تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

67 % من السعوديات يعشن بـ«هشاشة»والنصيحة: مارسن الرياضة

إستراحة الأعضـاء

67 % من السعوديات يعشن بـ«هشاشة» والنصيحة: مارسن الرياضة الخبر. بسمة محمد

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 27-10-2010, 12:12 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: الشرقية
المشاركات: 5,487
معدل تقييم المستوى: 0
راجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداع
Exclamation 67 % من السعوديات يعشن بـ«هشاشة»والنصيحة: مارسن الرياضة

67 % من السعوديات يعشن بـ«هشاشة» والنصيحة: مارسن الرياضة

الخبر. بسمة محمد

أرجعت اختصاصية سعودية في التثقيف الصحي مسؤولية ارتفاع نسبة السعوديات المصابات بمرض هشاشة العظام في الأعوام العشرة الأخيرة، إلى العادات الغذائية الخاطئة وعدم ممارسة الرياضة، علاوة على التأثير المباشر الذي تخلفه المشروبات الغازية على امتصاص الجسم للكالسيوم، لافتة إلى أن آخر إحصاء صدر من وزارة الصحة بين أن 67 % من السعوديات مصابات بهشاشة العظام.
وأبانت اختصاصية التثقيف الصحي في مستشفى الحرس الوطني هند الزاهر، أن المستغرب في السعودية هو معدل الإصابة بالمرض في أعوام مبكرة للنساء؛ ما يضع علامة استفهام كبيرة حيال ذلك، لاسيما أن المرض يبدأ في الظهور فعليا بعد سن اليأس، وأشارت الزاهر إلى أن الرجال السعوديين لم يسلموا من هذا المرض حيث بلغت نسبة إصابتهم 45 %.
وأضافت «الغريب أيضا أن إصابة الرجال في السعودية تشهد معدلات عالية»، محذرة من نقص فيتامين د الذي يصيب الأطفال السعوديين لعدم تعرضهم للشمس؛ ما يتسبب بحدوث لين عظام لهم منذ الصغر، وهو ما يفضي إلى تقوس الأرجل.
جاء ذلك على هامش افتتاح المعرض السعودي الثاني للصحة والجمال، أمس الأول، والذي تنظمه شركة «إيجاد العربية» بالتعاون مع بلدية محافظة الخبر، برعاية الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز.
وأشارت مشرفة «برنامج مدينة الخبر الصحية» مهجة الدخيل إلى أهمية «إقامة المعارض التي تستهدف حماية البيئة والتقليل من التلوث والأمراض التي تنجم عنه، فضلا عن جانب الحفاظ على المدن والتحذير من العديد من المنتجات التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي»، مؤكدة أن «برنامج المدن الصحية في المملكة يسعى حاليا لعمل مسح كامل لمدينة الخبر من حيث أعدادهم وأعداد المدخنين وتحديد الأمراض وأعداد الحدائق، والمستشفيات، حيث يتم التواصل مع العديد من المستشفيات، وذلك لأهمية تفعيل برنامج المدن الصحية والتأكد من خلوها من الأمراض وتقليل الظواهر السلبية فيها، وذلك عبر تفاعل أبناء المجتمع وتكثيف البرامج والحملات التوعوية».
وحذرت مؤسسات صحية مشاركة من «ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان عنق الرحم، حيث تبين في آخر دراسة أن 83 % من حالات الإصابة بالمرض في الدول النامية، وذلك بسبب قلة الوعي الصحي وعدم توفر الرعاية الصحية الدورية». علما بأنه يوجد أكثر من مليون سيدة مصابة به في الوقت الحالي على مستوى العالم.
وتضمن المعرض منتجات طبيعية تحارب ظاهرة تفشي المستحضرات غير الصحية، وتعليقا على ذلك أشارت مشرفات على نواد صحية إلى أن «نسبة السعوديات اللاتي يلتحقن بالنوادي الصحية، ارتفعت بنسبة 40 %، ما يؤكد انتشار الوعي بين النساء بأهمية الرياضة للتقليل من العديد من الأمراض» .
رد مع اقتباس
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:12 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين