تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

سامحني

إستراحة الأعضـاء

يا ترى كم مرة تكلمنا على بعضنا من ورا بعض ؟ كثير صح ؟ امممممممممممممممممممممممممممممم .. الله اعلم قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : لما عُرج...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 05:56 PM
الصورة الرمزية تفاحة سعودية
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 962
معدل تقييم المستوى: 7147991
تفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداع
Red face سامحني

يا ترى كم مرة تكلمنا على بعضنا من ورا بعض ؟ كثير صح ؟


امممممممممممممممممممممممممممممم .. الله اعلم



قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : لما عُرج بي مررت بقومٍ لهم أظفار من
نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم.


فقلت: من هؤلاء ياجبريل ؟


فقال:

هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في اعراضهم

يا مصيبة !! طيب , وش الحل ؟؟


كفارة الغيبة

هي

ان تعتذر للشخص وتطلب منه مسامحتك , وتندم على اللي عملته

بس صعبة شوي يعني بتخجل


طيب





عندي الحل

الحل إننا كلنا نسامح بعضنا


على كل غيبة أو خطأ صار بيننا سواء عرفناه

أو ما عرفناه


وش بتستفيد ؟؟


صدقة تؤجر عليها , وسبب لمغفرة ذنوبك

قال تعالى : ( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أُعدت
للمتقين , الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس

والله يحب المحسنين)

طيب كيف ؟؟ قول معاي
' اللهم إني عفوت عمن ظلمني


فمن شتمني أو ظلمني فهو في حِل '

' اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في غيبتي



وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين '
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 06:00 PM
الصورة الرمزية ممكن حل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: ❤ جـــــدة ツ
المشاركات: 3,798
معدل تقييم المستوى: 21474872
ممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداعممكن حل محترف الإبداع

' اللهم إني عفوت عمن ظلمني

فمن شتمني أو ظلمني فهو في حِل '

' اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في غيبتي

وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين '

[ ،، جزآك الله ألـف خيـر ،، ]

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 06:01 PM
الصورة الرمزية الفن هو ملك الفن
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 216
معدل تقييم المستوى: 297982
الفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداعالفن هو ملك الفن محترف الإبداع

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 06:04 PM
الصورة الرمزية مواطن معطل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,077
معدل تقييم المستوى: 1021084
مواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداعمواطن معطل محترف الإبداع

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 06:09 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 0
مضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداع

تفاحه أولا شكرا على الموضوع

ثانياً:


عندي استفسار بسيط

طيب السارق أذا تكلمت عليه وعند الناس سارق أو النصاب أو الحرامي
مثلا : أنا سرقني أو بالاحري نصب علي ولد عمي بخمسين الف ريال تبين الصدق كل يوم وكل ماقبلت أنسان اتكلم عليه مع العلم أني أقابله وعادي الموضوع بيني وبينه بس أنا عجزت أنسى المقلب اللي سواه فيني
هل أعتبر أنا من الناس آكل لحوم البشر على كلامك ؟


تشكرا على الموضوع

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 06:09 PM
الصورة الرمزية تفاحة سعودية
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 962
معدل تقييم المستوى: 7147991
تفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممكن حل مشاهدة المشاركة
' اللهم إني عفوت عمن ظلمني

فمن شتمني أو ظلمني فهو في حِل '

' اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في غيبتي

وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين '

[ ،، جزآك الله ألـف خيـر ،، ]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفن هو ملك الفن مشاهدة المشاركة
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل مفعول به مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير
مشكورين
الله يسهل دربكم ان شاء الله
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 06:25 PM
الصورة الرمزية الراآسيه
مراقبة عامه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 49,898
معدل تقييم المستوى: 21474965
الراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضيع وطن مشاهدة المشاركة
تفاحه أولا شكرا على الموضوع

ثانياً:


عندي استفسار بسيط

طيب السارق أذا تكلمت عليه وعند الناس سارق أو النصاب أو الحرامي
مثلا : أنا سرقني أو بالاحري نصب علي ولد عمي بخمسين الف ريال تبين الصدق كل يوم وكل ماقبلت أنسان اتكلم عليه مع العلم أني أقابله وعادي الموضوع بيني وبينه بس أنا عجزت أنسى المقلب اللي سواه فيني
هل أعتبر أنا من الناس آكل لحوم البشر على كلامك ؟


تشكرا على الموضوع
بعد إذن اختي تفاحه سعوديه
أخوي في الله مضيع وطن اذا الكلام فيه بيأدي الى قطيعة رحم الافضل انك ماتتكلم فيه
خاصة وانك تقول تقول تقابله معناه انك سامحته ليه كثرة القيل والقال..
ربي يوفقك ويهدي ولد عمك ويرد لك اللي خذا منك ..

__________________
"لله دُر أمي إذا ابتسمت
تهادت جروح قلبي والتئمت"

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 07:07 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 0
مضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداعمضيع وطن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hejabi Najaty مشاهدة المشاركة
بعد إذن اختي تفاحه سعوديه

أخوي في الله مضيع وطن اذا الكلام فيه بيأدي الى قطيعة رحم الافضل انك ماتتكلم فيه
خاصة وانك تقول تقول تقابله معناه انك سامحته ليه كثرة القيل والقال..
ربي يوفقك ويهدي ولد عمك ويرد لك اللي خذا منك ..
شكرا أخي دعنا نسترسل في الموضوع أنا نقلت لك بعض الامور التي يجوز فيها الغيبه
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين

سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

قد تستغربون العنوان , لكن هناك فعلاً حالات تجوز فيها الغيبة

أنقلها من كتاب الأذكار للإمام النووي رحمه الله

بابُ بَيانِ ما يُبَاحُ مِن الغِيبَة

اعلم أنَّ الغيبةَ وإن كانت محرّمة فإنها تُباح في أحوال للمصلحة،

والمُجوِّزُ لهَا غرض صحيح شرعي لا يمكن الوصولُ إليه إلا بها، وهو أحد ستة أسباب‏:‏

الأوّل‏:‏ التظلم، فيجوز للمظلوم أن يتظلَّم إلى السلطان والقاضي وغيرهما ممّن له ولاية أو له

قدرة على إنصافه من ظالمه فيذكرُ أن فلاناً ظلمني وفعل بي كذا وأخذ لي كذا، ونحو ذلك‏.‏

الثاني‏:‏ الاستعانة على تغيير المنكر وردّ العاصي إلى الصواب، فيقول لمن يرجو قدرته على

إزالة المنكر‏:‏ فلان يعملُ كذا فازجرْه عنه ونحو ذلك، ويكون مقصوده التوسل إلى إزالة المنكر،

فإن لم يقصد ذلك كان حراماً‏.‏

الثالث‏:‏ الاستفتاء، بأن يقولَ للمفتي‏:‏ ظلمني أبي أو أخي أو فلان بكذا، فهل له ذلك أم لا‏؟

‏ وما طريقي في الخلاص منه وتحصيل حقّي ودفع الظلم عني‏؟‏ ونحو ذلك‏.‏

وكذلك قوله‏:‏ زوجتي تفعلُ معي كذا، أو زوجي يفعلُ كذا ونحو ذلك، فهذا جائز للحاجة،

ولكن الأحوط أن يقول‏:‏ ما تقولُ في رجل كان من أمره كذا، أو في زوج أو زوجة تفعلُ كذا،

ونحو ذلك، فإنه يحصل به الغرض من غير تعيين، ومع ذلك فالتعيين جائز لحديث هند الذي

سنذكره إن شاء اللّه تعالى وقولُها‏:‏ يا رسول اللّه‏!‏ إن أبا سفيانَ رجلٌ شحيح‏.‏‏.‏ الحديث‏.‏

ولم ينهها رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم‏.‏

الرابع‏:‏ تحذير المسلمين من الشرّ ونصيحتهم، وذلك من وجوه‏:‏

منها جرح المجروحين من الرواة للحديث والشهود، وذلك جائز بإجماع المسلمين، بل واجب للحاجة‏.‏

ومنها ما استشارك إنسان في مصاهرته أو مشاركته أو إيداعه أو الإِيداع عنده أو معاملته

بغير ذلك وجب عليك أن تذكر له ما تعلمه منه على جهة النصيحة، فإن حصل الغرض بمجرّد

قولك لا تصلحُ لك معاملتُه أو مصاهرُته أو لا تفعلْ هذا أو نحو ذلك لم تجز الزيادةُ بذكر المساوىء،

وإن لم يحصل الغرض إلا بالتصريح بعينه فاذكره بصريحه‏.‏ ومنها إذا رأيتَ مَن يشتري عبداً

معروفاً بالسرقة أو الزنا أو الشرب أو غيرها، فعليك أن تبيّن ذلك للمشتري إن لم يكن عالماً به،

ولا يختصّ بذلك، بل كل من علم بالسلعة المبيعة عيباً وجب عليه بيانه للمشتري إذا لم يعلمه‏.‏

ومنها إذا رأيت متفقهاً يتردَّدُ إلى مبتدعٍ أو فاسقٍ يأخذ عنه العلم خِفْتَ أن يتضرَّرَ المتفقّه بذلك،

فعليك نصيحته ببيان حاله، ويُشترط أن يقصدَ النصيحةَ، وهذا مما يُغلَطُ فيه، وقد يَحملُ المُتكلمَ

بذلك الحسدُ، أو يُلَبِّسُ الشيطانُ عليه ذلك، ويُخيَّلُ إليه أنه نصيحةٌ وشفقةٌ، فليتفطَّنْ لذلك‏.‏

ومنها أن لا يكون له ولاية لا يقوم بها على وجهها، إما بأن لا يكون صالحاً لها، وإما بأن يكون

فاسقاً أو مغفلاً ونحو ذلك، فيجب ذكر ذلك لمن له عليه ولاية عامة ليزيلَه ويُولِّي من يَصلحُ،

أو يعلم ذلك منه لتعامله بمقتضة حاله ولا يغترّ به،

وأن يسعى في أن يحثَّه على الاستقامة أو يستبدل به‏.‏

الخامس‏:‏ أن يكون مُجاهراً بفسقه أو بدعته كالمجاهر بشرب الخمر، أو مصادرة الناس

وأخذ المُكس، وجباية الأموال ظلماً، وتولّي الأمور الباطلة، فيجوز ذكره بما يُجاهر به ويحرم

ذكره بغيره من العيوب إلا أن يكون لجوازه سبب آخر مما ذكرناه‏.‏

السادس‏:‏ التعريف، فإذا كان الإِنسان معروفاً بلقب كالأعمش والأعرج والأصمّ والأعمى والأحول

والأفطس وغيرهم، جاز تعريفه بذلك بنيّة التعريف، ويحرمُ إطلاقُه على جهة النقص، ولو أمكن

التعريف بغيره كان أولى‏.‏ فهذه ستة أسباب ذكرها العلماء مما تُباح بها الغيبة على ما ذكرناه‏.‏




وممّن نصّ عليها هكذا الإِمام أبو حامد الغزالي في الإِحياء وآخرون من العلماء، ودلائلُها ظاهرة

من الأحاديث الصحيحة المشهورة، وأكثرُ هذه الأسباب مجمع على جواز الغيبة بها‏.‏

روينا في صحيحي البخاري ومسلم،عن عائشة رضي اللّه عنها؛ أن رجلاً استأذنَ على النبيّ

صلى اللّه عليه وسلم فقال‏:‏ ‏"‏ائْذَنُوا لَهُ بِئْسَ أخُو العَشيرَةِ‏"‏ احتجّ به البخاري على جواز

غيبة أهل الفساد وأهل الرِّيَبِ‏.‏

وروينا في صحيحي البخاري ومسلم، عن ابن مسعود رضي اللّه عنه قال‏:‏قسمَ رسولُ اللّه

صلى اللّه عليه وسلم قسمةً، فقال رجلٌ من الأنصار‏:‏ واللّه ما أرادَ محمدٌ بهذا وجهَ اللّه تعالى،

فأتيتُ رسولَ اللّه صلى اللّه عليه وسلم فأخبرتُه، فتغيَّرَ وجهُه وقال‏:‏ ‏"‏رَحِمَ اللَّهُ مُوسَى لَقَدْ

أُوذِيَ بأكْثَرَ مِنْ هَذَا فَصَبَرَ‏"‏ وفي بعض رواياته‏:‏ قال ابن مسعود‏:‏ فقلتُ لا أرفعُ إليه بعد هذا حديثاً‏.‏

قلتُ‏:‏ احتجّ به البخاري في إخبار الرجل أخاه بما يُقال فيه‏.‏

وروينا في صحيح البخاري، عن عائشةَ رضي اللّه عنها قالت‏:‏قال رسولُ اللّه صلى اللّه

عليه وسلم‏:‏ ‏"‏مَا أظُنُّ فُلاناً وَفُلاناً يَعْرِفانِ مِنْ دِينِنا شَيْئاً‏"‏‏.‏

قال الليث بن سعد ـ أحد الرواة ـ‏:‏ كانا رجلين من المنافقين‏.‏

وروينا في صحيحي البخاري ومسلم، عن زيد بن أرقمَ رضي اللّه عنه قال‏:

‏خرجنا مع رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم في سفر فأصابَ الناسَ فيه شدةٌ، فقال

عبدُ اللّه بن أُبيّ‏:‏ لا تُنفقوا على مَن عند رسول اللّه حتى يَنْفَضُّوا من حوله، وقال‏:‏

لئن رجعنَا إلى المدينة ليُخْرِجَنَّ الأعزُّ منها الأذلَّ، فأتيتُ النبيَّ صلى اللّه عليه وسلم

فأخبرتُه بذلك، فأرسلَ إلى عبد اللّه بن أُبيّ‏.‏ وذكر الحديث، وأنزل اللّه تعالى تصديقه‏:

‏ ‏{‏إذَا جَاءَكَ المُنافِقونَ‏}‏ ‏[‏المنافقون‏:‏1‏]‏‏.‏ ‏

وفي الصحيح حديث هند امرأة أبي سفيان وقولها للنبي صلى اللّه عليه وسلم‏:

‏ ‏"‏إن أبا سفيان رجل شحيح‏"‏ إلى آخره‏.‏

وحديث فاطمة بنت قيس وقول النبيّ صلى اللّه عليه وسلم لها‏:‏ ‏"‏أما معاوِيَةُ فَصُعْلُوكٌ،

وأمَّا أبُو جَهْمٍ فَلا يَضَع العَصَا عَنْ عاتِقِهِ‏"‏‏.‏ </B>



رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 07:34 PM
الصورة الرمزية تفاحة سعودية
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 962
معدل تقييم المستوى: 7147991
تفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداعتفاحة سعودية محترف الإبداع

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 07:55 PM
الصورة الرمزية جايك جايك
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 738345
جايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداعجايك جايك محترف الإبداع

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:36 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين