عرض مشاركة واحدة
  #8 (permalink)  
قديم 25-08-2017, 03:34 AM
salem86 salem86 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 14
salem86 يستحق التميز
رد: تعدين العملات الرقمية كمشروع مربح ! (1) مقدمة ضرورية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منقا دوا مشاهدة المشاركة
موضوعك شيق يا أخي ويغص بالمعلومات تشجعت بعد قراءته وسجلت في موقع جينيسيس ماينينق طبعا بعد قراءة ورؤية شروحات عن العملات الرقمية بشكل عام والذي لم أكن أعرف عنه شيئا مع الأسف ولا زلت ، بعد التسجيل طلب حفظ المعلومات الشخصية مثل الهاتف وعنوان محفظتي طبعا ليس لدي محفظة فيضع لك رابط لموقع كل عملة وتسوي محفظة سهل جدا ، ولكن عندما طلب مني شراء الهاش باور للبدء وجدتهم محددين لي ايثيريوم و مونيرو فقط !!! مع ان بقية العملات الأخرى موجودة في الموقع مثل الهاش واللايتكوبن والبيتكوين وببتكوين كاش والزد كوين ... إلخ كلها موجودة لكن عندما أحاول البدء بشراء الهاش باور أجد فقط مؤشر ال الايثيريوم تختار من صفر MH/s إلى 500 .. والممونيرو من صفر H/s إلى 10000 ...!!!

سؤالي كمبتديء .. كيف تتحول الأموال إلى حسابي البنكي .. ما هي الآلية ؟ وعلى إفتراض كانت أرباحي خيالية إستنادا للمبلغ الكبير الذي إستثمرته في التعدين بكافة أنواعه الشخصي او الجماعي او السحابي -فرضا- بمئات آلاف الريالات فهل سأتعرض لمسائلة او ما شابهوعن هذه الأموال من البنك ؟


ثم في موقع التعدين جينسيس يحدد لك استثمار دائم واستشمار سنتين تستأجر بها اجهزة تعدينهم ويأخذون عمولة صيانة وكهرباء وشيء آخر على الببتكوين فقط وليس على الايثر والهاش وبقية العملات .. طيب لنفترض الآتي : استثمرت ب 14 ألف دولار مقابل 500 MH/s ايثريريوم بحسب موقع جينيسس وبالحاسبة تطلع 1,177 دولار شهريا =
14,124 سنويا × 2 سنة للعقد = 28,248 ...... هل هذا كل شيء بحسب فهمي ؟!

مشكلة مواقع التعدين السحابي في نظام الدفع بالعملات الرقمية او تحويل بنكي او ببطاقة الإئتمان ويحجز المبلغ لمدة شهر حسب الرسالة التي تظهر يعني تاخذ ارباحك الشهر القادم.


حاولت رفع صور من جهازي لكن للأسف الظاهر ما فيه معرض رفع صور في المنتدى
بالنسبة لأسئلتك يجب توضيح شيء مهم :

البنوك الخاصة او التقليدية ستحارب مباشرة العملات الرقمية لأنها تضر بمصالحها التي تتلخص في التحكم بأموال المودعين لديها !!!!! فالفكرة الأساسية لهذه العملات هو حل كل هذه المشاكل وغيرها لكن مازلنا في مرحلة تقبل سيحدث عاجلا او اجلاً في النهاية وستبدأ العملات الرقمية في الوصول لرأس مال سوقي بالترليونات (دولار) ممكن خلال 4-5 سنوات او نفترض انها اكثر بقليل عندها لا يمكن ابدا تجاهلها , وتدريجيا ستطغى على العملات الورقية بسبب حلولها المبتكره لمشاكل النظام النقدي القديم المتراكمة , وبالمناسبة هناك محاولات لإصدار البيتكوين بشكل ملموس فقط لإفهام المترددين انه لا يوجد اساس لكل ما يخافون منه واغلب التعاملات المالية الآن في اوروبا وامريكا مثلا لا تتم بالكاش الا لمبالغ صغيرة جدا وكله بطاقات ائتمانية حتى في دفع عشاء في مطعم ! والبنوك ماهي مقصرة طبعا في استغلالك لو وجدت اي مبالغ كبيرة . يعني اسأل نفسك في النهاية ما الفرق مع امكانية استخدام جوالك كبطاقة ائتمانية في نفس الوقت ! في حالة الدفع مباشرة بالعملات الرقمية في اي مكان يقبلها (موجود) .

البيتكوين لوحده متوقع ان يصل سعره الى فوق 20 الف دولار واحد بيتكوين في او قبل 2022 وسيكون غالبها من حصة الذهب نفسه !( السعر الحالي 4000+) والاحتمالات تتراوح بين 12.000-55000 دولار ! , الأزمة الحقيقية له ستكون في رفض بيعه ! وقلة المعروض !!
مرجع :
https://www.cnbc.com/2017/07/07/stra...-as-55000.html

المهم فكرة ان بنك خاص سيرحب بالعملات الرقمية انساها نهائياً !! لكن يمكن استخدمات خدمات مرخصة ومسجلة وشهيرة لتحويل العملات الى عملات اخرى كالدولار او اليورو , ولا يحق للبنك بأي حال من الأحوال عدم استقبال اموالك ! طبعا برقم الأيبان ورمز swift , واذا كانت المشكلة ان حجم الأرباح كبير فأفترض انه لا مشكلة ما دام انك تستطيع التصريح عن مصدرها لو تمت مسائلتك تحت اي ظرف .

حقيقة الآن لا يوجد اكثر من حيره في الوضع القانوني واتمنى ان اي احد يستطيع التوضيح بالتفصيل , فكل ما وجدناها هو بالضبط اخلاء مسؤولية مؤسسة النقد عن اي تعاملات تتم بها كونها منطقياً لا تخضع لرقاباتها (على حساب تويتر ) كما لا تخضع اي عملة اجنبية اخرى بإستثناء والله اعلم مجرد ارصدة بعملات متعددة كالدولار واليورو الخ ربما لاحتياجات الإستيراد واعتبارات اخرى .

فسؤالك نعم يوجد طرق لإستلام ارباحك حتى على الحساب البنكي , كما تستطيع الشراء بها مباشرة , وايضاً تستطيع اصدار بطاقة ائتمانية تتولى خدمة وسيطة بالتحويل بين البيتكوين مثلا الى رصيد البطاقة سواء دولار او يورو اوباوند استرليني ويمكن استخدامها في اي مكان يدعم استخدام visa مثلا او اي صراف الي في الداخل والخارج يحمل شعارها , لأنها اصلا جزء من شبكة visa التي تتعامل معها كل البنوك المعروفة لإصدار بطاقاتها .

من ضمن هذه الشركات التي يعتمد عليها في ذلك (تعاملهم زفت في مشاكل اثبات العناوين الخ حتى العنوان الوطني لم يقبلوه ! )
https://mychoicecorporate.com/

وتقوم عدة خدمات وسيطة بالتحويل من البيتكوين الى البطاقة الإتمانية(وانشاء عدة محافظ وارصدة بالبيتكوين والدولار غيرهم) لكنها ممكن ان لا تكون حل جيد للمبالغ الكبيرة .

انا قررنت في النهاية استخدام cryptopay تعاملهم وتفهمهم افضل بكثير لكل المعوقات التي تواجهك :
https://cryptopay.me/join/a2f2a774

ستحصل من خلال التسجيل بهذا الرابط على خصم %25 على كل البطاقات التي تطلبها و 10% لي من اي رسوم fee تخص البطاقة , وانت في النهاية راح تدفع الرسوم بكل الأحوال . ويمكنك التسجيل ايضاً من خلال الموقع الرئيسي :
https://cryptopay.me

لكن لن تحصل على خصم .

ويمكنك الحصول على رابط مشابه من خلال referrals وبنفس المميزات بعد التسجيل بأي طريقة .

السحب الفعلي كاش لم تتم تجربته من قبلي فأنا انتظر وصول البطاقة الممغنطة , واجراءات زيادة limit عليها . وألشركة مرخصة في انجلترا (ltd) .

ومعروف اهمية التراخيص البريطانية حتى في تعاملات العملات القابلة للطبع .

في النهاية ايضاً يوجد صرافات الية خاصة بالعملات الرقمية واعتراف بها في الإمارات هنا وحديثاً ايضاً يفترض ان تدخل الصرافات الآلية مصر . كما قرأت ان الفلسطينيين يفكرون ويدرسون امكانية اصدار عملة رقمية اشبه بالرسمية بسبب منعهم من اصدار عملة عادية وطنية , واظن ان الكويت ادخلتها لكن الذاكره لا تسعفني الآن . هذا بخصوص المنطقة العربية فيما اعلم . بالنسبة للسعودية فمازال هناك حيرة لمستخدمي العملات الرقمية حتى الآن او حالة (بين بين) .

كخيار مباشر بالنسبة للإيثيروم او المونيرو اقترح المونيرو monero XMR , والموقع الذي ذكرته ان شاء الله مضمونه مصداقيته , قلت ارباح تعدين الإيثيروم السابقة (سبب الضغط على تعدينه) من 650 دولار تقريبا الى 200-220 دولار الآن لكل 100 ميغا هاش والتكلفة في الموقع الذي ذكرته 2800 دولار والإهتمام الكبير الحالي والسابق بتعدينه سيؤثر ايضاً في ارباحه بعد شهرين وهكذا لكن يفترض ان تستقر مؤقتاً عند مستوى معين (صعوبة التعدين المتزايده بسبب الضغط وسعر العملة نفسها) وبعض كروت الشاشة التي كانت مجدية بالأرباح العالية انسحبت او ستنسحب كل هذا دور كبير في ربحية وتحويل وتعدين عملة اخرى الخ , بينما المونيرو تستطيع تحقيق الآن نفس الأرباح ب 2400 دولار اي قوة 3000 هاش ومرشحة بشدة للإزدياد .

المونيرو ايضاً من اقدم العملات ومؤخرا بالضبط قبل 3 ايام مبدأ فيه انفجار سعري (كما حدث للإيثيروم) من حوالي 50 الى ان اقترب من 100 دولار واصدم بمقاومة متوقعه عن مستوى 100 دولار والآن حول 85-87 دولار متوقع ان يستقر مؤقتاً بين 80-100 دولار او حتى الهبوط قليلا كتصحيح ثم يبدأ اختبار المقاومة الثاني وفي النهاية سواء لم ينجح في المحاولة الأولى او الثانية او الثالثة سيكسرها في النهاية (في ظل عدم الإنتباه لهذه الحركة السعريه من المعدنيين العشوائيين للإيثيريوم وغيره) , وتزيد ارباحك ان شاء الله ولا تتناقص كحالة الإيثيروم .

الإيثيروم يوجد اهتمام كبير جدا بتعدينه خارج الشركات السحابية سواء شخصي او جماعي الخ بعض المشاريع الجماعية بمئات الاجهزة ولو وجد راس مال مناسب يمكن حتى الاف الأجهزة ! وموجود ! بل مثبت ان هناك مزارع تعدين لعملات متعددة بعشرين الى خمسين الف جهاز مثلا لكن دائماً يتم التعتيم على من يمولها او يقف وراءها بحيث لا استطيع الجزم اذا كانت خاصة ام حكومية والأرجح الإحتمال الأخير !! بتوزيع الادوار والإستعانة يمتخصصين في بعض الأمور كالكهرباء والشبكات وايضاً يتطلب هذا بعمل هذا الحجم هندسة الكترونيات متقدمة لإصلاح سريع لأي اعطال محتمل ان تحدث , وتبريد مناسب لبيئة عمل الأجهزة بالمناسبة لا تتطلب الاف الأجهزة مساحات كبيرة جداً بحيث يمكن ببعض التصميمات وارتفاع مثلا متر ونصف اختصار المساحة كثيراً .

و genesis mining مثال على هذه المزارع الضخمة لكن لكونها تعدين سحابي ومكشوف لضرورة اثبات ذلك للمستثمرين فيه في خضم كثرة المواقع التي تتستر بالتعدين السحابي وتقوم في النهاية بسرقة اموال المستثمرين !!

وتعمدت ان ادخل في محادثات خاصة مع من يديرون اعداد كبيرة من الأجهزة اخدهم 200 جهاز و 2500 كارت وبمساعدات بسيطة يظل العائق الأساسي في مثل هذا العدد هو السوق المحلي لقطع الهاردوير المضحكة اسعاره ! وضرورة شرائها من الخارج وستعتبر طبعا كميات تجارية و الذهاب بنفسك للمعاينة الدقيقة والطلب .

بينما التعدين في مزارع كبيرة او ضخمة بدون خطط بيع قوة التعدين اساساًً , موجود وبكثرة !

طيب لماذا لا يتم تعدين المونيرو على المستوى الشخصي بكفائة عاليه , السبب : لا يوجد مهتمين من مبرمجي برامج او سكريبتات التعدين مثل claymore بإحداث نقلة في قوة التعدين للمونيرو كما هو الحال في الإيثيروم لسبب بسيط وهو ان الفارق الذي يمكن تحقيقه ليس بذي اهمية لإختلاف اللوغاريتم في العملتين , مع انهم كلهم للتعدين بكروت الشاشة فقط , قد يكون هناك محاولات او اهتمام اكثر بذلك خاصة مع ما حدث من ارتفاع ارباحه نتيجة لتضخم سعره , في النهاية المونيرو مهمل من حوالي سنتين , ويتم تعدينه بكروت قديمة R9 R7 بالأساس .

جربت تعدين عملة المونيرو بجهاز مكون من 6 كروت RX 580 حوالي 2500 دولار

ولم احصل الا على 3500-4000 هاش للعملة , الموضوع بحاجه لتفرغ ومحاولة رفع الهاش قدر الإمكان عن طريق كسر سرعة الكروت والفولت بدقة , خاصة في ظل عدم وجود حلول برمجية جاهزة ,

بينما في الإيثيروم نفس الجهاز يحقق حوالي 175 ميغا هاش , مع امكانية تقليلها الى 171 مثلا واضافة عملة ثانوية للتعدين معها لولا ان اربع كروت منهم 4 جيجا و 2 فقط 8 جيجا يمكن تحقيق 180 ميغا هاش وتجاوزها بقليل .

- الشروحات العملية لن تطرح هنا , بحاجه اصلا لخبرة معقولة والمام كافي قبل البدء في التوسع بشروحات عملية للتعدين لكن من لديه خبره والمام لن يصعب عليه البحث في الشبكة عن شروحات حتى فيديو .

لكن الفكره موجودة وان شاء الله استطيع الإجابة قدر الإمكان على اي استفسار مطلوب او اي شيء فاتني ذكره .

تعديل : في الحقيقة نسيت ان اشير ان اجهزة التعدين يتم التحكم فيها عن بعد ولا ضرورة تتخيلها لوجود شاشة مثلا لكل جهاز الا بعد التركيب و الإعداد الأساسي وفي حالة كانت اجهزة متطابقة او على الأقل كل جهاز بكروت متطابقة سيتم اختصار هذا الوقت كثيراً .

بالتوفيق للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة salem86 ; 25-08-2017 الساعة 03:46 AM
رد مع اقتباس