تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

سعودي مُعاق ..~

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم .. وبعد قبل أن أكتب موضوعي هذا بحثت في منتداكم عن قسم تطرح فيه مواضيع للفضفضة فلم أجد الا قسم الاحتياجات الخاصة .. وقسم واحة الاعضاء...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 30-05-2012, 08:20 PM
عضو جديد

جندي جوازات يستحق التميز
سعودي مُعاق ..~

السلام عليكم .. وبعد
قبل أن أكتب موضوعي هذا بحثت في منتداكم عن قسم تطرح فيه مواضيع للفضفضة
فلم أجد الا قسم الاحتياجات الخاصة .. وقسم واحة الاعضاء
ولكني تراجعت عن الكتابة هناك لأن المتواجدين بالقسم مو كثير مثل واحة الاعضاء
مع العلم أني لست معاق ولله الحمد .. ولكن بالنظر من زاوية أخرى أكتشف أنني لا أختلف كثيراً عن أخواني الذين لديهم أحتياجات خاصة
قبل أن أبدأ بطرح موضوعي هذا .. أذكر أني لم أكتب هذا الموضوع الا بعد أن فقدت لذة النوم من كثرة الأحلام التي تراودني عن الوظيفة
وفقدت لذة الخروج من البيت والتمشيات مع شلتي وأصحابي اللي أغلبهم الأن متوظفين وفيه منهم ناس متزوجين .. والسبب معروف لدى الجميع ولاداعي لذكره ..
سالفتي بأختصار يا أخوان انني كنت أدرس هندسة الحاسب وكنت مثابر بدراستي .. الى ان أصبت بالعين عند وصولي للمرحلة الاخيرة للتخرج من الكلية .. فلم يتبق الا سنة للتخرج لكني مع كثرة محاولاتي عجزت عن الإكمال لأني كنت أحس بدخولي للمحاضرة بـ جبل يجثم فوق صدري ويصبح كل شي أمامي اسود ..
والان عندما تعالجت رفضت العودة للدراسة لأني نفسياً لم أستطيع أن اتقبلها.. واصبحت الآن بين السندان والمطرقة وعمري الان 27 سنة
حاولت التقديم في الوظائف العسكرية في الأمن العام لأني ارغب فيها بشدة
لكني قوبلت بالرفض ولا اعلم هل هو بسبب النظارة مع اني استطيع عمل ليزك .. أم هو مجرد حظ مع أني بذلت المساعي وطلبت الواسطات لكن لا حياة لمن تنادي وبعض الواسطات والله مامنهم نفع .. مع أني عتيبي ومعروفين العتبان بوساطاتهم
لكن الواسطة مو مثل أول فزعة واجر .. الان صارت مصالح فقط اذا له مصلحة وقف معاك واذا مافيه مصلحة يعطيك رقم جوالة ويقول لك اتصل .. وهذا وجهي أن رد عليك
والأن يا أخوان لازم ننتظر كم شهر عشان تجينا دورات الأمن العام عشان نقدم فيها لأنها أفضل من الجيش من ناحية الراتب وانا مو مثل أغلب المتواجدين بالموقع .. أغلبكم هنا شباب اعماركم اقل من 25
لكن انا وصلت 27 وداخل بالـ28 ما اقدر اتوظف بالجيش لأن راتبة بالبداية قليل وثانيا اذا وصلت 30 ماعاد احد يقبلني وانا ابي الحق على العمر ونكون أنفسنا بسرعة...
أرجو أن أكون وفقت في الطرح ولاتلوموني يا أخوان اللي يقدر يمدني بأيميل تابع لوزارة الداخلية او لمكتب ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز او أي رجل يستطيع ان يساعدني في الأمن العام
او مجرد دعاء منكم والله اني في حاجتة

وبالأخير بقول قصة خاتمة .. عندي صديق من جنسية عربية يتعرض بلدهم الأن لمجازر وحضر للملكة العربية السعودية منذ سنة تقريبا بـ فيزة زيارة وصار يبحث عن وظيفة حتى وجدها مع انه ماعنده شهادة مجرد خبرات لكن رغبة في مساعدتة تم تذليل جميع الصعاب أمامة لدرجة أنهم استطاعو تحويل فيزتة الى اقامة وتسليمة الوظيفة عن طريق فزعة أحد الأمراء
وانا أقول الله يرزقنا ويرزقة .. لكن حنا أبناء البلد اللي عشنا فيها وولائنا لا أحد يستطيع أن يشك فيه وحنا أولى من غيرنا بالوظائف
بالاخير أقول سآمحوني على الأطالة ودعاكم دعاكم يا اخوان واللي يقدر يرسل لي ايميل لأحد اصحاب السمو اللي يقدر يفزع لي بالتقديم على وظائف الأمن العام ويعطيني استثناء لأني من خريجين الثانوية عام 25 ولدي جدول بالساعات الدراسية الي انهيتها في كليتي ..

وفقكم الله وشكراً لسعة صدركم وبأنتظار ردودكم .. في امان الله
  #2 (permalink)  
قديم 30-05-2012, 11:58 PM
Guest

عنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداععنوان الوفاء محترف الإبداع

الله يفتحها بوجهك عاجلا , رزقك بيد الله بلا امير بلا بطيخ والله لو ماكتبها ربك ماراح تجي لو الملك بكبره توسط لك, بقولك تجربتي بإختصار شديد, الوالد ماسك منصب حساس باحد الدواير الحكومية وكنت معشم اول ما اتخرج من الجامعة وظيفتي جاهزة وكنت متعلق بالامل هذا ولاقدر يحطني حتى حارس امن رغم انه اجتهد وسوى كل شي وغيره من المواقف الكثيرة اللي واجهتني من الوعود من الناس خلال فترة العطالة ,عرفت الحين ان النافع اللي المفروض اعتمد عليه هو الله وحده سبحانه وصرت ماللتفت لاي احد بالدنيا ولااعشم لان الناس مابيدها شي وارتحت الحمد لله , الله يرزقني وياك وكل عاطل

#3 (permalink)  
قديم 31-05-2012, 02:33 AM
عضو جديد

جندي جوازات يستحق التميز

أشكرك على ردك أخي الكريم وانا حطيت أملي بالله عز وجل قبل كل شي والان انا أبذل الاسباب لتحقيق أمنيتي اسأل الله أن يرزقنا ويرزقك ويرزق كل عاطل اللهم آمين

#4 (permalink)  
قديم 31-05-2012, 03:40 AM
Guest

و ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداعو ط ن محترف الإبداع

أخوي لو تقدر ترجع تكمل دراستك أظن أفضل
لأن تخصصك حلو ، وما عاد باقيلك إلا الجمالة
ومن ناحية العين مع القرآن والأذكار والمشايخ بإذن يزول تأثيرها

وقصتك مؤثرة كان الله في عونك ، وعوننا جميعا
موفق بإذن الله

#5 (permalink)  
قديم 31-05-2012, 03:47 AM
عضو سوبر

آنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداع

انت لست معاق اولا
ثانيا تسمية معاق ليست بكلمه مناسبه تنقال لشخص عنده مشكله بسيطه الافضل تسميتهم ذوي احتياجات خاصه وهم مبدعين وقادرين على فعل اشياء نحن الاصحاء لم نفعلها
قرأت قصتك ولاحظت ان عندك طموح ماشاءالله والدليل باقي لك سنه بالجامعه
طيب ليه ماتكمل السنه اللي باقيه لك وش لك بالمجال العسكري
بعدين النجاح لا يعرف عمر معين 27 توك لسه الدنيا قدامك انا فاهمه انك وودك تكون اسره بس اللي كاتبه الله مانقدر نرده
اخوي انا نصيحتي لك حاول تكمل هذه السنه الباقيه لك وان شاءالله بتحصل وظيفه تناسبك طموحاتك
واذا على النفسيه اتكل على الله وراجع اخصائي نفسي ساعات الانسان يكون محتاج شخص متخصص يفضفض له ويرشده انا ارى ان الجامعه احسن لك اذا قدرت تكملها
انا اتفق معك ان الوظايف الحين قايمه على الواسطات
بس خل واسطتك الله سبحانه وتعالى واكثر من الاستغفار لعلها توافق ساعة استجابه
اسال الله تعالى ان يفتح لك ابواب الرزق وراحة البال والسعاده والوظيفه اللي تتمنى

#6 (permalink)  
قديم 31-05-2012, 04:53 AM
Guest

نينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداعنينا وبس محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جندي جوازات مشاهدة المشاركة
السلام عليكم .. وبعد

قبل أن أكتب موضوعي هذا بحثت في منتداكم عن قسم تطرح فيه مواضيع للفضفضة
فلم أجد الا قسم الاحتياجات الخاصة .. وقسم واحة الاعضاء
ولكني تراجعت عن الكتابة هناك لأن المتواجدين بالقسم مو كثير مثل واحة الاعضاء
مع العلم أني لست معاق ولله الحمد .. ولكن بالنظر من زاوية أخرى أكتشف أنني لا أختلف كثيراً عن أخواني الذين لديهم أحتياجات خاصة
قبل أن أبدأ بطرح موضوعي هذا .. أذكر أني لم أكتب هذا الموضوع الا بعد أن فقدت لذة النوم من كثرة الأحلام التي تراودني عن الوظيفة
وفقدت لذة الخروج من البيت والتمشيات مع شلتي وأصحابي اللي أغلبهم الأن متوظفين وفيه منهم ناس متزوجين .. والسبب معروف لدى الجميع ولاداعي لذكره ..
سالفتي بأختصار يا أخوان انني كنت أدرس هندسة الحاسب وكنت مثابر بدراستي .. الى ان أصبت بالعين عند وصولي للمرحلة الاخيرة للتخرج من الكلية .. فلم يتبق الا سنة للتخرج لكني مع كثرة محاولاتي عجزت عن الإكمال لأني كنت أحس بدخولي للمحاضرة بـ جبل يجثم فوق صدري ويصبح كل شي أمامي اسود ..

لاحول ولاقوة الابالله الله يحميك ويشفيك ياارب ياخي لازم تحافظ على اذاكار الصباح والمساء والتحصين ضرووري ولاتذكر محاسنك في كل مجلس الرسول عليه الصلاة والسلام يقول اقضوا حوائجكم بالكتمان
والان عندما تعالجت رفضت العودة للدراسة لأني نفسياً لم أستطيع أن اتقبلها.. واصبحت الآن بين السندان والمطرقة وعمري الان 27 سنة
حاولت التقديم في الوظائف العسكرية في الأمن العام لأني ارغب فيها بشدة
لكني قوبلت بالرفض ولا اعلم هل هو بسبب النظارة مع اني استطيع عمل ليزك .. أم هو مجرد حظ مع أني بذلت المساعي وطلبت الواسطات لكن لا حياة لمن تنادي وبعض الواسطات والله مامنهم نفع .. مع أني عتيبي ومعروفين العتبان بوساطاتهم
لكن الواسطة مو مثل أول فزعة واجر .. الان صارت مصالح فقط اذا له مصلحة وقف معاك واذا مافيه مصلحة يعطيك رقم جوالة ويقول لك اتصل .. وهذا وجهي أن رد عليك
والأن يا أخوان لازم ننتظر كم شهر عشان تجينا دورات الأمن العام عشان نقدم فيها لأنها أفضل من الجيش من ناحية الراتب وانا مو مثل أغلب المتواجدين بالموقع .. أغلبكم هنا شباب اعماركم اقل من 25
لكن انا وصلت 27 وداخل بالـ28 ما اقدر اتوظف بالجيش لأن راتبة بالبداية قليل وثانيا اذا وصلت 30 ماعاد احد يقبلني وانا ابي الحق على العمر ونكون أنفسنا بسرعة...

صدقني حتلحق نفسك وتكون نفسك و حتتوظف وتتزوج ولا تقول نينيا ماقالت^^ ياخي منت شايب انت في عز شبابكليه تنظر نظرة دونية لنفسك اذا بتظل على هالحال ماراح تكون انسان ايجابي في حياتك بالتالي حيكون الفشل هو ماالك وماراح تعرف النجاح ابد انت عندك مؤهلات انت شخصية مثابرة بدليل تخصصك الرائع !! ليه شغل الحرق والتحطيم الذاتي ليه خف على نفسك حراام !!! ياخوي اعطي اكبر راس تحت جزمتك وانت بكرامه امشي في الدنيا دي ولاهمك ابن امه غير رضا لله لاتدور لانك حتتعب صدقني وبعدبن من قال اللي عمره 30 ماحد يعطيهه ههههه ترانا يالطيب في زمن مودرن عوولمه بطلوها الافكار دي المتخلفة واذا محد بطلها لسا حرابوها الين ماتندثر عمر العمر ماكان مقياس لصلاح او نجاح شخص من شخص انت رجل بكلمتك وافعالك وادينك وشهامتك مو بعمرك وبعدين انتوا الرجال تولدون لو اعماركم 100 ماشالله هههه
أرجو أن أكون وفقت في الطرح ولاتلوموني يا أخوان اللي يقدر يمدني بأيميل تابع لوزارة الداخلية او لمكتب ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز او أي رجل يستطيع ان يساعدني في الأمن العام
او مجرد دعاء منكم والله اني في حاجتة

ان شاء الله انك وفقت لكن ابعد عنك هاغيمة السوداء وبدلها بسماء مشررقة قدامك العمرر كللله حتنبسسسسسسسط ان شاء الله خلي ثقتك بنفسك عاااليه امشي قدام ولا تنظر للخلف ولاتبالي بكلام الجهال صدقني حتعيش ملك زمانك

وبالأخير بقول قصة خاتمة .. عندي صديق من جنسية عربية يتعرض بلدهم الأن لمجازر وحضر للملكة العربية السعودية منذ سنة تقريبا بـ فيزة زيارة وصار يبحث عن وظيفة حتى وجدها مع انه ماعنده شهادة مجرد خبرات لكن رغبة في مساعدتة تم تذليل جميع الصعاب أمامة لدرجة أنهم استطاعو تحويل فيزتة الى اقامة وتسليمة الوظيفة عن طريق فزعة أحد الأمراء
وانا أقول الله يرزقنا ويرزقة .. لكن حنا أبناء البلد اللي عشنا فيها وولائنا لا أحد يستطيع أن يشك فيه وحنا أولى من غيرنا بالوظائف

عاد انا هنا اووولع احس بنجلللط يلعنها من حاله استغفر الله العظيم بس مافي شىء يقهرني قد مااشوف اجنبي في مركز اعلى من السعوودي ياخي تحس ودك ترشهم برشااااااش ماتخلي ولا احد
وربي السعودي لو يطلع بلد الاجنبي انه مايسوى الله يكرمك حذاء اوسخ واحد عندهم تفوو عليهم ماادنااهم لو يسير اللي يسر كيفي لاحد يطبح يقول ي ضعيعفن حرام مع نفسه الكلب

عاد يارب يلك الحمد ماشفنا الزاكي منهم اللهم دكاترة الاسنان اللي استفدنا غيرو قرنبع دكتورة مصريه عندنا تكلمني من راس خشمها ام مصير ولمن احكي معاها انجليزي تبلم ماتفهمني لان انجليزيتي امريكية وهيااا انجليزيتها مصريه هههه اه يابطني اشوى اه مهو صعيدي وربي قربت مني الن ماحطت عينها في عيني مابقي الاتضربني !! و واعطتني نظرة احتقار قدام القاعه كلها وانا ابتسم لها ابتسامة مكر هي تفهمها انقهررررررررت احسن كان ودي افك الكووتش تبعي واحطه في جبهتها
بالاخير أقول سآمحوني على الأطالة ودعاكم دعاكم يا اخوان واللي يقدر يرسل لي ايميل لأحد اصحاب السمو اللي يقدر يفزع لي بالتقديم على وظائف الأمن العام ويعطيني استثناء لأني من خريجين الثانوية عام 25 ولدي جدول بالساعات الدراسية الي انهيتها في كليتي ..

ان شاء الله تلاقي من يخدمكـ

وفقكم الله وشكراً لسعة صدركم وبأنتظار ردودكم .. في امان الله

موفق انت كذلك الله برفع المعنويااات ترا الحياة حلوه وانت تحليها
جوووووووووووووود لاك
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء