عرض مشاركة واحدة
  #2 (permalink)  
قديم 28-07-2020, 06:10 AM
alharbe12 alharbe12 غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2020
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 8
alharbe12 يستحق التميز
رد: إبطال نظرية التطور من خلال بعض عقائد المسلمين

.

تابع


أما إن قال أنا سلفي فنقول له :

أنت تعلم أنه في عقيدتنا نثبت لله سبحانه وتعالى يدين لا تماثلان أيدي المخلوقين ، وعندما أبى إبليس السجود لآدم ، قال له الله سبحانه وتعالى ( مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ ) فالآية تثبت أنه خلق آدم عليه السلام خلقًا مستقلًا ، ولم يتطور عن مخلوق سبقه ، فليس له سلف كما تقول النظرية !

فإن قال ، وحتمًا سيقول : آدم مختلف عن بقية الكائنات ، فالحيوانات والطيور جاءت نتيجة التطور بدليل وجود الأخطاء والعيوب فيها !


فنقول له: هذه الأخطاء موجودٌ مثلها في الإنسان (كما يقول علماء التطور) فما الذي جعلها أخطاء هنا وتصميم ذكي هناك ؟
( وجوابه هو جوابه)**


ثم أنكم في نظريتكم تقولون: أن الحيوانات والطيور سابقة على الإنسان، وتوجد مشابهة بين الإنسان وبعض الحيوانات في الأعضاء والشعور والأخطاء والجينات، فهل الله - سبحانه - خلق هذا الإنسان ( التصميم الذكي ) مشابهًا لما نتج عشوائيًا بأخطائه وعيوبه ؟!


الحقيقة ليس عندي تصور ليبقى على عقيدته إلا أن يذعن ويستغفر ويعود ويقر بأن هذه النظرية تتعارض مع معتقده .





**جوابه هو جوابه: أقصد أنه أي جواب يذكره ليُخرج خلق الإنسان عن الخطأ والعيب، سيكون هو نفسه جوابنا له عن الحيوان والطير !



ملاحظة: مصطلح ( التصميم الذكي ) يُقصد به الإبداع والحكمة في الخلق ، وأن فاعله مصمم ذكي ، وليس من منهجنا ( أهل السنة والجماعة ) أن نطلق هذا المصطلح في حق الله، ولكن عند مناظرة من يقولون به فنحن نستخدمه، لأن المعنى المقصود معلوم لهم، ومعلوم بالنسبة لنا .




لنا لقاء بمشيئة الله

<







.