عرض مشاركة واحدة
  #6 (permalink)  
قديم 31-08-2018, 01:53 AM
الصورة الرمزية الراآسيه
الراآسيه الراآسيه غير متصل
مراقبة عامه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 49,893
معدل تقييم المستوى: 21474965
الراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداع
رد: الاسكان وش صار عليه ؟

يصوت مجلس الشورى في جلسته المقررة الإثنين بعد المقبل على توصيات لجنة الخدمات بشأن تقرير وزارة الإسكان الذي انتقده الأعضاه وهاجموا إخفاق الوزارة في حل مشكلة الإسكان.

وطالبت لجنة الإسكان والخدمات في توصياتها بتخصيص نسبة محددة من المساكن للأسر غير القادرة ضمن المخططات السكنية المعتمدة لمشروعاتها، واقترحت نسبة لا تقل عن 5 % من المشروعات، وذلك لضمان تنوع النسيج الاجتماعي.

كما طالبت بدراسة تحديد السقف الأعلى لعبء الإيجار على الأسر الضمانية ومَن في حكمها بحيث يوجَّه الدعم بما يتناسب مع هذا التحديد، فضلًا على التعجيل بتسليم الأسر الضمانية الوحدات السكنية المخصصة لها، وإيضاح خارطة وجدول زمني يوضح برنامج تسليم الوحدات من المشروعات المنجزة.

وطالب أعضاء المجلس -وفقًا لـ”الرياض”- وزارة الإسكان بالتوقف عن تمويل المطورين، وإعطاء أولوية الإقراض للمواطنين، معتبرين تمويل المطورين انحرافًا عن أولويات عمل الوزارة الأساس لتمكين المواطن من الحصول على المسكن.

وأكدت لجنة الإسكان أن المتأثرين بنقص الإسكان يقاربون خمسة ملايين نسمة، ويعادل ذلك ربع عدد السكان السعوديين، ودعت إلى مواجهة تحدي الأسر ذات الدخل المنخفض

__________________
"لله دُر أمي إذا ابتسمت
تهادت جروح قلبي والتئمت"

رد مع اقتباس