عرض مشاركة واحدة
  #4 (permalink)  
قديم 23-07-2020, 08:47 AM
alharbe12 alharbe12 غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2020
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 8
alharbe12 يستحق التميز
رد: لا فرق بين نظرية التطور ونظرية دوران الأرض ، ( برمجة العقول )

.


ربما تعجبون إذا قلتُ لكم أن الأمر في مسألة ( دوران الأرض ) وصل إلى التكفير والشك في العقيدة !! ففي أحد المنتديات قال لي أحدهم : أنت نصراني !! وفي منتديين آخرين لم يأتِ الاتهام بالتصريح وإنما بالتشكيك !

وهذا يعكس لنا قوة الترسيخ حتى وصل الأمر ببعض المسلمين أن يعتقد أنها من مسائل الاعتقاد التي يكفر من خالفها ! ولكن هل تظنون أن هؤلاء الذين يهاجمون منكري دوران الأرض معهم أدلة ؟!

من أقوى الأدلة عند من قال عني بأنني نصراني ، هو حساب الخسوف والكسوف ! أما أحدهم فكان يظن أن مسألة دوران الأرض مُشاهدة بالرؤية البصرية من خلال السفن الفضائية والمناظير الفلكية ، والثالث لم يفرق بينها وبين مسألة كروية الأرض ، فكان يظن أنها مسألة مجمع عليها عند علماء المسلمين !

أما الأول فقد تبين لكم أن الخسوف والكسوف كانا يُحسبان بدقة قبل ظهور هذه النظرية ، أما الآخر فبينتُ له أن مسألة دوران الأرض مسألة حسابية فيزيائية وليست بالرؤية البصرية ، وأما الأخير فعرَّفتُه الفرق بين المسألتين وبينتُ له أن لديه خلط فيهما ، وأن الكلام عن احداهما ليس هو نفسه الكلام عن الأخرى !


فانظروا إلى هذه النماذج، لا يعرفون دليلًا واحدًا على صحة النظرية ومع هذا عندهم قناعة تامة بصحة النظرية لدرجة تكفير المخالف واتهامه في عقيدته ، ولا شك أن لديهم القبول التام بتأويل الآيات والأحاديث التي تُخبر أن الشروق والغروب ناتج عن حركة الشمس وليس عن حركة للأرض .

فمثل هؤلاء لو جاءتهم نظرية التطور بنفس الطريقة التي جاءتهم بها هذه النظرية ، لرأيتهم الآن من المدافعين عنها وربما يصل الأمر بهم إلى تكفير المخالف والتشكيك في عقيدته !




وكل من يعتقد صحة نظرية دوران الأرض يناقش فيها وهو لا يعرف الدليل على صحتها !





<



.

التعديل الأخير تم بواسطة alharbe12 ; 23-07-2020 الساعة 08:50 AM