالمراحل السابقه لكن حان الوقت انك تظهرين شخصيتك الحقيقة، و تقنعين اللجنة بك و باحقيتك للحصول علئ مرتبة دبلوماسية سعودية.
ظ£-كانت اللجنه تقريبا متكونه من ظ© منسوبات من الوزارة و دبلوماسيات سعوديات، و عضوات هيئة تدريس. لذلك لازم تتوقعين انها لن تك،ن سهله سريعه و غير دقيقه.
ظ¤-السر كله في ثقتك بنفسك و اطلاعك في مجالك و كـذلك موقف المملكة من عدة قضايا: على سبيل المثال حقوق الانسان، حقوق المرآة.
ظ¥-آحد الاسئلة الي كنت اتمنى لو جاوبته بطريقه مختلفه هو عن كتاب هيلاري كلينتون اوقات عصيبه، تزامن صدوره مع وقت مقابلتي، و طبعا سآلوا عنه،
ظ¦-لا احاول بآى شكل من الاشكال ان اقول بان المقابله صعبه، لكن لابد ان تكونين واثقه من نفسك، مطلعه،
ظ§-قبل ماتوصلين لمقر المقابله حاولي توقفين قدام مرايتك بالبيت قولي انا دبلوماسية سعودية، اختاري لبسك وفقا لهذا المبدآ لانه مارح تدخلين بعبايتك لقاعه المقابلة، تذكري انك تدخلين بمعنويات ايجابيه
ظ¨-اوصلي قبل الموعد المحدد لك بوقت كاف للتآقلم على المكان، ولا تنجرفين مع الاشخاص المتوترين هذا مو امتحان رياضيات هذا مقابله شخصيه، يظهر فيها مخزون سنوات الاعداد لهذا اليوم
ظ©-تذكري بكل خطوه انك سويتي الي عليك، و الباقي توكلي على الله
ظ،ظ*-تحلي بالصبر و طولة البال زي ما ذكرت لكم انا لي سنتين انتظر، و الله يتمم على خير
ظ،ظ،- هذي الجمله لاخواتي الدبلوماسيات السعوديات القادمات بعض الطرق طويلة. مظلمه، ولا ضوء فيها لكن النهاية تستحق كل تعب ، كل لحظه خوف.

ختاما لا اقول الا جبر الله خواطرنا و حقق لنا ما نآمل