حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   الأنظمة والقوانين السعودية (https://www.btalah.com/f25.html)
-   -   شهادات >> التعليم عن بعد << معترف بها..!! (https://www.btalah.com/t122572.html)

كلي غلآ 08-09-2009 09:33 PM

شهادات >> التعليم عن بعد << معترف بها..!!

السلام عليكم ورحمه الله ...

اغلبنا يتمنى ياخذ دورات ’’ ولكن البعض الظروف تحول دون ذالك ...
أنا من هؤلاء الأشخاص ,, هناك مواقع عربيه تمنح المتدربين شهادات بمعنى ( التعليم عن بعد ) فكرت ان اشارك فيها واحصل على شهادات الدبلوم ..

لكن أخاف ان هذه الشهادات غير معترف بها في المملكه ولا معترف بها في الأنظمه الحكوميه أو الشركات .....
سؤالي / هل شهادات ( التعليم عن بعد ) معترف بها أم لا..
وهل تنصحوني بأخذها..

تحياتي لكم /
أختكم / كلي غلآ

نآيف القحطآني 08-09-2009 09:57 PM

آنآ سمعـت كثـير عن هالشهآدهـ ..

وكنت حآب آدرسهـآ ..

مآعنـدي خلفـيه عنهـآ وآنآ مثـلك آبي آعرف ..؟

وآنشآء آلله يفيدونـآ ..

آنآ متخـرج من كلية التقنية دبلوم سؤالي هـو آذآ كنتي تعرفـين آختـي هل شهآدتي آنآ معترف فيهـآ ولآ لأآ لأني آبي آقدم على ديوآن الخدمة المدنـيه ولكـم جزيل الشكـر .. آعتذر عن الآطآله

Mo chuisle 08-09-2009 10:08 PM

الى الان غير معترف فيها وما رح يعترفوا فيها ... والله اعلم ..

بعدين وانا اخووك الان كل اللي ما يكونوا منتظمين بدراستهم " بمعنى دراسه بـ انتظام " يواجهوا مشااكل مع التوظيف وخااصه الحكومي .. فكيف اللي عن بعد ..

كلي غلآ 09-09-2009 03:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل منذ 1970 (المشاركة 1603230)
الى الان غير معترف فيها وما رح يعترفوا فيها ... والله اعلم ..

بعدين وانا اخووك الان كل اللي ما يكونوا منتظمين بدراستهم " بمعنى دراسه بـ انتظام " يواجهوا مشااكل مع التوظيف وخااصه الحكومي .. فكيف اللي عن بعد ..

هلا ياخوي عاطل ...
طيب بالنسبهه للمعاهد والشركات ,, أانا سمعت إن بعضهم يعترفون فيها لكن الحكوميه لا....

حلوة الدنيا 09-09-2009 01:25 PM

أختي كلا الغلا... القطاع الخاص لو شهادتك مو معترف فيها في السعودية ياخذونك في حالة وحده إذا أنك فاهمة في تخصصك وأعرف شخص بنفسي عنده شهادة بالتعليم عن بعد ويشتغل في قطاع خاص براتب ممتاز لأنه مبدع في تخصصه،،،

كلي غلآ 09-09-2009 11:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة الدنيا (المشاركة 1604979)
أختي كلا الغلا... القطاع الخاص لو شهادتك مو معترف فيها في السعودية ياخذونك في حالة وحده إذا أنك فاهمة في تخصصك وأعرف شخص بنفسي عنده شهادة بالتعليم عن بعد ويشتغل في قطاع خاص براتب ممتاز لأنه مبدع في تخصصه،،،

هلا فيك حلوة الدنيا...
اوك ’’ أنا فاهمه بالكمبيوتر والبرامج وكل شي زي متقولي ’’ خبره شخصيه بدون شهاده ’’ لو كانت عندي شهاده التعليم عن بعد في هذا المجال ,, بيقبلونها عادي ...
على قولتك / أهم شي انا فاهمه كل شي الشهاده تعتبر إثبات للخبرات والمهارات....

حلوة الدنيا 10-09-2009 01:41 PM

بصراحة... لا لأن تخصص الحاسب الآلي من التخصصات العملية وفي هذه الحالة ماراح تفيدك، اذا تبي تستفيدي ادرسي تخصصات نظرية والبنوك تقبل وما تمانع،،،

كلي غلآ 10-09-2009 11:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة الدنيا (المشاركة 1607361)
بصراحة... لا لأن تخصص الحاسب الآلي من التخصصات العملية وفي هذه الحالة ماراح تفيدك، اذا تبي تستفيدي ادرسي تخصصات نظرية والبنوك تقبل وما تمانع،،،

اهااااا ,, أوك...
طيب بالنسبه للتخصصات النظريه مثل ماقلتي , هذي بتكون شهادات عاديه عباره عن دورات وليس دبلومات ... وفيه دورات نظريه كثيــــــر ,, يعني لو بالفعل درستها بتكون هناك جهات تعتمدها مثل ماقلتي البنوك...!!!
لكن بالنسبه للبنوك..دائماَ تحتاج للتخصصات العلميه وليس النظريه ,, فمالها داعي هالدورات النظريه في وظائف بنكيه...!!!

تحياتي لك /

حلوة الدنيا 11-09-2009 05:34 AM

ليش البنوك ما تحتاج تخصص تسويق، ادارة أعمال، موار بشرية...الخ كلها تخصصات نظرية

Mo chuisle 11-09-2009 05:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة الدنيا (المشاركة 1604979)

وليش النظره القصيره هذه وانا اخوووك ..

افرضي بكره طلع من شغله وش رح يستفيد دااام الشهاده غير معترف فيها ...

وعلى كل حااال الوظاائف الحكوميه والمؤسسات المصرفيه والشركات الهندسيه والاتصالاتيه تحتاج شهاده حتى لو مو متقن تخصصه يتدرب عندهم ..

وفي شركاااات اللي تعتمد على التصميم في جميع مجالاااته لا تنظر للشهاده بل الابداااع ..

وممكن يكون في شواذ من هنااا وهنااااك

الساعة الآن 11:44 AM