#16 (permalink)  
قديم 15-05-2020, 01:57 AM
شمس باكر شمس باكر غير متصل
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف و طفران مشاهدة المشاركة
اخوي لا تفكر انت لحالك بنفس الوضع

قسما بالله انت نسخه مني ودي اتعرف عليك ههههههه
لاني اخيرا لقيت نفس حظي وشبهي تماااااما ما فيه فرق نفس معاناتك و مطعمي الان للتقبيل
طبعا الاسباب انت ذكرت الكثير منها

ولكن انا فكرت بالمستقبل طبعا لن يكون هناك اقبال ع المطاعم بعد كورونا بحيث الايرادات تغطي المصاريف
ايضا ارتفاع اسعار مواد الخام بسبب الضرائب
كثرة الرسوم الحكوميه والمصاريف والغرامات كلا من عنده يجلد فيك وانت خسران اصلا
صعوبة ادارة المطعم بحيث تكون مطلع على كل امورك مع الموردين والموزعين وانتقاء الخامات المناسبه اضافه الى ان مشروع مطعمي في مكه المكرمه وكنت اعتمد على موسم العمره و الحج في نجاحه وتعويض قل الايرادات وانضربت محلات مكه لا عمره ولا حج واصبحت مديون بسبب مصاريف المطعم المستمره والمطعم مغلق بسبب كورونا

ولكن نقول ياللله العوض

حبيت افيدك اخوي ان الوضع اللي تعيشه يعيشه غيرك
ولكن انا ماخذ الامر بصدر رحب لاننا بشر والاقدار عند رب البشر يصرفها حيث يشاء
لذلك عش حياتك وكن قنوع وترتاح نفسيا واطلب الله العوض
ههههههه الله يحفظك لي الشرف بمعرفتك أنت وشرواك من اخواننا بالمنتدى انا عارف والله أني مو بس انا لحالي الي أعاني ادري ان الوضع سيئ عند الكثير ولكن مايحزنك اكثر انو احنا اللي تونا بادين وماكملنا حتى 6 شهور وتجيك الضربة القاضية هذي المشكله ولو كان عندك سيوله لو مبلغ 20 - 30 الف تقوم فيها مطعمك بعد كورونا كتسويق ودعم بضاعه كان الأمر اهون بكثير لاكن المشكله ماعد بقى ف الجيب ولاريال حتى سكن العمال الان مع الشهر القادم مدري كيف ادفعه لاكن اسأل الله ان يسهلها من عنده علينا وعليك وعلى كل مسلم ، عن نفسي بعد دراسة ومراجعة أموري وطرح السلبيات والإيجابيات ومحاولة ايجاد الحلول ماطلع معي شي أبداً سوا أني اعرض المطعم للبيع فقط لأغير لأني لو رجعت افتحه بعد كورونا احتاج ماده حتى انهض بالمطعم مثل جديد لاكن الوضع المادي سيئ جداً والراتب ماعد يتحمل التزامات اكثر من اللي عليه لدرجة أني معدي نسبة 65٪ في الالتزامات والله ان الدين مثل السم في الراتب لاكن مانقول غير الحمد لله على كل حال ونسال الله ان يفرج همنا وهمك والله ان النفسية زفت واحلام كنت بانيها ع المطعم أني أتفرع لدرجة أني كاتب في السجل التجاري مطاعم وليس مطعم لاكن شكله الواقع يقول مامعك الا الموجود والموجود يمكن ماعد يكون له وجود !؟
شكراً لمشاركتك الله يسعدك تحياتي لك .