حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية (https://www.btalah.com/f42.html)
-   -   # تعالو ياحماة الوطن نهني حكومتنا باليوم الوطني ونجدد الولاء # نبغى 10 الالآف رد (https://www.btalah.com/t229356.html)

شنقهاي 23-09-2010 12:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مويدالبقمي (المشاركة 3213222)
دام عزززززززززززززززززززك ياووووووووووووووووووووووووووووطن




منور الطرح يالغلا

طآحس آلزهرآني 23-09-2010 12:49 AM

أقسم بالله العظيم، على كتابه الكريم، أن أكون مخلصاً لله، مجاهداً في سبيله، عاملاً بشريعة الإسلام
مطيعاً لمليكي، مدافعاً عن وطني بكل ما أملك من وسائل؛ وأن أكون سلماً لمن سالمهم، وحرباً على من حاربهم

شنقهاي 23-09-2010 12:51 AM

كـفـوووووووووووووووووووووووووو يا أبـو زهـــــــــــــــــــــــره

ياشيخ رووووووووووووووووووووووووووووووح والقلب داااعي لك :rolleyes::rolleyes::rolleyes::h:h

مسك البر 23-09-2010 12:52 AM

دام عزك ياوطني الغالي
 
[glint]يوجد سؤال مهم قبل كل شي[/glint]

[glint]
س /ما حكم العيد الوطني في الشريعة الإسلامية

[/glint]

شنقهاي 23-09-2010 12:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طآحس آلزهرآني (المشاركة 3213271)
أقسم بالله العظيم، على كتابه الكريم، أن أكون مخلصاً لله، مجاهداً في سبيله، عاملاً بشريعة الإسلام

مطيعاً لمليكي، مدافعاً عن وطني بكل ما أملك من وسائل؛ وأن أكون سلماً لمن سالمهم، وحرباً على من حاربهم


أبو زهره تستاهل أحلى تحيـــــــــــــــــــــه




شنقهاي 23-09-2010 12:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسك البر (المشاركة 3213283)
[glint]يوجد سؤال مهم قبل كل شي[/glint]


[glint]
س /ما حكم العيد الوطني في الشريعة الإسلامية
[/glint]



نحن ابناء الاسلام لا يوجد عندنا سوا عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى

وهذا ليس بعيد وانا لم اكتب في كلامي كله كلمة ( عيد )

اقراء زين ( أسمه اليوم الوطني )

مسك البر 23-09-2010 01:01 AM

دام عزك ياوطني الغالي
 
لا تعليق على ردك الجميل ولكن تخصيص يوم بذاته هنا الإشكال
طيب أخوي بارك الله فيك ممكن توضح للجميع الحكم والفرق بينة وبين معنى العيد

جالكسي جده 23-09-2010 01:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شنقهاي (المشاركة 3213293)
نحن ابناء الاسلام لا يوجد عندنا سوا عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى

وهذا ليس بعيد وانا لم اكتب في كلامي كله كلمة ( عيد )

اقراء زين ( أسمه اليوم الوطني )

كلام سليم اخو ياسر المسيليم:i:i
تسلم يابطل:Thumbs:

شنقهاي 23-09-2010 01:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسك البر (المشاركة 3213319)
لا تعليق على ردك الجميل ولكن تخصيص يوم بذاته هنا الإشكال


طيب أخوي بارك الله فيك ممكن توضح للجميع الحكم والفرق بينة وبين معنى العيد


اليك التوضيح أخي العزيز


السؤال :

أصحاب الفضيلة المشايخ: سؤالي يا أصحاب الفضيلة عن اليوم الوطني، هل يجوز حضور الحفل؟ وإذا ألزمنا به كأعضاء سفارة ماذا علينا فعله؟ وهل يجوز لنا الحضور بنية إلقاء كلمة ذكر أو محاضرة نذكر فيها بطاعة الله ورسوله -عليه السلام-؟ أرجو إعطائي نصيحة ألقيها في هذا اليوم، أرجو الرد بأسرع وقت لأن اليوم الوطني قرب وأنا محتارة ولا أعرف ماذا أقول لزوجة السفير إذا دعتني؟.


الجواب :

اليوم الوطني ليس عيداً، والأعياد التي لا يجوز إحداثها هي الأعياد الدينية وليست التجمعات التي يتجمع الناس بها لسبب أو لآخر، قد يحتفلون بالزواج وقد يحتفلون بالولادة، وقد يحتفلون بأي شيء فهذا ليس من الأعياد الدينية، لهذا يجب أن نزيل هذا الوهم، وهذه الشبهة التي يتعلق بها كثير من الناس، فيدخلون على الناس حرجاً وشغباً في دينهم، بحيث يصبح المتدين أو الملتزم في حرج يشعر وكأنه يأتي كبيرة ويأتي منكراً، هذا ليس بمنكر، فالأصل في الأشياء الإباحة، فلا حرج عليك أن تحضري فقد أجاز الحنابلة – رحمهم الله تعالى- العتيرة وهي ذبيحة كان أهل الجاهلية يعملونها في رجب كرهها المالكية باعتبار أنها كانت فعل الجاهلية ولكن الحنابلة أجازوها؛ لأنه لا يوجد نص يمنع من ذلك. أهل الجاهلية كانوا في رجب يذبحون ذبيحة اسمها الرجبية، واسمها العتيرة، فبعض العلماء يرى أن هذا باق على أصل الجواز، فإذا اجتمع الناس وذبحوا ذبيحة في رجب أو في شعبان أو في أي زمن فهذا لا مانع منه أن يحتفل الناس أو يفرحوا بحدث زوال الاستعمار في بلد مثلاً، هذا ما يسمى باليوم الوطني غالباً عندنا في أفريقيا، أو في البلاد التي كانت مستعمرة، فالأمر إن شاء الله لا حرج فيه، أما إذا كان ينبغي لك أن تلقي محاضرة فهذا شيء حسن إذا كانت المناسبة تسمح بإلقاء محاضرة أو خطبة تذكير ونحو ذلك فهذا لا بأس به، أما أن نتشبث: بأن أبدلنا الله عيدين، هذه أعياد كانت للأنصار وكانت أعياد جاهلية وأصنام، فالنبي – صلى الله عليه وسلم- ذكر أن أعياد الإسلام الدينية عيدان عيد الفطر وعيد الأضحى، وهذا لا يفهم منه أنه يمنع أن يتجمع الناس في تجمع حتى ولو كان كرهه المرء.
وأرى أنه إذا لم يكن هناك منكر فلا داعي إلى التشويش على الناس، وإثارة بعض الفتن والخصومات في أمور ليست ممنوعة، نصاً من كتاب أوسنة، ولا إجماعاً للعلماء ولا اتفاقاً داخل المذاهب، لأن التيسير في مثل هذه الأمور التي لا حرج فيها قطعاً، والأقوال التي تقول تحرج لا تستند إلى قاطع وهي أقوال ضعيفة ، فلا مانع من أن نفسح للناس المجال وأن نيسر لهم، فاليسر أصل من أصول هذا الدين "، وما جعل عليكم في الدين من حرج" [الحج: 78]، "يريد الله أن يخفف عنكم" [النساء: 28]، "فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا" [الشرح: 5-6]، "يسروا ولا تعسروا، وبشروا ولا تنفروا" رواه البخاري(69)، ومسلم(1734] من حديث أنس –رضي الله عنه-، فالأصل في هذا الدين اليسر نكررها مرة أخرى، والاجتهادات الأخرى للعلماء اجتهادات محترمة، لكنها ليست نصوصاً من الشارع. والسلام عليكم.


العلامة/ أ.د. عبد الله بن المحفوظ بن بيه
وزير العدل في موريتانيا سابقاً

شنقهاي 23-09-2010 01:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا في وجه الله (المشاركة 3213324)
كلام سليم اخو ياسر المسيليم:i:i
تسلم يابطل:Thumbs:





الله يسلمك منور الطرح


الساعة الآن 08:25 AM

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين