#5 (permalink)  
قديم 24-08-2018, 05:29 AM
شمس باكر شمس باكر غير متصل
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز
رد: حصلت شريك فهل تنصحوني ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقا اليمامة مشاهدة المشاركة
انا اشجع على الشراكة
يقولون كل مشروك مبروك
والله يقول انا ثالث الشريكين مالم يتفرقا
هذا دليل على البركة من ورا الشراكه
وانت تشوف اغلبية التجار الكبار كانوا متشاركين مع بعض يوم صارت شركاتهم لها فروع في انحاء العالم فضوا الشراكه
مثل الفتيحي والمتبولي ووغيرهم كثير
اذا شراكتكم بالقانون مافيه خوف
والشريك عنده خبرة في إدارة المطاعم احس انه فرصة ثمينة لاتضيعها
ماتدري لو بسبب هالشريك تفتح فرع ثاني وثالث بنفس المنطقه
انا اشجع على الشراكه اذا تمت عقودكم عند محامي وبديتوا بالقانون
والله يوفق وييسر امرك امين يارب
ونعم بالله عز وجل
كلامك صحيح ولاكن سبحان الله الناس تختلف عن بعضها بمعنى انه البعض يفضل الشراكة ويسعى لها حتى ل ماهو مضطر لوجود شريك والبعض الاخر مايبغاها او بمعنى اصح لايفضل وجود شريك معه حتى لو هو في عز حاجته لشريك وعلى سبيل المثال انا لاني عايشت ناس كثير لديهم شركاء وفي مشاكل ولكن لااعمم ولااخفي ان بعض الشراكات ناجحة مثل ماتفضلت/ي اونا فكرت في شغلتين .

الاولى /// اني اشتغل باقل التكاليف بمعنى اني اقلل من مساحة صالة الطعام يعني بدل 16 طاولة اخليها 4 طاولات فقط بحيث انه بها الحالة ماحتاج عماله كثير لان الطاولات عددها قليل وبقلل في مساحة الصالة ببارتشن كامل .
ثانيا/// تحويل نظام الخدمة من خدمة طاولات الى خدمة ذاتيه مثل مطعم الوجبات السريعة هرفي وماشابهها وبكذا اكون بديت اشتغل بدون الحاجة لعمالة زائدة لحين يتطور الوضع واوسع في صالة الطعام وازيد في الطاولات واستفدم عماله زائدة ويكون الافتتاح تحت مسمى (افتتاح تجريبي تشغيل جزئي لقسم الافراد).
وجت ع بالي هالفكرة في حالة اني لو ابي اكمل مشروعي لحالي باقل التكاليف وبعمالة اقل وبصالة طعام اصغر واذا الله وفق فتحة الصالة كاملة وشغلتها باكملها بجيث يكون وقتها قد قدرت اطلع تكاليف استقدام العمالة وعندي استطاعة ع دفع رسومهم والتوسع اكثر .