حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات (https://www.btalah.com/f63.html)
-   -   هنـآآ تجمع البديلات الاتي لسن على راس العمل /كل مايخصنا واآهم المستجدات ... (https://www.btalah.com/t379041.html)

بديله متفائله 19-12-2011 10:53 PM

هنـآآ تجمع البديلات الاتي لسن على راس العمل /كل مايخصنا واآهم المستجدات ...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنآآ راح نناقش كل مايخص البديلات الي مو على راس العمل :ash:

حبيت افتح الموضوع علشان نشوف اخر الاخبار واهم المستجدات اللي راح تصير:w

وانشاء الله ابشركم قريب عن تثبيتنا ياارب :h

ام روان 19-12-2011 10:59 PM

انا قبل سنتين جاني غقد على بند الساعات مدته 3 شهور , هل اعتبر بديلة لست على رأس العمل ؟؟

بديله متفائله 19-12-2011 11:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام روان (المشاركة 5475243)
انا قبل سنتين جاني غقد على بند الساعات مدته 3 شهور , هل اعتبر بديلة لست على رأس العمل ؟؟

ايوة اختي تعتبرين بديله لست على راس العمل

تويت ويت 20-12-2011 12:03 AM

الله يقويكم
ماضاع حق وراه مطالب

كلكم بديلات وتستحقون مكرمة الملك لجميع المتعاقدات من سنة 26
اللي امر بها

يارب نفرح فيكم قريب

ام روان 20-12-2011 12:09 AM

الله يفرجها علينا يارب

انا بقدم على جدارة وان شاء الله يطلع لنا بعد الدعاء وكثرة الاستغفار .

واذا البديلات بيكتبون مطالبات او برقيات بانضم لهم ...وقسم قهر بعد مانتعلق بالوظيفة وبالطالبات والمكان والمعلمات يقطعونها علينا ... شيئ متعب الله يعوضنا .

بديله متفائله 20-12-2011 12:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تويت ويت (المشاركة 5475566)
الله يقويكم
ماضاع حق وراه مطالب

اللي امر بها

يارب نفرح فيكم قريب

اميين الله يسمع منكك ياارب :w
الله يسعدك عزيزتي دنيا واخرة

بديله متفائله 20-12-2011 12:36 AM

عاجل( متابعة)-
وعد وزير الخدمة المدنية الجديد الدكتور عبد الرحمن البراك، في ثالث يوم عمل له، 20 معلمة بديلة اجتمعن أمام مبنى الوزارة صباح أمس بـ"انفراج قريب" لمشكلتهن.
والتقت هؤلاء المعلمات ممن لسن على رأس العمل أمس بالوزير البراك لعرض قضيتهن عليه، واستبشرن بتعيينه على رأس هرم المؤسسة المعنية بذلك، بعدما ذهبت وعود وزارة التربية والتعليم المتكررة بإيجاد حلول لوضعهن أدراج الرياح.

وبحسب تقرير في صحيفة الوطن المحلية , وعد البراك المعلمات بالنظر في قضيتهن، إلا أن الوزير طلب منحه مهلة لدراستها، بعد أن شرحن له أبعاد القضية والإجحاف الذي لحق بهن نتيجة للعقود. كما طالبن بضرورة تنفيذ الأوامر الملكية القاضية بتثبيتهن أسوة بغيرهن من البنود، وعدم التوقف عند مبرر أنهن لسن على رأس العمل أثناء صدور الأوامر الملكية.

الله يرزقنا عاجلا غير اجل

ويجعل هذا الوزير فاتح خير ع الجميع يارب

بديله متفائله 20-12-2011 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام روان (المشاركة 5475587)
الله يفرجها علينا يارب

انا بقدم على جدارة وان شاء الله يطلع لنا بعد الدعاء وكثرة الاستغفار .

واذا البديلات بيكتبون مطالبات او برقيات بانضم لهم ...وقسم قهر بعد مانتعلق بالوظيفة وبالطالبات والمكان والمعلمات يقطعونها علينا ... شيئ متعب الله يعوضنا .

ايوه قدمي على جدارة وكنا بنقدم وانشاء الله يارب نتثبت كلنا يارب

والله متفائله بالوزير الجديد

اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب رزق طيب حلال

عاجل غير اجل يارب العالمين

عجز من تحداني 20-12-2011 01:14 AM

الله معاكم س ظلم يثبتو ناس ويتركو ناس واهم شي لاتخلونهم يدخلونكم مفاضلة ثانية لان بعضكم مش تربوي وبعضكم مش قديمات فطالبو بتثبيت من دون لف ودوران وتخدير والله ينصركم وتفرحونا

بديله متفائله 20-12-2011 01:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجز من تحداني (المشاركة 5475863)
الله معاكم س ظلم يثبتو ناس ويتركو ناس واهم شي لاتخلونهم يدخلونكم مفاضلة ثانية لان بعضكم مش تربوي وبعضكم مش قديمات فطالبو بتثبيت من دون لف ودوران وتخدير والله ينصركم وتفرحونا

الله يجزاك خير ان شاء لله
اكييد ماراح نسكت عن المطالبه ابدا عن حقوقنا "P
يارب يسهل امرنا ويتمم لنا على خير

عجز من تحداني 20-12-2011 02:01 AM

الله معاكم يارب وتبشرونا

محطمه بقوه 20-12-2011 02:14 AM

الله يعطيك العافيه

اختي انا تعاقدوا معاي مده ثلاث شهور عام 1430
بدل معلمه ماخذه اجازة امومه وانتهى العقد
هل اعتبر بديله ومن ضمن البنات اللي يطالبون بالتثبيت
انتظرك :)

الماسه زرقاء 20-12-2011 03:26 AM

هذا مقال للمطالبة باحتساب الخبرات والدورات ياليت تعلقون على الموضوع يابنات
http://www.aljoaf.net/articles.php?action=show&id=309

ريناااد 20-12-2011 04:01 AM

بنات الحين خلونا بجد نتكلم بشكل واقعي ,,,, بعيدا عن الصياح وانا نتجمع ونسوي بلبله وتجمعات عشان نضغط على الراي العام ,,,,

القرار واضح ولا يبغاله مترجم ,,, الحين تثبيت اللي كانو يعملو وعلى راس العمل طيب انتي جالسه بالبيت ايش يثبتوك وعلى ايش ,,,
خلاص الدعوه ارزاق وانتي اخذتي فرصتك وانتهت ,,,
يفترض تدخلو مفاضله زي العالم مو معقوله وحده جاها عقد بديله بواسطه تتقدم وتاخذ مكان وحده لها سنين تقدم " ولا تقولو في بنات بدون واسطه , الاغلبيه بواسطه " وترى المسؤؤلين ما صارت تمر عليهم ذا الحركات اننا نطالب بشي مالنا حق فيه ونحاول نضغط بقلب الراي العام في وسائل الاعلام,,,,
انا مالي علاقه بالموضوع صح بس تجمع وفعلا مصدقين انكم مضلومين ودعاء على المسؤلين انهم غيرو الامر الملكي والكل حتى انتم عارفين ان مالكم حق بس زي المضاهرات ,,,الرزق عند الله , " انتم مثل اللي باع فيلا بنص مليون وبعد شهر باعها اللي اشتراها على واحد ثاني بمليونين ,, قام الاول يصيح اعطوني فلتي ضاع حقي , خلاص الدعوه ارزاق

سمواالمشاعر 20-12-2011 04:21 AM

ما أحد يحس بالبديلات الا شافهم عن قرب
أنا أختي كانت بديلة والله شوي كلمة معاناة عليها
تجي نهاية الترم والمناهج متأخرة ومطالبة تنهيها في وقت قياسي+أوراق عمل ووسائل
وغير أسئلة الامتحان أكثر من نموذج
كل هذا لازم تنهيه في فترة شهر
عموما متفائلة خير بالوزير الجديد
وبعدين يا ريناد
الامر الملكي ما حدد على رأس العمل أولا

ام روان 20-12-2011 04:23 AM

ريناد على فكرة البديلات اللاتي موب على أس العمل ماهم بواسطه ولاكان شفتيهم مثبتات بدون مطالبة ,, فكري بعقل اشوي ,,, انا مثلا صرت بديلة في هجرة تبعد عن مدينتي 270 كيلو

وثلاث شهور والغوه لان عينوا معلمة رسمية مكاني ....ياختي البلد هذي سياسته والناس ماتمشي عكس التيار ..

عجز من تحداني 20-12-2011 04:39 AM

اقرو هالدعاء وادعولي بالعيين ون شاء الله بيرزقكم
> > *اقروا هذا الدعاء * واتمنى انك تقرا الدعاء بعدين تسوي نسخ لصق بس اهم شي اقروه
> > *أن شاء الله الله بيسر أموركم كلها *
> *لا إله إلا الله الحليم الكريم*
*لا اله إلا الله العلى العظيم*
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*

*اللهم إنا نسألك زيادة في الدين*
*وبركة في العمر*
*وصحة في الجسد*
*وسعة في الرزق*
*وتوبة قبل الموت*
*وشهادة عند الموت*
*ومغفرة بعد الموت*
*وعفوا عند الحساب*
*وأمانا من العذاب*
*ونصيبا من الجنة*
*وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم*
*اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين*
*اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*

*

* *اللهم ارزقني حسن الخاتمة*
*اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين*

*اللهم ثبتني عند سؤال الملكين*
*اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار*
*اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*

*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين*
*اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم*

*اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان*
*اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك**
*وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*

*من فضلك *
*الدعاء للراسل حتى تقول لك الملائكة ' ولك بالمثل '.... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
*و لا تغلقها فتكسب ثوابها لكل من يقولها بإذن الله

تويت ويت 20-12-2011 08:52 AM

ريناد
حتى انا مالي بالموضوع هذا

بس كلمة حق
الملك ادرى بالبلد والميزانية
لمن امر بالمكرمة
امر بكلام صريح
من 26 ومابعد تتثبت

اذن يثبتونهم
فيه مكان مافيه مكان
فيه احتياج مافيه احتياج
تنفذ المكرمة كما هي

وهذا اللي يسوونه
من باب السعي لتحصيل الرزق

وصادقين لو انها واسطة
كان اتثبتوا

الله يوفقكموتتثبتون ونستبشر خير فيكم

غنج الأحساء 20-12-2011 09:48 AM

انا بديله بس كانت من سنة 1427 مدتها 3 شهورة
يعني يحق لي المطالبة اما لا ؟

دانة المساء 20-12-2011 12:34 PM

اقتباس:

انا مالي علاقه بالموضوع صح بس تجمع وفعلا مصدقين انكم مضلومين
أكيد ريناد باين مالك علاقة بالموضوع ولا جربتي الظلم اللي حنا جربناه ...
والواسطات حبيبتي هم اللي تثبتوا بدالنا ( أكيد مو الكل )
وأنا سامعتهم بإذني وبدون حياء علشان أبوهم يشتغل بالرئاسة وعارف موضوع التثبيت راح دخل بناته تعاقد علشان يتثبتوا وهم توهم متخرجات !!!
تخيلي كل سنة وإنتِ بمدرسة ..أو كل ترم .
ولما تروحي المدرسة يرموا عليكي أخس الفصول وأثقل المواد لأنها مناهج جديدة وماهم قادرين عليها ..
وفوق هذا منهج متأخر ..
وتجي المشرفة وتمدحك وتقيمك ممتاز ( والله قالتها لي المشرفة وكذا وحدة من زميلاتي المتعاقدات إنتم حرام فيكم التعاقد اللي مثللكم هم اللي يتثبتون)
وبالنهاية يروح التثبيت والتعين لللي توهم متخرجات .. وإنتِ ولا أحد عندك !! قمممة القهر والظلم .
الأرزاق بيد الله ما نقول لا .. ولا نحسد اللي ثبتوهم بالعافية عليهم .. لكن المفروض حنا كمان يكون لنا نصيب الأسد .
وعلى فكرة أنا كنت مخلصة العقد قبل قرار التثبيت بأسبوع واحد بسس .. ولا دخلت مع المثبتات !!
والحمدلله على كل حال .. والله يرزق عباده
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى ربنا راغبون

سجايااا 20-12-2011 12:47 PM

انا كنت معلمة بند محوامية صباحي لغي عقدي عام1429وتم تثبيتنا بامرملكي عام1426 لكن طردناااااصبرعلي الراتب2500علي امل التثبيت واليومحرمناااااااا للمرةالثانية من الثبيت لبدعلي كل منطقة عليهم التجمع امااااام ادارةاوديون الخدمة عليهم التجمع في كل منطقة عليهم ترتيب انفسهم لايتم تصديقهم فهم من سنين وهم يدرسون تجمعويامتعاقدات لبديكون الثبيت علي حسب الاقدمية الي ذلك لبدمن دفع تعويض علي الضررالذي وقع عليهم من نفسي ومادي لبدن انجتمع تاكدوان الاجتماع سوف يكون فية خير

بديله متفائله 20-12-2011 02:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محطمه بقوه (المشاركة 5476150)
الله يعطيك العافيه

اختي انا تعاقدوا معاي مده ثلاث شهور عام 1430
بدل معلمه ماخذه اجازة امومه وانتهى العقد
هل اعتبر بديله ومن ضمن البنات اللي يطالبون بالتثبيت
انتظرك :)

ايوة اختي تعتبرين بديله سابقه ليست على راس العمل يعني لم صدر الامر الملكي لم تكوني على راس العمل والامر الملكي نزل واضح بتثبيت جميع العقود
والله فيه بنات عقودهم شهر واحد فقط وتثبتوا لان كان على راس العمل

بديله متفائله 20-12-2011 03:02 PM

قال صلى الله عليه وسلم: ما استخلف خليفة إلا له بطانتان بطانة تأمره بالخير وتحضه عليه، وبطانة تأمره بالبشر وتحضه عليه، والمعصوم من عصم الله.

وهذا بالضبط ماحصل مع بديلات لسن على راس العمل عندما ظهرت بطانه السوء واصدرت حرمانهم من الامر الملكي بالتثبيت اسوة بزميلاتهم

المعيار الحقيقي بالامم العداله

مثال تعين موظفين يتم استثناء البعض من المكرمه بحجة الغاء العقد طيب ياورازره ..؟؟؟

من المتسبب بالغاء العقود من جعلهن على غير راس العمل الستم انتم بحجه اعطاء فرص اكثر للتوظيف

لكن الصدمه عندما يتم الغاء عقدك وتعين من يكون من اقرباء مدير التعليم ويخدمهم الحظ والصدف بالتعين ؟؟ هنا يشعر الانسان بمعني العداله

وقال عليه الصلاه والسلام"

"من ولاه اللّه عز وجل شيئاً من أمر المسلمين، فاحتجب دون حاجتهم، وخلّتهم، وفقرهم، احتجب اللّه عنه دون حاجته وخَلّته وفقره "

اللهم من وقف عثر ه في طريق بديلات لسن على راس العمل فافقره واحجب حاجته دونك

ومن وقف معهم وقال كلمه حق واصدر قرار بتسير امورهم فيسر حاااااجته يوم الحساب على رؤس الاشهاد اللهم امين

ما يحس بالشي الا من جربه

بديلات لسن على راس العمل لازلن نحسن الظن بالله دوما

بديله متفائله 20-12-2011 03:32 PM

البديلات المستبعدات يدخلن على « خط التثبيت »

[align=center]المعلمات البديلات اللاتي لم يكن على رأس العمل أثناء صدور الأمر الملكي القاضي بتثبيت كل المواطنين والمواطنات العاملين على البنود كن قد بدأن في إجراءات إقامة دعوى قضائية ضد وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية للمطالبة بأحقيتهن في التثبيت[/align] .
اخر الاخبار في جريده اليوم > 25/محرم
http://www.alyaum.com/News/art/38469.html

مقترض جديد 20-12-2011 03:56 PM

بصراحة الي تكلم عن الواسطة ماتوفقتي في تحليلك ابداً

اختي كانت بديلة لمدة سنتين وكل ترم في مدرسة وسمعت من احد الموجهات ان السنة الجديدة راح يثبتون البديلات

وجلست تنتظر احد يكلمها زي كل ترم لكن ماحصل

واتصلت بالموجهات الي كانوا يقيمونها تقييم ممتاز وقالوا لها نعطي فرصة للغير

وبالصدفة البحته تم تثبيت البديلات الجدد ,,, اللهم لا حسد لكن هل من المعقول ان يكون هذا العدل!!!!

تعبت كثير ولا غياب ولا تاخير وتقييم ممتاز !!!

يعني بلدنا فقيرة ماتقدر تثبتهم!!!

ولا ماعندنا ارقام وظائف مجمدة في الدروج !!!

الله كريم وكلن ياخذ حقه

مرافئ الأمل 20-12-2011 04:36 PM

انا معكم

من قبيلة لسن

حسبي الله ونعم الوكيل
وبإذن الله يكون لنا نصيب في هالوظايف

متى اتعين 20-12-2011 05:09 PM

بنات انا بديله عام 1427 و1428
عام دراسي كامل بس حسبوه لي 6 اشهر و11 يوم
سؤالي كيف يعرفون اني بديلة ماعندي الا الخبرة من نفس المتدوبية والمندوبيه تبعد عني 300 كيلو تصدقووون المسافه يعني رايح جاي600 كيلو

الله يفرح قلوبنا

بديله متفائله 20-12-2011 05:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متى اتعين (المشاركة 5479190)
بنات انا بديله عام 1427 و1428
عام دراسي كامل بس حسبوه لي 6 اشهر و11 يوم
سؤالي كيف يعرفون اني بديلة ماعندي الا الخبرة من نفس المتدوبية والمندوبيه تبعد عني 300 كيلو تصدقووون المسافه يعني رايح جاي600 كيلو

الله يفرح قلوبنا

شهادة الخبرة اللي معك هي اللي تثبت انك بديله وغير كذا بيناتك مسجله عند الوزراة انك كنتي بديله ساابقه
الله يكتب لنا الفرج القريب ويفرحنا بالتثبيت يارب
اكثروا من الاستغفار والدعاء:h

جامعيه وعاطله 21-12-2011 02:38 AM

لو سمحتوا أختي تعاقدت ثلاثة شهور عام 1428 وألغوا عقدها لان باشرت كذا معلمة متعينه جديد ومايحتاجو أختي والغوا عقدها .. هل تعتبر معلمة بديلة ليست على رأس العمل أو لا؟ماتعتبر؟؟؟؟؟
وكمان العقد مكتوب أنها معلمة بديلة او بس يكتبوا أنها تعاقدت ومايحددوا ؟؟؟ أرجوا افادتي على السؤالين ؟؟ ولكم جزيل الشكر:court:

بديله متفائله 21-12-2011 02:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جامعيه وعاطله (المشاركة 5481967)
لو سمحتوا أختي تعاقدت ثلاثة شهور عام 1428 وألغوا عقدها لان باشرت كذا معلمة متعينه جديد ومايحتاجو أختي والغوا عقدها .. هل تعتبر معلمة بديلة ليست على رأس العمل أو لا؟ماتعتبر؟؟؟؟؟
وكمان العقد مكتوب أنها معلمة بديلة او بس يكتبوا أنها تعاقدت ومايحددوا ؟؟؟ أرجوا افادتي على السؤالين ؟؟ ولكم جزيل الشكر:court:

هلاا عزيزتي ,,ايوة اختك تعتبر بديله ليست على راس العمل ,
بالعقد تقصدين المسمى الوظيفة : يكتبون معلمة على نظام الاجر بالساعة اومعلمة بديلة على نظام العمل بالساعة
ويحددون فترة الخبرة في الشهادة الخبرة المكتسبة

جامعيه وعاطله 23-12-2011 10:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بديله متفائله (المشاركة 5484482)
هلاا عزيزتي ,,ايوة اختك تعتبر بديله ليست على راس العمل ,
بالعقد تقصدين المسمى الوظيفة : يكتبون معلمة على نظام الاجر بالساعة اومعلمة بديلة على نظام العمل بالساعة
ويحددون فترة الخبرة في الشهادة الخبرة المكتسبة

مشكورة أختي .. جزاك الله خيرأ

بديله متفائله 24-12-2011 01:30 AM

كاتب صحيفة حدث الدكتور حسن العجمي في مقال ناقد يشخص الحالة البائسة للمعلمات البديلات ويطالب من يدعي الدفاع عن حقوق المرأة بالمطالبة الآن

“لو أن وزير التربية !!!”

لو أنَّ وزير التربية (يهوِّي مكتبه) ويفتح الشباك (ولو) لِمرة واحدة في الأسبوع كان شاف بناتنا المعتصمات عند وزارته تصرعهن الشمس ويومئ بعباءاتهن السراب ، مسكيناتٌ بناتنا البديلات،،، خصمكُن ( مش ) وزير فحسب!!! بل أمير!!! ، بِمعنى أن الهدف من اعتصامكُن ليس الضغط على سمو الأمير وإنما لاستدرار عطفه .
(فسبحان الله) ما لعطف هذا الوزير لا يُستدَر؟؟؟!!! ،
يا سمو الأمير: إن موقفك السلبي تجاه بنات الوطن ليس من شيم الأمراء ، فهُن نسائنا وبناتنا وزوجاتنا ولولا فضل الله عليك لكانت إحدى قريباتك معهن!!! فقُل لي بربك : ماهي مشاعرك حينها تجاه الوزير الذي تجاهلهن وهذه حالتهن??? ، لو أنك بذلت جاهك عند خادم الحرمين الشريفين وأنهيت هذه المعاناة المُخزية بحق وطننا الغنيْ فلن ينقص ذلك من شرفك وهيبتك شيء ، وهل رواتب بضع مُعلِّمات ستُحطم ميزانية الدولة؟؟؟!!! أم هل ستجعلنا في موقف مُحرج أمام المُنظمات الإنسانية!!! افعلها يا سمو الأمير وأنا ضامن لك بأن خادم الحرمين لن يرفُض وستكسب شرف الدنيا وخير الآخرة ، يا سمو الأمير : إن موقعك مِن خادم الحرمين الشريفين يُحتِّم علينا أن نقول لك قولاُ ليناُ لعلك تتذكر أو تخشى ، ولكن ما يَحْصُلُ أمام وزارتك يجعلُنا نستشيط غضباً ونحترق كمداً لأنك حتى الآن لم تُحرِّك ساكِنا بل ولم تُكلِّف نفسك حتى مؤونة مقابلتهن أو رفع مُشكلتهن إلى المقام السامي ، إذا لم تفعل ذلك حتى الآن!!! فماذا كُنت تفعل مِن قبل!!! وما هو دور الوزير أصلاً !!! سوى أن يكون حلقة وصلٍ بين المواطنين وولي أمرهم ، (يا أخي خليك محضر خير ووصل الموضوع للملك) لقد سئِمنا تجاهل هؤلاء الوزراء لحقوق المواطنين ، وسئِمنا (شوفة النفس) اللي عندهم ، كما اشمأزت قلوبنا من تقاعسهم عن أداء واجباتهم ، وأصبحنا نعتقد أن الدولة خصمٌ لا سند ، ولجميع الوزراء أقول : (وبكل بساطة) الوزير اللي شايف نفسه ويضيق صدره بمُطالبات الشعب السعودي (يفارق) نعم يفارق،،، لأنه من غير المعقول ان يُغادر الشعب ويبقى الوزير!!! ، إنَّ كُل مواطن يعرِف الأصول ويرفُقُ بالقوارير يرفُض تجاهُل وزير التربية للمُعلِّمات البديلات ويمتعِضُ مِن وجود مشكلتهن أصلاً ناهيك عمن يُحاجهن وهو ظالمٌ لهُن!!! ، والذي خلق الكرم وأنزل الفضل بين الناس لا تطيبُ نفس حُرٍ بالمبيت (ليلة واحدة) وعلى بابه امرأةٌ صاحبة حاجة ، فكيف طابت نفسك يا سمو الأمير بالمبيت وهن على بابك منذ أيام؟؟؟!!! ، أين المُنادون بِحقوق المرأة!!! أين الأمراء والوزراء والوجهاء الذين تعُجُ بِهم عاصمتنا المُباركة؟؟؟ أما رقَّ قلب أحدِكم لحال أولئك النسوة؟؟؟!!! إنَّ هذا لزمنٌ عجيب!!!.
د. حسن العجمي

تخصصي لغة عربية 24-12-2011 05:36 AM

أنا كنت بديلة سنة 1430 لمدة 6 شهور وانتهى العقد هل يعتبر مشمولة بالأمر الملكي؟
وكيف المطالبة؟
وفق الله الجمييييييييييع

حتشسبوت 24-12-2011 06:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تويت ويت (المشاركة 5475566)
الله يقويكم
ماضاع حق وراه مطالب

اللي امر بها

يارب نفرح فيكم قريب

من قال انه من بعد سنة 26 ؟؟
الله يسعدكم :w

بديله متفائله 24-12-2011 11:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تخصصي لغة عربية (المشاركة 5495851)
أنا كنت بديلة سنة 1430 لمدة 6 شهور وانتهى العقد هل يعتبر مشمولة بالأمر الملكي؟
وكيف المطالبة؟
وفق الله الجمييييييييييع

اصدر امر ملكي بتثبيت جميع المعلمين والمعلمات المتعاقد معهم لسد الاحتياج، والمعلمات المتعاقد معهن بديلات عن المجازة الاستثنائية أو رعاية المولود، والمتعاقد معهن على صندوق الطالبات وفي رياض الأطفال من معلمات وإداريات ومستخدمات من عام 25/6/1426هـ

المكرمة نصت لى من تم المتعاقد معهم من عام 25/6/1426هـ

لكن وزراة التربيه والتعليم قامت بوضع ضوابط وشرووط :Thumbs_down:باستثناء البديلات الاتي لسن على راس العمل :court:

وقامت بتثبيت لمن تم توظيفهم أو التعاقد معهم على البنود بتاريخ 23/ 3/1432 حتى تاريخ 27/ 3/ 1432، وحتى تاريخ 18/ 5/ 1432 للعاملين على بند محو الأمية الفترة المسائية والمعلمات المتعاقد معهن بديلات عن المجازة استثنائي أو رعاية المولود المشمولين بالأمر الملكي الصادر بتاريخ 18/ 5/ 1432 ومازالوا على رأس العمل.
المطالبه بحقوقنا عند الملك او الاعتصام عند الوزرات وفيه صفحات لنا على الفيس بوك

بديله متفائله 24-12-2011 11:15 PM

البديلات يرفضن "جدارة" ويواصلن المطالبة بالتثبيت

البديلات يرفضن "جدارة" ويواصلن المطالبة بالتثبيت
عاجل - ( متابعات )
رفضت عشرون بديلة ممن لسن على رأس العمل ما صرح به مدير الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي لزميلاتهن قبل أيام حول دخولهن برنامج جدارة الذي سيعلن عنه بعد شهرين، وأكدن أنهن أحق بالتثبيت بعيدا عن "معمعة" برنامج جدارة - على حد وصفهن.
جاء ذلك في لقاء البديلات العشرين بالحميدي أمس الذي بدا أكثر تحفظا معهن وقال: "ليس لدي ما أضيفه وليس بيدي شيء"، متسائلا عن من "سرب" حديثه بخصوص توفير 40 ألف وظيفة منها 29 ألف وظيفة تعليمية و11 ألف وظيفة إدارية، وهو ما أكدته الوزارة بعدها بيوم عبر تصريح لوكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد الذي أعلن أن أسماء 28 ألف مرشحة لوظائف تعليمية ستعلن خلال أيام بحسب نقاط المفاضلة وأولوية المؤهل في دليل التخصصات، تمهيداً لإجراء المقابلات الشخصية لهن في إدارات التربية والتعليم.
وقالت معلمة بديلة للوطن إنهن حصلن على موعد السبت للقاء الوزير للنظر في مطالبهن، خصوصا أن التثبيت تجاوزهن إلى خريجات حديثات رغم أنهن يعملن في التعليم منذ سنوات طوية، وأضافت: "أعمل في مدارس التربية والتعليم من عام 1424 .. تحملت الضغوط وعدم إعطائي حقوقي على أمل التثبيت.
وأضافت أنها ومجموعة من زميلاتها يجتمعن بشكل يومي أمام مبنى الوزارة ، منذ قرابة ستة أشهر، مطالبات بحقهن في التثبيت وتنفيذ الأوامر الملكية رغم رفض الوزارة وقولها إنهن لم يكن على رأس العمل وقت صدور الأمر الملكي، وهو ما تصفه المعلمات بتعسف الوزارة في التعاقد معهن وشروطها التعجيزية وتجديد العقد كل عام وعدم التجديد لبعضهن لأسباب مختلفة رغم ما يتمتعن به من خبرات طويلة.

رابط الخبر في صحيفة عاجل الالكترونية
http://www.*******.com/news-action-show-id-29072.htm

حتشسبوت 25-12-2011 03:33 AM

الله كـــــريم

بديله متفائله 25-12-2011 03:05 PM

وزير التربية لـ "البديلات": قضيتكن على البال وسجلن في "جدارة"

متابعة - الرياض: وعد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، المعلمات البديلات بالعمل على حل مشكلتهن وأن قضيتهن في باله، وأكد أن الوزارة لن تقصر مع البديلات، ودعاهن إلى التسجيل في برنامج "جدارة" الذي بدأ هذا الأسبوع.

جاء ذلك عقب استقبال وزير التربية والتعليم بمكتبه أمس، عدداً من المعلمات البديلات اللاتي خرجن من الاجتماع بتفاؤل كبير بوعد الوزير، على الرغم من مضي نحو عام على مطالبهن بالتثبيت، قمن خلاله بـ 40 زيارة لمسؤولي التربية حول قضيتهن العالقة ودعوتهن بتنفيذ الأوامر الملكية بتثبيتهن.

ووفقا لتقرير أعدته الزميلة فاطمة باسماعيل ونشرته "الوطن"، طرحت المعلمات البديلات أمام الوزير سرعة البت في مطالبهن، وأكدن أن التسجيل في جدارة أحد الحلول المتاحة أمامهن ولكن يظل التسجيل عبر موقع الوزارة عائقاً لدى البعض ممن لا تتوفر لديهن أجهزة حاسب آلي، واقترحن فتح الفروع النسائية في مكاتب الخدمة المدنية لمن تريد التسجيل دون العوائق التكنولوجية.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، أكد أن التقديم ينحصر عبر الموقع الإلكتروني وأن مكاتب الوزارة لا تستقبل المتقدمات، وأشار إلى أن فريقاً نسائياً متخصصاً تم تفريغه للرد على استفسارات المتقدمات عبر الموقع، وأن المؤهلات والتخصصات المقبولة للوظائف التعليمية موضحة على الموقع، فيما تقتصر عناصر المفاضلة للوظائف التعليمية النسوية على المعدل وأقدمية التخرج.

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=35380

بديله متفائله 25-12-2011 03:07 PM

لنا حوالي سنه عالبال
يمقن يبي لنا الف يوم يمقن لا عشان تصدر قرار تثبيتنا !!! "P:court:

مقترض جديد 26-12-2011 11:12 AM

المفروض مايقبلون بالتسجيل في جدارة ,, لان المفاضلة ممكن ماتكون لصالحهم

لكن التثبيت الفوري وفقا للقرار هو المطلوب وبدون شروط او ضوابط

الله كريم ويرزق الجميع رزقا طبيا مباركا فيه

الساعة الآن 08:03 AM