تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

ألا تعجبون من نكسة النساء ؟؟

إستراحة الأعضـاء

الحمدلله رب العالمين والعاقبة للمتقين وبعد . أتمنى من حروف الهجاء أن تخضع لقلمي الحائر لكي أوصل ماوقر في قلبي لقلوبكم في موضوعي الجاري بلا...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 09:39 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 44970
أسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطله ونحمد الله مشاهدة المشاركة
والله اللي يحير كلامك
دامها تقدر تشتغل ويغنيها الله عن خلقه ليه لا ؟
بعدين فيهم الارمله والمطلقه واللي ابوها توفى وش تسوي تشحذ مثلا ؟
وحتى نص المتزوجات الله بلاها بمصيبه ماهو رجال حتى مصروف مافيه
و الوظيفه امان بعد الله .. بدل ماتطلب من الناس يوم يعطيها ويوم يقول لا .. اعز نفسي احسن
والله يرزقنا من واسع فضله
اذا تعتبر عمل المرأه انتكاسه فعلى الدنيا السلام
كلماتك ( أعز نفسي والمطلقة والأرملة ) لم نسمعها ولم نقرأ عنها في عصر الصحابة والقرون التي بعدهم , فالسؤال لماذا لم يقولوها وهم في فقر مدقع ؟؟؟؟
  #12 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 11:35 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 22
عاشقة المعرفة يستحق التميز

لا والله أجل تعيش عالة على الناس تتكفف عطائهم لها ولأطفالها

كفانا الله شرك وشر قلمك

تعرفين الآن أن المرأة مكلفة بأبنائها إذا تخاذل الرجال فماذا تفعل من أجلهم تشحذ أو تنتظر مدة يد المحسنين

حتى إبن باز نفسه يعارض كلامك في فتاويه وبإذن الله أنزلها لك لتكون حجة تكفين بها شرك عن نساء المسلمين

المغلوبات على أمرهن

  #13 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 11:48 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 22
عاشقة المعرفة يستحق التميز

من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله


عمل المرأة خارج البيت


هل على المرأة أن تعمل كما أمرنا الرسول - صلى الله عليه وسلم - بالعمل، أقصد العمل خارج الدار؟


لها أن تعمل، بل يجب عليها أن تعمل ما يعيشها ويحفظ عليها حياتها، إذا كان ما عندها مال، ولا عندها من ينفق عليها، يلزمها أن تعمل خياطةً أو غير ذلك من الأعمال، أو صنعةً تحسنها - نساجة - غير ذلك، الشيء الذي تستطيعه على وجهٍ لا تختلط به مع الرجال، لا تخلو به مع الرجال، في بيتها، في محل مصون، ليس فيه ريبة، تعمل الشيء الذي تستطيع، من نساجة، من خرازة، من حدادة، من غير ذلك من الأشياء التي تستطيعها حتى تعيش نفسها، ومن تحت يدها من ذرية، أما إذا كان عندها من يقوم بحالها من أبٍ أو زوجٍ فليس عليها أن تعمل، بل تكتفي بهذا وتعمل في بيتها في طاعة زوجها.

  #14 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 11:52 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 22
عاشقة المعرفة يستحق التميز

طبعا حضرة كاتب الموضوع يعرف أن الحياة تغيرت الآن عن السابق وأن المرأة إذا كانت معيلة لأبنائها فإنه يجب عليها أن توفر لهم متطلبات الحياة من سكن ومتطلبات الدراسة والحياة فإذا اقفل عنها باب العمل فماذا تفعل

هل حضرتك جئت هنا لتحرم ما أحل الله وتقذف بالمرأة لعالم الحاجة بإسم الدين وتجعلها عرضة للإبتزاز لتوفير ابسط متطلبات ابنائها

  #15 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 03:51 PM
الصورة الرمزية محمد البلادي
مشرف الضمان الإجتماعي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: السعوديه . المدينه المنوره
المشاركات: 32,737
معدل تقييم المستوى: 9964455
محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنتصرر بالله مشاهدة المشاركة
هل نظرتنا للمرأه انها فقط مجرد ديكور بالمنزل
من يعلم بناتنا بالمدارس والجامعات غير المرأه
في حالة اجحاف الرجل وتقصيره هل المرأه تموت جوعا
الاسلام لايمنع المرأة من العمل اذا حافظت على حجابها ودون اختلاط
بالتاكيد لااتعجب بنكسة النساء اذا كان ذلك في اطار الشريعه الاسلاميه
لقد تأخرنا كثيرا في مجال الطب وخاصة مايتعلق بالنساء هل يعقل اننا سنظل نجلب الطبيبات من الخارج للكشف على نسائنا او اننا نضطر للأطباء بالكشف على نساءنا وماالمانع ان تتجه المرأه للطب اذا كان ذلك في اطار شريعتنا الاسلاميه وعدم الاختلاط بالرجال في ظل وضع انظومة متكامله بهذا الشأن
عاش الإسلام والمسلين أكثر من ألف سنة ونساءهم في بيوتهم والخيرات تصب عليهم والفتوحات تستقبلهم بل رضي الله عن عصابة منهم وهم أحياء ونساءهم في بيوتهم ولم يتأخروا .

سيدي الكريم
انت لم تجبني فيما اشرت اليه سوى ان الخيرات تصب على المسلمين وهم في بيوتهم اذاماهو رأيك هل يتم تقفيل المدارس والكليات والمعاهد الخاصه بالبنات ام ماذا وماهو مصير المرأه التي لاعائل لها هل تجلس بمنزلها حتى تموت جوعا واذا كان كذلك فما هو رأيك بطب النساء هل نجعل الطبيب يقوم بالكشف على نسائنا في ظل غياب الطبيبه من بلدنا
قال سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله:
لا يمنع الإسلام عمل المرأة ولا تجارتها فالله جل وعلا شرع للعباد العمل وأمرهم به فقال: وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ[1]، وقال: لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وهذا يعم الجميع الرجال والنساء، وشرع التجارة للجميع، فالإنسان مأمور بأن يتَّجر ويتسبب ويعمل سواء كان رجلاً أو امرأة، قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ[2]، هذا يعم الرجال والنساء جميعاً. وقال: وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ من رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن تَضِلَّ إْحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى وَلاَ يَأْبَ الشُّهَدَاء إِذَا مَا دُعُواْ وَلاَ تَسْأَمُوْاْ أَن تَكْتُبُوْهُ صَغِيرًا أَو كَبِيرًا إِلَى أَجَلِهِ ذَلِكُمْ أَقْسَطُ عِندَ اللّهِ وَأَقْومُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَى أَلاَّ تَرْتَابُواْ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلاَّ تَكْتُبُوهَا[3]، وهذا للرجال والنساء. فأمر بالكتابة عند الدَين وأمر بالإشهاد ثم بيّن أن هذا كله فيما يتعلق بالمداينات، فالكتابة في الدَين والإشهاد عام ثم قال: إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلاَّ تَكْتُبُوهَا، أما الإشهاد فيُشهد ولهذا قال بعدها: وَأَشْهِدُوْاْ إِذَا تَبَايَعْتُمْ.

فهذا كله يعم الرجال والنساء، فالكتابة للرجال والنساء في الدين، والتجارة للرجال والنساء، والإشهاد للرجال والنساء، فيشهدون على بيعهم ويشهدون في تجاراتهم وكتاباتهم، ولكن التجارة الحاضرة لا حرج في عدم كتابتها؛ لأنها تنقضي ولا يبقى لها عُلق وهذا يعم الرجال والنساء جميعاً. وهكذا ما جاء في النصوص يعم الرجال والنساء كحديث النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال عليه الصلاة والسلام: ((البيعان بالخيار ما لم يتفرقا، فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما وإن كتما وكذبا مُحِقت بركة بيعهما))[4]وقال الله سبحانه وتعالى: وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا[5]يعني للجميع.

  #16 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 04:47 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 2,650
معدل تقييم المستوى: 434148
زرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداع

مااقول الا الله يجعل العواقب سليمة
واحنا عندنا مغريات كثيرة اللتي تخرج على الفضائيات المراة ماتكون عصرية الا بالوضيفة والخروج من المنزل
لاحول ولاقوة الا بالله
بنتي عمرها ثمان سنوات وكل يوم والثاني تقول يامي ابي منك تفصليني عن المدرسة
طبعا ماتحب المدرسة و تقول البنت يامي مخلوقة للبيت مهي مخلوقة تطلع برا البيت
سبحان الله على الفطرة وش عرف وحده بهالعمر هذا مثل هالكلام
ومن يومها واحنا نسميها الحكيمة طبعا مافصلناها عن المدرسة وتحلم اننا نحقق لها رغبتها
الله يجيب العواقب سليمة قدروا على الحريم كيف يغرونهم حسبي الله عليهم


التعديل الأخير تم بواسطة زرقا اليمامة ; 19-06-2014 الساعة 04:51 PM
  #17 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 07:45 PM
الصورة الرمزية حُلُمي التدريس
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 9,643
معدل تقييم المستوى: 21474882
حُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد على الأسود مشاهدة المشاركة
خديجة رضي الله عنها كانت ترسل الرجال الثقات لتجارتها ولم تذهب هي للعمل قط , أعطيني صحابية كانت تذهب للعمل أو تابعية ؟؟ أرى قلمك يقدح في ( أشباه الرجال ) أما الرجال فيحفظون نساءهم ويكرمونهن وليس لهم نصيب في حروفك .
لك أن تقرأ في سير الصحابيات حتى تجد ضالتك ولكن سأقتبس لك بعضا مما علمني الله

خالة جابر رضي الله عنه كانت تخرج لتجدَّ نخلها فزجرها رجل لأنها كانت في عدة، فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فقال: بَلَىَ. فَجُدّي نَخْلَكِ، فَإِنّكِ عَسَىَ أَنْ تَصَدّقِي أَوْ تَفْعَلِي مَعْرُوفاً. أخرجه مسلم.
أما المرأة التي ولاها عمر حسبة السوق فهي الشفاء بنت عبد الله بن عبد شمس العدوية القرشية. قال ابن عبد البر: وكان عمر يقدمها في الرأي ويرضاها ويفضلها وربما ولاها شيئاً من أمر السوق.

هذان مثالان ولك أن تبحث عن زيادة وفقك الله .
  #18 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 07:52 PM
الصورة الرمزية حُلُمي التدريس
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 9,643
معدل تقييم المستوى: 21474882
حُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقا اليمامة مشاهدة المشاركة
مااقول الا الله يجعل العواقب سليمة
واحنا عندنا مغريات كثيرة اللتي تخرج على الفضائيات المراة ماتكون عصرية الا بالوضيفة والخروج من المنزل
لاحول ولاقوة الا بالله
بنتي عمرها ثمان سنوات وكل يوم والثاني تقول يامي ابي منك تفصليني عن المدرسة
طبعا ماتحب المدرسة و تقول البنت يامي مخلوقة للبيت مهي مخلوقة تطلع برا البيت
سبحان الله على الفطرة وش عرف وحده بهالعمر هذا مثل هالكلام
ومن يومها واحنا نسميها الحكيمة طبعا مافصلناها عن المدرسة وتحلم اننا نحقق لها رغبتها
الله يجيب العواقب سليمة قدروا على الحريم كيف يغرونهم حسبي الله عليهم
وهل خالف عليه الصلاة والسلام فطرة المرأة حينما نصب الخيمة للصحابية رفيدة الأسلمية رضي الله عنها بجانب المسجد لتداوي الجرحى لمِ لمْ ينهها عن ذلك ويأمرها بالمكوث في المنزل معززة مكرمة ؟! أم أنكم أعلم منه بالدين صلوات الله
وسلامه عليه .

التعديل الأخير تم بواسطة حُلُمي التدريس ; 19-06-2014 الساعة 08:00 PM
  #19 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 08:37 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 16699
مجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداعمجردأنثى محترف الإبداع

يعني المطلوب من المرأه تجلس في المنزل ولا تعمل
لا مدرسات . وهالشيء بيأدي لعدم وجود علم مو معقوله نذهب لرجال لطلب العلم
يعني تفشي الجهل


المرئه اللي لا عائل لها تجلس وتستنى الخير يضرب بابها رغم ان الاسلام امرنا بالعمل والدين يسر ماهو عسر والدين ما حرم في كل نصوصه عمل المرئه صحيح اوصاها ان تكون في البيت ولاكن ما حرم عملها تيسيرا لا تعسيرا يا ناس الدين يسر ليش نجي نمنع المرئه من العمل بتقولي اخت وبنت ووو لا تقنعني ان كل الرجال رجال وكلهم معطي النساء حقهم استوصو بالنساء خيرا ولا نمنعهم من شيء لاهو غلط ولا حرام لا تقولي في الحاهليه وايام زمان وعادات وووو ما سوينا شي حرام معناها احنا بالطريق الصح المقياس ماهو وش كان يصير المقياس اننا ملتزمين بالحلال والحرام

  #20 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 09:17 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 44970
أسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداعأسد على الأسود محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة المعرفة مشاهدة المشاركة
من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله


عمل المرأة خارج البيت


هل على المرأة أن تعمل كما أمرنا الرسول - صلى الله عليه وسلم - بالعمل، أقصد العمل خارج الدار؟


لها أن تعمل، بل يجب عليها أن تعمل ما يعيشها ويحفظ عليها حياتها، إذا كان ما عندها مال، ولا عندها من ينفق عليها، يلزمها أن تعمل خياطةً أو غير ذلك من الأعمال، أو صنعةً تحسنها - نساجة - غير ذلك، الشيء الذي تستطيعه على وجهٍ لا تختلط به مع الرجال، لا تخلو به مع الرجال، في بيتها، في محل مصون، ليس فيه ريبة، تعمل الشيء الذي تستطيع، من نساجة، من خرازة، من حدادة، من غير ذلك من الأشياء التي تستطيعها حتى تعيش نفسها، ومن تحت يدها من ذرية، أما إذا كان عندها من يقوم بحالها من أبٍ أو زوجٍ فليس عليها أن تعمل، بل تكتفي بهذا وتعمل في بيتها في طاعة زوجها.

أولا لسنا ملزمين بغير الكتاب والسنة والإجماع .

ثانيا ابن باز يقول ( التي ليس عندها مال ولاعندها من ينفق عليها ) يعني قيد بشيئين ليست مطابقة لأكثر النساء .

ثالثا , الصحابية هند بن عتبة رضي الله عنها عندما جاءت للرسول صلى الله عليه وسلم وشكت شح زوجها , لم يقل لها ابحثي عن عمل بل قال خذي منه قدر حاجتك فهذا يكفي للرد عليك
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 09:35 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين