تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

قصتي من الضياع إلى صاحب شركة عملاقة بالكامل 7 حلقات

قسم مشاريع وأفكار

أعزائي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا سجلت في هذا المنتدى للتو و في الحقيقة أود آن أخص هذا المنتدى العامر بتفاصيل قصة كفاحي ونجاحي التي تحققت...

Like Tree2Likes

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #571 (permalink)  
قديم 06-11-2013, 12:43 PM
عضو سوبر

فكيتور يستحق التميز

جزاك الله خير أخونا الكريم شاهد ع العصر
بالفعل الفرص متوفرة فقط
نحتاج من يتوكل ع الله
ويبذل الجهد والوقت
وبأذن الله يلقى خير
والابتعاد عن ضياع الوقت والسهر وخلافه
تحياتي للجميع

#572 (permalink)  
قديم 06-11-2013, 02:56 PM
عضو جديد

محمد ناصر السحيب يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهد عى العصر مشاهدة المشاركة
أخي العزيز

اشكر لك مرورك وجرائتك وكلامك العقلاني
وأنا من ناحية وجهة نظرك أويدك تماما
ولكن من حقي آن تسمع مني
أخي العزيز
شركتي الآن لديها أكثر من 125 سعوديين
منهم من يصل مرتبه أكثر من 30000 وأقل واحد بحدود 4000 ريال
وهذا جزء من مشاركة القطاع الخاص بالتوظيف مع العلم آنه لا يخفى عليك أننا نستطيع أحضار أجنبي بنفس التخصصات بأقل من نصف الراتب هذا
لذلك يعتبر ذلك جزء من المساهمة
ثم لا تنسى آن الدولة قد فرضت مؤخرآ 2400 ريال سنوي على كل أجنبي
أي أنني أدفع زيادة أكثر من 2500000 ريال أثنين مليون ونصف
ومن المفترض آن تذهب هذه المبالغ إلى صناديق التدريب والتهيئة للسعوديين
فهم يستقطعون حوالي 20 مليار سنويا من الشرات والمؤسسات خلاف الرسوم الآخرى
ولا يخفى عليك آن الشركات الخاصة شركات ربحية أن لم يكن لديها دخل مناسب
تأكلت وأنهارت
و للأسف البعض من الناس يحقد على الشركات الكبيرة ويتوقع أنها جميعها أرباحها لا تقل عن 30% من دخلها
وهذا غير صحيح
هناك شركات تعمل في السالب
لأن أسعار المناقصات تكون متفاوته والدولة ترسي على الأقل و هناك حرب أسعار
والبعض للأسف يستفيد من التلاعب في المواصفات أو التحايل عليها
أخي العزيز لا يزال معظم الشباب السعودي غير مهيا للعمل ومتعود على دعم والديه حتى يناهز عمر 25 سنة وقلة منهم الذين يكسبون من عرق جبينهم
أخيرآ التصحيح الحاصل في البلد
فرصة لأي شاب جاد يريد آن يعمل حيث الآف الفرص من المحلاة التي كانت تعمل بالتستر
ولكن لا بد من التضحية و تحمل ضغوط العمل في البداية والأنظباط وتجنب السهر و عدم الكماليات الزائدة حتى يستقيم وضعه ويبداء بجني الأرباح
أخي العزيز أشكر لك صراحتك مرة أخرى
وأنا لن أزعل من أي نقاش
ويعلم الله أني لم أضع قصتي هنا بشفافية وصدق
إلا رغبة بأن يستفيد منها الشباب وليعلموا آن النجاح يحتاج تحمل وصبر وتوكل على الله

حفظك الله
اشكرك اخي العزيز ابا صالح
الا اني اقول لك ان ردك لم يقنعني

انت الان ثروتك تجاوزت المليار وغيرك الالاف من تجار البلد من يملكون آلاف المليارات
واغلبهم بدأمن الصفر وأقل من الصفر ولولا الدولة وشعبها لما استطاعوا ان يحصلوها

نحن لا نستطيع ان نتكلم عن أموال الدولة حتى لا ندخل في المحضور

لكننا نناشدكم انتم ومن وازع ديني فقط لا غير

فالله عز وجل قد اعطاكم بكل ريال سبعمائة ريال ورحم الله عثمان ذو النورين
وحذركم النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ( التجار هم الفجار الا من قال بماله هكذا وهكذا واشار بيده عن يمينه وشماله ) وقال ايضا (ما اتمنى ان يكون عندي مثل احد ذهبا فيبقى عندى منه شيء ولو ليلة واحدة)

نحن لا نطلب منكم صدقة بل نطلب منكم الدعم وان تأخذو بيدنا حتى نصل الى سبل العيش الكريم - لا نريد مليارات بل غاية ما نطمح اليه دخل مجزي وزوجة صالحة ومركب هنيء وان نملك بيتا.

واني اشهد الله اني لو كنت مكانكم لانفقت جل ثروتي في سبل الخير
لاني اعلم يقينا ان الله عز وجل سيضاعفها لي في الدنيا والاخرة.

بارك الله لكم في مالكم وعافيتكم ووفقكم للخير
  #573 (permalink)  
قديم 06-11-2013, 03:25 PM
عضو سوبر

شاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ناصر السحيب مشاهدة المشاركة

انت الان ثروتك تجاوزت المليار وغيرك الالاف من تجار البلد من يملكون آلاف المليارات

وحذركم النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ( التجار هم الفجار الا من قال بماله هكذا وهكذا واشار بيده عن يمينه وشماله ) وقال ايضا (ما اتمنى ان يكون عندي مثل احد ذهبا فيبقى عندى منه شيء ولو ليلة واحدة)

نحن لا نطلب منكم صدقة بل نطلب منكم الدعم وان تأخذو بيدنا حتى نصل الى سبل العيش الكريم - لا نريد مليارات بل غاية ما نطمح اليه دخل مجزي وزوجة صالحة ومركب هنيء وان نملك بيتا.

هذا يسمى يا أخي العزيز مرض الحسد حاول ن تنظف قلبك حتى يرزقك الله ويبارك فيك
وأشكرك على قيامك بعد ثروتي
من هنا ينتهي نقاشنا
حفظك الله
  #574 (permalink)  
قديم 07-11-2013, 11:40 AM
عضو جديد

محمد ناصر السحيب يستحق التميز

اخي العزيز ابا صالح

لا حسد الا في اثنتين ( ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه على هلكته في الحق ) يعني ينفقه في سبيل الله

اما الدنيا فلا يحسد عليها الا جاهل كيف وهي لا تساوي عند الله جناح بعوضة
وعندما قلت لك ان ثروتك تجاوزت المليار فهذا ليس حسدا بل ان طالب الابتدائي اذا اعطيته هذه المسالة الحسابية ( 150 مشروع مقاولات بالاضافة الى ارباح معهد التدريب سيقول لك النتيجة اكثر من مليار فهل هذا الطفل يحسدك.

نحن لا نحسد بل نشفق على كل تاجر جمع الاموال ثم ترك الدنيا وقدم على الله فحاسبه على كل ريال من اين اكتسبه وفيما انفقه . الم تعلم ان الفقراء يدخلون الجنة قبل الاغنياء بخمسمائة عام.
من هو المحسود اذا - من عاش خمسين سنة في نعيم الدنيا ( ان كان هناك نعيم بل هو مشوب بالتعب والمرض والهم ) ام من عاش خمسمائة عام في نعيم الجنة.

اما انا العبد الفقير اسال الله ان يصلح قلبي ويهديني
اعمل مديرا تنفيذيا في احدى شركات الاتصالات ودخلي الشهري يتجاوز ال ستون الف ريال.
ولست فقيرا ولا عاطلا ولا حاسدا ولله الحمد
بل ارجو لك الخير والتوفيق والسداد

انتهى نقاشي معك

التعديل الأخير تم بواسطة محمد ناصر السحيب ; 07-11-2013 الساعة 11:45 AM
  #575 (permalink)  
قديم 07-11-2013, 12:21 PM
عضو متواصل

متنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداع

العم ابو صالح

استمتعت وانا اقرأ سيرتك

ولا اخفيك اني "غيرانه"

لانك رجل تستطيع التحرك بحريه في كل الاتجاهات وهذا الشيء افتقده
و افتقد كذلك الثقه الاسريه لاني بنت!!!
تخيل والدي يطلب مني ان لا المس ريالا لاستثمرره الا بعد اطلاعه و التشاور معه مع ان ابي رجل عقار وليس تجاره و لم يتمرس في المجالات اللتي افضلها ((مجالات غذائيه و مقاولات و ثروات زراعيه وحيوانيه بس افكار مطوره شوي و اشياء مفتقده في السوق بشكل كبير))
صراحه انصدمت من تفكيره

عموما تجربتك فتحت لي افاق مهمه

من ضمنها المشاريع الحكوميه اللتي فيها خير كثير ولكن العرب غير السعوديين "ماكلين الجو"
كيف يمكن للمبتدئين دخول المجال
بصراحه في كم شغله في بالي مناقصات حكوميه بسيطه ولكن ارغب بمعرفة كيفية الدخول و كيف اعرف التسعيره
قد اتفاجأ بتكلفه تتجاوز قدراتي بمرات
يعني كيف اعرف اصنف المناقصه اللي اقدر عليها؟؟

عندي عامل وسياره باسم الوالد "العامل الوحيد المتفرغ"
و السجل التجاري مقدور عليه

توجيهاتك راح تثري معلوماتي الله يطول بعمرك و شكرا لك

ملاحظه: كنت انوي المراسله عالخاص لكن مشاركاتي لا تسمح والسبب ان بعض الامور يحبذ تجنب طرحها على الملأ لعدة اسباب و انت ترى بعض المستويات الفكريه منها السطحي ومنها الحالم ومنها الحاسد ومنها المحبط والاخيره تتواجد بكثره بصورة العالم ببواطن الامور

#576 (permalink)  
قديم 07-11-2013, 05:35 PM
عضو سوبر

شاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متنوره مشاهدة المشاركة
العم ابو صالح

استمتعت وانا اقرأ سيرتك

ولا اخفيك اني "غيرانه"

لانك رجل تستطيع التحرك بحريه في كل الاتجاهات وهذا الشيء افتقده
و افتقد كذلك الثقه الاسريه لاني بنت!!!
تخيل والدي يطلب مني ان لا المس ريالا لاستثمرره الا بعد اطلاعه و التشاور معه مع ان ابي رجل عقار وليس تجاره و لم يتمرس في المجالات اللتي افضلها ((مجالات غذائيه و مقاولات و ثروات زراعيه وحيوانيه بس افكار مطوره شوي و اشياء مفتقده في السوق بشكل كبير))
صراحه انصدمت من تفكيره

عموما تجربتك فتحت لي افاق مهمه

من ضمنها المشاريع الحكوميه اللتي فيها خير كثير ولكن العرب غير السعوديين "ماكلين الجو"
كيف يمكن للمبتدئين دخول المجال
بصراحه في كم شغله في بالي مناقصات حكوميه بسيطه ولكن ارغب بمعرفة كيفية الدخول و كيف اعرف التسعيره
قد اتفاجأ بتكلفه تتجاوز قدراتي بمرات
يعني كيف اعرف اصنف المناقصه اللي اقدر عليها؟؟

عندي عامل وسياره باسم الوالد "العامل الوحيد المتفرغ"
و السجل التجاري مقدور عليه

توجيهاتك راح تثري معلوماتي الله يطول بعمرك و شكرا لك

ملاحظه: كنت انوي المراسله عالخاص لكن مشاركاتي لا تسمح والسبب ان بعض الامور يحبذ تجنب طرحها على الملأ لعدة اسباب و انت ترى بعض المستويات الفكريه منها السطحي ومنها الحالم ومنها الحاسد ومنها المحبط والاخيره تتواجد بكثره بصورة العالم ببواطن الامور

أختي العزيز
أشكر لك مرورك وكلامك الجميل
بالنسبة لأفاق العمل وتنوعه سوف تكون أن شاء الله متاحة في حال أستمرار الجهات الأمنية بالتضييق وعقاب المخالفين والمتسترين
ولكن العمل في المناقصات الحكومية يحتاج أدوات ورأس مال مناسب للمبتدي وصبر وتحمل خصوصآ في البداية
ولا يمكن آن تعتمدين في دراسة المناقصات على موظف بسيط ليس لديه خبرة لأنه قد يتسبب في نهاية أي شركة
ومن المعلوم آن هناك شركات كثيرة تعاني ومتعثرة مع البنوك بسبب الخسائر
فليس جميع شركات المقاولات تربح
أيضا هناك ضمانات تقدم للجهات الحكومية مع المششاريع لا بد من آن يكون لديك أما تسهيلات بنكية أو سيولة لذلك
الأمور لا يمكن شرحها في هذا المقام
وبأمكانك الأطلاع على بعض المنتديات المتخصصة
حفظك الله
  #577 (permalink)  
قديم 07-11-2013, 09:49 PM
عضو مهم

مهمومه وخالقي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهد عى العصر مشاهدة المشاركة

أختي العزيز
أشكر لك مرورك وكلامك الجميل
بالنسبة لأفاق العمل وتنوعه سوف تكون أن شاء الله متاحة في حال أستمرار الجهات الأمنية بالتضييق وعقاب المخالفين والمتسترين
ولكن العمل في المناقصات الحكومية يحتاج أدوات ورأس مال مناسب للمبتدي وصبر وتحمل خصوصآ في البداية
ولا يمكن آن تعتمدين في دراسة المناقصات على موظف بسيط ليس لديه خبرة لأنه قد يتسبب في نهاية أي شركة
ومن المعلوم آن هناك شركات كثيرة تعاني ومتعثرة مع البنوك بسبب الخسائر
فليس جميع شركات المقاولات تربح
أيضا هناك ضمانات تقدم للجهات الحكومية مع المششاريع لا بد من آن يكون لديك أما تسهيلات بنكية أو سيولة لذلك
الأمور لا يمكن شرحها في هذا المقام
وبأمكانك الأطلاع على بعض المنتديات المتخصصة
حفظك الله
يارب بيوم من الايام يجي واحكي قصتي من الفقر المدقع الي الغنى بالحلال مثلك واني لاراها صعبه علي ولكن قصتك جميله ومحفزه الف شكر
  #578 (permalink)  
قديم 08-11-2013, 10:38 AM
عضو جديد

خَآصْ يستحق التميز

اقتباس:

أخوي محمد عندي كم ملآحظه عليك من نآحية ردودك على أخوي عبدالله ..

الاقتباس الاول من ردك

اقتباس:

يقول صلى الله عليه وسلم : " علامَ يقتُلُ أحدُكُم أخاه ، إذا رأَى أحدُكُم مِن أخيهِ ما يعجبُِه فليَدْعُ لهُ بالبَركَةِ "

الراوي:أبو أمامة بن سهل بن حنيف الأنصاري المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:4020
خلاصة حكم المحدث:صحيح

وتذكر

قول صلى الله عليه وسلم : " إذا رأى أحدُكم من نفسِه أو مالِه أو من أخيِه ما يُعجبُه فلْيدعُ له بالبركةِ ، فإنَّ العينَ حقٌّ "

الراوي:عامر بن ربيعة المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:556

قول صلى الله عليه وسلم : " العينُ حقٌّ . ولو كان شيٌء سابقُ القدرِ سبقتْهُ العينُ "

الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:2188

الاقتباس الثاني من ردك

اقتباس:
ولولا الدولة وشعبها لما استطاعوا ان يحصلوها

ياليت تقرأ تفسير قوله تعالى: ( فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَادًا ) بالمفهوم الصحيح ياليت تقول لولا الله ثم كذا وكذا وكذا .

الاقتباس الثالث من ردك

اقتباس:
وحذركم النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ( التجار هم الفجار الا من قال بماله هكذا وهكذا واشار بيده عن يمينه وشماله )

تأكد من الحديث جزاك الله خير ..

الاقتباس الرابع من ردك

اقتباس:
نحن لا نطلب منكم صدقة بل نطلب منكم الدعم وان تأخذو بيدنا حتى نصل الى سبل العيش الكريم - لا نريد مليارات بل غاية ما نطمح اليه دخل مجزي وزوجة صالحة ومركب هنيء وان نملك بيتا

عاد تعبت وانا ارد عليك الحين تدري طال عمرك انت وش مسوي شف فوق وش كاتب تبي دخل مجزي وزوجة صالحة ومركب هنيء صح هذا اللي تبيه طيب ياطويل العمر شف وش كاتب انت تحت بردك الثاني لأخوي عبدالله

اقتباس:
اخي العزيز ابا صالح
اقتباس:

لا حسد الا في اثنتين ( ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه على هلكته في الحق ) يعني ينفقه في سبيل الله

وعندما قلت لك ان ثروتك تجاوزت المليار فهذا ليس حسدا بل ان طالب الابتدائي اذا اعطيته هذه المسالة الحسابية ( 150 مشروع مقاولات بالاضافة الى ارباح معهد التدريب سيقول لك النتيجة اكثر من مليار فهل هذا الطفل يحسدك.

نحن لا نحسد بل نشفق على كل تاجر جمع الاموال ثم ترك الدنيا وقدم على الله فحاسبه على كل ريال من اين اكتسبه وفيما انفقه . الم تعلم ان الفقراء يدخلون الجنة قبل الاغنياء بخمسمائة عام.
من هو المحسود اذا - من عاش خمسين سنة في نعيم الدنيا ( ان كان هناك نعيم بل هو مشوب بالتعب والمرض والهم ) ام من عاش خمسمائة عام في نعيم الجنة.

اعمل مديرا تنفيذيا في احدى شركات الاتصالات ودخلي الشهري يتجاوز ال ستون الف ريال.

انتهى نقاشي معك

بهالحالة ما أقول غير ما شاء الله تبارك الله دخلك ستين الف شهري ومن كلامك انه مهي جايزتن لك أبد وتعتبر نفسك ما وصلت مرحلة العيش الكريم أجل أنا أقول الحمدلله اللي دخلي بحدود 1500 ريال واشوف نفسي واصل سبل العيش الكريم ياربي لك الحمد والشكر , ويآليت تركز على ردودك أكثر أخوي محمد ..

وآسف ع آلإطآله أخوي محمد ..
وأعتذر لأخوي عبدالله على التدخل بس حبيت أقول اللي عندي ..

ومشكور للمره الثانيه أخوي عبدالله ومتابع لك من بداية الموضوع ولي رد سابق صفحة 17
المشاركة رقم: 170

#579 (permalink)  
قديم 08-11-2013, 04:41 PM
Guest

بطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداعبطالة مقنعة محترف الإبداع

اقتباس:
اخي العزيز ابا صالح

انتهى نقاشي معك

رئيس تنفيذي ومداخلاتك هكذا ..!

عندك تناقض عجيب ... ولو عندك المليارات ما شفنا خشتك هنا خمسة ردود فقط لكي ترد على موضوع أخونا شاهد على العصر

ما دام عندك الحس الإجتماعي والمسئولية الإجتماعية ورئيس تنفيذي بعد ياليت تفتح موضوع خاص فيك وأكون ضيف شرف على الموضوع

وعندك مواضيع الأعضاء ياليت نشوف بصمتك فيها ونكتشف عقليتك الفذه ما دام على قولتك رئيس تنفيذي ..!
  #580 (permalink)  
قديم 08-11-2013, 06:32 PM
عضو متواصل

متنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداعمتنوره محترف الإبداع

ابو صالح

شكرا على وجهة نظرك اللطيفه

و صحيح كلامك انا بحاجه للمزيد من الوقت لتعلم المهنه

عالعموم اسال الله للجميع التوفيق و ربي يعينني يويسر لي اموري اللي في بالي

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار