الموضوع: ابى فكره
عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 17-08-2017, 11:18 AM
بن زيد المدينة بن زيد المدينة غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 16
بن زيد المدينة يستحق التميز
رد: ابى فكره

ماشاء الله تبارك الله
فكرة جداً جميلة، وخاصة عندك في القرية.
طبعاً اكيد فيه عندكم مدارس، وفيه مدرسات جايين من اقرب محافظة او مدينه لكم او قرية قريبه لكم فيها مدرسات جايين من برا القرية.

الخطة كالتالي:-
تروحين او ترسلين احد من قريباتك، يروحون للمدرسه او اذا تعرفين احد بالمدرسة, يشوفون المعلمات اللي جايين من برا القرية, وتعرضين عليهم توصلينهم من والى, واذا كانت وحده قولي بعطيك خصم اذا جبتي لي مجموعه معلمات.

الخطة الثانية:
شوفي الطالبات اللي في القرية عندك، واذا كانو قليلين شوفي القرية الثانية اذا كانت قريبه منكم، وتعرضين عليهم توصلينهم.

الخطة الثالثة:
المدارس/ مرات اذا كان مافيه عدد كافي في القرية من طلبه او طالبات، تكون دراستهم في اقرب قريه اذا قريبه، تشوفين لك احد

الخطة الرابعة:
تشوفين عندك من اهل القرية اللي ماعندهم عيال او مشغولين، انك تجيبين لهم اغراضهم من اقرب محافظة او مدينة منكم بمبلغ تتفقون عليه.

الخطة الخامسة:
انا ما ادري وش نوع السيارة اللي معطيتها السواق، اذا كانت صغيرة وحصلتي طلبات توصيل شوفي لك فان، واذا حصلتي مزارع عندكم ويحتاجون يوصلون ثمرة المزرعه او غنم تجلب للسوق، تعرضين عليهم، واشتري لك سيارة ددسن مستعمله قد فلوسك، وتعينين خير باذن الله .

///// نصيحة/////
السواق اذا زاد عليه الشغل حاولي تعطينه بين فترة والثانيه مكافآت او كل احد يوصله مبلغ مقطوع لو 25 في الشهر تزيد او تنقص، منها يتحمس ولا يصير يستهبل من تأخير وخرابات سيارة واعذار، ومنها تكون اخلاقه زينه مع الكل واللي يخدمهم، وتحصلينه يسألك كل فترة مافيه شغل ثاني، وممكن بعد يبتكر لك افكار عشان يسترزق الله معك.

الخطة السادسة:
حطي لك حوش صغير، واتفقي مع السواق اذا كان له في البهم والغنم، بعطيك ربع الارباح، عشان يتحمس ولا تشيلين همها نهائياً، وكل شهر تحطين لك كم راس في الحوش، وهو اللي يهتم فيهم مع شغله الاساسي التوصيل.

ونصيحة اخيرة///
اجعلي جميع الاتفاقات في اي شي معك انتي، وليست معه.

وربي يوفقك ويوسع رزقك وييسر امرك

رد مع اقتباس