تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

بدء استقبال طلبات القروض مع تحديد نوع السكن والبنك والشروط...

الضمان الإجتماعي

في حوار مع "الرياض" قال معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي : أن المؤسسة حرصت على وضع المزايا الممكنة والمنافسة في...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-06-2007, 07:13 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1,049
معدل تقييم المستوى: 0
عاطل 100% يستحق التميز
Cool بدء استقبال طلبات القروض مع تحديد نوع السكن والبنك والشروط...

في حوار مع "الرياض" قال معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي : أن المؤسسة حرصت على وضع المزايا الممكنة والمنافسة في البرنامج مع الحفاظ على حقوق المشتركين والمتقاعدين، واشار الخراشي الى ان المؤسسة العامة للتقاعد توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين وهي ذات ذمة مالية مستقلة وتدير نظامي التقاعد المدني والعسكري وقد واكبت جميع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والتنظيمية بما يحقق البيئة المناسبة والطريق اللازمة للوصول الى التطبيق الامثل لنظام التقاعد وحسن ادارة المؤسسة وتنمية مواردها بما يتلاءم مع طبيعتها ونطاق التزاماتها الحالية والمستقبلية ولذلك فهي تسعى دائماً بجميع طاقاتها لتحقيق هدفها الأساس وهو تأمين مورد مالي للمتقاعدين من موظفي الدولة والورثة والمستفيدين منهم بعد انتهاء خدماتهم الوظيفية حسب ما يقرره النظام وفقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي، ولتحقيق هذا الهدف والحفاظ عليه تقوم المؤسسة بتنمية مواردها المالية سعياً الى تحقيق التوازن المالي بين موارد المؤسسة والتزاماتها ومن ذلك استثماراتها المتعددة التي تهدف للمساهة في نماء هذا الوطن وخدمة المواطنين ولذلك حرصت على ان يكون برنامج تمويل موظفي الدولة للاسكان ذو منفعة للمواطن المستفيد وبمزايا عدة مع الحفاظ على حقوق المشتركين والمتقاعدين والورثة، وقد عرضت "الرياض" العديد من التساؤلات على معالي المحافظ الذي تكرم بالإجابة عليها مشكوراً وهي :




خطوات التقديم
@ ما هي الخطوات الأولى للتقديم على البرنامج ؟
- "الخراشي": أولاً على الراغب التأكد من انطباق شروط البرنامج عليه ويمكنه الرجوع الى موقع البرنامج على الانترنت او الرقم المجاني للبرنامج 8001247007وبعد التأكد يمكنه الحضور الى مقر المؤسسة العامة للتقاعد او فروعها ومكاتبها المنتشرة بمناطق ومحافظات المملكة حسب أوقات التقديم التي سيعلن عنها. وتعبئة استمارة طلب التمويل والتي تحتوي على بيانات شخصية وبيانات وظيفية وقنوات الاتصال. وبعد التأكد من المعلومات ترسل الاستثمارات الى بنك الرياض الذي يرسل رسالة SMS الى المستفيدين لإبلاغهم بحالة الطلب ومراجعة أي فرع من فروع البنك لتعبئة نموذج سند سداد ودفع رسوم طلب التمويل بمبلغ (300) ريال وتسليم الاوراق المطلوبة للبنك وعند صدور الموافقة النهائية أو الرفض سيتم ابلاغ المستفيد، ومن ستتم الموافقة له سيتاح له فرصة اختيار المسكن والذي يتم تقييمه من قبل البنك وانهاء اجراءات التملك بعد الموافقة عليه.


@ ما هي الصيغة المعتمدة لبرنامج مساكن ؟
- "الخراشي": البرنامج معتمد من الهيئة الشرعية وبصيغة المرابحة المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية.


@ وما هي طبيعة دور بنك الرياض ؟
- "الخراشي": البرنامج والتمويل اللازم لشراء المساكن مقدم من المؤسسة العامة للتقاعد، وبنك الرياض وكيل شرعي عن المؤسسة في ادارة هذا البرنامج حيث يقوم بنك الرياض بإدارة البرنامج بناء على الأسس والشروط والضوابط الموضوعة من قبل المؤسسة العامة للتقاعد.


مزايا البرنامج
@ أعلنتم سابقاً عن وجود العديد من المزايا التي تميز البرنامج عن البرامج القائمة والمقدمة حالياً فما هي هذه المزايا؟
- "الخراشي": لقد سعت مؤسسة التقاعد الى تميز برنامج تحويل المساكن ومزاياه عديدة ومنها وجود فترة سماح لسنة كاملة بعد استلام التمويل حيث يحق للمستفيد البدء بالأقساط بعد عام كامل من استلام التمويل. وكذلك أن نسبة الأرباح في البرنامج تنازلية حسب المتبقي من المبلغ وهو ما يخفف تكاليف البرنامج على المستفيد كما يمكن للمستفيد سداد التمويل كاملاً بدون أرباح بعد الانتهاء من تسديد رسوم وارباح السنة الاولى والعديد من المزايا الأخرى.


الجهادت المستفيدة
@ ما هي الجهات المستفيدة من البرنامج؟
- "الخراشي": موظفي الجهات الحكومية التابعين للتقاعد (المدنيين العسكريين) وشريحة من متقاعدي الجهات الحكومية (المدنيين والعسكريين).

@ هل يمكن الحصول على تمويل لشراء مسكن في ظل وجود تمويل قائم على المستفيد؟
- "الخراشي": لا يمكن حيث يجب ان لا يكون للمستفيد عند تقديم طلبه أي التزامات مالية قائمة لأي بنك.

@ "الرياض": ما هو الحد الأدنى لعدد سنوات خدمة المستفيد بجهة عمله، والحد الأدنى للدخل الاجمالي للمستفيد؟
- "الخراشي": لابد ان يكون للمستفيد خدمة اكثر من سنتين بجهة عمله الحالية وان يكون الدخل الشهري خمسة آلاف واكثر ويشترط ان يكون عمر المستفيد ما بين 25الى 55عاماً عند تقديم الطلب وبحيث لا يزيد عمره عن 71عاماً عند استحقاق القسط الأخير.


أنواع المساكن
@ ما هي انواع المساكن التي يمكن شراؤها. وهل يمكن شراء المساكن المرهونة لصالح صندوق التنمية العقاري؟
- "الخراشي": أنواع المساكن التي يمكن تمويل شرائها بهذا البرنامج هي فيلا ودوبلكس وشقة وبشرط ان تكون مبنية وليست تحت الإنشاء ويشترط ان يكون عمر المسكن أقل من عشر سنوات ويشترط لشراء فيلا دوبلكس او شقة سكنية وجود صك مستقل او محضر تجزئة ولا يمكن تمويل شراء للمساكن المرهونة لصندوق التنمية العقاري الا بعد الافراج عن الرهن. ويشترط ايضاً ان لا يكون المسكن شاغراً بالسكان.

@ هل يستطيع المستفيد تأجير مسكنه بعد اتمام عملية الشراء؟
- "الخراشي": الغرض من المسكن هو استخدامه كمسكن للمستفيد وليس للاستثمار.


تضامن الزوجين
@ هل يمكن تضامن المستفيد مع بعض الاقارب؟ وما ضوابطه؟
- "الخراشي": يمكن التضامن بين الزوج والزوجة فقط ويشترط الا يقل مجموع رواتبهما عن خمسة آلاف ريال.


قلة المساكن
@ هناك بعض المناطق والمحافظات التي يصعب فيها ايجاد المسكن الملائم لشروط البرنامج. فما هي الخطوة التي اتخذتها المؤسسة لخدمة الراغبين هناك؟
- "الخراشي": لقد قامت المؤسسة العامة للتقاعد بعقد العديد من اللقاءات مع المطورين العقاريين، وستشهد المرحلة الثانية من البرنامج التعاون مع المطورين العقاريين لبناء الوحدات السكنية المناسبة في جميع مناطق المملكة إن شاء الله.


شروط البرنامج
@ هل ستتغير شروط البرنامج في المرحلة الثانية؟
- "الخراشي": هدفنا هو تقديم الخدمة الأفضل والحفاظ على حقوق المشتركين بالتقاعد وتنمية موارد المؤسسة، وستدرس المؤسسة المرحلة الاولى وتنظر بعين الاعتبار لأي مشاكل تحدث او عوائق للبرنامج وقد تشهد المراحل المقبلة تغييرات في البرنامج حسب ما تتطلبه كل مرحلة.


كلمة شكر
@ كلمة اخيرة لمعاليكم؟
- "الخراشي": اتقدم بالشكر والتقدير للقيادة الحكيمة التي لا تدخر جهداً في سبيل تقديم افضل الخدمات للمتقاعدين والمستفيدين، كما اشكر معالي وزير المالية ورئيس مجلس ادارة المؤسسة الدكتور ابراهيم العساف واعضاء المجلس على متابعتهم وحرصهم وشكر خاص لجميع منسوبي المؤسسة العامة للتقاعد الذين ساهموا في النجاحات المتواصلة للمؤسسة سائلاً الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد الرخاء والازدهار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح.


تعليقات الزوار :

محمد الهاجري
لماذا لم يسأل عن المبلغ الذي ياخذة المستفيد من برنامج مساكن والذي اتحدى ان يجد المستفيد به بيت يستطيع شراءه بهذا المبلغ الزهيد
  #2 (permalink)  
قديم 25-06-2007, 07:43 PM
الصورة الرمزية سموو الاحساااس
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 144
معدل تقييم المستوى: 36
سموو الاحساااس يستحق التميز

العاطلين لهم نصيب

؟

الله كريم

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 06:15 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين