حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية (https://www.btalah.com/f42.html)
-   -   # تعالو ياحماة الوطن نهني حكومتنا باليوم الوطني ونجدد الولاء # نبغى 10 الالآف رد (https://www.btalah.com/t229356.html)

شاعر وكاتب 23-09-2010 01:15 AM

[bor=663399]
[align=center]
شنقهاوي شكرا لك على هالبادره

واليكم المتواضعه





نحمد الله يوم ناض الخير ببروق ورعـودي


عِد ما هبت هبوب الغيث سال الشِعب سالي


ونحمد الله يوم حِنا في ذرى الحكم السعودي


السليل ابن السليل إللي رقى شُـم الجبالـي


يا وطنا اليوم حِنا في حدث جعلـه يعـودي


نذكر العود المحنك. نذكـر قـروم الرجالـي


نسل وائل يوم جاها قادها صُوُبَ السنـودي


قادها بحِكْمَةْ حكيم وزال منها الجهل زالـي


أسس الدين بثراها يوم نُودِي يـوم نُـودِي


الملك لله . ثم للـي جالهـا سيفـه يلالـي


سخر الدولة لشعبه بعد توحيـد الجهـودي


واحكموا بعده عياله وانعم بهـاك العيالـي


((همنا يرضى المواطن )) قالها فهد الفهودي


ثم جا صقر العروبه عـزز القـول بفعالـي


نحمد الله دارنـا ديـرة عريبيـن الجـدودي


ديرة أللي يحتميها كل مـا جالـه مجالـي


نحمد الله يا وطنـا كلنـا لأجلـك جنـودي


قلتها وآنـا عليهـا قالهـا عمـي وخالـي


لا قدح ضو الفتيلة يبشـر بقـدح الزنـودي


يبشر بعـزه وطنـا. لا نهـاب ولا نبالـي


قلتعا وآنا صغيـر السـن لكنـي سعـودي


بالسلام أختم كلامي يـا كريميـن السِبَالـي
[/align]
[/bor]

ولد النخيل 23-09-2010 01:20 AM

الله يديم الامن في بلدنا ويحفظ لنا الملك عبــــداللــه
<الباسنا الليله جديد وقلوبنا سعد وهناء اروع تــــحيه مع احــــلى سلام للحبابنا مني انا اغلى هديه >

شنقهاي 23-09-2010 01:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعر وكاتب (المشاركة 3213380)
[bor=663399]
[align=center]
شنقهاوي شكرا لك على هالبادره

واليكم المتواضعه





نحمد الله يوم ناض الخير ببروق ورعـودي


عِد ما هبت هبوب الغيث سال الشِعب سالي


ونحمد الله يوم حِنا في ذرى الحكم السعودي


السليل ابن السليل إللي رقى شُـم الجبالـي


يا وطنا اليوم حِنا في حدث جعلـه يعـودي


نذكر العود المحنك. نذكـر قـروم الرجالـي


نسل وائل يوم جاها قادها صُوُبَ السنـودي


قادها بحِكْمَةْ حكيم وزال منها الجهل زالـي


أسس الدين بثراها يوم نُودِي يـوم نُـودِي


الملك لله . ثم للـي جالهـا سيفـه يلالـي


سخر الدولة لشعبه بعد توحيـد الجهـودي


واحكموا بعده عياله وانعم بهـاك العيالـي


((همنا يرضى المواطن )) قالها فهد الفهودي


ثم جا صقر العروبه عـزز القـول بفعالـي


نحمد الله دارنـا ديـرة عريبيـن الجـدودي


ديرة أللي يحتميها كل مـا جالـه مجالـي


نحمد الله يا وطنـا كلنـا لأجلـك جنـودي


قلتها وآنـا عليهـا قالهـا عمـي وخالـي


لا قدح ضو الفتيلة يبشـر بقـدح الزنـودي


يبشر بعـزه وطنـا. لا نهـاب ولا نبالـي


قلتعا وآنا صغيـر السـن لكنـي سعـودي


بالسلام أختم كلامي يـا كريميـن السِبَالـي
[/align]
[/bor]


أهنيك على روحك الوطنيه . ويعطيك الف عافيه

العود الاصفر 23-09-2010 01:25 AM

[mark=#3300CC]
دام عزك يا ابو متعب الف مبروك الشعب السعودي عامة والشعب النصر العالمي العظيم خاصة

ارفع راسك إنت نصراوي
[/mark]

علاوي الخرجاوي 23-09-2010 01:27 AM

أرفـــــــــــــع رآســــــــــــكـ أنـــــــــــت سـعــــــووووووووووودي غــــيــركـ ينـــــقص وأنــــت تــزووووودي

مسك البر 23-09-2010 01:30 AM

دام عزك ياوطني الغالي
 
أخي بارك الله فيك اكمل باقي المقال
إقراء الرد من فتوى الجنة الدائمة في المملة العربية السعودية ومنهم العلامة إبن باز
هذه الفتوى فيها نظر

فقوله (اليوم الوطني ليس عيداً) ليس بصحيح بل هو عيد من ناحية اللغة والعرف

فالعيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات. (من فتاوى اللجنة)

وهذا الوصف ينطبق على ما يحصل في هذا اليوم سواء قلنا إنه عيد ديني أو عيد دنيوي ، فهو عيد من ناحية اللغة.

وقوله (والأعياد التي لا يجوز إحداثها هي الأعياد الدينية وليست التجمعات التي يتجمع الناس بها لسبب أو لآخر، قد يحتفلون بالزواج وقد يحتفلون بالولادة، وقد يحتفلون بأي شيء فهذا ليس من الأعياد الدينية)

فقوله إن النهي إنما هو عن الأعياد الدينية فهذا غير صحيح ، بل النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم على الأنصار ولهم يومان من أيام العيد (ليست دينية) لم يقرهم عليها
وأما استدلاله بالاحتفال بالزواج والاحتفال بالولادة فهو تناقض منه!
فقبلها يقول إن اليوم الوطني ليس بعيد وهنا يحتج بالاجتماع للاحتفال بالزواج والولادة! ويقول إنها ليست من الأعياد الدينية!
والاحتفال بذكرى الزواج وذكرى الولادة ليست من أفعال المسلمين ، بل هي من التشبه بالكفار


وأما استدلاله بالعتيرة ففيه نظر ،فالعلماء الذين قالوا بها استدلوا بالحديث الوارد في ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم أقر ذلك ولولم يرد فيه نص لما أجازوه ، على أن الأحاديث الواردة فيها فيها كلام من ناحية الدراية والرواية



وأما قوله إنه يعتمد التيسير ولا يخالف نصا ولا إجماعا
فالتيسير مطلوب ولكن ليس في مخالفة الشرع

وسيما أهل الخير والدين هو الخوف من ارتكاب مايغضب الله سبحانه وتعالى فهم يشكرون على ذلك ويشجعون عليه ، فكون السائلة جاءت تسعى وهي تخشى من وقوعها في المحظور فينبغي بيان الحق لها

ثم إن من نصح العالم للمستفتي أن ينبهه لما يحصل في هذا الاحتفال من مخالفات شرعية من الغناء وغيرها من المنكرات، فلا يسهل لهم الأمر ولايذكر لهم المنكرات التي تحصل
وقد كانت دول الاسلام تتعاقب على مر الأزمان ولم يكن لهم احتفال بمثل هذه الأمور ، فهذه الاحتفالات من التشبه بالكفار نسأل الله السلامة والعافية.





هذ ا ما أفتت به اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
(فتوى رقم 9403- 3/59).
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
أولاً: العيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات.
ثانياً: ما كان من ذلك مقصوداً به التنسك والتقرب أو التعظيم كسبا للأجر، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" رواه البخاري ومسلم، مثال ذلك الاحتفال بعيد المولد، وعيد الأم، والعيد الوطني، لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله، ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار، وما كان المقصود منه تنظيم الأعمال مثلاً لمصلحة الأمة وضبط أمورها، كأسبوع المرور، وتنظيم مواعيد الدراسة، والاجتماع بالموظفين للعمل، ونحو ذلك مما لا يفضي إلى التقرب به والعبادة والتعظيم بالأصالة، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" فلا حرج فيه بل يكون مشروعاً، وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. والله أعلم.


Tariq alharbi 23-09-2010 01:32 AM

أنا السعودي رايتي رمز الإسلام



وأنا العرب واصل العروبة بلادي



دستوري القرآن قانون ونظام



وسنة النبي الله لنا خير هـادي



امشي على الدنيا وأنا رافع الهام



وافخر على العالم وأنا جني حصادي



إذا تأخر بعضهم رحت قدام



وإذا توارى خايف قمت بادي



إن جيت ساحات الوغى صرت قدام



وإن صرت بلحالي فلا نيب عادي



واظهر على غيري إذا صرت بزحام



عقيد قوم بالطبيعة ريــــادي

عبادي الروقي 23-09-2010 01:34 AM

[align=center]
روحي و ما مـلـكـــــت يداي فـــداه ...وطني الحبيب و هل احب سواه
و طنى الذي قد عشت تحت سمائه... و هو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه... إني أحــــــــب ســــهولـه ورباه
وطني الحبيب و أنت مـوئل عــزة ...ومنار إشــــاع أضاء ســــــناه

عي كل لمحة بارق أدعــــــو لــه... في ظــــل حامٍ عـطـرت ذــكراه

في موطني بزغـــت نجوم نبــيه . .والمخلصون استشهدوا في حماه

في ظل أرضك قد ترعرع أحمـد . .و مشــــى مـنـيـبـا داعـــيـا مـولاه
يدعو إلى الدين الحنيف بهـديـه. . زال الـظـــلام و عــززت دعـــواه

في مكة حـــرم الهدى و بطـيـبة. . بيت الرســـــــول و نوره و حماه

[/align]

مسك البر 23-09-2010 01:39 AM

دام عزك ياوطني الغالي
 
نسأل الله العلي القدير ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويحيطه بعنايتة ويكلأه برعايتة ويمتعة بصحة والعافية ويمده بعونه وتوفيقه ولا يريه أي مكروه

اللهم احفظه وحفظنا وهذا البلد الأمين يارب العالمين

شنقهاي 23-09-2010 01:41 AM

أخي مسك البر أشكرك على أجتهادك ، وجعله الله في موازيين حسناتك . ولكن نحن هنا بالمنتدى لم نأتي با أغاني أو اي شيء منكر لكي يتطبق علينا هذا الحكم فلو نظرت في فتوى الشيخ بقوله المحدد عليه باللون الأحمر من قبلي إليك النص






اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسك البر (المشاركة 3213441)
أخي بارك الله فيك اكمل باقي المقال

إقراء الرد من فتوى الجنة الدائمة في المملة العربية السعودية ومنهم العلامة إبن باز
هذه الفتوى فيها نظر

فقوله (اليوم الوطني ليس عيداً) ليس بصحيح بل هو عيد من ناحية اللغة والعرف

فالعيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات. (من فتاوى اللجنة)

وهذا الوصف ينطبق على ما يحصل في هذا اليوم سواء قلنا إنه عيد ديني أو عيد دنيوي ، فهو عيد من ناحية اللغة.

وقوله (والأعياد التي لا يجوز إحداثها هي الأعياد الدينية وليست التجمعات التي يتجمع الناس بها لسبب أو لآخر، قد يحتفلون بالزواج وقد يحتفلون بالولادة، وقد يحتفلون بأي شيء فهذا ليس من الأعياد الدينية)

فقوله إن النهي إنما هو عن الأعياد الدينية فهذا غير صحيح ، بل النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم على الأنصار ولهم يومان من أيام العيد (ليست دينية) لم يقرهم عليها
وأما استدلاله بالاحتفال بالزواج والاحتفال بالولادة فهو تناقض منه!
فقبلها يقول إن اليوم الوطني ليس بعيد وهنا يحتج بالاجتماع للاحتفال بالزواج والولادة! ويقول إنها ليست من الأعياد الدينية!
والاحتفال بذكرى الزواج وذكرى الولادة ليست من أفعال المسلمين ، بل هي من التشبه بالكفار


وأما استدلاله بالعتيرة ففيه نظر ،فالعلماء الذين قالوا بها استدلوا بالحديث الوارد في ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم أقر ذلك ولولم يرد فيه نص لما أجازوه ، على أن الأحاديث الواردة فيها فيها كلام من ناحية الدراية والرواية



وأما قوله إنه يعتمد التيسير ولا يخالف نصا ولا إجماعا
فالتيسير مطلوب ولكن ليس في مخالفة الشرع

وسيما أهل الخير والدين هو الخوف من ارتكاب مايغضب الله سبحانه وتعالى فهم يشكرون على ذلك ويشجعون عليه ، فكون السائلة جاءت تسعى وهي تخشى من وقوعها في المحظور فينبغي بيان الحق لها

ثم إن من نصح العالم للمستفتي أن ينبهه لما يحصل في هذا الاحتفال من مخالفات شرعية من الغناء وغيرها من المنكرات، فلا يسهل لهم الأمر ولايذكر لهم المنكرات التي تحصل
وقد كانت دول الاسلام تتعاقب على مر الأزمان ولم يكن لهم احتفال بمثل هذه الأمور ، فهذه الاحتفالات من التشبه بالكفار نسأل الله السلامة والعافية.





هذ ا ما أفتت به اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
(فتوى رقم 9403- 3/59).
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
أولاً: العيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيد يجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة، ومنها: الاجتماع في ذلك اليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات.
ثانياً: ما كان من ذلك مقصوداً به التنسك والتقرب أو التعظيم كسبا للأجر، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" رواه البخاري ومسلم، مثال ذلك الاحتفال بعيد المولد، وعيد الأم، والعيد الوطني، لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله، ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار، وما كان المقصود منه تنظيم الأعمال مثلاً لمصلحة الأمة وضبط أمورها، كأسبوع المرور، وتنظيم مواعيد الدراسة، والاجتماع بالموظفين للعمل، ونحو ذلك مما لا يفضي إلى التقرب به والعبادة والتعظيم بالأصالة، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" فلا حرج فيه بل يكون مشروعاً، وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. والله أعلم.



الساعة الآن 10:53 PM

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين