تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

الجلوس المنهي عنه ، وعيب الطعام..

إستراحة الأعضـاء

الســـــلام عليكــــم ورحمـــــة الله وبركاته

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-02-2010, 01:00 AM
الصورة الرمزية دلع الحياة
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: مهبط الوحي
المشاركات: 4,104
معدل تقييم المستوى: 7312667
دلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداعدلع الحياة محترف الإبداع
الجلوس المنهي عنه ، وعيب الطعام..


الســـــلام عليكــــم ورحمـــــة الله وبركاته


[IMG]http://nvv.******.com/basma27.gif[/IMG]



الجلوس المنهي عنه..

1/ وضع اليد اليسرى خلف الظهر .عن الشريد بن سويد قال مَـرَّ بي رسول الله وأنا جالس هكذا وقد وضعت يدي اليسرى خلف ظهري واتكأت على آلية يدي فقال :" أتقعد قعدة المغضوب عليهم") رواه أحمد وأبو داوود وصححه الألباني .


التعليق:

قال ابن عثيمين في شرح رياض الصالحين : ولا يكره من الجلوس إلا ما وصفه النبي بأنه قعدة المغضوب عليهم بأن يجعل يده اليسرى من خلف ظهره ويجعل بطن الكف على الأرض ويتكئ عليها فإن هذه القعدة وصفها النبي بأنها قعدة المغضوب عليهم . أمالو وضع اليدين كلتيهما من وراء ظهره واتكأ عليهما فلا بأس ولو وضع اليد اليمنى فلا بأس.أ.هـ


[IMG]http://nvv.******.com/basma27.gif[/IMG]

2/ الجلوس بين الظل والشمس .عن أبي هريرة قال : قال أبو القاسم (إذا كان أحدكم في الشمس فقلص عنه الظل وصار بعضه في الشمس وبعضه في الظل فليقم ) رواه أحمد وأبو داوود وصححه الألباني.
وعن بريدة أن النبي " نهى أن يُقعد بين الظل والشمس" رواه ابن ماجة وصححه الألباني.


التعليق :

والحكمة من ذلك جاءت في مسند أحمد عن رجل من أصحاب النبي أن النبي " نهى أن يجلس بين الضح والظل وقال مجلس الشيطان " وصححه الألباني .
قال في عون المعبود شرح سنن أبي داوود {فليقم }: أي فليتحول منه إلى مكان آخر يكون كله ظلاً أو شمساً لأن الإنسان إذا قعد ذلك المقعد فسُد مزاجه لإختلاف حال البدن من المؤثرين المتضادين كذا قيل والأولى أن يعلل بما علله الشارع بأنه مجلس الشيطان .أ.هـ


[IMG]http://nvv.******.com/basma27.gif[/IMG]

عيب الطعام

عن أبي هريرة قال : ( ما عاب النبي طعاماً قط كان إذا اشتهى شيئاً أكله وإن كرهه تركه ) رواه البخاري ومسلم.


التعليق :
قال النووي : وعيب الطعام كقولك : مالح قليل الملح , حامض , رقيق , غليظ , غير ناضج ونحو ذلك . أ.هـ
وعلة النهي والله أعلم أن عيب الطعام يُدخل على قلب الصانع الحزن والألم لكونه الذي أعده وهيأه فسدَّ النبي هذا الباب .

من كتاب سنن مندثره ومنهيات منتشره


[IMG]http://nvv.******.com/basma27.gif[/IMG]

رد مع اقتباس
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 04:54 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين