عرض مشاركة واحدة
  #25 (permalink)  
قديم 14-12-2008, 08:53 AM
الصورة الرمزية خالد العمري
خالد العمري خالد العمري غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: K.S.A. - JEDDAH
المشاركات: 3,672
معدل تقييم المستوى: 429802
خالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداع


حقيقة ليست كل البنات تسكت عند التحرش فيهن.
ولكـــــــــن.. يجب ان تعرف الفتاة متى تسكت ومتى تتكلم..

بمعنى اذا كان التحرش عابر ومعاكسات خفيفة..رمي الكلام مثلا..

رسائل جوال او ااتصالات غريبة..استفزاز..

الارجح هنا السكوت..حتى لا تكبر المسائل..وتصير مشاكل..كما نقول "التطنيش احسن"..ولكن عليها مراقبة الاحداث..اذا رات ان الامر يزيد عن حده..ممكن تكلم احد " راشد وحكيم بتصرفه"..

الفتاة تخاف بسبب ما غرسه المجتمع فيها من خوف وترهيب..ورمي المشاكل على ظهرها..فالمجتمع يحمل الفتاة كل اسباب التحرش حتى لو لم تعمل شيء.." تمشي بحالها..احد يعاكسها اذا راحت اشتكت بيقلون لها انت السبب وش وداك هناك..لو اشتكت فيه اتصالات بيقلون لها اصلا ليش عندك جوال المفروض البنات ماعندهم جوال".. اي انها اذا اشتكت سوف تحصل على العتب واللوم..وحرمانها من اشياء من حقها اصلا..
وسبب اخر ..كثرة الشكاوي..تجعل اهلها يزعلون ويتضايقون منها...وقد يكرهون وجودها..او يعايرونها ويتذمرون من مشاكلها..لان هذا يسبب لهم حرج من بعض الناس السفهاء..

ناهيكم عن الحرج والخجل..فالفتاة تخجل من شرح ما حدث لها..
كل هذه الاسباب قد تجتمع على الفتاة..فتسكت لانه اسهل طريق للخلاص..من المشاكل..ولكن للاسف احيانا تدفع حياتها ثمنا لسكوتها!!
شي طبيعي فالتفاهم الاسري في مجتمعاتنا العربية مفقود..ولا ينظر للتحرش ان للفتاة حق والنظر الى السبب والمسببات..ولكن هي تعلم ان اصابع الفضيحة ستشير اليها مهما كانت الاسباب!!
رد مع اقتباس