حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم الإحتياجات الخاصة والتأهيل الشامل (https://www.btalah.com/f26.html)
-   -   توظيف و تدريب بناتنا الصم الغاليات في أي مدينه من بلادنا (https://www.btalah.com/t437846.html)

ام تيمو 03-12-2013 11:58 PM

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

ام تركي الشريف 05-12-2013 12:02 AM

السسلام عليكم ياليت ترسليلي رقمك ع الخاص وهل فيه تدريب ف جده قرريب

ام غدوش 08-12-2013 03:30 AM

الله يجزاكك الف خير الموضوع محتاجينننه بنت خالتي تخرجت من الثانوي وجدااا مكتئبة من جلست البيت كيف نقدر نسجلها نحضر للمركز افيدينا جزيتي الجنة

ام تيمو 17-12-2013 12:07 PM

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت الظالمين

ام تيمو 22-12-2013 02:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام تركي الشريف (المشاركة 7846742)
السسلام عليكم ياليت ترسليلي رقمك ع الخاص وهل فيه تدريب ف جده قرريب

و عليكم السلام،،
أهلين أختي ،لك رساله عالخاص:w
نعم في تدريب في جده

ام تيمو 22-12-2013 02:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام غدوش (المشاركة 7850310)
الله يجزاكك الف خير الموضوع محتاجينننه بنت خالتي تخرجت من الثانوي وجدااا مكتئبة من جلست البيت كيف نقدر نسجلها نحضر للمركز افيدينا جزيتي الجنة

و أنت كذلك،،
ح أتواصل معك عالخاص:w

ام تيمو 26-12-2013 11:31 AM

ام تيمو 14-01-2014 12:52 AM

ام تيمو 24-01-2014 06:32 AM

لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

ام تيمو 02-02-2014 03:16 PM

ام تيمو 11-02-2014 03:43 AM

عزوف العمراني 22-02-2014 12:59 AM

ام تيمو 22-02-2014 09:53 PM

عزوف العمراني 24-02-2014 01:40 AM

ام تيمو 14-03-2014 04:50 PM

اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

عزوف العمراني 21-03-2014 06:27 AM

لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

ارجو رحمه ربي 24-04-2014 06:20 AM

جزاك الله خيرا
انا ضعف سمع والحمد الله كل الحال ممكن خاص

ارجو رحمه ربي 24-04-2014 07:02 AM

السلام عليكم
صباح الخير
الله يسعدك ممكن رقمك بليز

ارجو رحمه ربي 26-04-2014 09:41 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يابنات الله يوفقكم
ابي ام تيمو رقمهاااا بلييييييز
ابي ضروووي

ام تيمو 01-06-2014 03:36 PM

السلام عليكم و رحمة الله،،
اعتذر منكم عن الانقطاع لظروف خاصه،،

ام تيمو 01-06-2014 03:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارجو رحمه ربي (المشاركة 8036513)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يابنات الله يوفقكم
ابي ام تيمو رقمهاااا بلييييييز
ابي ضروووي

ابشري اختي ح أرسلك الرقم عالخاص:w

أفراح 07-06-2014 12:24 PM

ارجو من الاخوة الصم عدم التسجيل بجسارة
فقد تم توظيف عدد كبير من الصم عن طريق جسارة وتم فصلهم فصل جماعي
ولم يحصلون على حقوقهم
ليعلم الجميع ان جسارة تعمل من صالح نفسها فقط
وان المعاقين مجرد سلعه فقط
والله على ما قول شهيد ..
مع تحيات مترجمة الصم أفراح

ام تيمو 07-06-2014 06:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفراح (المشاركة 8120502)
ارجو من الاخوة الصم عدم التسجيل بجسارة
فقد تم توظيف عدد كبير من الصم عن طريق جسارة وتم فصلهم فصل جماعي
ولم يحصلون على حقوقهم
ليعلم الجميع ان جسارة تعمل من صالح نفسها فقط
وان المعاقين مجرد سلعه فقط
والله على ما قول شهيد ..
مع تحيات مترجمة الصم أفراح

السلام عليكم و رحمة الله،،،
احب اوضح لك اختي افراح و للجميع ما حصل للتدريب،
المركز قام بتدريب قرابة1100 متدربه من البنات الصم و ضعيفات السمع على دورات فالحاسب الالي فالسنه الاولى و دورات تطويريه فالسنه الثانيه مثل دورات الاداره الشامله و فوتو شوب و تطوير الذات و دورات فالتجميل و الطبخ و الخياطه يعني و الحمد لله دورات تنفعهم إن شاء الله،

و مركز جساره للتدريب كان متعاقد مع معاهد في اكثر من12مدينه و محافظه لتدريب البنات لحساب الشركات اللي تدفع الرواتب للبنات و كانت الرواتب ما بين 3000 إلى3500 مع التأمين الطبي ،و الغالبيه العظمى من الشركات ملتزمه بنزول الرواتب فالاسبوع الاول من الشهر الميلادي استثناء شركتين كانت رواتب بعض البنات تتأخر .

و لكن قبل شهرين وزارة العمل رفضت التدريب و احتسابه من السعوده و طلبت من الشركات توظف البنات مباشره و بدوام يومي كامل ، و لأن غالبية الشركات المتعامله مع المركز شركات عقاريه و صناعيه و غالبية وظائفها رجاليه فمن الطبيعي يكون التوظيف فيها قليل و خصوصا أغلب البنات و أهاليهم رافضين العمل المختلط ،لكن الشركات كانت ترى أنها تدرب البنات سنتين و بعدها يتم عمل تقييم المتدربات و يتم ترشيح بعضهن على وظائف و البنات عند التسجيل نبلغهم إنو التدريب سنتين و التوظيف ليس للكل و لكن حسب التقييم عند نهاية التدريب يعني لم نتحايل عليهم أو نظلمهم لأنهم عندهم علم بذلك و للمعلوميه باعتراف أهالي البنات بأن هذا التدريب من مصلحة البنات لأنو يطورهم خصوصا إنو للأسف بعد الثانوي نادرا تتوفر لهم فرص تدريب مجانيه فما بالك برواتب ،حتى و إن افترضنا ان التدريب للكل لكن التوظيف للقله فتدريب البنات خلال سنتين و رواتب معقوله أعتقد من وجهة نظري أفضل من جلوسهم فالبيت،

الوزاره لا زالت مصره على رفض التدريب و الشركات قامت بإنهاء عقود المتدربات مالم يحسب من ضمن السعوده و رفعت دعوى على الوزاره ،و نتمنى من الوزاره السماح بمواصلة التدريب و مراقبة الشركات الغير ملتزمه بدفع الرواتب بانتظام و تأخير التأمين الطبي بدلا من هالقرار المتسرع خصوصا إنو و الحمد لله علاقتي ممتازه مع البنات و كثير منهم نفعتهم الرواتب و البعض متزوج و ظروفهم الماديه صعبه جدا جدا و يتواصلون معي و يشكون لي وضعهم المادي و كانو سعيدين جدا إنو لها راتب خاص فيها و تأمين طبي من الفئهB و أغلب المراكز الصحيه موجوده فيه

أخيرا ،أختي مركز جساره اللي بتنقدينه كان في دورات بنات تنتهي في شهر 8 و التدريب اتوقف من شهرين و الشركات اتوقفت عن دفع الرواتب و مع كدا المركز ملتزم بإستكمال التدريب المتبقي للبنات على حساب المركز حتى إنتهاء دوراتهم و ياخدو شهاداتهم و هذا في المدن اللي متأكده منها مثل الاحساء و الدمام و الجوف ،

:wأسأل الله العظيم أن ييسر لكل البنات الصم و ضعيفات السمع أمورهن الدنيويه و يرزقهم من واسع فضله و من حيث لا يحتسبون،،:w

أفراح 10-06-2014 01:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام تيمو (المشاركة 8120907)
السلام عليكم و رحمة الله،،،
احب اوضح لك اختي افراح و للجميع ما حصل للتدريب،
المركز قام بتدريب قرابة1100 متدربه من البنات الصم و ضعيفات السمع على دورات فالحاسب الالي فالسنه الاولى و دورات تطويريه فالسنه الثانيه مثل دورات الاداره الشامله و فوتو شوب و تطوير الذات و دورات فالتجميل و الطبخ و الخياطه يعني و الحمد لله دورات تنفعهم إن شاء الله،

و مركز جساره للتدريب كان متعاقد مع معاهد في اكثر من12مدينه و محافظه لتدريب البنات لحساب الشركات اللي تدفع الرواتب للبنات و كانت الرواتب ما بين 3000 إلى3500 مع التأمين الطبي ،و الغالبيه العظمى من الشركات ملتزمه بنزول الرواتب فالاسبوع الاول من الشهر الميلادي استثناء شركتين كانت رواتب بعض البنات تتأخر .

و لكن قبل شهرين وزارة العمل رفضت التدريب و احتسابه من السعوده و طلبت من الشركات توظف البنات مباشره و بدوام يومي كامل ، و لأن غالبية الشركات المتعامله مع المركز شركات عقاريه و صناعيه و غالبية وظائفها رجاليه فمن الطبيعي يكون التوظيف فيها قليل و خصوصا أغلب البنات و أهاليهم رافضين العمل المختلط ،لكن الشركات كانت ترى أنها تدرب البنات سنتين و بعدها يتم عمل تقييم المتدربات و يتم ترشيح بعضهن على وظائف و البنات عند التسجيل نبلغهم إنو التدريب سنتين و التوظيف ليس للكل و لكن حسب التقييم عند نهاية التدريب يعني لم نتحايل عليهم أو نظلمهم لأنهم عندهم علم بذلك و للمعلوميه باعتراف أهالي البنات بأن هذا التدريب من مصلحة البنات لأنو يطورهم خصوصا إنو للأسف بعد الثانوي نادرا تتوفر لهم فرص تدريب مجانيه فما بالك برواتب ،حتى و إن افترضنا ان التدريب للكل لكن التوظيف للقله فتدريب البنات خلال سنتين و رواتب معقوله أعتقد من وجهة نظري أفضل من جلوسهم فالبيت،

الوزاره لا زالت مصره على رفض التدريب و الشركات قامت بإنهاء عقود المتدربات مالم يحسب من ضمن السعوده و رفعت دعوى على الوزاره ،و نتمنى من الوزاره السماح بمواصلة التدريب و مراقبة الشركات الغير ملتزمه بدفع الرواتب بانتظام و تأخير التأمين الطبي بدلا من هالقرار المتسرع خصوصا إنو و الحمد لله علاقتي ممتازه مع البنات و كثير منهم نفعتهم الرواتب و البعض متزوج و ظروفهم الماديه صعبه جدا جدا و يتواصلون معي و يشكون لي وضعهم المادي و كانو سعيدين جدا إنو لها راتب خاص فيها و تأمين طبي من الفئهB و أغلب المراكز الصحيه موجوده فيه

أخيرا ،أختي مركز جساره اللي بتنقدينه كان في دورات بنات تنتهي في شهر 8 و التدريب اتوقف من شهرين و الشركات اتوقفت عن دفع الرواتب و مع كدا المركز ملتزم بإستكمال التدريب المتبقي للبنات على حساب المركز حتى إنتهاء دوراتهم و ياخدو شهاداتهم و هذا في المدن اللي متأكده منها مثل الاحساء و الدمام و الجوف ،

:wأسأل الله العظيم أن ييسر لكل البنات الصم و ضعيفات السمع أمورهن الدنيويه و يرزقهم من واسع فضله و من حيث لا يحتسبون،،:w

لم اتكلم من فراغ هذا ما وصلني من الصم
ولا احب ان اصرح اكثر عن الموضوع
وان شاء الله خلال الاسابيع القادمة ستتضح الصورة لي ولكم
لكن احذر من استغلال الصم بذات من جسارة او غيرها
دمتي بخير

ام تيمو 10-06-2014 01:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفراح (المشاركة 8124397)
لم اتكلم من فراغ هذا ما وصلني من الصم
ولا احب ان اصرح اكثر عن الموضوع
وان شاء الله خلال الاسابيع القادمة ستتضح الصورة لي ولكم
لكن احذر من استغلال الصم بذات من جسارة او غيرها
دمتي بخير

أقدر فيك إهتمامك بالبنات الصم و تشكرين عليه ،لكن أختي أنا مسجله أكثر من 300 جوال للبنات و الغالبيه العظمى من الصم و تواصلي معهم بالواتس و لله الحمد علاقتي معهم ممتازه مو مدحا في لكن و الله شفت الراحه النفسيه بعد ما تعاملت معهم على إنهم يتواصلون معي في أي وقت من اليوم و لما أكون متصله بالواتس يراسلوني و يلحون علي و لازم أرد عليهم و أتجاوب و الحمد لله ما شفت من خدمتهم غير الخير، و الإشكاليه اللي صارت معي بما إني مسؤوله عن التواصل مع البنات و أهاليهم إنو قله و أنا أتكلم بصفتي موظفه من الموظفات قد يكن عند غيري مشاكل لكن أسوأ شئ صار هو من البنات متدربه توقف التدريب و هي من 3 أشهر متدربه و ما إستلمت أي راتب و اتواصلت مع رئيسة المركز مباشره الدكتوره عايشه نتو و بينت لها إنو هذا حق لها لازم تاخذه و وعدتني خير و إنو ح تشوف الموضوع بنفسها و إن شاء الله ربي ييسره على خير

ام تيمو 10-06-2014 01:30 PM

حبيت أذكر حاجه بسيطه عن استغلال ذوي الاعاقه ،أحد أقربائي و يتعامل مع الصم ذكر لي إنو في شركات كثير للأسف تسجل آسماء الصم و تعطيهم آخر الشهر 1000-1500 بدون تدريب و لا شئ بس جالسين فالبيت عالأقل مركز جساره يدرب البنات و لازم حضور و في شهادات و اعتقد أقل المعروف أن يتم تدريبهم و لو ل سنه أو ثنتين بدل جلوسهم فالبيت بنسبه عاليه جدا،و من كلام أغلب الأهالي يقولو وين يروحو بناتنا بالذات الصم غالبيتهم فالبيت بعد الثانوي،أنا ما أنفي سلبيات و لكن كان الأولى بوزارة العمل المراقبه الصارمه على الشركات المتهاونه في الالتزام بالرواتب و التأمين الطبي و رفع رواتب الصم الى4000 أقل شئ، دمتي بود

ام تيمو 25-06-2014 06:50 AM

السلام عليكم ،،،
الحمد لله بعد تدريب لمدة سنتين و إلزام وزارة العمل بتوظيف البنات الصم و ضعيفات السمع بدوام يومي ،قامت شركة بن لادن و هي أحد الشركات التي كانت مسؤوله عن تدريب عدد كثير من البنات بالمشاركه في برنامج توطين للإستثمار الإجتماعي و هو مقرر من وزارة العمل و ينص على توظيف البنات الصم و ضعيفات السمع في أحد الجمعيات الخيريه أو التعاونيه على أن تدفع الشركه راتب البنات و يحتسبن موظفات في الشركه و يلزم الدوام اليومي من ٦-٨ ساعات ، و الأولويه للمسجلين في الظمان الإجتماعي و حافز، و الوزاره حتعمل مراقبه و تدقيق على الشركات المنفذه ، و الآن بدأت شركة بن لادن و إن شاء الله ربنا يكتب للبنات الصم التيسير و التوفيق

روح الخل 25-06-2014 02:27 PM

والله ياريت يزودون الرواتب الى 4000ﻻن راتب مايكفي غير اجار البيت

ام تيمو 25-06-2014 05:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الخل (المشاركة 8146253)
والله ياريت يزودون الرواتب الى 4000ﻻن راتب مايكفي غير اجار البيت

أهلين أختي،،و الله الرواتب لسى ما أكدو لي بالظبط كم لكن إن شاء الله ما تقل عن3500 و لما أتأكد إن شاء الله حأبلغكم ،و ربي يحقق لك ما ترجين، و نأمل خير :w

روح الخل 26-06-2014 01:23 AM

معنى داالكلام انو رواتبنا راح تنصرف داالشهر ؟؟؟

الريحه العطره 08-09-2014 08:04 PM

السلام عليكم
اختي انا عندي ضعف سمع وحابه اتواصل معك
انا من ابها
ولكي شكري مقدما

أتمنى وظيفه 09-09-2014 06:32 AM

ياختي. لو سمحتي. ابي أتوصل معك ضرررروي الله يوفقك

ام تيمو 15-09-2014 04:16 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
اعتذر من الجميع بسبب الانقطاع الطويل و لكن من 6اشهر تقريبا اتوقف التدريب بسبب ان وزارة العمل ترى الزام الشركات بالتوظيف المباشر و الدوام اليومي، بعدها حاول المركز ايجاد وظائف فالقطاع الخاص لكن للاسف الاغلبيه يعرضون على هالفئه الغاليه وظايف اغلب البنات رفضوها منها على سبيل المثال العمل في اماكن مختلطه في اقسام الملفات في المستوصفات و منها تعبئة المشتروات في السوبرماركت و غيرها و سبق ان عرضت احدى الزميلات رغبة البنات في العمل في مصانع نسائيه لكن اصحاب المصانع !!!مع انو عندهم قدره و ابداع و رغبه في مجالات كثير ،فالخياطه و التجميل لكن للاسف وزارة العمل كان الأول تلزم القطاع الخاص بتهيئة اماكن مناسبه لهن لأن الأغلبيه رفضوا الوظايف المعروضه، و حاليا عملي اتغير فاتمنى من إدارة الموقع إغلاق الموضوع

أم مجاهد 12-11-2014 08:57 PM

أرجو إلغاء تثبيت الموضوع لأن تم إلغاءة

الهيلاه 04-05-2019 10:02 PM

رد: توظيف وممكن تدريب بناتنا الصم الغاليات في أي مدينه من بلادنا

السلام عليكم
ام تيمو
حبيت اسالك

اختي عندها صم في وحدة من الاذان
ومن مستفيدي التاهيل
تبي تدخل معهد تدريب الصم لاكن زوجها رافض انها تروح تدريب فهل ممكن انها تسجل عشان تستفيد من المكافئه

.

https://www.btalah.com

الساعة الآن 01:07 AM