عرض مشاركة واحدة
  #542 (permalink)  
قديم 30-05-2017, 02:01 AM
دبلوماسيةسعودية دبلوماسيةسعودية غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 126
معدل تقييم المستوى: 19
دبلوماسيةسعودية يستحق التميز
رد: تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف وزارة الخارجية ( ملحق - سكرتير ثاني ) لعام (1438-2017)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lordk مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

و رمضان مبارك عليكم جميعاً

اخر تحديث بعد تسليم الاوراق، كلمتهم امس قالوا بيتم التواصل معاك اخر او منتصف شوال او ذو القعده. لـذلك اوصيكم و نفسي بطول البال. وراح احاول اجاوب على استفساراتكم بهـذا الرد ان شاء الله.

ظ،- قدمت على المسابقه و دخلت الاختبار في فبراير ظ¢ظ*ظ،ظ¥. اجتزت الاختبار ، تأهلت و لله الحمد للمقابله التي كانت في ظ¢ظ£ شعبان من نفس العام ظ،ظ¤ظ£ظ¦.
ظ¢- المقابله كانت مجدولة مع ظ،ظ* بنات تقريبا، و كل شخصيه تاخذ مابين ربع ساعه الى نصف ساعه داخل القاعة. اذا وصلتي لهذي المرحلة اعرفي انه كنتي رائعه بالمراحل السابقه لكن حان الوقت انك تظهرين شخصيتك الحقيقة، و تقنعين اللجنة بك و باحقيتك للحصول علئ مرتبة دبلوماسية سعودية.
ظ£-كانت اللجنه تقريبا متكونه من ظ© منسوبات من الوزارة و دبلوماسيات سعوديات، و عضوات هيئة تدريس. لذلك لازم تتوقعين انها لن تك،ن سهله سريعه و غير دقيقه.
ظ¤-السر كله في ثقتك بنفسك و اطلاعك في مجالك و كـذلك موقف المملكة من عدة قضايا: على سبيل المثال حقوق الانسان، حقوق المرآة.
ظ¥-آحد الاسئلة الي كنت اتمنى لو جاوبته بطريقه مختلفه هو عن كتاب هيلاري كلينتون اوقات عصيبه، تزامن صدوره مع وقت مقابلتي، و طبعا سآلوا عنه،
ظ¦-لا احاول بآى شكل من الاشكال ان اقول بان المقابله صعبه، لكن لابد ان تكونين واثقه من نفسك، مطلعه،
ظ§-قبل ماتوصلين لمقر المقابله حاولي توقفين قدام مرايتك بالبيت قولي انا دبلوماسية سعودية، اختاري لبسك وفقا لهذا المبدآ لانه مارح تدخلين بعبايتك لقاعه المقابلة، تذكري انك تدخلين بمعنويات ايجابيه
ظ¨-اوصلي قبل الموعد المحدد لك بوقت كاف للتآقلم على المكان، ولا تنجرفين مع الاشخاص المتوترين هذا مو امتحان رياضيات هذا مقابله شخصيه، يظهر فيها مخزون سنوات الاعداد لهذا اليوم
ظ©-تذكري بكل خطوه انك سويتي الي عليك، و الباقي توكلي على الله
ظ،ظ*-تحلي بالصبر و طولة البال زي ما ذكرت لكم انا لي سنتين انتظر، و الله يتمم على خير
ظ،ظ،- هذي الجمله لاخواتي الدبلوماسيات السعوديات القادمات بعض الطرق طويلة. مظلمه، ولا ضوء فيها لكن النهاية تستحق كل تعب ، كل لحظه خوف.

ختاما لا اقول الا جبر الله خواطرنا و حقق لنا ما نآمل

ماشالله عليك الله يوفقك يارب 🙊🙊

والعقبى لنا 😁 حسيتك تكلميني وانتي تقولين دبلوماسية سعوديه ودي اقولك تم وابشري

طمنينا اذا باشرتي بليز نفسي اعرف اجواء العمل هناك كيف وش طبيعتها
واذا فيه مجال اتواصل معك خارج المنتدى اكون لك شاكره