تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

آأختكم طآلبةة آلعون بمشروع فآشل فرج الله هم من آعآنني /:

قسم مشاريع وأفكار

بدآيةةة .. آحيكم / انآ لآحيلةة لي سوآ معآونة والدي بمشروعةة الفآشل سوبر مآركت بجدةة آنآ لستُ رآضيةةة بوجودهآ آطلاقاً لكن شلة فسآد من الجنسيآت...

Like Tree1Likes

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 20-10-2011, 09:55 PM
الصورة الرمزية ام يوسف السيد
عضو مهم

ام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداعام يوسف السيد محترف الإبداع

الله يفرج همك
الاخوان ماشاء الله ماقصروا ,,
جزاهم الله خير ..

#32 (permalink)  
قديم 21-10-2011, 03:17 AM
عضو سوبر

الواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداعالواثق ع محترف الإبداع

ماشاء الله تبارك الله واثق بإذن الله بنجاح المشروع بشكل كبير بفضل الله ثم بفضل الافكار الذهبية اللي طرحوها الاعضاء جزاهم الله كل خير وبالتوفيق للجميع ....

#33 (permalink)  
قديم 21-10-2011, 07:37 AM
عضو نشيط

يتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداعيتيم الغرام محترف الإبداع

لازلت انصحك .. بالتجاوب المستمر والسريع

مع الاخ تسويقار

موفقين يارب بكل خطوه

#34 (permalink)  
قديم 21-10-2011, 08:31 AM
الصورة الرمزية ولد غنام
عضو مهم

ولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداعولد غنام محترف الإبداع

تسويقار تسلم يالغالي على مجهودك

اختي الفاضله اسئل الله لكي ان ينحل امركم وتعينون خير

#35 (permalink)  
قديم 23-10-2011, 01:50 PM
الصورة الرمزية العزة للإسلام
Guest

العزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداعالعزة للإسلام محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير ياتسويقار على المعلومات

#36 (permalink)  
قديم 24-10-2011, 03:39 AM
الصورة الرمزية ماخفي أعظم
عضو متواصل

ماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداعماخفي أعظم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسويقار مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسف ع تأخري بالرد .. لكن لعل هذا التأخير فيه خيرا لنسمع من الاخوة ارائهم ...

اختي رحم الله والديك ...

عشان نبدأ بــ أنتشال البقاله من وضعها الحالي .. يجب ان نتفق على قاعدة معينه .... وهي :

اننا يجب ان نخفض التكاليف والمصاريف ... ونرفع من الدخل

كل تخفيض بقائمة التكاليف ينعكس فورا على قائمة الدخل < < < قاعدة محاسبيه مهمه ...

ولا نستهين اختي بأي تخفيض مهما كان حجمه ... بمعنى لو خفضنا ريال واحد لا تستصغري الريال

لان العامل عندما يسرق .. فتأكدي انه يسرق يوميا ريال او ريالين ولا يسرق 500 ريال مره وحده

خوفا من انكشاف امره .. وبنهاية الشهر تجدي ان الريال اصبح ريالات .. وخسركم مشروعكم

طيب راح تسأليني كيف نخفض من قائمة التكاليف ونرفع من قائمة الدخل ؟؟؟ اقولك :

تخفيض قائمة التكاليف :

انا سألتك اختي عن عدد الثلاجات بالبقاله .. وما جاوبتيني .. لكن من مبلغ فاتورة الكهرباء واضح

ان عددها كبير .

بعض المستثمرين لما يجوا يفتحوا بقاله يلاقوا مسئولي مبيعات شركات الالبان واقفين على بابه كل واحد يعرض عليه ثلاجه

والمسكين فرحان يقول بنفسه جتني ثلاجه ببلاش .. مو عارف انها مصيبه على راسه ...

لان الشركة بتسلمه الثلاجه وتعرض منتجاتها فقط داخل الثلاجة وبالنهايه فاتورة الكهرباء على ظهر هالمسكين صاحب البقاله ..

وشوفي كم عدد الثلاجات واحسبي كم الفاتورة ...

الان راح نحدد عدد الثلاجات الموجودة .. ونشوف مين الشركات المرغوبة والطلب عليها كبير ونتركها بالبقاله

والشركة اللي ضعيف بيع منتجاتها نتصل بالشركة ونقولهم اسحبوا ثلاجتكم ...

حسب معلوماتي عن جدة ان المراعي ونادك والصافي هي اكبر ثلاث شركات يليهم نجديه كأقل مستوى بالبيع

وفيه ندى والعزيزيه وهذي مبيعاتها سيئة جدا .. لو كانت ثلاجاتهم موجودة قولوا لهم اسحبوا ثلاجاتكم ما نحتاجها

يتبقى عندنا فقط ثلاجة المراعي ونادك والصافي وممكن نجديه نتركها ونخزن فيها كل منتجات الالبان الاخرى ...

يعني ثلاجة نجديه نحط فيها نجديه وندى والعزيزة وكل شي يحتاج تبريد عشان ما تحتاجوا تشتروا ثلاجة

بكذا نكون تخلصنا من عدة ثلاجات كانت تكلفنا كهرباء ..

نروح لثلاجات الايسكريم .. وهي الثلاجات الفريزر الصغيرة واللي دايما تزحم المكان ومشكلتها بكمية الكهرباء اللي تسحبها

نقدر نختار ثلاجة واحده فقط مثل ثلاجة ايسكريم كواليتي .. وبقية انواع الايسكريم نخزنها في ثلاجات التجميد الموجودة بالبقاله .. ونتخلص من ثلاجاتهم ...

الان اختي تخلصنا من مجموعة ثلاجات البان .. ومعاها ثلاجات الايسكريم ...

بعض البقالات تجدي فيها اكثر من ثلاجة بيبسي .. وهذا خطأ .. هو مكسب لشركة بيبسي لكن خسارتها كبيرة

خصوصا الثلاجات الجديدة لبيبسي وهي الثلاجة بدون ابواب .. المفتوحه من الامام مثل ثلاجات الالبان

هذي الثلاجة بحد ذاتها مصيبه وتكلفة الكهرباء فيها عاليه .. لو كان عندكم اكثر من ثلاجتين احذفوا وحده ...

اوكي واضح طريقة حذف الثلاجات ؟؟؟؟

كمان فيه جهاز يخفض تكلفة الكهرباء 40 % من قيمة الفاتورة ابحثي عنه وستجديه .. جهاز تركبيه في فيش الكهرباء وهو يقوم بالواجب ..

راح نحسب التخفيض رقميا في نهاية الرد ......

الان تقريبا تخلصنا من تكلفة كبيره بفاتورة الكهرباء لان 5000 ريال شهريا مبلغ كبير جدا ..

والمتوسط للبقاله هو فاتورة بمبلغ 1500 ريال الي 2000 ريال بالكثير لو احسنا التعامل مع الاجهزة ..

ثانيا : تخفيض عدد العماله :

البقاله حسب ما استشفيته من كلامك انها من نوع ميني ماركت وليست بقاله

( الميني ماركت اكبر من البقاله واصغر من السوبرماركت )

كحد اعلى اختي للبقاله هو عدد 2 عامل .. 3 مراااا كثير .. .. خصوصا بوجود والدك حفظه الله

كيف راح نخفض تكلفة العماله ؟؟؟

نبحث عن رأس العمال .. العقل المدبر ... مديرهم او من يسيرهم ... وهو اول من نتخلص منه

انتهبوا اختي رأس الحيه لازم تقطعوها ... لا تقولوا هو الافضل او هو الاحسن .. بل الصحيح هو انه .. الاسوأ

هو من يدير خطة التخلص من والدك بالبقاله ... احذفوه برا البقاله وتخلصوا منه بوجود اصحابه وبلغوا اصحابه انو انتم مثله في حال لعبتوا ...

حطي في بالك ان البنقالي نفسه طويييييييييييل لذا لازم تكونوا حازمين معاهم ...

بكذا نكون تخلصنا من ثلاجات وخفظنا الكهرباء وتخلصنا من راتب عامل ....

رفـــــع قيـمـــــة الـدخـــــل للبقـــالــــــــه :

ركزي هنا والاخوان كذلك اللي يعانون من مشاكل بالبقاله ...

اختي فيه حاجه ما احد ينتبه لها وهي حق من حقوق اصحاب البقالات ... وهي :

ان شركات الالبان تستأجر مكان الثلاجه بالبقاله ... نعم تستأجر المكان .. وهذا دخل من حقكم والظاهر انكم ما استفدتوا منه ...

كل شركات الالبان تبغى تكون ثلاجتها في واجهة المحل .. او تكون في مرمى العين للزبون ..

وبتلاقي كل الشركات يتضاربوا على المكان المميز ....

كل ماعليكم ابلاغ شركات الالبان انكم بصدد تعديل اماكن الثلاجات واللي يبغى المكان الافضل يدفع ويستأجر ...

الايجار عادة الشركات ما تدفع كاش او نقدي .. لكنها تدفع لكم بضاعه وانتم تبيعوها وتستفيدوا بقيمتها

البلاغ يكون لجميع شركات الالبان دون استثناء .. وبتلاقيهم جوا لعندكم كل واحد يعرض مبلغ

ايضا اختي من حق صاحب البقاله مكافأة مبيعات ربع سنويه على مبيعاته ..

بمعنى كل 3 شهور المفروض ان مندوب الالبان يحسب كامل مسحوباتكم ومبيعاتكم ويعطيكم بونص او مكافأة عليها يعني بيطلع لكم مبلغ كمان ...

الايجار والبونص الربع سنوي معظم شركات الالبان تخفيها عن صاحب البقاله ... وما تعطيها الا للشخص الفاهم ...

لو تلاحظي اختي الان انتم تدفعون فاتورة كهرباء الالبان وانتم مو مستفيدين خصوصا ان ربح علبة اللبن لا تتجاوز الهلالات وانتم تدفعون الاف كفاتورة كهرباء ...

المخبز :

اختي انتي قلتي ان البقالة فيها مخبز .... اوكي

انا ما اعرف هل المخبز شغال ؟؟ او .. لا ؟؟ وانا سألتك وما رديتي علي ..

من رأيي اختي ان يتم تأجير المخبز بالكامل على مصريين ومالكم شغل بأي شي ..

مالكم شغل لا برواتب عمال المخبز ولا طحين ولا غيره وحتى فائض المخبز من الخبز هم يتصرفون فيه

بكذا يكون لكم دخل اخر بجانب دخل ايجار الثلاجات ... ( كمان راح نحسبها رقميا بالنهايه )

ادخال تخصص اخر داخل البقاله :

وانا اقصد تجهيز مكان لمبيعات الخضار والفواكه ...

اما أنكم تأجرون جزء من البقاله على يمني وهو يجهزة .... او تجهزون المكان وتأجرونه ..

او يتم تشغيله من قبلكم رغم اني ارى تأجيره افضل ولا تتعبوا حالكم بالخضار وتأمينه كل صباح

هنا سببين للاقتراح :

احنا ما نحب نشتري اغراضنا من عدة اماكن .. نحب نشتريها من مكان واحد

اذن البقاله محتاجه ان يكون فيها قسم للخضار والفاكهه ...

السبب الثاني للاقتراح هو ان البعض قد يحتاج الي خضار وفواكه وممكن يجي للبقاله ويشتري خضار وكمان يده تمتد الي شي اخر من البقاله ...

بكذا صار معانا دخل اخر من تأجير قسم الخضار ....

تأجير الارفف :

طبعا تأجير الارفف فقط معمول به في السوبرماركت .. بنده وغيرها ...

لكن البقالات ممكن يأجروا واجهة الارفف ..

الارفف لها واجهه وهي التي بمدخل البقاله ... واجهة الرف .. ممكن تأجيرها على احدى شركات المواد الغذائية

كمان هنا دخل اخر ...

اختي لو تلاحظي بشوية تفكير صرنا نأجر اماكن من داخل البقاله عشان ترفع من دخلنا ... وما نتحمل كامل الايجار ...

ثلاجات البيبسي والكولا :

بلغوا شركة الكولا .. الكولا اختي وليس البيبسي وقولوا لهم لو حاب نقدم ثلاجتك على ثلاجة البيبسي ادفع لنا قيمة الموقع واحنا نقدمك .. الكولا راح يدفعون لكم

ابعاد المواد المطلوبه الي اخر البقاله :

اللي اقصده من هالعنصر اننا نشوف ايش اكثر شي ماشي بالبقاله ؟؟؟؟؟

خلينا نفترض انو اكثر شي نبيعه يوميا هو الجرائد .... الصح ما نحط الجرائد عند الباب .. او مكان يصل له الزبون بسرعه

المفروض والصح اننا ندخلها الي آآآآخرررر البقاله ... ليش ؟؟؟

عشان يضطر الزبون للدخول للبقاله ويعدي من عند كل المواد الغذائية ولما يرجع ممكن تطيح عينه ع حاجه ويشتريها وهوا طالع ...

العبي على حاجة وغريزة النظر ....

نروح لشئ مهم جدا وما احد منتبه له :

يجب وضع مكان مخصص لمبيعات الجبنه والحلاوة الطحينيه والزيتون بالوزن ...

هذي الشغله فيها ذهب ... وكثير من الناس ما تهتم لهذه الفرصه من الدخل ... تشتروا علبة الحلاوة الكبيرة وتحطوها جوا مكان مخصص وبيعوا بالكيلو

اروح لنقطة مهمه ...

بلغي الوالد ما يشتري اي شي من تجار الجمله .. يعني مو يروح للحلقة اللي بالصفا ويشتري من تجار الجمله هناك ؟؟ لا

لسبب :

تجار الجمله تعاملهم نقدي وراح يرهقوا ميزانية والدك ..

كمان مالهم شغل في اي مواد انتهت صلاحيتها ...

قولي للوالد ما يشتري من تجار الجمله الا الاشياء الكبيرة وما نلاقيها عند مناديب الشركات مثل الرز ....

اما بقية المواد تشتروها من مندوبي الشركات ... كيف نتعامل مع مندوبي الشركات :

مندوبي الشركات راح يطلبوا انهم ينزلوا بضاعه كاش .. انتم بتقولوا لهم مافي كاش ... بل مبيعات مؤجله لمدة 3 شهور ...

بعضهم بيكون صعب .. حاولوا تغرونهم بالرفوف وانكم راح تحطون بضاعتهم في مكان بارز ومميز خصوصا واجهة الارفف لو ( ما أجرتوها ) ...

المندوب راح ينزل ويعبي لكم الارفف وراح ينزل كميات كبيره جدا .. وانتم خذوا منه وخلوه يملى المكان

والسداد كل ما جاء لكم المندوب اعطوه اي مبلغ ...

يعني لو فاتورته 2000 ريال وجاء لكم بعد اسبوع اعطوه 200 ريال مثلا ..

المهم المندوب ما يرجع وما اعطيتوه شي .. وكمان لا تسددوه كامل المبلغ .. اربطوه معاكم بباقي المبلغ

بكذا انتم تكونوا تشتغلوا بفلوس الشركات وليس بفلوس والدك .... وهذا هو الصح ..

البقالات والسوبرماركت كلها تشتغل بفلوس الشركات .. ترى بنده البضاعه مو لها .. البضاعه للشركات

واضح اختي ؟؟؟؟ لو مو واضح ارجع واعيد شرح مو مشكله ...

طيب ...

الان انتي تشتكي من عدم توفر مواقف للزبائن ....

طيب طالما عندنا هالمشكله فالمفروض نتحايل عليها .. بدلا من ان الزبون يجي لنا وما يحصل موقف ...

نستبدلها بشي اخر وهو اننا احنا نروح للزبون .. واللي اقصدة هو التوصيل المجاني ...

سيكل للعامل وتليفون تستقبلوا طلبات البيوت .. والعامل يوصلها لاي بيت

التوصيل المجاني الان اصبح مفتاح دخل كبير للبقالات ... ولا تقولوا ان الطلب قليل ما راح اوصله لان مبلغه صغير ؟؟

وصلوا للبيوت حتى لو بريال .. السيكل ما راح يخسركم بنزين .. والعامل اخر الشهر اخذ راتبه ...

المهم الاحتفاظ بالعميل والعميل هو رأس مالكم .. لو راح عنكم فالله المستعان

تعالي نحسب كل ما تكلمنا عنه :

الان 8300 ريال ايجار البقاله شهريا

5000 ريال فاتورة كهرباء ...

3 عمال * 1400 ريال = 4200 ريال رواتب عمال ..

الاجمالي حاليا : 17500 ريال مطلوب سدادها شهريا ...

الدخل حاليا : 27000 ريال كامل الدخل

صافي ربح البقاله حاليا 4050 ريال

اذن عندكم عجز وخسارة بمبلغ 13450 ريال ...

هذا المبلغ مضطرين تسددوه من حساب والدك او من قيمة البضاعه

اذن البقاله مسجلة خساره حقيقيه ... بدون ادنى شك ...

بعد التعديل حسب الخطة اللي شرحتها لك :

ايجار شهري = 8300 ريال

الكهرباء بعد الغاء ثلاجات وتخفيض عداد الكهرباء = 1500 ريال

الرواتب = 2800 ريال

الاجمالي بعد تخفيض الكهرباء والرواتب = 12600 ريال

الفرق بين التكلفة الحاليه و التكلفة الجديد بعد التخفيض = 4900 ريال فارق بين الحالي وبين التكاليف بعد التعديل

الان نحسب الدخل الجديد للبقاله بعد تأجير الاماكن داخل البقاله :

تاجير ثلاجة الالبان = 700 ريال

تأجير المخبز = 1500 ريال شهريا

تأجير قسم الخضار = 1500 ريال

تأجير ارفف = 300 ريال

تأجير موقع ثلاجة البيبسي = 700 ريال

الاجمالي : 4700 ريال

الان فارق الدخل بعد التخفيض للكهرباء والرواتب = 4900 ريال + 4700 ريال قيمة ايجارات داخل البقاله + 4050 صافي ربح البقاله حسب مبيعاتكم اليوميه الحاليه = 13650 ريال

دخلكم الحالي 13650 ( ناقص ) مطلوبات شهريه حسب ماذكرته بعد التخفيض 12600 = 1050 ريال

الف وخمسون ريال ربح اول شهر بعد التعديل والتخفيض ...

اذا من اول شهر وبعد التعديل طلعنا بكفتين ميزان متعادله لا ربح ولا خسارة ولا تكلفة اضافيه على حساب والدك

بعد كذا يجي اكمال البقاله من المواد الغذائية من المناديب حسب ما ذكرت لك والمتابعة وراح يزيد دخلها يومي اكثر من 1300 ريال الحاليه ...

بتلاقوا انفسكم بعد 3 شهور صارت البقاله مربحه بشكل خيالي ....

اتمنى ان اكون وفقت .. واي سؤال انا تحت امرك ...

دمتم بحفظ الرحمن

أخي الحبيب تسويقار

يسعد صباحك بكل خير

وصباحكم جميعا فل وكادي

أخي اسمح لي أن اختلف معك قليلا في بعض ما طرحت

أغلب الاحصائيات اللي انت ذكرتها {{{ نظرية}}} وغير قابلة للتطبيق الفعلي؟؟!!

سجل عندك لا هنت

على اي أساس حسبت ايجار المخبز 1500!!!

والخضار 1500؟؟!!

كيف تقنعني انه فاتورة الكهرب راح تصير 1500 بدل 5000 حتى لو شلنا كل الثلاجات فديتك؟!

مسألة تأجير الارفف على بعض الشركات تعتبر صعبة جدًا لأن المحل ميني ماركت يعني مو محل له وزنه وسمعته {{ مع احترامي لصاحب النشاط}}}

على اي اساس قلت ان شركة الكولا راح تدفع لك 700 ريال شهريا عشان يحطون ثلاجتهم قدام شوي؟

العامل اللي بيوصل طلبات للمنازل كيف ما حسبت راتبه؟؟!!

واذا حسبت راتبه بيصير عندك فقط عامل واحد محاسب والثاني يوصل طلبات؟!!

حتى لو صاحب المحل موجود فيها شوية صعوبة.

أنا يالغلا أقول انك اجتهدت وبذلت جهد رائع في محاولة تخفيف وطأة الخسارة ومحاولة مساعدة الأخت

ولكن من منظور {{ دراسة الجدوى}} تحليلك يحتاج إلى اعادة نظر بشكل كبير

أما أنا ومن وجهة نظر شخصية ومتواضعة

أرى تقسيم المحل بشكل عام إلى ميني ماركت ومخبز ومحل خضار واجيب مجموعة يمنه {{ من اليمن}} واأجر عليهم المحل ومالي الا دخل محدد أخر الشهر

صحيح انه حنا دايم مانبي نتبع وامورنا ومصالحنا يمشيها غيرنا؟؟

بس هذا الواقع وهذي قاعدة نستفيد منها {{{ أعط الخبز خبازه لواكل نصفه}}}

أخي

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .

دمتم بخير
  #37 (permalink)  
قديم 24-10-2011, 09:40 AM
عضو جديد

عباس العقاد يستحق التميز

انا اقترح تستأجرون محل اخر صغير وسط الاحياء السكنية وتنقلون كل البضاعه فيه ... وتجيبون عامل واحد على كفالتكم ، لأن البقالة اللي ما لها مواقف و (قريبة من الاشارة) ما تجذب الزباين أبدا ... وصاحب المحل طبيعي يرفع الأيجار لأن الموقع استراتيجي لكن ما يصلح لمحلات بيع التجزئة .

انا اقترح عليك تنزلين صور للبقالة من داخل وصورة لموقعها الخارجي و ان شاء الله راح تكون النصايح أقرب للتطبيق العملي .

#38 (permalink)  
قديم 24-10-2011, 10:44 AM
الصورة الرمزية تسويقار
عضو مميز

تسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداع

اخوي ماخفي اعظم ..

شكرا لتعقيبك ...

اولا ماذكرته اخي الكريم ليس تنظيرا بل هو واقع من خبره وتجربه 4 محلات ميني ماركت

نعم الكولا تدفع .. ودفعت لي .. الالبان ايضا يدفعون ودفعوا لي

اتعلم شيئا آخر ؟؟؟

البيبسي عرضوا علي لوحة لاحد محلاتي بكامل تكاليفها .. + .. كاونتر كامل بدعاية البيبسي .. + .. لوحات داخليه

مقابل ؟؟؟؟؟

مقابل ان اخرج الكولا من المحل بشكل كامل ....

ماذكرته بالارقام هو حساب حقيقي لما طبقته لدي بمحلاتي ...

عامل التوصيل لم احسب راتبه لان العامل هو احد عمال البقاله وقد حسبته مسبقا ( 2 عمال )

مسألة تأجيره على عماله يمنى او غيرهم .. لم نتطرق اليه وتركناه كآخر الحلول ....

الحل الاول كان محاولة الاصلاح

الحل الثاني نقله من مكانه وهذا ما نبحثه الان مع الاخت

الثالث والاخير تأجيرة

دمت لاخيك

#39 (permalink)  
قديم 24-10-2011, 02:01 PM
عضو مميز

النيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداعالنيوزلندي محترف الإبداع

ما تشوفون ان الاستسلام في بعض الامور يعتبر شجاعة
مثل مني ماركت وإيجارها 100 الف ولا عندها مواقف و.....الخ
شبه مستحيل ان تنجح

#40 (permalink)  
قديم 24-10-2011, 09:56 PM
عضو سوبر

حلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسويقار مشاهدة المشاركة
اخوي ماخفي اعظم ..

شكرا لتعقيبك ...

اولا ماذكرته اخي الكريم ليس تنظيرا بل هو واقع من خبره وتجربه 4 محلات ميني ماركت

نعم الكولا تدفع .. ودفعت لي .. الالبان ايضا يدفعون ودفعوا لي

اتعلم شيئا آخر ؟؟؟

البيبسي عرضوا علي لوحة لاحد محلاتي بكامل تكاليفها .. + .. كاونتر كامل بدعاية البيبسي .. + .. لوحات داخليه

مقابل ؟؟؟؟؟

مقابل ان اخرج الكولا من المحل بشكل كامل ....

ماذكرته بالارقام هو حساب حقيقي لما طبقته لدي بمحلاتي ...

عامل التوصيل لم احسب راتبه لان العامل هو احد عمال البقاله وقد حسبته مسبقا ( 2 عمال )

مسألة تأجيره على عماله يمنى او غيرهم .. لم نتطرق اليه وتركناه كآخر الحلول ....

الحل الاول كان محاولة الاصلاح

الحل الثاني نقله من مكانه وهذا ما نبحثه الان مع الاخت

الثالث والاخير تأجيرة

دمت لاخيك
اتذكر موقف صار لي مع مندوب اتى بستاند اعلان مثل هذا :

اسطواني الشكل وكان بمناسبة وصولي لرقم مبيعات معين حقيقة نسيت فالموضوع من 8 سنوات المهم ان جميع البقالات والسوبرماركات في الحي بالكامل لا يوجد به واستغليته انا بحيث وضعته في وجه من يدخل المحل وكان رائع جداً لجذب الاطفال فكنت احط فيه الشيبس والتسالي والفص فص والشوكولاتات ..

فهذه فقط للتذكير ان تعاملك الجيد مع المندوب يوفر لك مميزات رائعة

شايفين بكل بقالة او ميني ماركت الرف الامامي الي مثل هذا :

الرف الامامي الي لونه بنكي هذا لا تحط فيه بضاعه اتركه فاضي وكلم كل مندوب يبي يحط بضاعته فيه يدفع لك بضائع مجانية وحاول تختار المناديب الي تمشي بضاعتهم عندك بشكل كبير مثل :

[IMG]http://4.bp.********.com/_gNoebcPMAIA/TL8nwwxpXLI/AAAAAAAAABI/KYJD9fT-aBY/s1600/Kinder_Bueno.JPG[/IMG]

او

واحياناً اعادة ترتيب البقالة من جديد بحيث تستغل مساحة البقالة بأفضل شكل يعطي انطباع جيد لدى الزبائن فهو نوع من التجديد + فيه فوائد بحيث تعيد النظر في حساباتك في البقالة بحيث تبرزها بشكل افضل .
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار