حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   خريجي الكليات والمعاهد الصحية و التقنية (https://www.btalah.com/f52.html)
-   -   *أستفسارات القبول في بكالوريوس الكليات التقنية* (https://www.btalah.com/t631511.html)

تقني الهندسة 04-06-2015 07:17 PM

*أستفسارات القبول في بكالوريوس الكليات التقنية*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم هذا الترم الأول له في برنامج البكالوريوس بالرياض تخصص التقنية الكهربائية والحمد لله الأمور طيبه..
الموضوع هذا مخصص للأسئلة الي تتعلق بالتقديم من الألف الى الياء والله يقدرني على الأجابة على أستفساراتكم ..

طبعا فتح التقديم يوم 13 شعبان وما زال..

اسم البرنامج: بكالوريوس الكليات التقنية (بنين)
مدة البرنامج: سنتين
مسمى المخرج: تقني الهندسة
تصنيف ديوان الخدمة المدنية: المرتبة السابعة * الدرجة الأولى
ملاحظات حول التقديم:
البرنامج يهدف الى تقديم مخرج مميز بمهارات اكثر شمولية للعمل كتقني في مجال الهندسة التقنية وتشمل: - المعرفة العلمية والمهارة العملية لحل المشاكل الهندسية والمشاركة في تصميم الأنظمة الهندسية. - المهارات الاساسية للتواصل الفعال , إدارة المشاريع , ادارة الجودة , الاخلاقيات والمسؤولية الاجتماعية.
ميزات البرنامج:
-الحصول على بكالوريوس في الهندسة التقنية للتخصص الذي تم التدرب عليه.
.................................................. ....................
الفصل الدراسي: الفصل الأول
تاريخ الدراسة: 1436/11/08
بداية التقديم: 1436/08/13
نهاية التقديم: 1436/08/26
الإختبارات: من1436/08/27إلى1436/08/29
بداية أعمال القبول: 1436/08/30
نهاية أعمال القبول: 1436/09/01
ملاحظات:
ملاحظة 1 : بالنسبة للكليات و المعاهد التي تعادل دبلوم كلية تقنية يجب عل المتقدم على البرنامج 1-أن يكون مؤهله العلمي معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني أو وزارة الخدمة المدنية 2-ألا تقل فترة المؤهل عن سنتين بعد الثانوية 3-أن يكون تخصصه يوافق التخصصات المفتوحة في برنامج البكالوريوس ملاحظة 2 : على خريجي معاهد الشراكات الاستراتيجية احضار ما يفيد بموافقة الشركة على دراسته في الفترة الصباحية او ما يفيد استقالته وإخلاء طرفه من قبل الشركه ولن يسمح لهم بالدخول للاختبار الالكتروني بدون ذلك. ملاحظة 3 : لا يسمح بالتقديم للمتدرب المقبول في برنامج كلية إعداد المدربين التقنيين و المتدرب المقبول في برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين، ومن يخالف ذلك فلإدارة البرنامج حق إلغاء تقديمه.
.................................................. .............................

بأنتظار أستفساراتكم .. ولا نستغني عن الشباب الي بالمنتدى وعندهم أجابات مثل أخوي / مرسى الحياة

بالتوفيق..

عمر محمود 05-06-2015 07:14 AM

وعليكم السلام ورحمة الله

جزاك الله خير. وكثر الله من امثالك ابي اسئلك كم سمستر دراسة البكالوريوس هل سته فصول او اربعة وشكرا

تقني الهندسة 07-06-2015 12:23 AM

الدراسة نفس مدة الدبلوم 6 فصول تدريبية ...

طبعا سمعنى كلام من هنا وهناك أن في أحتمال في المستقبل راح يتغير نظام الدراسة من ثلثي الى فصلين بالسنة نفس الجامعات .. لكن حالياً مدة البكالوريوس نفس مدة الدبلوم .

نايف الحاتمي 07-06-2015 03:14 AM

كم النسبه الي قبلوك فيها اخوي

تقني الهندسة 07-06-2015 07:30 PM

نسب القبول توصل للمعدل 3
طبعا القبول حسب الطاقة الاستيعابية للقبول الي هي الفرص الشاغرة
يعني اذا كانت الفرص الشاغرة 40 راح يتم قبول العدد الي مكتملين الشروط كلهم مثلا اذا وصل عدد الي مكتملين الشروط 28 يقبلون كلهم حتى لو درجة اختبار التخصص ضعيفة ومعدله 3 وفوق "الزبده>> كل مازاد عدد الفرص الشاغرة زادت فرصة قبولك .
بالتوفيق

فداك 07-06-2015 09:24 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يعطيك العافيه اخوي اول شى

ثانيا. انا قدمت والحمد لله مستوفي الشروط الى الان وتم ارسال رساله تحديد موعد الاختبار القبول

بس بغيت اسالك من شأن اختبار القبول كيف طريقته هل هو ورقي او اختياري وهل يحتاج لهاد مذاكره او من معلوماتي السابقه في التخصص علما اني تخصصي محاسبه والطاقه الاستيعابيه 30 بس .

تقني الهندسة 08-06-2015 07:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فداك (المشاركة 8569568)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يعطيك العافيه اخوي اول شى

ثانيا. انا قدمت والحمد لله مستوفي الشروط الى الان وتم ارسال رساله تحديد موعد الاختبار القبول

بس بغيت اسالك من شأن اختبار القبول كيف طريقته هل هو ورقي او اختياري وهل يحتاج لهاد مذاكره او من معلوماتي السابقه في التخصص علما اني تخصصي محاسبه والطاقه الاستيعابيه 30 بس .

,وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... الله يعافيك اخوي

الاختبار عن طريق الكمبيوتر وكله خيارات أسئلة من تخصصك وأسئلة من الرياضيات الاختبار 40 سؤال عليه اربعين درجة كل مازادت االدرجة الي تجيبها يكون افضل بس عادي اذا جبت درجة قليلة مثلا 7 او 10 زي كذا.. أذا كان عدد الي مكتملة اوراقهم قليل مقارنة بعدد الفرص يتم قبول كل الي جابوا درجات قليلة في أختبار التخصص طبعا من الي مكنملين جميع الشروط >> انا جبت في اختبار التخصص 7 أو 11 تقريبا باختبارالتخصص :k لكن الحمد لله كنت من المقبولين ووصل عدد الي قبلوهم 28 والمقاعد الشاغرة 40 .

أنصحك تراجع المواد التخصصة الي درستها وخاصة الاساسيات وراجع الرياضيات مثل معادلات الدرجة الثانية الوغريتما المحيط الحجم وزي كذا والاسئلة تجي اختيارات تقريبا 4 اختيارات طبعا الاجوبة قريبه من بعض كصياغة اجوبة انت لازم تميز الاصح منها . يوم اختبرت انا المراقب سمح لنا نستخدم الحاسبة حق الكمبيوتر انصحك تدرب عليها وتعرف طريقة استخدامها . طبعا قبل الاختبار عملو لنا مقابلة شخصية بعدها تدخل الاختبار .. مقابلة سريعة يسئلك وش اسمك من وين انت تكلم عن نفسك باختصار زي كذا وبالانجليزي بعض احيان .

بالتوفيق...:Thumbs:

سانتون 12-06-2015 07:03 PM

اخوي انا جبت في اختبار الكفايات 44 وحددت موعد الاختبار هذة الاحد مدري هل راح يتم قبولي ولا لا لاني في الكفايات اقل من المطلوب

تتوقع يتم التجاوز عني يالغالي

تقني الهندسة 13-06-2015 10:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سانتون (المشاركة 8573588)
اخوي انا جبت في اختبار الكفايات 44 وحددت موعد الاختبار هذة الاحد مدري هل راح يتم قبولي ولا لا لاني في الكفايات اقل من المطلوب

تتوقع يتم التجاوز عني يالغالي

اليوم الي حددو لك تختبر فيه راح يطلبون منك تجيب شهادة الاختبار حق الكفايات ولازم الدرجة 50 وفوق
اذا اقل من 50 ماراح تدخل الاختبار وماراح يقبلونك نهائياً لو تجيب اي عذر ملزمين عليهم المؤسسة.

مالك الا تشد حيلك في الاختبارات حق الكفايات الجاية وتقدم للبكالوريوس الترم الثاني ولا تيأس انا اختبرت كفايات 7 :eek:مرات ودرجاتي كانت قريبه منك
الاول /44
الثاني/ 45
الثالث/ 48:mish:
الرابع / 46
الخامس / 42
السادس/ 46
السابع / 51:b
طبعاً اشغلت نفسي ببرنامج اللغة الانجليزي 6 شهور وماخليت اختبار كفايات الا ودخلته ختمت ام الكفايات زهقوا مني :k
طبعا بدايت اختبر كفايات من خامس ترم لي بالدبلوم .

أسأل الله ان يوفقك وييسر أمرك .

جنسيج 03-07-2015 11:52 PM

موفقين ي شباب وعلي قول اخوي تقني اهم شي اختبار اللغه نفس المطلوب ماراح يقبلون اي عذر ولو درجه وحده اقل واما اختبار التخصص لا تشيلون همه حتى المقابله الشخصية .
بالنسبه ليا باقيلي ترمين فعليه بكلية جده واتخرج من البرنامج ولله الحمد .. عقبالكم انشاء الله

دعمم فنني 04-07-2015 07:20 AM

موفقين يارب عندي سوال الشرح المواد العلميه والنظريه ف الانجلش ولا با العربي
وكيف نظام الدراسه والشرح ؟

رايدعبدالله 04-07-2015 03:08 PM

الله يوفقك اخوي

هل يقبلون الشهادة الدبلوم معهد خاص
هل فيه تحديد للعمر الشخص او عمر الشهادة
هل يوجد دراسة مسائية للموظفين
وشكرا

تقني الهندسة 05-07-2015 01:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعمم فنني (المشاركة 8598146)

الشرح على حسب المدرس بس عندنا بالرياض مدرس واحد فقط يشرح انجليزي ابد نعتبره اجنبي طبعا المادة تخصصية وبقية المدرسين نص الشرح انجليزي ونص عربي يعني بيوصل لك المعلومة كذا ولا كذا طبعا ماعدى المواد الاسلامية عربي :Thumbs:
هذا الي اشوفه بالترم الاول اما الاترام الباقية الله اعلم يمكن يتغير شي.

نظام الدراسة مثل الدبلوم بس هنا يفرق لازم يكون فيه انضباظ بالدراسة والحضور اكثر من الدبلوم يعني هنا تكثر غيابات يصكك بحرمان او يحملك المادة .

تقني الهندسة 05-07-2015 01:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعمم فنني (المشاركة 8598146)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رايدعبدالله (المشاركة 8598422)
الله يوفقك اخوي

هل يقبلون الشهادة الدبلوم معهد خاص
هل فيه تحديد للعمر الشخص او عمر الشهادة
هل يوجد دراسة مسائية للموظفين
وشكرا

ويوفقك
* نعم يقبلون // من شروط القبول أن يتوفر لديه أحد المؤهلات المطلوبة : دبلوم معاهد الشراكات الإستراتيجية، دبلوم الكلية التقنية، درجة جامعية متوسطة في العلوم، دبلوم فوق الثانوي من معهد الادارة، دبلوم تخصصات صحية، دبلوم كلية خدمة المجتمع، دبلوم معاهد التدريب الأهلي، دبلوم المعهدالوطني للتقنية.
1-أن يكون مؤهله العلمي معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني أو وزارة الخدمة المدنية 2-ألا تقل فترة المؤهل عن سنتين بعد الثانوية 3-أن يكون تخصصه يوافق التخصصات المفتوحة في برنامج البكالوريوس

* لا يوجد تحديد للعمر في الشروط / ولا يوجد تحديد لعمر الشهادة .. فيه شيبان معي يدرسون ومتخرجين من فترة طويلة :tsfiq:

* لا يوجد دراسة مسائية نهائياً
اذا حطيت وقت التسجيل انك موظف راح يستقعدون لك لازم تجيب موافقة من جهة عملك أو تستقيل وراح يقبلونك اذا سويت الي يبون غير كذا بيرفضون اذا قعدت بوظيفتك ماتستلم مكافأة الكلية ... طبعا راح يطلبوا منك برنت من الاحوال المدنية عشان يشوفوا مهنتك.

اتمنى اني افدتك

بالتوفيق للجميع

جداويه خقه 08-07-2015 06:49 PM

هل يقبلو خريج جامعه دبلوم هل يتم قبول كليه التقنيه او لا ؟؟
هل في شروط معدل او شروط تقديم مثل اختبار توفل او غيرها
؟؟

تقني الهندسة 09-07-2015 01:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداويه خقه (المشاركة 8603372)
هل يقبلو خريج جامعه دبلوم هل يتم قبول كليه التقنيه او لا ؟؟
هل في شروط معدل او شروط تقديم مثل اختبار توفل او غيرها
؟؟

*البكالوريوس في الكليات التقنية فقط للبنين ولا يوجد للبنات.
في حالة البنين:
أتوقع نعم يتم القبول
أن يكون حاصلاً على تقدير جيد فأعلى.
أن يكون سعودي الجنسية ومن في حكمه..
أن يتوفر لديه أحد المؤهلات المطلوبة : دبلوم معاهد الشراكات الإستراتيجية، دبلوم الكلية التقنية، درجة جامعية متوسطة في العلوم، دبلوم فوق الثانوي من معهد الادارة، دبلوم تخصصات صحية، دبلوم كلية خدمة المجتمع، دبلوم معاهد التدريب الأهلي، دبلوم المعهدالوطني للتقنية.
أن يكون حاصلاً على الدرجة المطلوبة في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية فقط: إختبار STEP مطلوب 50 من 100 إختبار IELTS مطلوب 4 من 9 إختبار TOEFL IBT مطلوب 30 من 120 إختبار TOEFL CBT مطلوب 95 من 300 إختبار TOEFL Paper مطلوب 400 من 677 .

بالنسبة للتخصصات يمكن مافيه تخصص مناسب للتخصصك احسن شي تستفسر من الرابط هذا وتوضح الشهادة الي معك والتخصص ومصدرها وتسئل هل يقبولن شهادتك وماهو التخصص المناسب لتخصصك الجامعي ؟

http://ajbtk.com/tvtcweb

بالتوفيق.

جداويه خقه 09-07-2015 05:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني الهندسة (المشاركة 8603624)
*البكالوريوس في الكليات التقنية فقط للبنين ولا يوجد للبنات.
في حالة البنين:
أتوقع نعم يتم القبول
أن يكون حاصلاً على تقدير جيد فأعلى.
أن يكون سعودي الجنسية ومن في حكمه..
أن يتوفر لديه أحد المؤهلات المطلوبة : دبلوم معاهد الشراكات الإستراتيجية، دبلوم الكلية التقنية، درجة جامعية متوسطة في العلوم، دبلوم فوق الثانوي من معهد الادارة، دبلوم تخصصات صحية، دبلوم كلية خدمة المجتمع، دبلوم معاهد التدريب الأهلي، دبلوم المعهدالوطني للتقنية.
أن يكون حاصلاً على الدرجة المطلوبة في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية فقط: إختبار STEP مطلوب 50 من 100 إختبار IELTS مطلوب 4 من 9 إختبار TOEFL IBT مطلوب 30 من 120 إختبار TOEFL CBT مطلوب 95 من 300 إختبار TOEFL Paper مطلوب 400 من 677 .

بالنسبة للتخصصات يمكن مافيه تخصص مناسب للتخصصك احسن شي تستفسر من الرابط هذا وتوضح الشهادة الي معك والتخصص ومصدرها وتسئل هل يقبولن شهادتك وماهو التخصص المناسب لتخصصك الجامعي ؟

http://ajbtk.com/tvtcweb

بالتوفيق.

كيف طرييقه التقديم على الموقع متا موعد تقديم كيف هاذي تقديم على الاختبار الانجليزي اسهل شي اختبار الانجليزي سهل نجاح فيه انا ابي لاخوي اقدمله عشان يكمل مع انه مشكله مايعرف انجليزي

تقني الهندسة 11-07-2015 01:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداويه خقه (المشاركة 8603861)
كيف طرييقه التقديم على الموقع متا موعد تقديم كيف هاذي تقديم على الاختبار الانجليزي اسهل شي اختبار الانجليزي سهل نجاح فيه انا ابي لاخوي اقدمله عشان يكمل مع انه مشكله مايعرف انجليزي

التقديم على الترم الاول أنتهى
يفتح التقديم على الترم الثاني بشهر 1
يفتح التقديم على الترم الثالث بشهر 4
تابع موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني ويتم الاعلان فيه .
موقع التسجيل :
https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate...Advanced.xhtml

بالنسبة لاختبار الانجليزي لازم يجب الدرجة المطلوبة ولا راح يستبعد
أسهل أختبار هو أختبار ستيب step يقدمة المركز الوطني للقياس في التعليم وكله خيارات لازم يعرف متى يفتح التسجيل عشان يختبر قبل لا يقدم على البكالوريوس وهذا موقعه:
http://www.qiyas.sa/Pages/default.aspx

كلنا مانعرف ذا الانجليزي وكله توفيق من الله لازم يحاول.
وبالتوفيق.

معالي الفريقق 29-07-2015 11:32 AM

يا شباب ...
اخوي قدم ع التقنية و جت رسالة قبل امسس مكتوب ترشيحك لقبول في التقنية دبلوم ادارة مكتبية ...

سؤالي هو ؟
من وين يجيب كشف الطبي ؟؟

ثانيا مكتوب طاقة الاستعيابية للفرع 30 و تحتها عدد المقبولين نهائيا 30 وش يقصد ؟؟ يعني راح القبول؟؟!!
و برضو مكتوب عدد المنافسين ؟ ما فهمت

تقني الهندسة 29-07-2015 05:27 PM

من وين يجيب كشف الطبي ؟؟
*
الكشف الطبي يتم طباعتة من البوابة المركزية للقبول
https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate...newLogin.xhtml

ثانيا مكتوب طاقة الاستعيابية للفرع 30 و تحتها عدد المقبولين نهائيا 30 وش يقصد ؟؟ يعني راح القبول؟؟!!
و برضو مكتوب عدد المنافسين ؟

*اذا وصلتك رسالة تم قبولك أو تم ترشيحك للقبول فهو مقبول بأذن الله
بس تابع البوابة المركزية للقبول وتابع الكلية وسلمهم الكشف وأموركم طيبة
بالتوفيق

تقني الهندسة 03-08-2015 07:45 PM

مواعيد الإختبارات/ كفايات اللغة الانجليزية ورقي STEP

محرم : التسجيل من 1436/11/15 الى 1436/12/14 الاختبارات من 1437/01/6 الى 1437/01/8
جمادى الأخر : التسجيل من 1437/04/7 الى 1437/05/19 الاختبارات من 1437/06/12 الى 1437/06/15

تستمر فترة التسجيل في الاختبار بعد انتهاء فترة التسجيل المبكر "حسب المقاعد المتاحة" ويغلق التسجيل المتأخر قبل موعد الاختبار بـ 24 ساعة

*يمكن إجراء الاختبارات على الحاسب الآلي في جميع أيام العمل على مدار السنة كاملة

لتسجيل قم بزيارة
http://eservices.qiyas.sa/Login.aspx?ReturnUrl=%2f

سناوو 04-08-2015 09:54 PM

متي راح يفتح التسجيل بين الترمين ؟ للبكالوريوس

تقني الهندسة 07-08-2015 02:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سناوو (المشاركة 8631724)
متي راح يفتح التسجيل بين الترمين ؟ للبكالوريوس

التقديم على الترم الاول أنتهى
يفتح التقديم على الترم الثاني بشهر 1
يفتح التقديم على الترم الثالث بشهر 4

متى التاريخ بالضبط ما ادري
تابع موقع الموسسة او تابع المنتدى هنا وأنا ان شاء الله بنزل الخبر في وقته .
بالتوفيق.

ahmed alhazmi 14-08-2015 06:43 PM

اشكركم على طرح الموضوع
بصراحة انا حلمي اني اكمل البكالوريوس العام عشان اصير مهندس في تخصصي
وهالشي خلاني اتاخر كثير خصوصا اني ما حبيت اكمل في كلية المدربيين لاني لقيت اشكاليه كبيره بخصوص التخرج اني بكون مدرب وانا مابي اكون مدرب عشان كذا كنت انتظر البكالوريوس العام
اللي حصل اني اختبرت الانجليزي كذا مره كفايات كانت اعلى درجة اجيبها 44
لكن لما اختبرت الايلتس الحمد لله جبت الدرجة المطلوبه من اول مره
قدمت في 26 شعبان واختبرت في 27 شعبان وجانا الرد في 30 اني مقبول نهائيا
وفرحت سلمناهم الوثائق وبعد كم يوم اتصلوا قالوا ارجعوا استلموا وثائقكم ليش طيب ؟
قالوا لان العدد ما اكتمل وحنا عددنا بالدمام كان 8 طلاب
تخصصنا ميكانيكا انتاج
قالوا لنا ان بالرياض وجده بيدرسون لان اكتمل العدد بس ماعطونا خيار ان نطلب نقل
يعني حتى لما كلمتهم بخصوص النقل اني اكمل بالرياض او جده قالوا الوقت انتهى للطلب للنقل
على العموم حددوا لنا موعد بعد عيد الاضحى يعني في 20 / 12 / 1436 راح يفتح التقديم اعتقد
انا جايب في اختبار التخصص 22 من 40
معدلي عالي
و درجة اللغة اجتزتها
والمقابله الشخصيه بعد اجتزتها
واحين ابي اكمل دراستي فما ادري اذا احد فيكم ميكانيكا انتاج
يتواصل معاي
و نشوف لنا حل
لاني كلمت كذا شخص وخليتهم يختبرون ومتامل خير ومتفاءل ان هالشعبه بتفتح هالفصل
ونقول ي رب
بس ابي اسال

شالفرق بين كلية المدربيين التقنيين والبكالوريوس العام ؟
انا عمري 24 سنه يعني في صفر 1437 راح يكون 25 بالضبط وبتخرج اعتقد 27 فهل ممكن احصل وظائف لان العمر مهم بعد ؟
وابي اسال اهم سؤال اذا خلصت البكالوريوس العام ابي اكمل ماجستير في امريكا ف ابي اعرف هل يتعادل كامل او لا ؟

صديق كويس 14-08-2015 07:42 PM

السلام عليكم

كم يطلبون معدل ؟؟؟

معدلي جيد 2.75 :(

يقبلوني اذا اجتزت اختبار اللغة ؟

تقني الهندسة 15-08-2015 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed alhazmi (المشاركة 8645473)
اشكركم على طرح الموضوع
بصراحة انا حلمي اني اكمل البكالوريوس العام عشان اصير مهندس في تخصصي
وهالشي خلاني اتاخر كثير خصوصا اني ما حبيت اكمل في كلية المدربيين لاني لقيت اشكاليه كبيره بخصوص التخرج اني بكون مدرب وانا مابي اكون مدرب عشان كذا كنت انتظر البكالوريوس العام
اللي حصل اني اختبرت الانجليزي كذا مره كفايات كانت اعلى درجة اجيبها 44
لكن لما اختبرت الايلتس الحمد لله جبت الدرجة المطلوبه من اول مره
قدمت في 26 شعبان واختبرت في 27 شعبان وجانا الرد في 30 اني مقبول نهائيا
وفرحت سلمناهم الوثائق وبعد كم يوم اتصلوا قالوا ارجعوا استلموا وثائقكم ليش طيب ؟
قالوا لان العدد ما اكتمل وحنا عددنا بالدمام كان 8 طلاب
تخصصنا ميكانيكا انتاج
قالوا لنا ان بالرياض وجده بيدرسون لان اكتمل العدد بس ماعطونا خيار ان نطلب نقل
يعني حتى لما كلمتهم بخصوص النقل اني اكمل بالرياض او جده قالوا الوقت انتهى للطلب للنقل
على العموم حددوا لنا موعد بعد عيد الاضحى يعني في 20 / 12 / 1436 *راح يفتح التقديم اعتقد
انا جايب في اختبار التخصص 22 من 40
معدلي عالي
و درجة اللغة اجتزتها
والمقابله الشخصيه بعد اجتزتها
واحين ابي اكمل دراستي فما ادري اذا احد فيكم ميكانيكا انتاج
يتواصل معاي *
و نشوف لنا حل *
لاني كلمت كذا شخص وخليتهم يختبرون ومتامل خير ومتفاءل ان هالشعبه بتفتح هالفصل *
ونقول ي رب
بس ابي اسال

شالفرق بين كلية المدربيين التقنيين والبكالوريوس العام ؟
انا عمري 24 سنه يعني في صفر 1437 راح يكون 25 بالضبط وبتخرج اعتقد 27 فهل ممكن احصل وظائف لان العمر مهم بعد ؟
وابي اسال اهم سؤال اذا خلصت البكالوريوس العام ابي اكمل ماجستير في امريكا ف ابي اعرف هل يتعادل كامل او لا ؟

* بالنسبة لموعدكم بعد عيد الاضحى بتدخلون الفرز على طول لانكم مسوين الاختبار وكل شي .

*بالنسبة لتخصصكم في الترم الثالث نفس الكلام حصل من الدمام أثنين أو ثلاثة وقابلتهم بالرياض ودخلوا الاختبار معنا وبعدها قالهم الموظف ماراح تفتح شعبة بالرياض لكن فيه بجده 8 ومن المدينة مدري أبها 3 ويجمعونهم بالمدينة الي فيها عدد اكثر من الطلاب وراحوا جده وفتحوا لهم الشعبة .

*لازم تتابع ادارات القبول بالكليات بالرياض وجده وتنسق معهم وتاخذ ارقام جوالات المتقدمين عندهم بنفس تخصصك وتنسق معهم الله يعينك تعب لكن بتوصل لنتيجة بأذن الله .

*بالنسبة للفرق بين الكليتين / التقنية نظام تدريسه عادي نفس الدبلوم لكن بضغط اكثر ومحاولة لزيادة نسبة ممارسة اللغة الانجليزية مع التدريس بشكل مبسط وشهادتها معترف فيها وتحصل وضائف عليها ومعتمده حسب معرفتي من هيئة المهندسين السعوديين وتاخذ شهادة منهم بمسمى مهندس حاسب تقني على سبيل المثال لكن هل شهادة بكالوريوس التقنية معتمده عالميا وتنفعك برا السعودية وتتعادل في حال اكمال الماجستير هنا فيه عشرين استفهام؟؟؟

* بالنسبة لكلية المدربين التقنيين / فهذي جاني قبول فيها قبل لا يقبلوني في بكالوريوس التقنية وبصراحة ماعندي رغبة فيها عشان كذا سحبت عليهم لعدة اسباب هي صحيح شهادة اقوى من شهادة التقنية ونظام التدريس فيها عالمي ومدرسين اجانب واحتمالية انك تقدر تكمل برا اكبر ومستواك راح يكون افضل وتقدر تحصل وظائف لكن بالنسبة لي ثلاث سنوات صعبة وكرف ولغة ومعانة يعانونها زملاء لي يدرسون فيها حالياً لكن صاملين .

*والبنسبة للمعادلة فالله أعلم الى الان ماوصلت لاي معلومة بخصوص الماجستير ماعدى انه فيه شاعات وتسريبات وكلام من هنا وهناك ان ممكن راح يفتحون لنا مجال لأكمال الماجستير بس كيف ووين وبالتعاون مع جامعه او لا الله أعلم.

بالتوفيق والله يعينك تخصصكم الاقبال عليه في البكالوريوس قليل لكن ييسرها ربك مثل ما يسرها لشعبة الي قبلكم . :h

تقني الهندسة 15-08-2015 12:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق كويس (المشاركة 8645507)
السلام عليكم

كم يطلبون معدل ؟؟؟

معدلي جيد 2.75 :(

يقبلوني اذا اجتزت اختبار اللغة ؟

وعليكم السلام
بالنسبة للمعدل فالمطلوب جيد فما فوق
اذا معدلك جيد قدم والله يوفقك وتنقبل.

ahmed alhazmi 16-08-2015 04:52 AM

شي مني يقول انتظر كلها شهر ونص ويبان هل بيفتحوا شعبه تخصص انتاج او لا
وشي مني يقول لا روح وادرس بالرياض وجده على الاقل تبدا تحصصك وتخلص في مدة اقل ؟
لو كانت الدراسة في بالدمام بتكون راحه لي كبيره
واقدر اجمع واقدر اشتغل بنفس الوقت وفوق هذا اهلي هينا فا اكيد ملابسي واكلي وكل حاجه جاهزة وبركز على دراستي وبجتهد
عكس لما اكون في مدينه غير مدينتي والشوق لاهلي وغير كذا الغربة والوحشه يعني ابي اخلص عشان ارجع وبكذا معدلي بيكون نازل
انا ابي حلول قسم بالله طفشت عمري احين 24 سنه وبدايه السننه الجديده بدخل 25 هجري يعني بتخرج وعمري 27 سنه متى اتوظف ومتى اكون حالي ؟؟

ahmed alhazmi 16-08-2015 04:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني الهندسة (المشاركة 8645698)
* بالنسبة لموعدكم بعد عيد الاضحى بتدخلون الفرز على طول لانكم مسوين الاختبار وكل شي .

*بالنسبة لتخصصكم في الترم الثالث نفس الكلام حصل من الدمام أثنين أو ثلاثة وقابلتهم بالرياض ودخلوا الاختبار معنا وبعدها قالهم الموظف ماراح تفتح شعبة بالرياض لكن فيه بجده 8 ومن المدينة مدري أبها 3 ويجمعونهم بالمدينة الي فيها عدد اكثر من الطلاب وراحوا جده وفتحوا لهم الشعبة .

*لازم تتابع ادارات القبول بالكليات بالرياض وجده وتنسق معهم وتاخذ ارقام جوالات المتقدمين عندهم بنفس تخصصك وتنسق معهم الله يعينك تعب لكن بتوصل لنتيجة بأذن الله .

*بالنسبة للفرق بين الكليتين / التقنية نظام تدريسه عادي نفس الدبلوم لكن بضغط اكثر ومحاولة لزيادة نسبة ممارسة اللغة الانجليزية مع التدريس بشكل مبسط وشهادتها معترف فيها وتحصل وضائف عليها ومعتمده حسب معرفتي من هيئة المهندسين السعوديين وتاخذ شهادة منهم بمسمى مهندس حاسب تقني على سبيل المثال لكن هل شهادة بكالوريوس التقنية معتمده عالميا وتنفعك برا السعودية وتتعادل في حال اكمال الماجستير هنا فيه عشرين استفهام؟؟؟

* بالنسبة لكلية المدربين التقنيين / فهذي جاني قبول فيها قبل لا يقبلوني في بكالوريوس التقنية وبصراحة ماعندي رغبة فيها عشان كذا سحبت عليهم لعدة اسباب هي صحيح شهادة اقوى من شهادة التقنية ونظام التدريس فيها عالمي ومدرسين اجانب واحتمالية انك تقدر تكمل برا اكبر ومستواك راح يكون افضل وتقدر تحصل وظائف لكن بالنسبة لي ثلاث سنوات صعبة وكرف ولغة ومعانة يعانونها زملاء لي يدرسون فيها حالياً لكن صاملين .

*والبنسبة للمعادلة فالله أعلم الى الان ماوصلت لاي معلومة بخصوص الماجستير ماعدى انه فيه شاعات وتسريبات وكلام من هنا وهناك ان ممكن راح يفتحون لنا مجال لأكمال الماجستير بس كيف ووين وبالتعاون مع جامعه او لا الله أعلم.

بالتوفيق والله يعينك تخصصكم الاقبال عليه في البكالوريوس قليل لكن ييسرها ربك مثل ما يسرها لشعبة الي قبلكم . :h

طيب اليوم 2 / 11 / 1436 وبصراحه ودي اروح الكلية اليوم واطلب منهم نقل ملفي للرياض او جده
لان الدراسة بتبدا الاسبوع الجاي
وانا مختبر ومسوي كل شي وعديت كل شي وبدرجات عاليه
فهل ممكن يوافقون انهم ينقلون ملفي او لا ؟
شي ثاني ابي اعرف السكن كم يكلف ابي مكان قريب من الكلية التقنية بالرياض او الكلية التقنية بجدة عشان اعرف اتصرف ؟
شي ثالث اتمنى نسوي قروب عن طريق الواتس اب عشان نتواصل لعدد كبير من التخصصات للناس اللي ودها نكمل عشان نكون حلقة وصل بين الكل .

شي رابع ابي نصائح بخصوص هالشي ؟
لان الميزانيه محدوده وما اقدر اني انقل وادفع ايجار فوق 18 الف سنويا شي مكلف .

E A S A 16-08-2015 09:26 AM

انا كذاك نفس الشئ شعبتي الكترونيات فرع المدينة المنورة وعددنا 8 والشعبه ما فتحوها والان وضعي مشتت بين الرياض او المدينة والرياض كمان يكون مصاريفها عاليه والوضع مايكون نفس المدينه وفي حيره من امري

ahmed alhazmi 16-08-2015 04:35 PM

ننتظر الرد " تقني الهندسة "

تقني الهندسة 17-08-2015 01:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed alhazmi (المشاركة 8646782)
شي مني يقول انتظر كلها شهر ونص ويبان هل بيفتحوا شعبه تخصص انتاج او لا
وشي مني يقول لا روح وادرس بالرياض وجده على الاقل تبدا تحصصك وتخلص في مدة اقل ؟
لو كانت الدراسة في بالدمام بتكون راحه لي كبيره
واقدر اجمع واقدر اشتغل بنفس الوقت وفوق هذا اهلي هينا فا اكيد ملابسي واكلي وكل حاجه جاهزة وبركز على دراستي وبجتهد
عكس لما اكون في مدينه غير مدينتي والشوق لاهلي وغير كذا الغربة والوحشه يعني ابي اخلص عشان ارجع وبكذا معدلي بيكون نازل
انا ابي حلول قسم بالله طفشت عمري احين 24 سنه وبدايه السننه الجديده بدخل 25 هجري يعني بتخرج وعمري 27 سنه متى اتوظف ومتى اكون حالي ؟؟

والله ياخوك مافي حل غير تدعي ربك ييسرها ويكتب لك القبول وأنت حاول بالرياض وبجده والله يكتب لك الخير فيها
وانصحك لا تفكر بالمستقبل علمه عند الله الحين فكر بس بتقديمك للقبول أنشب لهم وتقدر اذا قبلوك الترم الجاي أو الي بعده تتوظف مسائي وتحذف التطبيق وهيا هيا ... الله يعينك وييسر أمرك .

تقني الهندسة 17-08-2015 01:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed alhazmi (المشاركة 8646785)
طيب اليوم 2 / 11 / 1436 وبصراحه ودي اروح الكلية اليوم واطلب منهم نقل ملفي للرياض او جده
لان الدراسة بتبدا الاسبوع الجاي
وانا مختبر ومسوي كل شي وعديت كل شي وبدرجات عاليه
فهل ممكن يوافقون انهم ينقلون ملفي او لا ؟
شي ثاني ابي اعرف السكن كم يكلف ابي مكان قريب من الكلية التقنية بالرياض او الكلية التقنية بجدة عشان اعرف اتصرف ؟
شي ثالث اتمنى نسوي قروب عن طريق الواتس اب عشان نتواصل لعدد كبير من التخصصات للناس اللي ودها نكمل عشان نكون حلقة وصل بين الكل .

شي رابع ابي نصائح بخصوص هالشي ؟
لان الميزانيه محدوده وما اقدر اني انقل وادفع ايجار فوق 18 الف سنويا شي مكلف .

لازم تتحرك أنشب لهم شف الوضع عندهم في امل يفتح التخصص ولا اطلب منهم يحولونك على الرياض أو جده حسب الامكانية وان شاء الله يكون في امكانية وتنقل مثلك مثل غيرك في ناس نقلوا زي كذا.

وبالنسبة لسكن لا تشيل همه انت فكر بالقبول المعتمد بس والسكن أتوقع سهلات 1000 ريال وتحت والايجار شهري .. هذا غير أنك تقدر تتجمع أنت وزملائك بالشعبة الي من خارج الرياض حتى لو واحد النص بالنص وتتيسر .

أنت فكر بالقبول والباقي بيتسهل مع المكافاءة والدراسة سهله تمشي غصب ماهي مثل الجامعات لو الميزانية محدودة تروح فيها دراسياً ومعيشتاً لكن بكالوريوس التقنية سهلات ولله الحمد ..

الله يوفقك واذا وصلني شي جديد معلومه شي منا منا بتواصل معك.

تقني الهندسة 17-08-2015 01:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E A S A (المشاركة 8646909)
انا كذاك نفس الشئ شعبتي الكترونيات فرع المدينة المنورة وعددنا 8 والشعبه ما فتحوها والان وضعي مشتت بين الرياض او المدينة والرياض كمان يكون مصاريفها عاليه والوضع مايكون نفس المدينه وفي حيره من امري

نصيحتي لك اذا مافي أمل يفتح عندكم أنقل الرياض او جده وانت مقفل عينك والمصارف صدقني تتيسر مع المكافاءة تقدر تتوظف مسائي أذا ودك وامورك تمشي زي العسل .. غير ان الدراسة سهله

بس ركزوا بموقع التقديم أنكم مختارين غير موظف
واذا قبلوكم وبدت الدراسة توظفو

والله يوفقك ....
وذا وصلني شي معلومه منا منا تفيدك بتواصل معك.

ahmed alhazmi 17-08-2015 02:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني الهندسة (المشاركة 8647886)
والله ياخوك مافي حل غير تدعي ربك ييسرها ويكتب لك القبول وأنت حاول بالرياض وبجده والله يكتب لك الخير فيها
وانصحك لا تفكر بالمستقبل علمه عند الله الحين فكر بس بتقديمك للقبول أنشب لهم وتقدر اذا قبلوك الترم الجاي أو الي بعده تتوظف مسائي وتحذف التطبيق وهيا هيا ... الله يعينك وييسر أمرك .

حسب علمي ان التطبيق ينحذف اذا كان العمل اكثر من 3 سنوات ممكن يلغى عليك التطبيق غيرها ماادري

بخصوص الوظيفة المسائية انا مو بحاجتها لو كان القبول بالدمام
بس بكون في حاجتها لو كانت دراستي خارج الدمام

لقيت غرف بجده اسعارهم حول 800 ريال تقريبا الى 1200

وبكره بروح انشب لهم ممكن ينقلون ملفي وادرس مع اللي بيدرسون في جدة الاسبوع الجاي وممكن يقولون لي لا
انثبر لين الفصل الجاي بعدين ننقلك

المشكله الاساسيه في السكن بس
لان عندي سيارة تمشي حالها بتخدمني سنتين واكثر بعد ان شاء الله

ahmed alhazmi 17-08-2015 03:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني الهندسة (المشاركة 8647894)
لازم تتحرك أنشب لهم شف الوضع عندهم في امل يفتح التخصص ولا اطلب منهم يحولونك على الرياض أو جده حسب الامكانية وان شاء الله يكون في امكانية وتنقل مثلك مثل غيرك في ناس نقلوا زي كذا.

وبالنسبة لسكن لا تشيل همه انت فكر بالقبول المعتمد بس والسكن أتوقع سهلات 1000 ريال وتحت والايجار شهري .. هذا غير أنك تقدر تتجمع أنت وزملائك بالشعبة الي من خارج الرياض حتى لو واحد النص بالنص وتتيسر .

أنت فكر بالقبول والباقي بيتسهل مع المكافاءة والدراسة سهله تمشي غصب ماهي مثل الجامعات لو الميزانية محدودة تروح فيها دراسياً ومعيشتاً لكن بكالوريوس التقنية سهلات ولله الحمد ..

الله يوفقك واذا وصلني شي جديد معلومه شي منا منا بتواصل معك.

الشي اللي مخليني اتفائل ان عددنا كان 7 ترحل قبولنا للفصل الجاي
في استاذ قال ان العدد 9 بس انا بمشي مع مدير القبول قال العدد 7
كلمت صاحبي في امريكا اختبر ايلتس و جاب 5 وكملنا 8
غالبا ان الفصل الجاي اقل الاحوال بيقدمون 3 بالدمام او 4 وبكذا بتفتح شعبه
يعني اخاف انقل هالفصل وبعدها تفتح الشعبه و لو بطلب نقل لازم اسوي تاجيل عشان اكون بالدمام يعني هيا هيا

فعشان اقطع الشك باليقين اجباري انتظر هالفصل بس بعدها يحلها الف حلال

ولا انت وش رايك

ahmed alhazmi 17-08-2015 03:08 AM

انا فكرت لو بنقل احين بتكون دراستي 15 شهر بدون الاجازات والتطبيق اطبق بمدينة الدمام في مكان انا ابيه
يعني التطبيق يخدم ترى خصوصا بتاخذ شهاده عليه وممكن تنقبل بعد ما تتخرج
وانا نفسي اطبق اما في وزارة الصحة او سابك او ارامكو او الكهرباء
مع ان تخصصي ميكانيكا انتاج فعشان كذا ابي اتوظف بالصحه ك مهندس ميكانيكي بحول الله وقوته
فانا مش مع الغاء التطبيق لاي سبب كان .. يعني تقدر تخلي فتره التطبيق فرصه انك تدور عمل بعد احسن ما تكون عاطل
ومدة التطبيق 10 اسابيع والله لما طبقت بالدفاع المدني كونت علاقات جميله طيبه لدرجه ان بعد ماتخرجت وجاءت وظائف نفس القائد الدفاع المدني اللي بالشرقيه طلبني بالاسم ورحت وكلمته وقال نبيك بس عطوني رتبه عريف وغيرت رايي قلت له بكمل بكالوريوس وممكن الدفاع المدني يكون خيار اساسي لاني احب الدفاع المدني واحب اكون بقطاع يخدم الناس فعشان كذا اختصارا للحكي ابي حل
ي انك تسوي قروب ونشوف تخصص الميكانيكا انتاج هالفصل كم ونتفق عشان نعرف مصيرنا او حتى لو بنشب لهم احين مافي وقت للكلية بيقولي خمس ايام والناس بتدوام مااقدر هذا كلامه
المشكله انا مفلس جد
يعني مااقدر ع سكن بس شسوي
؟؟
شكلي بنام بالسياره لين تجي المكافاة

عطني رايك ي تقني

تقني الهندسة 17-08-2015 07:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed alhazmi (المشاركة 8647987)
انا فكرت لو بنقل احين بتكون دراستي 15 شهر بدون الاجازات والتطبيق اطبق بمدينة الدمام في مكان انا ابيه
يعني التطبيق يخدم ترى خصوصا بتاخذ شهاده عليه وممكن تنقبل بعد ما تتخرج
وانا نفسي اطبق اما في وزارة الصحة او سابك او ارامكو او الكهرباء
مع ان تخصصي ميكانيكا انتاج فعشان كذا ابي اتوظف بالصحه ك مهندس ميكانيكي بحول الله وقوته
فانا مش مع الغاء التطبيق لاي سبب كان .. يعني تقدر تخلي فتره التطبيق فرصه انك تدور عمل بعد احسن ما تكون عاطل
ومدة التطبيق 10 اسابيع والله لما طبقت بالدفاع المدني كونت علاقات جميله طيبه لدرجه ان بعد ماتخرجت وجاءت وظائف نفس القائد الدفاع المدني اللي بالشرقيه طلبني بالاسم ورحت وكلمته وقال نبيك بس عطوني رتبه عريف وغيرت رايي قلت له بكمل بكالوريوس وممكن الدفاع المدني يكون خيار اساسي لاني احب الدفاع المدني واحب اكون بقطاع يخدم الناس فعشان كذا اختصارا للحكي ابي حل
ي انك تسوي قروب ونشوف تخصص الميكانيكا انتاج هالفصل كم ونتفق عشان نعرف مصيرنا او حتى لو بنشب لهم احين مافي وقت للكلية بيقولي خمس ايام والناس بتدوام مااقدر هذا كلامه
المشكله انا مفلس جد
يعني مااقدر ع سكن بس شسوي
؟؟
شكلي بنام بالسياره لين تجي المكافاة

عطني رايك ي تقني

أهم شي خل معنوياتك مرتفعه ولا تتحطم من الحوسه هذي

وبعدين لا تعتمد على عدد الطلاب الي قدموا الحين صدقني يمكن يطير منهم طلاب يدرسون هنا ولا هنا أنت المفروض تأخذ ارقامهم من مشرف القبول وتتفاهم معهم على الاقل يجي الترم الي بعده وانت ضامنهم .

بالنسبة للتطبيق انا معك التطبيق مهم وفؤائدة كثيرة .
لازم تضبط وضعك بخصوص السكن ... يمكن في احد ينقل معك من المقبولين معك وأستاجروا شقة ..
أستغل فرصة القبول ولا تخلي السكن وما سكن يخرب الفرصه عليك.

وبخصوص نسوي قروب ,,, أنا تخصصي كهرباء

أنت لو تتصل على القبول والتسجيل في الكليات وتطلب منهم أرقام الي قدموا على التخصص بعد ماتوضح لهم من انت ومعلوماتك ومن اي كلية وزي كذا صدقني يتعاونوا معك ويعطونك.

أنا جيت الكلية حقنا قبل الدراسة باسبوع لقيت على وحده من الطاولات حق الموظفين ورقه للتخصص الكهرب واسمي واسماء الطلاب الي قبلوهم بالشعبة فيها مع ارقام الجوالات :yaa: وانا اطلع الجوال واخذ لها صورة ع السريع :wa
بعدها جمعتهم كلهم بقروب واتس فجاءة ههههههههههه العالم أنخرشوا مني :mish:

الله يعينك عليهم إنشب لهم ...........

ahmed alhazmi 18-08-2015 04:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني الهندسة (المشاركة 8649066)
أهم شي خل معنوياتك مرتفعه ولا تتحطم من الحوسه هذي

وبعدين لا تعتمد على عدد الطلاب الي قدموا الحين صدقني يمكن يطير منهم طلاب يدرسون هنا ولا هنا أنت المفروض تأخذ ارقامهم من مشرف القبول وتتفاهم معهم على الاقل يجي الترم الي بعده وانت ضامنهم .

بالنسبة للتطبيق انا معك التطبيق مهم وفؤائدة كثيرة .
لازم تضبط وضعك بخصوص السكن ... يمكن في احد ينقل معك من المقبولين معك وأستاجروا شقة ..
أستغل فرصة القبول ولا تخلي السكن وما سكن يخرب الفرصه عليك.

وبخصوص نسوي قروب ,,, أنا تخصصي كهرباء

أنت لو تتصل على القبول والتسجيل في الكليات وتطلب منهم أرقام الي قدموا على التخصص بعد ماتوضح لهم من انت ومعلوماتك ومن اي كلية وزي كذا صدقني يتعاونوا معك ويعطونك.

أنا جيت الكلية حقنا قبل الدراسة باسبوع لقيت على وحده من الطاولات حق الموظفين ورقه للتخصص الكهرب واسمي واسماء الطلاب الي قبلوهم بالشعبة فيها مع ارقام الجوالات :yaa: وانا اطلع الجوال واخذ لها صورة ع السريع :wa
بعدها جمعتهم كلهم بقروب واتس فجاءة ههههههههههه العالم أنخرشوا مني :mish:

الله يعينك عليهم إنشب لهم ...........

يا تقني مين قالك اني ماطلبت من مدير القبول ارقامهم عشان اضمنهم
قسم بالله كلمته وقلت ابي ارقامهم عشان نتواصل مع بعض بخصوص القبول
رفض قال ما اقدر اعطيك ارقامهم
قلت طيب ارسل رقمي لهم واللي حاب يتواصل معاي يكلمني
رفض قال ما اقدر
الزبده الموضوع تتوقع لو اروح بكره اكلمهم ينقلوني جده او الرياض وابدا معاهم الاحد الجاي يرفضون ولا ممكن يمشيها
ولا رايك انتظر بعد الحج و اعرف شسالفتهم ..

انا بس ابي اكمل غير كذا قسم بجلال الله ما ابي شي ..

وشي ثاني ابي اعرف قوة شهادة البكالوريوس التقني العام اللي بدرسه
من ناحيه كل شي اللي عنده معلومات لا يبخل علينا ؟؟

وانا حاب اسوي قروب فيه جميع التخصصات مو مهم المهم نوصل لعدد كبير من الطلاب عشان نفتح شعباتنا و شعبات ناس كثيره خاطرها تكمل حالها حالنا ..

سبيشل ون 18-08-2015 08:44 AM

طيب هل في امكانية يفتحون بكالوريوس موازي كلية التقنية بالرياض؟
للهندسة الكهربائية والمكيانيكة

الساعة الآن 05:15 PM