حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   قرار قوي من مكتب العمل سيتم إقراره فهل يصب في مصلحة المواطن السعودي أم لا ؟ (https://www.btalah.com/t458357.html)

شاهد عى العصر 08-09-2012 10:39 PM

قرار قوي من مكتب العمل سيتم إقراره فهل يصب في مصلحة المواطن السعودي أم لا ؟

[align=center]نعم أيه الأحباب
هناك قرار سيصدرخلال أيام من وزارة العمل أو أنه قد صدر فعلآ وذلك برفع رخصة العامل الأجنبي من 100 ريال سنويا إلى 2500 ريال
أي بأضافة 200 ريال شهريا على الأجنبي
فهل سيسهم هذا القرارفي تصحيح الوضع
أم أن العمالة السائبة والمتستر عليها لا تأبه بذلك فهي تحصل على أضعاف هذا المبلغ مئات المرات
وهل هناك من أراء تطرح ولجعل هذا القرار صائبآ ولا يكون يمثل زيادة في أسعار المباني والأجور والسلع على المواطن
نستنير بأرائكم
تقبلوا مني التحية

مسلم امري لله 08-09-2012 10:51 PM

يدفع 2500 ريال
بكرة يطلع دبل دبلها
:) مضحوك علينا

ksa_505 09-09-2012 01:05 AM

هلا استاذ عبدالله

والله هذا القرار بيضر اصحاب الشركات لان هم اللى يجددون رخص العمل واقامتهم

اما اللىيشتغلون بحسابهم فالامر عادي يبي يجدد يجدد ولا مع السلامه لديرته

ولكن مارايك بقرار اللى صدر عن اقل راتب للسعودي بالقطاع الخاص 3000 الاف ريال

علشان يحتسب بنطاقات بعامل واحد... واذا راتبه 1500 ريال يحتسب ب بنصف عامل؟

تحياتي

بن فاهمي 09-09-2012 01:27 AM

حتى وان صدر قرار من اي جهه كانت
لن يطبق لن يطبق لن يطبق لن يطبق ... الى مالا نهاية
تعرف لماذا لن يطبق لان السعوديين الذين لديهم عمالة هم من يقوموا بتقوية العامل الاجنبي على المواطن السعودي .
كيف يحدث هذا وهو مايقوم به العامل الاجنبي من دفع مبلغ مالي لكفيله السعودي .
الخلطة السرية التي يغسل بها العامل لكفيله (( مثال ))
حضر العامل الى كفيله يريد ان يستأجر له عمارة مكونه من ثلاثة طوابق او اكثر بمبلغ (( 150,000 ريال )) يقوم العامل بدفع ايجار العمارة لمدة سنه يقوم بافتتاحها فندق او شقق مفروشة باسم كفيله ( الاجراءات النظامية ) يقوم العامل بدفع مبلغ متفق عليه مع كفيله (( 5000 ريال )) شهرياً يقوم العامل بتأجير المبنى في خلال هذه السنه بمكسب لا يقل عن (( 250,000 ريال )) .
المحاسبة النهائية

ايجار العمارة ( 150,000 ريال ) في السنه
الكفيل ( 60,000 ريال ) في السنه بواقع 5000 ريال شهرياً
فواتير وخدمات عامه ( 50,000 ريال ) في السنه
مكسب العامل ( 100,000 ريال ) في السنه
اجمالي المبلغ ( 360000 ريال ) في السنه الواحدة

اخي السعودي لماذا لا تقوم انت بتوظيف الشباب السعودي بدلاً من ان يقوم الدخيل علينا هذاالعامل الاجنبي بتوظيفهم لماذا حضر هذا العامل الى بلدك هل هو حباً وطرباً فيك حضر الى بلدك لكي يستنزف اموال اخوانك المواطنون السعوديون وعند اغتنائه باموال بلدك سوف يتركك ويذهب الى بلده لكي ينهضها لتكون بلده افضل من بلدك انا هنا لا اتكلم عن عامل واحد بل عدد المقيمين في المملكة العربية السعودية من غير المواطنيــــــــــــن ( 401ر429ر8 ) ثمانية ملايين وأربعمائة وتسعة وعشرين ألفاً وأربعمائة وواحد نسمة .
هذا لم اقوم انا برصده ولكن ماأوضحت المصلحة للتعداد العام للسكان والمساكن في بيان لها أن هذه النتائج الأولية للتعداد الذي تم تنفيذه بمقتضى قرار مجلس الوزراء رقم (244) وتاريخ 26/10/1423هـ

تعكس الأرقام الإجمالية لعدد السكان كما هي في ليلة الإسناد الزمني التي توافق مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء الثالث عشر من شهر جمادى الأولى 1433هـ الموافق للسابع والعشرين من شهر أبريل 2012م.

انا اسف على الاطالة في ردي ولكنني مقهور على انني مواطن سعودي وغريب في بلدي

تحياتي لكم

بن فاهمي العسيري

جلاد الصبر 09-09-2012 06:27 AM

هلا بالاستاذ عبدالله القرار ضار لان العامل الاجنبي يطلع اضعاف المبلغ وبتضر اصحاب الشركات واصحاب المشاريع الصغيره

هواجس وطن 09-09-2012 07:18 AM

اذا القرار صحيح بيرفع اسعار الخدمات اضعاف والمستفيد بالاخير العماله لانه مستحيل يخدمك بصيانه سيارتك او اي شي بنفس السعر السابق وبيكون هناك فرق الارباح افضل من السابق مثل قرار الزام صوالين الحلاقه بالادوات لمره وحده وارتفع السعر دبل للحلاقه وبان فيها المكسب افضل من قبل القرار اي تكلفه زياده على العماله بتواجهها زياده بقيمه شغل اليد زياده طرديه وبالاخير لصالح العماله فقط دون اصحاب الاعمال من المواطنين

الباحثون 09-09-2012 07:39 AM

يوم نوين نجيب عمال جاء القرار هذا عارف من يومها مقفله بوجهي

جمانه العنزي 09-09-2012 10:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحثون (المشاركة 6768727)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه لا لا عين خير

هواجس وطن 17-11-2012 07:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحثون (المشاركة 6768727)

ههههههههه الله يرزقك ويفتحها بوجهك

ابو الافكار 17-11-2012 08:08 PM

مشاء الله مصادرك موثوقة فعلا صدر القرار
اذا هذه المبالغ سوف تستغل لتدريب وتطوير الشاب السعودي فانا مع القرار

البيزار 17-11-2012 08:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن فاهمي (المشاركة 6768001)
حتى وان صدر قرار من اي جهه كانت
لن يطبق لن يطبق لن يطبق لن يطبق ... الى مالا نهاية
تعرف لماذا لن يطبق لان السعوديين الذين لديهم عمالة هم من يقوموا بتقوية العامل الاجنبي على المواطن السعودي .
كيف يحدث هذا وهو مايقوم به العامل الاجنبي من دفع مبلغ مالي لكفيله السعودي .
الخلطة السرية التي يغسل بها العامل لكفيله (( مثال ))
حضر العامل الى كفيله يريد ان يستأجر له عمارة مكونه من ثلاثة طوابق او اكثر بمبلغ (( 150,000 ريال )) يقوم العامل بدفع ايجار العمارة لمدة سنه يقوم بافتتاحها فندق او شقق مفروشة باسم كفيله ( الاجراءات النظامية ) يقوم العامل بدفع مبلغ متفق عليه مع كفيله (( 5000 ريال )) شهرياً يقوم العامل بتأجير المبنى في خلال هذه السنه بمكسب لا يقل عن (( 250,000 ريال )) .
المحاسبة النهائية

ايجار العمارة ( 150,000 ريال ) في السنه
الكفيل ( 60,000 ريال ) في السنه بواقع 5000 ريال شهرياً
فواتير وخدمات عامه ( 50,000 ريال ) في السنه
مكسب العامل ( 100,000 ريال ) في السنه
اجمالي المبلغ ( 360000 ريال ) في السنه الواحدة

اخي السعودي لماذا لا تقوم انت بتوظيف الشباب السعودي بدلاً من ان يقوم الدخيل علينا هذاالعامل الاجنبي بتوظيفهم لماذا حضر هذا العامل الى بلدك هل هو حباً وطرباً فيك حضر الى بلدك لكي يستنزف اموال اخوانك المواطنون السعوديون وعند اغتنائه باموال بلدك سوف يتركك ويذهب الى بلده لكي ينهضها لتكون بلده افضل من بلدك انا هنا لا اتكلم عن عامل واحد بل عدد المقيمين في المملكة العربية السعودية من غير المواطنيــــــــــــن ( 401ر429ر8 ) ثمانية ملايين وأربعمائة وتسعة وعشرين ألفاً وأربعمائة وواحد نسمة .
هذا لم اقوم انا برصده ولكن ماأوضحت المصلحة للتعداد العام للسكان والمساكن في بيان لها أن هذه النتائج الأولية للتعداد الذي تم تنفيذه بمقتضى قرار مجلس الوزراء رقم (244) وتاريخ 26/10/1423هـ

تعكس الأرقام الإجمالية لعدد السكان كما هي في ليلة الإسناد الزمني التي توافق مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء الثالث عشر من شهر جمادى الأولى 1433هـ الموافق للسابع والعشرين من شهر أبريل 2012م.

انا اسف على الاطالة في ردي ولكنني مقهور على انني مواطن سعودي وغريب في بلدي

تحياتي لكم

بن فاهمي العسيري

ياخوي انت ليه حاقد ع الاجانب !!!

وبعدين انت في بلد الحرمين الشريفين يعني بلد المسلمين ياانك تقول خير او اذا لك حساب مع اي اجنبي رووح صفي حساباتك معااه

(( توضيح للقرار فقط )) القرار يصب في مصلحة رجال الاعمال والمستثمرين واي مواطن يملك مؤسسه او شركه ... بحيث ان لم يوجد لديك عمال سعوديين لابأس بس بشرط دفع 200 ريال شهريآ ع كل عامل اجنبي بالمنشآه ... (( قرار في مصلحة المواطن ))

كثيرآ مايلفت نظري قول بعض الاخوان انظر للاجاانب يأتون لبلدنا ليأكلو خيرنا !!! تصدقو ع قد عدد الاجانب وع قد عدد التجار وع قد عدد المستوردين وع قد عدد المصدرين ... وفوق هاذا كله يوجد بالبلد خير وخيرها فيها ... بس الغلط ان نلوم الاجنبي الكادح اللذي يسعي من فجر الله لين اخر الليل ونحن ونااسه وسهر وفلاات ونقول اكلو بلدنا طيب اسعي زيهم

(( الحركه فيها بركه )) اهم شئ خلو عنكم الحسد كي ربي يوفقكم

توضيح بسيط .. لايوجد احد ذكي بالفطره : الذكاء = 1% تفكير ... و 99% حركه

مخآوي الليل 17-11-2012 08:47 PM

يآخي ودي يتحقق الحلم ونصير مثل اليابان وامريكا والدول الكبيرة ,,

ولا واحد منهم قال استحي اشتغل في الشغلة الفلانية ،،

تلقى الياباني هو صاحب الشركة وهو رجل الاعمال وهو الزبال وهو الفراش وهو القهوجي

وين ما رحت مستحيل تلقى اجنبي كلهم من ابناء البلد ,,

مآ أدري وش الفرق بيننا وبينهم ؟!

بزنس مان 17-11-2012 11:31 PM

قرار جيد حتى ترتفع كلفة العامل الوافد وتقترب من كلفة السعودي

فيضطر صاحب العمل لتشغيل السعودي بدلا من الوافد

سهم الشعاع 18-11-2012 01:27 AM

وين قرااار صايب
الحين العامل الي في محل بيع (احذيه)اعزكم الله اذا ماعندي سعودي في المحل ادفع عنه 200 ريال شهريا والا ازود راتبه 200 ريال(وين السعودي الي بيشتغل في محل الاحذيه )
او (صالون حلاقه)(او محل خضار)(اومحل عطورات)(اومغسله)
امس يكلمني يماني شغال في محل عطور يقول ياخي احنا نتغرب ونصبر عن اولادنا سنه سنتين علشان 500 و1000 وحولها يجون يزودون علينا هم على هم الغربه يقول لي والله طلبت من عمي يزود راتبي والا انا اول مقتنع
وعلا قولة الاخوان زودنا على التجار في الاخير تطلع من ضهر المواطن الكادح طرديا صاحب السلعه بيزود في سلعته صاحب المهنه بيزود في شغل يده
طيب انا ياصاحب المحل انا سعودي دامك ببتنفع السعودي ليش تضر تجارتي ياخي انا معي نفس بطاقة الاحوال
سعووودي (يعني السعودي الي ماحصل وضيفه وراح يترزق الله يلقى بعد صعوبه في تجارته)
لاحول ولا قوة الا بالله لكن مامطمن قلوب المؤمنين الا ان الله هو فقط الرزاق سبحانه قال تعالى(وفي السماء رزقكم وماتوعدون) صدق الله العضيم

شمعة&فكرة 18-11-2012 04:57 AM

هذا الي فالحين فيه مكتب العمل التقفيل على العماله النظاميه وبالمقابل السوق مليان عماله سائبه

يعني اكثر المشاريع تقفل بسبب عجم وجود عماله مدربه اعتقد مكتب العمل من يومه فاشل ولا يخدم

احد

نخيل لا تنحني 18-11-2012 07:03 AM

القرار في صالح الوطن والمواطن

ويهدف إلى دفع أصحاب المؤسسات للتقليل من العمالة الأجنبية ما أمكن .. والوزارة ما طرحته عشوائي فيها خبراء درسوه ورفعوه للموافقة عليه

الوطني من أصحاب المؤسسات ما راح يرفضه

شاهد عى العصر 18-11-2012 07:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة&فكرة (المشاركة 6929358)
هذا الي فالحين فيه مكتب العمل التقفيل على العماله النظاميه وبالمقابل السوق مليان عماله سائبه

يعني اكثر المشاريع تقفل بسبب عجم وجود عماله مدربه اعتقد مكتب العمل من يومه فاشل ولا يخدم

احد

:Thumbs::Thumbs::Thumbs::Thumbs::Thumbs::Thumbs::T humbs:

سهم العنا 18-11-2012 08:48 AM

اخوي القرار فاشل وان دل دل علي تخبطات مكتب العمل

لان القرار وبكل وضوح لا يؤثر علي اصحاب المؤسسات والشركات بل يؤثر علي المستهلك

لان هو الذي يدفع فاتوره 2400 سنوي لمايصبح فيه ارتفاع ملحوظ في تكلفه العماله والمنتجات

انا من يوم شفت شايلين فقيه من بعد كارثه جدة وحاطينه وزير وانا غاسل يدي

واتمنى من مكافحه الفساد النايمه ان تبحث في مداخل ومخارج مكتب العمل
لما يوقوم به من عمل دراسات وصرف اموال طائله

وهذا قرار صدقني ماراح يخدم السعودة نهائي

هواجس وطن 18-11-2012 09:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الشعاع (المشاركة 6928828)
وين قرااار صايب
الحين العامل الي في محل بيع (احذيه)اعزكم الله اذا ماعندي سعودي في المحل ادفع عنه 200 ريال شهريا والا ازود راتبه 200 ريال(وين السعودي الي بيشتغل في محل الاحذيه )
او (صالون حلاقه)(او محل خضار)(اومحل عطورات)(اومغسله)
امس يكلمني يماني شغال في محل عطور يقول ياخي احنا نتغرب ونصبر عن اولادنا سنه سنتين علشان 500 و1000 وحولها يجون يزودون علينا هم على هم الغربه يقول لي والله طلبت من عمي يزود راتبي والا انا اول مقتنع
وعلا قولة الاخوان زودنا على التجار في الاخير تطلع من ضهر المواطن الكادح طرديا صاحب السلعه بيزود في سلعته صاحب المهنه بيزود في شغل يده
طيب انا ياصاحب المحل انا سعودي دامك ببتنفع السعودي ليش تضر تجارتي ياخي انا معي نفس بطاقة الاحوال
سعووودي (يعني السعودي الي ماحصل وضيفه وراح يترزق الله يلقى بعد صعوبه في تجارته)
لاحول ولا قوة الا بالله لكن مامطمن قلوب المؤمنين الا ان الله هو فقط الرزاق سبحانه قال تعالى(وفي السماء رزقكم وماتوعدون) صدق الله العضيم

القرار لوكان خاص بمهنه بائع العطور كان كلنا شجعناه ومثلها من المهن التجاريه المحترمه وابن البلد اولى من غيره في محلات العطور خصصوصا ان جمهورها من نساء البلد اما عن اضرار القرار فهي في قطاع المقاولات والخدمات من الصيانه والنظافه والاعمال المهنيه مثل الحلاقه والسباكه والدهانات وغسيل السيارات فهي مكان الوافد وفيها حاجتنا له لا محلات البيع المكيفه وعلاقاتها بنساء البلد وخصوصياته

ليقاند 18-11-2012 02:56 PM

هذا قرار جاء ليؤكد عجز وفشل وزارة العمل .

لو كانت هناك سيطرة محكمة للوزارة على الشركات والأيدي العاملة ، لما لجأت لهذا القرار .

شاهد عى العصر 18-11-2012 03:26 PM

[align=center]الغسالين رافعين ريال بغسيل الثوب والغترة يقولون زيادة الرسوم
يعني زاد 2400
وهم يغسلون كل يوم 200 ثوب وغترة
بسعر ريال 200 ريال يوميا في شهر 6000 في سنة 72000 ريال
هل هذا هو الحل

عاطل مع 18-11-2012 09:27 PM

كل شي بيرتفع الله يستر

مشاهد من الواقع 19-11-2012 12:21 PM

e"]للأسف وزارة العمل في الطريق المعاكس وزيادة تكلفة رفع العمالة وسيكون المستهلك هو الضحيةE]

طيب وتفكيري قديم 19-11-2012 01:25 PM

اسمع العلم ..

خل عنك انت واياه ,, ترو القرار ما طلع الا من الناس الكبار .. يعني المسألة فيها فائدة لهم .. الشي الثاني .. من متى يهتمون بالعاطلين .. حضرتك انت واياه .. ياللي تقولون يصب في مصلحة المواطن او العاطل .. هذا سلاح ذو حدين .. يفيدنا نفسيا بأن الأجنبي يدفع اللي عليه وما يسرق بزيادة .. و معنوي لأصحاب المناصب العليا .. بعدين مهما يسوون من قرارات ضد التجار .. خذوا العلم ترو ما تتطبق .. لأن هذولي تجار يا حبيبي .. اقتصاد البلد بأيديهم .. يعني لو زعل راس كبير منهم .. راح يغيرون كم قرار عشان يرضوه ..

و والله ثم والله .. لو يسوون اللي يسوونه .. ما يمنعون الأجانب من فشخ هالبلد أو من غسيل الأموال ,, و لو فيهم خير .. يمنعون نفسهم ومن معهم من سرقة بلدهم بنفسهم ودبل دبل اللي يفشخونه اجانب 50 سنة ..

ترو هذا كلام كبير جدا .. ترو نصف القرارات تضليل في تضليل للمواطن وبعض التجار الصغار ..

هي معادلات اخذ وعطى .. لتوازن البلدان .. هذا الكلام يفهمونه متخصصي الاقتصاد و العلوم السياسية ..

سامحوني عالكلام المتداخل ولا احد يقولي مو مفهوم
لأنه مفهوم للي يفهمه .. واللي مو فاهم يصلي ويصوم الين يموت وبس

خلاص لا تغوصون في الموضوع وتغبنون نفسكم بشي لا بتقدمونه ولا شي ..
اخوكم الطيب ..

نبراس الشرقيه 19-11-2012 01:50 PM

الفقيه من يوم استلم العمل
وهو من جرف لدحديره
اتمني ينشال من منصبه

محمد العمرري 19-11-2012 08:35 PM

القرار صدر بالتزامن مع إيقاف برنامج حافز للعاطلين
القرار هذا يخدم العاطلين ويوفر لهم فرص عمل والمقصود من القرار هو الضغط :mish:على التاجر أو صاحب الشركة حتى يستغني عن العامل الاجنبي:r ويحل السعودي العاطل مكانه:Thumbs:

شاهد عى العصر 19-11-2012 11:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العمرري (المشاركة 6934014)
القرار صدر بالتزامن مع إيقاف برنامج حافز للعاطلين
القرار هذا يخدم العاطلين ويوفر لهم فرص عمل والمقصود من القرار هو الضغط :mish:على التاجر أو صاحب الشركة حتى يستغني عن العامل الاجنبي:r ويحل السعودي العاطل مكانه:Thumbs:

أسئلكم بالله
كم نسبة البقالات
الورش
المغاسل
محلات الملابس
محلات آخرى مختلفة التي يملكها سعوديين حقيقة وليس تستر
انا أجزم بأن 80% ملك أجانب
ثانيا المتسيبين من العمالة بالشوارع كم نسبتهم
صدقوني سيتم القضاء على معظم المؤسسات النظامية الصغيرة التي تكافح وتحاول وضع رجلها بالسوق ليستفرد الأجنبي بكل شيئ
عدا بعض الشركات الكبيرة قد تصمد
ولكن بعد سقوط الصغار ستجد الأسعار نار
لعدم وجود منافس

مزمز لوف 21-11-2012 11:30 PM

من جهة رائي فيها مصلحة وفيها مضرةمن ناحية صالحنا في الشركات الكبار ومضرنا لنا في الصغار
حيث الاسعار سوف ترتفع من حلاق الى مغسلة ثياب ... الله يستر ولسع الايام جاية وهذا ماشفنا شي . .
الله يستر الحال . . .

ksa_505 22-11-2012 04:51 AM

مو معقوله هذا الشي

كل مابغينا نترزق الله نزلو لنا قرار جديد

الارباح اللى نربحها تروح لهم ... وش لنا

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سبايدر المطيري 22-11-2012 01:58 PM

قرار فاشل وفي تخبط

والسبب كل شي راح يرتفع والسبب القرار هذا

البناء والورشات والاسعار التي تشرف عليها العماله راح تكون في دبل الدبل

وحتي راح يكون فاشل حق التجار اصحاب الشركات الكبري

نوربي 23-11-2012 04:22 PM

الهدف من القرار ليس لتدريب المواطن و لا توظيف المواطن و لا ضغط على الأجانب لتطفيشهم من البلد الهدف تعبئة الجيوب لبعض الأشخاص فقط و هذي حيلة من الاف الحيل مثل مشروع السعودة لرفع قيمة الفيز في السوق السوداء ولا يصدرو فيز و بعدين يضيقو على الأجانب ما تجي مع بعض .

مرفوع هامه 23-11-2012 10:41 PM

طيب خلونا نكون واقعيين بعيدا عن التعصب مع القرار او ضد. نسأل انفسنا هل صدر قرار في يوم من الايام في صالح المواطن نريد الاجابه وبكل امانه. اين حافز ولماذا الخصم على اي شخص لم يقم بتحديث البيانات وما هو الهدف من التحديث. اين الضمان الاجتماعي المقطوعه التي هي اساس من الزكواة وليس من صندوق الدوله. اين الوضائف للشباب والشابات ومن الذي قال ان مبلغ 2400 ريال على كل عامل اجنبي تحل مشكله لا والله هي فالنهايه على حساب المواطن المستهلك بمعنى هو من سوف يدفع هذ المبلغ.وسوف يزيد عدد العاطلين والايام سوف تثبة لكم ذلك اعلم بان سوف يأتي من يقول كلامك ليس بصحيح ويدخلنا في عمليه حسابيه. ليس لها اول ولا اخر.عموما لدينا مقوله ولا زالت كل شي تمام.

مشاهد من الواقع 23-11-2012 10:55 PM

منقول

اشكي من الماضي وخوفي من الجاي
ولي في ملمات الليالي درايه

دكتور حزن 24-11-2012 03:53 AM

يرفعون الى 2400
وهم يرفعون علينا الاشياء الثانية من هناك
خخخخخخخخ ماستفدنا شي

كل الحكاايه 24-11-2012 08:13 AM

ياخوان هي طريقه غير مباشر لتحصيل المبالغ التي صرفت وتصرف لحافز وهم يعلمون انهم اذا رفعوا الاسعار على التجار راح ترتفع الاسعار على المواطن ولن يخسر التجار ريال واحد المشكله ان ارتفاع الاسعار راح تكون شامله لكل السلع يعني بنروح فيها ولن يستفيد احد من هالقرار الا وزاره العمل لكي تضعه في انجازاتها تحصيل مبالغ حافز بدون تكلفه على الدوله فهل عجزت وزاره العمل عن ايجاد حلول لتوظيف ابناء لوطن للاسف نعم فلماذا لاتستفيد الوزاره من الشباب وافكارهم فهم اعلم من الوزاره مادام هذي قرارتها فلو يفتحون المجال لافكارنا فسوف نوجد حلول ترضي جميع الاطراف بدون اي خسائر لاحد ولكن من يهتم للاسف لايوجد احد وهذه فرصه للشباب لايجاد حلول وعرضها للوزاره عن طريق الوزاره او عن طريق وسائل الاعلام

تاجرمغامر 24-11-2012 04:11 PM

هذا القرار أضراره راح تكون على التجار المبتدئين اما الاجنبي ما همه ألانه راح يطلع هذا المبلغ في اسبوع واحد

ضدالاجانب 25-11-2012 03:44 AM

لو افترضنا ان القرار لم يصدر وصدر قرار بديل عنه وهو منع استقدام الاجانب
الاسعار سوف ترتفع اما لوجود الــ 2400 ريال
او بوجود قله في اعداد الايدي العامله
لاكن ارى جديه من وزارة العمل لان ارقام حافز ..... فلكيه

قد تكون المشكله اكبر من الحل لاكن لنرى

وسهلا 28-11-2012 12:57 PM

اتم تطبيق القرار بس متى راح يظهر اثره على المستهلك ؟؟؟

فهف 28-11-2012 02:35 PM

كفو ولله افضل قرار

شاهد عى العصر 01-12-2012 06:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهف (المشاركة 6956179)
كفو ولله افضل قرار

لا تفرح كثير أحتمال كبير العدول عنه

الساعة الآن 02:21 PM