عرض مشاركة واحدة
  #5 (permalink)  
قديم 22-08-2017, 02:43 AM
salem86 salem86 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 14
salem86 يستحق التميز
رد: تعدين العملات الرقمية كمشروع مربح ! (1) مقدمة ضرورية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إتحاَدي مشاهدة المشاركة
اخوي سالم صحيح التعدين السحابي لا يقارن بالشخصي من حيث المردود ولكن هو مناسب لمن لا يملكون خبره ويرغبون في دخول هذا المجال وطبعاً مع التحري عن الشركه حتى لا يقعون ضحيه نصب كما حصل مع ضحايا هاش اوشن والحل هو التنويع بين شركه واخرى.
مع التنويه على الغاء العقد في حاله كان التعدين لا غير مربح وكل شركه لها نظام في هذا.


اما الاجهزة التي ستشحنها شركه bitmain صحيح راح تأثر وبشكل كبير على العمله وهذا حسب ما قريت عدد الاجهزة 50 الف جهاز ستشحن في شهر نوفمبر واعداد كبيره وراح يكون لها تأثير سلبي في العائد الشهري المتوقع بأسعار اليوم.

وبخصوص التعدين الشخصي اذا كان لك تجارب يا ليت تستعرضها لنا لاني شخصياً اشوفها متعبه خصوصاً لو كان التعدين بالكروت ويحتاج لتجهيزات كثيره بعكس الاجهزة المتخصصه.



صحيح الاهتمام بهذه المشاريع ضعيف عندنا
بالنسبة لوضع العملات الرقمية في السعودية فأعتقد انه غير قانوني على الاقل مؤسسة النقد شغاله تحذير من زمان وممكن نسمع منع رسمي مثل ما حصل مع الفوركس.
والله رايي ان التعدين السحابي قد يصلح وقت انفجار الأسعار مثل الإيثيريوم لو كنت تمتلك اي قوة تعدين لهذه العملة وبأي تكلفة ستحقق نسبة ارباح .

عدت فترة كان جهاز 6 كروت شاشة سعره 2100-2400 دولار ينتج حول 1000 دولار شهريا لذلك لو فرضنا انك اشتريت باقة في التعدين السحابي ب 4-5 الاف دولار ونفس القوة فالنتيجة واحده في نفس الفترة وستراها مربحه طبعا 1000 دولار كل شهر بإستثمار 5 الاف يعني 20% ارباح ايضا شي مغري جداً .

لكن المشكلة وين . انو ماهي كل شهر

والآن نفس الجهاز الذي كان ينتج 1000 دولار ينتج حول 350 دولار شهرياً تزيد او تقل حسب سعر العملة بسبب ضغط المعدنين عليها , وفي حالة وصل الضغط الى درجة مثلا انو ينزل الأرباح ل 250 دولار او اقل يمكن التبديل بسهولة الى عملة ارباحها اعلى .

وهنا مربط الفرس فيما يخص التعدين السحابي ! بغض النظر عن تكلفة التعدين السحابي الكبيرة

بحيث في النهاية سواء انفجرت العملات وقل وقت تحقيق رأس المال بشكل كبير وانا قدرت الفترة 6-10 شهور لكن احتمالية ان تقل اكثر بكثير عن ان تزيد ففي اسوأ حالات تدني الأرباح لا تتجاوز المدة 10 شهور خلينا حتى نقول سنة مافي مانع , وبعد هذا ارباح صافية + امتلاك الكروت وكل القطع المستخدمه وامكانية بيعها مستعملة او اعادة تدويرها في اي وقت (للاستخدامات المتعددة مثل الألعاب والمونتاج الخ) .. مثلا خلينا نقول 50% من التكلفة مستردة في النهاية .

هو صحيح ان نقص الخبرة اللازمة قد يكون عائق كبير , ولا اريد ان ادعو لمشروعات جماعية هنا او مساهمات حتى يتبين الوضع القانوني في مثل هذا مع ان فكرة العمل الجماعي في التعدين بالذات منتشرة بكثرة , وياريت نقدر نشغل مزرعة متوسطة مئات الأجهزة او حتى الاف الأجهزة ليش لا ؟!

خليني اكمل الشروحات (ان شاء الله الخميس ليلاً والجمعة اتفرغ لإنجازها ) مع اني حاس انو المكان غير مناسب لأكثر من مقدمة للأسف .

ألجدير بالذكر ان الكثيرين يتهمون المعدنين بالتكتم على طريقة العمل ! وفيه ناس شرحت عملياً في اليوتيوب بس دايما تضيع الشروحات الحديثة في زحمه شروحات المواقع النصابة و راح استخدم بعض شروحات اليوتيوب العربية .

ولو فيه اجادة للغة الإنجليزية فبينهم وبين العرب في التعدين سنوات ضوئية !
رد مع اقتباس