عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 21-08-2017, 11:32 PM
salem86 salem86 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 14
salem86 يستحق التميز
رد: تعدين العملات الرقمية كمشروع مربح ! (1) مقدمة ضرورية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إتحاَدي مشاهدة المشاركة
ماقصرت معلومات قيمه ومفيده و سبق كتبت مقال عن مشروع التعدين في موقعي المهتم المشاريع ويظهر في اول نتائج البحث .
والآن اعد اكتب لأيهم انسب الاستثمار في العملات الرقمية بشراءها او التعدين الشخصي +الجماعي او التعدين السحابي

بالنسبة للتعدين انا جربت التعدين السحابي مع شركة تأخذ رسوم يومية على كل gh/s والنتائج جيدة وبالطبع لا تقارن بالتعدين في المنزل او التعدين الشخصي او التعدين الجماعي Mining Pool

بالنسبة للمحافظ اي موقع لأي عملة غالباً يرشح لك عدة مواقع تقدم خدمه محافظ وهذه تعبر موثوقه بالنسبة لي .


العملات الرقمية ستصبح واقع ومؤسف ان مؤسسة النقد مازالت تحاربها بحجه خطورتها بينما في بعض الدول اعترفت بها وايضاً قامت بالاستثمار فيها.

+
بالنسبة لمن يرغب في اجهزة تعدين لا يوجد افضل من شركه bitmain وطبعاً لن تجد اي جهاز متاح عبر مواقعهم فالمهووسين بالتعدين يشترونها بسرعه وايضاً بعضهم يشتريها ثم يعرضها في اي باي وامازون باسعار مضاعفه.
مثال
antminer L3 يعدن عملة لايتكوين دخله المتوقع شهرياً 800 دولار وسعره 1600 دولار
وجهاز D3 Antminer دخل المتوقع شهرياً 2800 دولار وسعره المباع من موقع الشركه 1599 دولار. وهو خاص بعملة الداش.
انتاجيه الجهاز تعتمد على سعر العمله نفسها فكل ما انخفضت مقابل الدولار انخفضت انتاجيه الجهاز والعكس مع التنويه على شي اسمه عامل صعوبة التعدين الذي يزيد في البيتكوين كلما ارتفع سعره وايضاً صرفيه الكهرباء

مجال التعدين مجال خصب وكبير ويفضل التعمق اكثر في العملات الرقمية والتعدين والقراءه قبل الإقدام على اي خطوة
جميل اخيراً يوجد تعليق واحد لإثارة اي نقاش بهذا الخصوص وممكن نتواصل لنشر المواضيع والشروحات على موقعك ايضاً .

بالنسبة للتعدين السحابي فأنا لا انصح به ابداً لإرتفاع التكلفة الى الضعف لنفس القوة والزامك بتعدين عملة واحده فقط طوال مدة العقد هذه الشركات الحقيقية التي تمتلك مزارع ضخمة فعليه , وفي هذا المجال يكثر المواقع النصابة واشهرها hashocean الذي نصب على اكثر من 700 الف مستثمر واختفى نهائيا بأموالهم في 2016 .

عموما انت ذكرت اجهزة ASICS لكن بدون ارقام دقيقة وهناك عملات كثيرة تعدن بكروت الشاشة العادية فقط وهو ما سأركز عليه , لأن اجهزة ASICS صعبة الإصلاح الا تكون قريب من المصنع . لكن بالنسبة لأجهزة التعدين بكروت الشاشة المتعددة فهي ممكن ننقول اي خبرة معقولة في تركيب الأجهزة المكتبية واعدادها يمكن البناء عليها ستسرع كثيرا فهم كيف تعمل اجهزة التعدين ذات عدد كروت ضخم .

وعيب اجهزة ASICS عدم امكانية تعدين عملات متعددة او لوغاريتمات مختلفة فهي ذات مهمة احادية فقط ومصممة لهذا الغرض لكنها اسهل الإعداد لأنك ستشتري جهاز مقفول وبالطبع اصعب الإصلاح في حالة اي عطل بسيط لأنك لا تعرف ما بداخله .

المهم انت ذكرت سعر جهاز عملة داش وعملات لوغريتم X11

antminer D3 الرسمي 2700 دولار بدون البور الخاص به وتكاليف الشحن للطلب المسبق (فعليا انتهى ذلك لأقرب دفعة ) وستشحن الدفعة الأولى بعد منتصف شهر 9 الى جميع انحاء العالم , لكن سيؤثر ضخ قوة تعدين هذه الأجهزة في شبكة عملة الداش في الأرباح المحتملة وستتضائل بسرعة فور ان يبدأ المستخدمين بتشغيلهم وهكذا دفعة شهر 9 ستكون اربح من شهر 10 من شهر 11 (الوحيد الذي يمكن طلبه بسهولة وبسعر مخفض اذكر اني رأيته 19xx دولار ولما شاهدت السعر هذا بدأت افكر لو استطعنا الحصول على ارقام دقيقة لكميات الأجهزة التي ستشحن في كل دفعة يمكن تقدير الأرباح بشكل افضل .

وفي نفس الوقت عكست السعر بالنسبة لجهاز عملة اللايت كوين الذي لا يتعدى 1370 دولار وينتج اليوم لو تم تشغيله حالاً حوالي 25 دولار يوميا لكن بعد شهر او حتى اسبوعيا سوف تتناقص ارباحه خاصة انه جهاز فريد ورخيص وسيكون الإقبال عليه كبير .

واضح ان هناك اهتمام فعلا بأفكار المشاريع الجديدة لكن سيكون هناك استصعاب لمثل هذه المواضيع , لكن انا استغرب لماذا لا يهتم اصحاب رؤوس الأموال بهكذا مشروع ويتم تأسيس شركة رسمية لديها اسبقية محلية في العملات الرقمية ككل سواء في التعدين او استيراد وتشغيل اجهزة صرفها المباشرة او في بيعها وشرائها او على الأقل جانب واحد من هذه الجوانب . وليس صعباً عليهم ان يقومو بدراسة ذلك وملاحظة الإهتمام المتزايد وتسارع اشبه بإنفجار مستمر للعملات الرقمية .

على العموم انا سأوجه شروحاتي بشكل مباشر في التركيز على التعدين بإستخدام كروت الشاشة وكيفية تجميع واعداد شامل لجهاز يتكون من 5-13 كارت شاشة لتشغيله في تعدين العملات الرقمية المقاومة لأجهزة ASICS .

وتحقيق راس المال المستخدم ايا كان عدد الأجهزة وعدد الكروت في مدة تقدر بين 6-10 اشهر اذا اعتمد المعدن على نفسه في كل شيء , وساستخدم صور لما يعرف بإسم مزارع اجهزة التعدين , وعشرات الأجهزة منها تعتبر صغيره وقد يستطيع شخص واحد لديه خبرة ادارة بين 10-40 جهاز , ربما سيتعب في بداية التركيب والإعداد الأساسي وسيحتاج لمساعدة من وقت لآخر في التصميمات من حداد مثلا على شكل ارفف تسمح بتهوية جيدة وايضاً لا يجب الإستهانة بمشاكل توصيلات الكهرباء والبيوت القديمة ويجب استشارة مختص في الكهربا وتكلفة الكهرباء ستخصم من الأرباح ايضاً لكن المتابعة بشرط التفرغ الكامل والدراية بما تفعل لا اعتقد يلزمها اكثر من شخص واحد فهناك حلول حتى لتشغيل الأجهزة عن بعد وحتى اوتوماتيك اذا توقف جهاز معين تماماً او انقطعت الكهربا لفترة قصيره ويبدأ العمل والإنتاج مباشره في التعدين .

التعديل الأخير تم بواسطة salem86 ; 21-08-2017 الساعة 11:40 PM
رد مع اقتباس