حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات (https://www.btalah.com/f63.html)
-   -   الي تخصصكم رياضيات وعربي تعالوا هنا لو سمحتم (https://www.btalah.com/t630013.html)

حُلُمي التدريس 25-05-2015 12:13 AM

بالنسبة لكتاب الألفية أبدا مو متدرج مستواه واحد هي أبيات لابن مالك يشرح فيها قواعد اللغة العربية والكتاب مرتب حسب أبيات الألفية ماله علاقة بسهولة أو صعوبة وصراحة المبتدئين في النحو لازم معلم يشرحه لهم ولما ينشرح لهم راح يكون سهل بعدين هذا رأيي فيه وممكن أحد ثاني يخالفني والكتاب اللي حطيتيه اسمه بس يفتح النفس 😂😂ليت من يحصل عليه
طيب عندك كتاب شذا العرف في فن الصرف هو تركيزه عالناحية الصرفية لكن فيه مواضيع صرفية مرتبطة بالإعراب بس مدري عنك 😅😓 الكتاب سهل ومتسلسل وواضح بس تركيزه عالناحية الصرفية أكثر والأوزان عموما قلت لك عليك بكتب المدارس<<ملزمة البنت😂😂

كوكبة 25-05-2015 02:16 AM

حلمي التدريس

أنا مو مره مبتدئه من الصفر
الحمد لله أعرف بعض الأشياء
أعرف النصب والجر والرفع والجزم
أعرف الفرق بين المبني والمعرب
أعرف اعراب الأسماء سواء فاعل أو مفعول به المفرد والمثنى جمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم وجمع التكسير
أعرف اعراب الأفعال الأمر الماضي المضارع
أعرف الأفعال الخمسة
الأسماء الخمسة أبو أخو حمو فو ذو
أعرف بعض الحروف واعرابها

أعرف أشياء أتذكرها من أيام الدراسه وبعضها لما ذاكرت لاختبار الكفايات
حتى في الصرف والأوزان أتذكر بعض الأشياء

بس ودي تكون كلها عندي في كتاب واحد وزياده عليها بعض القواعد المهمه عشان متى مااحتجتها أرجع لها
أبغا زي الكتاب الي في الصوره

كتاب شذا العرف دامه في الصرف والأوزان كمان حلو ممكن احتاجه يكمل على الأساسيات في اللغه راح اشتريه إن شاء الله إذا لقيته متوفر

عادل الاسعدي 26-05-2015 03:03 AM

السلام عليكم
بالنسبة لكتب اللغه العربية للمبتدئين كثييره جدا

انا عندي كتابين ارى انهما ممتازين وهما المرجع لي دائما

1- القواعد الاساسية في النحو والصرف ، يوسف الحمادي ومحمد الشناوي
اما اللي يقول الفية ابن مالك والاجرومية هذي امهات الكتب في اللغه وماتفع للي مبتدئ هذي لل متخصص في اللغه العربية احنا متخصصين لغه في هذه الكتب نواجه صعوبه نوعا ما
اتمنى اكون قدمت لك شيء مفيد ،

لقلة تواجدي هنا اذا احتجت شيء تجدني بتويتر دائما @adeeeel9

كوكبة 18-02-2016 09:27 AM

خلاص الحمد لله لقيت طلبي

بالنسبة للآجروميه اشتريته سهل وهو مناسب للمبتدئين مثلي وزدت كتاب ثاني حلو مناسب للكل المستويات إن شاء الله إذا قدرت صورته لكم
الرياضيات ماتعبت نفسي كثير في البحث اشتريت كتاب واحد انقلش في أساسيات الرياضيات ضربت عصفورين بحجر واحد بما إن تخصصي انقلش كمان هو راح أصوره إذا قدرت

وشكرا للجميع

رضوانك يا الله 18-02-2016 10:19 AM

احذر من كتاب قطر الندى وبل الصدى
كاااااااااااااااااااااااااااااااارثه اخذته في مستوى اول وجبت مقبول مابغيت انجح والسبب لغته صعبه ماتنفهم ابد لدرجه ماتعرف عنوان المحاضره ايش ؟؟؟عشان تبحث عنه !

كوكبة 18-02-2016 11:06 AM

^ ^

عشان الثقافه زايده عندي حبتين قولي ماشاء الله

شاخول 18-02-2016 11:08 AM

كتاب التطبيق النحوي المؤلف عبده الراجحي الكتاب لونه اخضر صراحه مفيد ومختصر وفيه كتاب التطبيق الصرفي للمؤلف عبده الراجحي جربيه وبيفدك إن شاء الله

كوكبة 18-02-2016 11:19 AM

^ ^

باين الكتب هذي روعه توي سويت بحث لها في النت في جملون ولقيتها
بس متأخر ردك مره ليتك أول من رديت بس خلاص اشتريت كتب إن شاء الله إذا قدرت صورتها لكم
فيه كتاب حلو اشتريته في قواعد اللغه العربيه بس ندمت لأن مافي تدقيق املائي فيه أخطاء املائيه كثيره
بس الحمد لله اشتريت غيره اثنين شرح الأجرومية والأوضح لحسين الطويل كلها سهله ومافي أخطاء املائية

(((طبعا الأجرومية لوحده ماينفع بيكون صعب للمبتدئين لازم معاه شرح))) الي معاي شرح لابن عثيمين ماشاء الله رائع

كوكبة 18-06-2017 06:46 PM

رد: الي تخصصكم رياضيات وعربي تعالوا هنا لو سمحتم

شكرا لكم جميعا الي رديتم

أبغا أفضل كتاب في تاريخ الأدب العربي الحديث؟؟

الساعة الآن 03:29 PM