عرض مشاركة واحدة
  #13 (permalink)  
قديم 13-10-2017, 04:45 PM
الخدمات_الخاصة الخدمات_الخاصة غير متصل
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 0
الخدمات_الخاصة يستحق التميز
رد: ترك العمل بعد توقيع العقد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطلُُ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخذت بنصيحة الاعضاء الذين نصحوني بعدم الإستماع للمحبطين ومباشرة العمل في هذه الشركة ، وللأسف بعد ذهابي لموقع العمل في اول يوم للعمل إكتشفت بأن العمل لمدة 9 ساعات يومياً في مكان مفتوح تحت أشعة الشمس والحرارة والإجازة الإسبوعية يوم واحد والـتأمين الطبي فئة c وهذه الأشياء لم يتم إخباري بها من البداية ، قررت ترك العمل وأخبرت الشركة بعدم رغبتي بالعمل معهم ولكن الغريب أنه بعد أخبارهم بعدم رغبتي بالعمل معهم وصلتني رسالة تفيد بتسجيلي في التأمينات الإجتماعية !!!
سأقوم يوم الأحد بمراجعتهم والإستفسار عن سبب تسجيلي في التأمينات وسأخبركم بالمستجدات .
بالنسبة للعمل 9 ساعات هناك مادتان في نظام العمل تنص في هذا االخصوص وهي:

المادة (98): لا يجوز تشغيل العامل تشغيلاً فعلياً أكثر من ثماني ساعات في اليوم الواحد، إذا اعتمد صاحب العمل المعيار اليومي، أو أكثر من ثمان وأربعين ساعة في الأسبوع، إذا اعتمد المعيار الأسبوعي، وتخفض ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان للمسلمين، بحيث لا تزيد على ست ساعات في اليوم، أو ست وثلاثين ساعة في الأسبوع.

المادة (99): يجوز زيادة ساعات العمل المنصوص عليها في المادة (98) من هذا النظام إلى تسع ساعات في اليوم الواحد لبعض فئات العمال، أو في بعض الصناعات والأعمال التي لا يشتغل فيها العامل بصفة مستمرة. كما يجوز تخفيضها إلى سبع ساعات في اليوم الواحد لبعض فئات العمال أو في بعض الصناعات والأعمال الخرة أو الضارة. وتحدد فئات العمال والصناعات والأعمال المشار إليها بقرار من الوزير.

عليه أنصحك بالتالي:

إذا كان لديك صورة من عقد العمل موقع من الطرفين أو صورة من الوصف الوظيفي موضح فيه ساعات العمل الفعلية (8) ساعات فقط فعليك التقدم بدعوى عمالية للهيئة الإبتدائية لتسوية الخلافات العمالية خلال 30 يوماً من تاريخ فسخ العقد أو الفصل أو الإستقالة، كما ينبغي عليك إرفاق صورة إستقالتك موقعة من الطرف الآخر مع صورة الرسالة النصية الموضح فيها تسجيلك في التأمينات الإجتماعية لإثبات مخالفة المنشأة بعد إستقالتك.
كما يمكنك تقديم شكوى أخرى بخصوص تسجيلك في التأمينات الإجتماعية وانت لست على رأس العمل بموقع التأمينات الإجتماعية.

وإذا أردت أي استفسار أو مساعدة تستطيع مراسلتي على الخاص.

وفقك الله لما يحبه ويرضاه ،،،