حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   مشروع تعليم عن بعد (https://www.btalah.com/t325262.html)

رزف 20-06-2011 04:33 PM

مشروع تعليم عن بعد

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة حالياً أدرس في المرحلة الجامعية كنت متفوقة كثيراً في مراحل التعليم الأساسية حصلت على جوائز كثيرة على مستوى المدرسة والمنطقة
كنت دائماً أقوم بمساعدة زميلاتي في شرح المواد يعني بختصار
ولله الحمد أملك القدرة والخلفية وتجربة في عملية شرح المواد الأساسية

كانت تراودني منذ فترة كثير من الأفكار الملحة لزيادة الدخل والطريقة المناسبة
لين رسيت على فكرة التعليم عن بعد
يعني أبي افتح مركز يعطي دورات وتقوية لطلاب وطالبات المدارس

صار لي فترة أبحث عن احدث وأضخم البرامج لشرح الدروس بالطريقة الكتابية وبالصوت والصورة واللي عنده برنامج يتوقع أن بيفيدني يدلوا بدلوه
وبديت أتعلم عليها .. يعني في طريقة أعداد الدروس مافي أي مشكلة أن شاء الله

نجي الحين لطريقة العرض والتواصل
في بالي فكرتين الفكرة الأولى هي هذا الموقع وهو موقع يوفر لك موقع تعليم عن بعد مقولب بتقنيات جيدة كبداية وهذا رابطهم
الروابط الخارجية مخالفة
بس أنا خايفة من تعاملهم ومصداقيتهم ولأن البوابة جديدة فما في أحد عنده فكرة عن مدى المصداقة والجدية

ثاني شي فكرة أني أقوم بعمل موقع خاص من أحد المؤسسات الي تقوم بعمل مواقع بس المشكلة أنا ماعندي خبرة برمجية ولا فنية وأكيد الموقع بهذه الطريقة بكلف أكثر وممكن ينلعب عليي وينعمل لي شي "مش حالك"

فألي يقدر يدعمني أو حتى عنده خلفية عن البرمجة والتصميم وخبرة ويقدر يساعدني يتفضل
وأكيد أذا كان الشغل جدي راح يكون له قيمة تعبه بس أنا حابة ان يكون الشغل أحترافي

ثاني شي لو فعلاً وبدأت كيف تكون طريقة الدفع يعني مثلاً عن طريق رقم حسابي ويتم الإيداع فيه
أو في طرق أفضل الي عنده خبرة في هالمجال لا يبخل علينا بعد

رأيكم بفكرة المشروع بشكل عام
تتقعـوا الناس راح تثق بالفكرة ووتقبل عليها "وتدفع " عساس تتعلم عن بعد
هل أقدر أقدم للناس ضمانات تححسهم بالأمان وتشجعهم على الأقدام والتعامل مع مشروعنا
وأنا على قدر البداية المتوفرة سأبدأ بأذن الله ومع الأيام أن شاء الله راح أنمي الفكرة

أتمنى منكم التعليق والمساعدة وشكراً

ultan$ 20-06-2011 04:47 PM

مرحباً أختي

كفكره الموضوع جداً رائع أما عن الدعم فما لى أي خلفة ولاكن يجي من يفيدكـ والله يوفقكـ

تباشيرالصباح 20-06-2011 06:07 PM

واو الفكرة جدا رائعه
والله يوفقك واحييك ,,
شوفي موقع اتعلم
مؤسسة الموقع امراة ..ويقدم دورات عن بعد
اطلعي عليه ....وشوفي تجربتهم كيف ؟؟
الاشياء الثانيه ماعرف يفيدونك الاعضاء

رزف 20-06-2011 06:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ultan$ (المشاركة 4727274)
مرحباً أختي

كفكره الموضوع جداً رائع أما عن الدعم فما لى أي خلفة ولاكن يجي من يفيدكـ والله يوفقكـ

سلم أخي الكريم للمرور
موفقين بأذن الله

رزف 20-06-2011 06:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباشيرالصباح (المشاركة 4727748)
واو الفكرة جدا رائعه
والله يوفقك واحييك ,,
شوفي موقع اتعلم
مؤسسة الموقع امراة ..ويقدم دورات عن بعد
اطلعي عليه ....وشوفي تجربتهم كيف ؟؟
الاشياء الثانيه ماعرف يفيدونك الاعضاء

أخيه شكراً جزيلاً لمـوقع أتعلم فهو يقوم بتأجير قاعاته الأفتراضية بأسعار لا بأس بها
قد تكون البداية منه
وأيضاً قادني للمركز الوطني للتعليم الألكتروني والتعليم عن بعد فشكراً جزيلاً
أسأل الله أن يمكن عليك بالرحمه والتوفيق والرزق

عبدالله ال حميد 20-06-2011 06:54 PM

من نظرة شخصية فكرة المشروع ناجحة

نتمني لك التوفيق والسداد والمضي قدما نحو تحقيق مزيداُ من التطلعات والاهداف المنشودة

كل فكرة للمشروع تحتاج صبر ورضاء بالقليل والثقة اهم شي الثقة بالنفس

الماسة زرقاء 20-06-2011 07:28 PM

اختي فية مدرسة تعليم عن بعد لكل المراحل اعرفها

لو تبين ارسل لك ايميل مديرتها قائمة من 3 سنوات تقريبا الله يوفقهم

لكن ماعندي اي خلفية لنجاحها من عدمه

رزف 20-06-2011 07:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ال حميد (المشاركة 4728124)
من نظرة شخصية فكرة المشروع ناجحة

نتمني لك التوفيق والسداد والمضي قدما نحو تحقيق مزيداُ من التطلعات والاهداف المنشودة

كل فكرة للمشروع تحتاج صبر ورضاء بالقليل والثقة اهم شي الثقة بالنفس

سلمت أخي الكريم للمرور والتجشع
وبالنسبة للصبر أن شاء الله نصبر أنا في بالي أن الحلم سيحتاج للصيف بأكلملة ولن وأن طالت أهم شي البداية الصح والنتائج المرضية

رزف 20-06-2011 07:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماسة زرقاء (المشاركة 4728337)
اختي فية مدرسة تعليم عن بعد لكل المراحل اعرفها

لو تبين ارسل لك ايميل مديرتها قائمة من 3 سنوات تقريبا الله يوفقهم

لكن ماعندي اي خلفية لنجاحها من عدمه

أخيـة أولاً شكرا جزيلاً لمرورك الرحب
وستكون فرصة جيدة فعلاً أن تمكنت من الأنضمام لهم
ولكن عزيزتـي أنا للآن لا أملك شهادة جامعية
كل ما أملك معلومات جيدة وقدرة على أيصالها بشكل جيد

ولك كل المودة

احمد المشهوري 20-06-2011 11:38 PM

فكره حلوه

ورود الفرح 21-06-2011 06:27 AM

فكره جديده ومتطوره ..

لآكن لا اعلم عن مدى نجآحها ..

تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح ..

مصممم 21-06-2011 07:16 AM

الله يوفق الجميع

أكرم التميمي 22-06-2011 12:35 AM

ماشاء الله تبارك الله

الله يوفقك ياااااااااارب ...

الفكرة مرررة حلوة وشدتني جدا .. تبغى لها ترتيب شويه .

اتوقع لو بتكون مدرس خصوصي اون لاين خاص بالفتيات..
يعني يتم تصميم منتدى الكتروني يحوي على اقسام عامة وتنمية ذا واقسام الثانوي واقسام المتوسط واقسام كمبيوتر لعمل تدريب وتطوير في هذا المجال وقسم للادارة والشكاوي والملاحظات.

ايضا يتم شراء سكربت القاعة الصوتية والتي يتم من خلالها الشرح للفتيات الراغبات في حضور الدروس الخصوصية لمادة معينة .

اتمنى لو يكون لديك مجموعة من المدرسات التي لهن القدر على التعامل مع الكمبيوتر ويتم ادراجهن تحت قائمة المدربات ويتم اعطائهن نسبة من الدروس الخصوصية التي يقمن بها ... لا يتم اعطائهن راتب ثابت .. فقط مشرفات كل وحده على التخصص اللي بمجالها وتعطي دروس خصوصية فيه ويتم اعلان على الدرس الخصوصي في منتدى الاعلان عن الدروس الخصوصية في كل قسم ( سنة دراسية ).

ايضا يتم عمل دراسة للمبلغ لكل درس خصوصي لابد ان يكون مخفض ومعقول جدا .

صدقيني ربك راح يوفقك ..

اي استفسار اخر انا حاضر ... لدي الامكانية في اعطائك اسماء البرمجية التي تبني عليها القاعة الصوتية واصلا هي تجي جاهزة يتم شراؤها وتحتاج فهم لكيفية التعامل معها وعرض عروض الباوربوينت عليها .. مررره سهلة .

ايضا لو احتجتي اي مساعدة في ترتيب اقسام المنتدى .. لا تترددي في ذلك .

مع خالص التقدير والاحترام .

الشكر والتقدير 22-06-2011 01:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكرم التميمي (المشاركة 4737875)

ماشاء الله تبارك الله

يعني يتم تصميم منتدى الكتروني يحوي على اقسام عامة وتنمية ذا واقسام الثانوي واقسام المتوسط واقسام كمبيوتر لعمل تدريب وتطوير في هذا المجال وقسم للادارة والشكاوي والملاحظات.

ايضا يتم شراء سكربت القاعة الصوتية والتي يتم من خلالها الشرح للفتيات الراغبات في حضور الدروس الخصوصية لمادة معينة .

اتمنى لو يكون لديك مجموعة من المدرسات التي لهن القدر على التعامل مع الكمبيوتر ويتم ادراجهن تحت قائمة المدربات ويتم اعطائهن نسبة من الدروس الخصوصية التي يقمن بها ... لا يتم اعطائهن راتب ثابت .. فقط مشرفات كل وحده على التخصص اللي بمجالها وتعطي دروس خصوصية فيه ويتم اعلان على الدرس الخصوصي في منتدى الاعلان عن الدروس الخصوصية في كل قسم ( سنة دراسية ).

صدقيني ربك راح يوفقك ..

اي استفسار اخر انا حاضر ... لدي الامكانية في اعطائك اسماء البرمجية التي تبني عليها القاعة الصوتية واصلا هي تجي جاهزة يتم شراؤها وتحتاج فهم لكيفية التعامل معها وعرض عروض الباوربوينت عليها .. مررره سهلة .

رائع ولكن

ما الفرق بينه وبين موقع (أتعلم)

أكرم التميمي 22-06-2011 02:24 AM

هلا ومرحبا

اتوقع موقع اتعلم فقط للاعلان عن الدورات التي ستقام في المعاهد على الحياة الواقعية .. لكن هنا التدريب عن بعد .. يعني المتدربة وهي في بيتها عبر الكمبيوتر تدخل الى قسم الصف حقها وتشوف الدرس الخصوصي اللي تبيه وتسجل مع باقي البنات وايضا يمكنهم الاستشارات في المواد والدروس وذلك بوجود كادر تعليمي ( مدرسات ).

تباشيرالصباح 22-06-2011 02:29 AM

امم بسالك هل انت من اتصلت على خالد الزامل
في برنامج الطريق الى السوق ,,,
عندها فكرة تقول قوويه وماطرحتها بشكل
واضح تخاف من السرقه ...اممم مجرد سؤال
شكيت هههه

أكرم التميمي 22-06-2011 03:36 AM

اتمنى من صاحبة الموضع المتابعة والاهتمام ..

بكالوريوس عاطلة 22-06-2011 04:30 AM

اختي العزيزة ،،

افكارك حلوة ومميزة ، لكن بالواقع لايمكن نجاحها ،،

انصحك بأن تختصري على نفسك وتسلكي الطريقة الواقعية والمباشرة ،،

وهي بأن تطبعي اعلان خاص بكي ، بة ارقام اتصال خاصة بك وتعلقي الاعلان امام بوابات المدارس والمعاهد النسائية ،،
مثال امام منزلنا ( معهد صحي نسائي ) والاعلانات بجميع انواعها معلقة على حائط المعهد بجانب بوابة الدخول ..

واستقبلي الطالبات بمنزلك افضل لاعطاء الدروس ، وبالطريقة هدي تقدري توزعي ملازمك الخاصة على الطالبات، وتعملي لشغلك دعاية مجانية ،،

الله يوفقنا وياك جميع ..

رزف 23-06-2011 02:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد المشهوري (المشاركة 4729750)
فكره حلوه

نقدر لك طلتك من هنا أخي الكريم

رزف 23-06-2011 02:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود الفرح (المشاركة 4732079)
فكره جديده ومتطوره ..

لآكن لا اعلم عن مدى نجآحها ..

تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح ..

أتفق معك أن الفكرة جيدة
ولكن مستقبلها هو مايجعلني أتردد أحياناً
ولك مثل الذي دعيتي به أخية
مودتي

رزف 23-06-2011 02:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصممم (المشاركة 4732371)
الله يوفق الجميع

وكان التوفيق الآلهي حليفك أيضاً

الثقاف 23-06-2011 02:26 PM

مشروع ناجح اول طالب عندك

رزف 23-06-2011 02:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكرم التميمي (المشاركة 4737875)

ماشاء الله تبارك الله

صدقيني ربك راح يوفقك ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولاً أخي الكريم شكراً جزيلاً لأهتمامك ومرورك الثري هنا

أضافتك خصبة جداً ولكنها تحتاج للكثير من الوقت والجهد فأنا كما أسبقت طالبة وليس لدي التفرغ الكامل لأبدأ بهذه الضخامه
فكرة أن يكون معي مدربات متخصصات فكرة واردة جداً عندي وأيضاً لدي أحد أقربائي عنده أمكانية يساعدنا ولو كان بتحضير الدروس وليس القائها أن أحتكر الموضوع على النساء

بس بقولك أخي شغلة "وخذني على قدر معرفتي ^^

المنتدى الي تكلمت عنه كالمنتدى العادي يعني ليش مايكون موقع أفضل وفيه قاعات صفية لأن أنا افكر بعمل دورات قصيرة المدى تناسبني أكثر يعني ليش مو موقع أنا اشوف مواقع التعلم عن بعد كلها مواقع ليست منتديات

ممكن أستشارة بسيطة بما أنك أبديت رحابة صدرك
ليش ما أبدأ بأسم مركزي الخاص ولكن بأستئجار قاعة صوتية من مركز أتعلم
يعني انا من أقوم بأعداد والترويج عن مركزي الخاص ولكن أقوم بألقائها خلال موقعهم

أستئجار القاعة لمدة 12 ساعة بــ 300 ريال
لو أفترضنا أن سعر الدورة كبداية وكل نزيد من الاقبال 100 ريال
القاعة تكفي 14 مقعد بخلاف مقعدي كمدربة لو رافقنا الحظ وأستقطبنا 10 متدربات في الدورة أصبح لدينا 1000 ريال
يعني متوسط الربح بأذن الله 700 ريال في الدورة

أخي كذالك لا هنت أريد أن تلقي نضرة على بوابة مشروعي وهو توفر لي موقع كامل ودعم فني لمدة سنة ويمكن بعدها تجديد الدعم الفني بسعـر 2500 ريال

بحسابك الخاص مالذي تراه أفضل

مع جزيل الشكر والأحترام

رزف 23-06-2011 02:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشكر والتقدير (المشاركة 4738076)
رائع ولكن

ما الفرق بينه وبين موقع (أتعلم)

أهلاً وسهلاً
عزيزتـي الفرق أن موقع أتعلم متخصص بدورات الحاسب والبرمجة
لكن مركزنا بأذن الله سيقدم دورات في العلوم العامة وأساسياتها
كاللغة العربية واللغة الأنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها

رزف 23-06-2011 02:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباشيرالصباح (المشاركة 4738685)
امم بسالك هل انت من اتصلت على خالد الزامل
في برنامج الطريق الى السوق ,,,
عندها فكرة تقول قوويه وماطرحتها بشكل
واضح تخاف من السرقه ...اممم مجرد سؤال
شكيت هههه

لا لست أنا
"خليتيني" أخيه أبحث في قوقل "لين أشوف" الأستاذ الزامل هذا
وكانت لقائنا مفيداً
دائماً ماترشدينا على طرق جيدة فشكراً مرة أخرى
على كلاً أنارتنا طلتك مرة أخرى
ودي

رزف 23-06-2011 02:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكالوريوس عاطلة (المشاركة 4739582)
اختي العزيزة ،،

افكارك حلوة ومميزة ، لكن بالواقع لايمكن نجاحها ،،

انصحك بأن تختصري على نفسك وتسلكي الطريقة الواقعية والمباشرة ،،

وهي بأن تطبعي اعلان خاص بكي ، بة ارقام اتصال خاصة بك وتعلقي الاعلان امام بوابات المدارس والمعاهد النسائية ،،
مثال امام منزلنا ( معهد صحي نسائي ) والاعلانات بجميع انواعها معلقة على حائط المعهد بجانب بوابة الدخول ..

واستقبلي الطالبات بمنزلك افضل لاعطاء الدروس ، وبالطريقة هدي تقدري توزعي ملازمك الخاصة على الطالبات، وتعملي لشغلك دعاية مجانية ،،

الله يوفقنا وياك جميع ..

أخية أقدر لك فعلاً هذا النصح الصادق
ولكن أنا حالياً أسكن في شقة وليس لدي المكان الكافي
حقيقتاً لو أردت ذالك حقاُ لن يكون المكان مشكلة فبيمكني أن أقدم الدروس من خلال مركز التدريب بالجمعية الخيرية التابعة لمدينتي ولكن أنا لا أريد ذالك
ولأكــون صريحة معك أفتتاح مكان واقعـي وحقيقي وأن لم يكن مرخصاً نفسياً أشعر بأني أحتاج لأجله شهادة تخصصية
لا أقصد فعلاً أن يكون هناك خداع للناس خلال المركز الأفتراضي ولكن هكذا سأعد أنا الدروس وسيراجعها لي قريبي حامل شهادة بكالوريوس التربية وهو الأن معلم بأحد المدارس الحكومية وسأقوم أنا بتقديمها

وأيضاُ أن لا أحب الأمور التقليدية وأن كانت طرقها أكثر تعبيداً أحب الأمور المختلفة

من القلب لك ودي

رزف 23-06-2011 02:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثقاف (المشاركة 4748359)
مشروع ناجح اول طالب عندك

مرحى مرحى
وهاقد أصبح لدينا الطالب رقمـ 1
^^

كمالي 23-06-2011 04:22 PM

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

أكرم التميمي 23-06-2011 09:34 PM

هلا ومرحبا
العفو اختي الكريمة ... اسعدني تواجدك بالموضوع .

بالنسبة لموضوع المنتدى عوضا عن الموقع .. لان بامكانك تقدمي خدمة استشارات ومتابعة في جميع الدروس للفتيات ومنها المتدربة بامكانه السؤال عن اي مسألة تخص الدرس الخصوصي وتتكرم المدربة بالرد عليها وتضيح استفساراتها .. هذه طريقة بتساعد المتدربات في الاشتراك وذلك لوجود الاهتمام والمتابعة .

اما لوكان موقع فكيف راح تعملي مناقشات عن الدرس الخصوصي المنعقد ؟ راح تحتاجي لبرمجية وليه التعقيد مادام في شئ اسهل .
لان المنتدى بيكون فيه اقسام مثلا قسم المتوسط ( اول ) فيه كل المواد لكل مادة منتدى . ثاني فيكل المواد لكل مادة منتدى وهكذا .. ولما يكون في درس خصوصي يتم الاعلان عنه في المنتدى الخاص به . لنفترض مادة الفيزيا للصف الثالث متوسط. يكون الاعلان عن الدرس الخصوصي في قسم المتوسط قسم ثالث متوسط منتدى مادة الفيزياء .. المنتدى الفرعي للاعلان عن الدروس الخصوصية . ويكون في منتدى خاص للاشتراك والتسجيل في الدروس الخصوصية .. تقوم المتدربة بكتابة تفاصيل معلوماتها ويكون مخفي فقط يظهر للادارة والمتدربة . ويتم التوضيح للمتدربة بكل شئ وهكذا .

ممكن تسمي مشروعك بأي اسم مثلا مركز الايثار للتدريب والتنمية البشرية .. ماهناك اي مشكلة والشرح بيكون ع القاعة الصوتية .. فهي انجح من الطريقة التقليدية من وجهة نظري .

وليه تستأجري لمدة 12 ساعة ؟؟؟ مررره غالي انصحك بامتلاك قاعة صوتية خاصة بمركزك على الانترنت .
شوفي هذا رابط شركة تعطي قاعات صوتية مع دعم فني بأسعار مناسبة جدا ... http://www.roomsserver.com/Server.htm

=========
بصراحة فكرة بوابة مشروعي مناسبة جدا جدا .. لكن يجب عليك معرفة التعامل مع القاعة الافتراضية .. هناك برامج معروفة عالميا وتستخدم في الجامعات مثلا ساناكو وايه كلاس . نفس الفكرة .

قبل الاعتمام حاولي تطلبي معلومات عن القاعة الافتراضية وطريقة التعامل معها لو اتقنتيها توكلي على الله .
بصراحة العرض مغري جدا ومناب ايضا . اتوقع ان تجديد الاستضافة بقيمة 250 ريال سنويا .

وان شاء الله راح نساعدك في الاعلان والتسويق لموقعك .

ربنا يسهل لك امورك .

التاجر الامين 24-06-2011 01:36 AM

فكره حلوه

رزف 24-06-2011 04:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكرم التميمي (المشاركة 4750041)
هلا ومرحبا
العفو اختي الكريمة ... اسعدني تواجدك بالموضوع .

بالنسبة لموضوع المنتدى عوضا عن الموقع .. لان بامكانك تقدمي خدمة استشارات ومتابعة في جميع الدروس للفتيات ومنها المتدربة بامكانه السؤال عن اي مسألة تخص الدرس الخصوصي وتتكرم المدربة بالرد عليها وتضيح استفساراتها .. هذه طريقة بتساعد المتدربات في الاشتراك وذلك لوجود الاهتمام والمتابعة .

اما لوكان موقع فكيف راح تعملي مناقشات عن الدرس الخصوصي المنعقد ؟ راح تحتاجي لبرمجية وليه التعقيد مادام في شئ اسهل .
لان المنتدى بيكون فيه اقسام مثلا قسم المتوسط ( اول ) فيه كل المواد لكل مادة منتدى . ثاني فيكل المواد لكل مادة منتدى وهكذا .. ولما يكون في درس خصوصي يتم الاعلان عنه في المنتدى الخاص به . لنفترض مادة الفيزيا للصف الثالث متوسط. يكون الاعلان عن الدرس الخصوصي في قسم المتوسط قسم ثالث متوسط منتدى مادة الفيزياء .. المنتدى الفرعي للاعلان عن الدروس الخصوصية . ويكون في منتدى خاص للاشتراك والتسجيل في الدروس الخصوصية .. تقوم المتدربة بكتابة تفاصيل معلوماتها ويكون مخفي فقط يظهر للادارة والمتدربة . ويتم التوضيح للمتدربة بكل شئ وهكذا .

ممكن تسمي مشروعك بأي اسم مثلا مركز الايثار للتدريب والتنمية البشرية .. ماهناك اي مشكلة والشرح بيكون ع القاعة الصوتية .. فهي انجح من الطريقة التقليدية من وجهة نظري .

وليه تستأجري لمدة 12 ساعة ؟؟؟ مررره غالي انصحك بامتلاك قاعة صوتية خاصة بمركزك على الانترنت .
شوفي هذا رابط شركة تعطي قاعات صوتية مع دعم فني بأسعار مناسبة جدا ... http://www.roomsserver.com/Server.htm

=========
بصراحة فكرة بوابة مشروعي مناسبة جدا جدا .. لكن يجب عليك معرفة التعامل مع القاعة الافتراضية .. هناك برامج معروفة عالميا وتستخدم في الجامعات مثلا ساناكو وايه كلاس . نفس الفكرة .

قبل الاعتمام حاولي تطلبي معلومات عن القاعة الافتراضية وطريقة التعامل معها لو اتقنتيها توكلي على الله .
بصراحة العرض مغري جدا ومناب ايضا . اتوقع ان تجديد الاستضافة بقيمة 250 ريال سنويا .

وان شاء الله راح نساعدك في الاعلان والتسويق لموقعك .

ربنا يسهل لك امورك .

أهلاً وسهلاً بعودتك أخي الكريم

أخي بالنسبة للقاعة الصوتية هل لابد أن يكون لدي موقع أساساً حتى أستطيع الحصول على القاعة الصوتية أم ماذا ؟

يبدوا أن حل بوابة مشروعي هو الأنسب حسب تحليلاتك أيضاً
طيب مالذي يجب علي فعله لأضمن أكبر قدر من الألتزام والمصداقية من قبل البوابة

فدائماً ما أتخيل أنني سأبحث يوماً ما عن مشروعي في عالم الأنترنت ولن أجده
وستختفي البوابة من الوجود فمن أين أحصل على حقوقي حينها وحقوق الناس المتدربه لدينا

هل تعتقد أننـي قلقة أكثر من ما ينبغي أم هو أمر طبيعي ؟؟

أنا ممتمنة فعلاً لأهتمامك
شكراً لك

رزف 24-06-2011 04:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التاجر الامين (المشاركة 4750829)
فكره حلوه

شكراً لتأييدك

أكرم التميمي 25-06-2011 12:25 AM

هلا ومرحباااا

الافضل لك هو الحصول على موقع الكتروني موضحة فيه سياستك واهدافك .. لان استئجار قاعة صوتية كلما اردتي القيام بمحاضرة امر شاق ويقلل من مصداقيتك . لكن الموقع الالكتروني ثابت وبالامكان للغير التسويق لك وكل من اراد يمكنه ان يرى ما تقدميه وووووو .. افضل امتلاك الموقع . ايضا بالامكان استئجار قاعة صوتية فقط .ز( لا انصح بهذا الخيار).

بوابة مشروعي الحل الانسب طبعا .. لكن !! لا يوجد هناك اي شئ وااضح .. هم فقط في الجزائر .. ومن ناحيتي لا ارغب بالتعامل الا مع مؤسسة رسمية مسجلة وواضحة واوقع عقد معاهم واضح ويفيد الطرفين .
ابداً لست قلقة .. هذا اقل شئ تفعليه البحث والبحث والتأكد من كل شئ ..

ان شاء الله راح اتواصل مع احدى المؤسسات وارى ان كان بإمكانهم عمل هذه الفكرة وكم ستستغرق من وقت وكلفة ووو . ان شاء الله سوف ارد لك خبر حال الرد علي .

ربنا يوفقك وجميع المسلمين .

شهيندا 25-06-2011 01:08 AM

تصدقين أختي الفاضلة
نفس فكرتك راودت مخيلتي منذ زمن
لكني أجلتها لبعض الوقت

أحييك ع حماسك

سفير ألماني 25-06-2011 02:56 AM

بالتوفيق لك مني . " أجمل تحية ,

رزف 25-06-2011 02:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكرم التميمي (المشاركة 4755405)
هلا ومرحباااا

الافضل لك هو الحصول على موقع الكتروني موضحة فيه سياستك واهدافك .. لان استئجار قاعة صوتية كلما اردتي القيام بمحاضرة امر شاق ويقلل من مصداقيتك . لكن الموقع الالكتروني ثابت وبالامكان للغير التسويق لك وكل من اراد يمكنه ان يرى ما تقدميه وووووو .. افضل امتلاك الموقع . ايضا بالامكان استئجار قاعة صوتية فقط .ز( لا انصح بهذا الخيار).

بوابة مشروعي الحل الانسب طبعا .. لكن !! لا يوجد هناك اي شئ وااضح .. هم فقط في الجزائر .. ومن ناحيتي لا ارغب بالتعامل الا مع مؤسسة رسمية مسجلة وواضحة واوقع عقد معاهم واضح ويفيد الطرفين .
ابداً لست قلقة .. هذا اقل شئ تفعليه البحث والبحث والتأكد من كل شئ ..

ان شاء الله راح اتواصل مع احدى المؤسسات وارى ان كان بإمكانهم عمل هذه الفكرة وكم ستستغرق من وقت وكلفة ووو . ان شاء الله سوف ارد لك خبر حال الرد علي .

ربنا يوفقك وجميع المسلمين .

ماكل هذا الفيض والكرم هنـا
أنت فعلاً شخص مميز ومحترم أخي الكريم

أنا أفكر أن أسدي لك خدمة مماثلة ولكن لا أعرف كيف ؟؟

كل ما بيدي الآن دعوة صادقة من القلب
بأن يوسع الله في رزقك ويبارك لك في أهلك ويرحمك بنور الجنان

أنا في أنتظارك أخي
خذ وقتك

رزف 25-06-2011 02:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيندا (المشاركة 4755565)
تصدقين أختي الفاضلة
نفس فكرتك راودت مخيلتي منذ زمن
لكني أجلتها لبعض الوقت

أحييك ع حماسك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختــي أذا كان عن الأفكار فالكثير هو ما يراودنا والقليل القليل فقط هو ما يبزغ للنور

أخية أنا على أستعداد بالترحيب بأي شخص ينوي أن يضع يده في يدي

شريطة العمل الجاد والحماس والجدية

مرحباً بكِ

رزف 25-06-2011 02:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير ألماني (المشاركة 4756116)
بالتوفيق لك مني . " أجمل تحية ,

وكان التوفيق حليفك أيضاً
أطيب التحايا

رزف 27-06-2011 03:38 PM

انا مسافرة بعد يومين لمدة عشرين يوم
سأحاول التواصل هنا قدر الأمكان

وللجميع تحياتي

نص الليل 27-06-2011 08:32 PM

اختي
استطيع افادتك بشكل كبير بحكم اني متخصص في التعليم الالكتروني

هناك غرف جاهزة تسمى الفصول الافتراضية virtual classrooms
و قد استخدمتها كثيرا و باسعار جيدة جدا
تصبح الغرفة لكي كامل اليوم بايجار شهري زهيد جدا
و انا لي علاقة بشركات عالمية لتزويد مثل هذه الفصول الالكترونية
يوجد داخل الفصل الافتراضي سبورة الكترونية - محادثة كتابية و صوتية - كاميرا في حالة رغبتكي بتشغيلها - مكتبة الكترونية - عرض باوربوينت - ملفات فيديو ترفعينها قبل الدرس

رائعة جدا

كل ماتحتاجينه فقط
جهاز حاسب و انترنت
فقط
فقط

للمعلوميةانا مجربها مع طلاب و طالبات
كبرامج تقوية منزلية للدروس

تقوية الكترونية :i

الساعة الآن 04:41 PM