عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 29-03-2007, 01:14 AM
الضيم الضيم غير متصل
متمكن بطرح الوظائف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Eastern Province
المشاركات: 9,470
معدل تقييم المستوى: 694659
الضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداع
Thumbs up غرامة مالية لمن يستخدم الجوال أثناء القيادة


عقوبات مرورية على تناول الأطعمة في السيارات ووضع الأطفال أمام المقود


حلول البطالة btalah.com وظائف توظيف وظيفة vacancies job jobs


اللواء / فهد البشر

الرياض: طارق النوفل

كشف مدير عام المرور اللواء فهد بن سعود البشر عن بعض ملامح العقوبات في النظام المروري الجديد والذي سيتم تطبيقه قريبا.

وبين اللواء البشر في تصريح خاص لـ"الوطن" "أن مشروع النظام المروري الجديد يتضمن في مواده مادة تمنع الانشغال أثناء القيادة ويندرج تحتها عدة مخالفات".

وأضاف اللواء البشر بان من أهم المخالفات التي تندرج تحت مادة الانشغال عن القيادة الأكل والشرب أثناء القيادة وتشغيل الشاشات التلفزيونية وهو ما يسمى بـ (DVD) في مقدمة السيارة وكذلك قراءة الصحف والمجلات والكتب بالإضافة إلى إجراء الاتصال بالهاتف الجوال أثناء القيادة. مشيرا إلى أي بند يقع ضمن الأمور التي تشغل السائق عن القيادة سيتم اعتمادها كمخالفة مرورية في النظام الجديد.

وشدد مدير عام المرور بأن وضع الطفل في (حجر) السائق أثناء القيادة يعد من أهم المخالفات التي سيحرص على رصدها رجال المرور لما فيه تعريض لحياة الطفل والسائق لمخاطر كبيره وهو ما أثبتته الدراسات والإحصاءات المرورية في السنوات الأخيرة.

ونوه اللواء البشر بأن النظام المروري الجديد سيشهد نقله نوعية بالمملكة وسيحاكي الأنظمة المرورية في الدول المتقدمة، كما ستخلق تلك الأنظمة الجديدة تأطيرا لنظام العقوبات المرورية والتي تهدف لرسم صورة مرورية نظامية على الطرقات في المملكة.

وربط البشر تطبيق تلك العقوبات الواردة بالإعلان رسميا عن تدشين النظام المروري الجديد.

وكان اللواء البشر أعلن خلال افتتاحه لمعرض الأسبوع المروري الخليجي الأسبوع الماضي بالرياض عن تطبيق عقوبة مستعملي الهاتف الجوال أثناء القيادة في النظام المروري الجديد.