تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

60 سؤالاً متكرراً في مقابلات العمل في مراكز التسوق الكبرى ( المولات ) مع الإجابات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

تعد أسئلة مقابلات العمل الشائعة في مراكز التسوق من بين الأسئلة المتداولة التي يبحث المحترفون عن إجاباتها حاليًا نظرًا لأن وظائف البيع بالتجزئة أصبحت...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 11-05-2024, 02:53 AM
متمكن بطرح الوظائف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Eastern Province
المشاركات: 9,471
معدل تقييم المستوى: 694659
الضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداع
60 سؤالاً متكرراً في مقابلات العمل في مراكز التسوق الكبرى ( المولات ) مع الإجابات

تعد أسئلة مقابلات العمل الشائعة في مراكز التسوق من بين الأسئلة المتداولة التي يبحث المحترفون عن إجاباتها حاليًا نظرًا لأن وظائف البيع بالتجزئة أصبحت من بين الوظائف الأكثر طلبًا حيث يمكنك الحصول على أجر مرتفع بالإضافة إلى مزايا جيدة، خاصة إذا كنت تعمل في إحدى العلامات التجارية العالمية مثل لولو هايبر ماركت، وكارفور، وزارا، وأي علامة تجارية أخرى في مراكز التسوق.


لذا، إليك دليل كامل حول أسئلة مقابلات العمل الشائعة في مراكز التسوق وإجاباتها المثالية.

أخبرني عن نفسك!
لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
إن سؤال "أخبرني عن نفسك" هو أحد أكثر أسئلة المقابلة شيوعاً.ويتيح طرح هذا السؤال لمسؤول التوظيف معرفة المزيد عنك وعن خلفيتك، حتى يتمكن من تحديد ما إذا كنت مناسبا للشركة أم لا. كما يسمح لك بمشاركة المعلومات الأساسية عنك ليتعرفوا إلى شخصيتك أكثر ويحددوا ما هي نقاط قوتك.

ومفتاح الإجابة عن هذا السؤال هو أن تجعل مقدمتك قصيرة ولطيفة - لا تتجول في كل تفاصيل قصة حياتك.

نموذج الإجابة:
بصفتي محترفًا ذا خبرة في المبيعات، فأنا أتمتع بالخبرة والمهارات اللازمة لمساعدة مؤسستك على النجاح. لقد عملت في هذا القطاع لأكثر من 15 عاما، وأصبحت على دراية كاملة بجميع نواحي التميز على الآخرين بتحقيق أعلى نسب مبيعات.
أنا أبحث عن تحدٍ جديد، وشركتك تتمتع بسمعة ممتازة. وشركتك تقدم منتجا أو خدمة ممتازة، لكنك تبحث عن شخص يمكنه الانتقال بها إلى المستوى التالي.

وأنا مستعد لمواجهة التحدي المتمثل في زيادة المبيعات بنسبة 100٪ في غضون ستة أشهر. وهدفي هو تجاوز التوقعات حتى لا يكون هناك شك في قيمتي كموظف.

ما هي نقاط قوتك؟
لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
يريد القائمون على التوظيف تحديد ما إذا كانت مهاراتك تلبي احتياجات الشركة. أكد على المواهب الأساسية التي ستفيد المؤسسة وتساعدك في الوظيفة في إجابتك.

نموذج الإجابة:
قوتي اللغوية هي أعظم سلاح. يمكنني العمل بشكل جيد مع زملائي الآخرين في الفريق وأنا أيضًا واثق تمامًا من التعامل مع المستهلكين لأن لدي مهارات اتصال قوية. وأرى نفسي شخصًا اجتماعيًا حقيقيًا يستمتع بالتحدث مع المستهلكين ومساعدتهم في تحديد المنتجات التي يريدونها.

ما خبرتك في مراكز التسوق (المولات)؟
لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
يود صاحب العمل أن يتأكد أنه يمكنك أداء المهام ولعب دور وإضافة قيمة.
وهذا السؤال بلا شك سبيلك لإقناع مسؤول التوظيف وبيع مهاراتك - يجب أن تبدأ في تعريف مسؤول التوظيف بنفسك. صمم إجابتك بناءً على مؤهلاتك العلمية وخبراتك العملية وإنجازاتك السابقة.

إنها فرصتك لإثبات أن خبرتك مناسبة للدور ومتطلباته.

نموذج الإجابة:
أعمل مندوب مبيعات في أحد أكبر متاجر الملابس في المركز التجاري. وأحب مساعدة الأشخاص في العثور على الملابس التي تجعلهم يشعرون بالرضا والمظهر الرائع، لذا فهم يغادرون المتجر سعداء بشرائهم. ويسرني دائمًا سماع قول بعضهم "لقد أعجبني هذا القميص! إنه بالضبط ما كنت أبحث عنه."
وإضافة إلى ذلك، أنا مسؤول أيضًا عن تدريب الموظفين الجدد. ولقد بدأنا للتو برنامجًا جديدًا حيث نجلب طلاب المدارس الثانوية الذين يحتاجون إلى وظيفتهم الأولى؛ يتعلمون كيفية العمل في مجال البيع بالتجزئة والتعرف على عملائنا.

فيما يلي أهم عشر خبرات مهنية يجب أن تذكرها عند الحديث عن خبراتك :

المؤسسات التي عملت بها وما قضيته من سنوات عمل معهم
وظيفتك السابقة
المشاريع التي عملت عليها والمهام الرئيسية التي كلفت بها
إنجازاتك
الدورات التدريبية
الخبرة العلمية والعملية
المهارات التقنية في استخدام برامج ذات صلة بالمجال
المهارات اللغوية
التواصل مع العملاء وقادة المجال
من عملت معهم من أشخاص وماذا أضفت لهم من خبرات
حتى الآن، ما هي الإنجازات التي حققتها كمحترف؟
لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال لأنهم يريدون معرفة المزيد عنك. إنهم لا يبحثون فقط عن قائمة بالإنجازات بل يبحثون عن دليل على أنه يمكنك إنجاز الأشياء.
على سبيل المثال، إذا حصلت على ترقية، يحتاج مسؤول التوظيف إلى معرفة ما خلف الكواليس وماذا حققت من نجاحات دفعت مؤسستك الحالية لترقيتك.

وإذا كنت قد تلقيت أي جوائز أو تقدير من صاحب العمل أو العملاء، فمن الضروري أيضًا لهم معرفة المزيد عن هذه الإنجازات.

نموذج الإجابة:
لتوفير إجابة صحيحة عن هذا السؤال وضمان إثارة إعجاب مسؤول التوظيف، ابدأ بتحديد اثنين أو ثلاثة من أهم الإنجازات ذات الصلة بالمنصب أو المجال الذي تجري مقابلة للحصول على وظيفة فيه. ثم ابدأ في سرد التفاصيل حول كيفية تحقيق الإنجازات ولماذا كانت مهمة. وأخيرًا، اشرح كيف ساعدت هذه الإنجازات في بناء خبرتك وتعزيز مهاراتك كمحترف.
ما هو أكثر شيء محبط في وظيفتك الحالية ؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
عندما يرغب القائمون على التوظيف في معرفة ما إذا كنت تتعامل مع ضغوط العمل بفعالية، فإنهم كثيرًا ما يستفسرون عما يزعجك. وهذا أمر بالغ الأهمية، خاصةً، في الأعمال التجارية سريعة الخطى أو ما تحتاج إلى الكثير من المشاركة البشرية.

نموذج الإجابة:
لا يوجد شيء أكرهه تحديدا في عملي. الأمر فقط هو أنني لا أشعر بالتعويض الجيد عن الجهد الذي أؤديه لمصلحة الشركة. وهذا ليس تقصيرا منهم، بل لعدم توافر ميزانية أكبر لمنصبي. لذا، قررت البحث عن وظيفة أخرى لأتقاضى راتبًا ملائما لمهاراتي الحالية.

لماذا قررت ترك (أو تفكر في ترك) وظيفتك الحالية ؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
ما يدفع مسؤولو التوظيف لطرح هذا السؤال هو فهم ما يحفزك على الانتقال من شركة إلى أخرى وما إذا كنت ستندمج مع ثقافة مؤسساتهم.
وبصفتك مندوب مبيعات، يجب أن تكون إجابتك حول مدى رغبتك في التطور مهنيًا، وكيف تحب أن تتعلم أشياء جديدة، وكيف تستمتع بتحدي نفسك.

نموذج الإجابة:
لطالما أردت العمل في بيئة يوجد فيها العديد من الفرص للنمو المهني والتطوير. هدفي هو مواصلة التعلم قدر الإمكان حول مجال خبرتي لمواصلة تحسين نفسي بشكل احترافي. وعندما رأيت هذه الوظيفة التي نشرها فريقك، لفتت انتباهي على الفور لأنها بدت مناسبة تمامًا لما أبحث عنه الآن فيما يتعلق بالنمو الوظيفي وفرص التطوير.

ما تعريفك لخدمة العملاء الجيدة ؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
يريد مسؤولو التوظيف معرفة ما إذا كانت رؤيتك عن خدمة العملاء تطابق رؤية الشركة. ويعد إنشاء تجربة عملاء فريدة وجيدة أمرًا بالغ الأهمية لنجاح الشركات المثالية.

نموذج الإجابة:
في رأيي تتمثل خدمة العملاء الجيدة في القدرة على تحقيق الشعور بالراحة والسهولة للعميل. أرحب دائمًا بالزوار بابتسامة وأشرح لهم منتجات المتجر. وهذا يستلزم نهجًا دافئًا والقدرة على الإجابة على أسئلتهم.
ما أهم ثلاث صفات أساسية يجب أن يمتلكها موظف البيع بالتجزئة من رأيك ؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
غالبًا ما يسأل مسؤولو التوظيف أسئلة سلوكية تساعدهم على فهم أفضل لشخصيتك. وهنا ينبغي تضمين سمات من شخصيتك ومهاراتك عند الإجابة عن هذه الأسئلة. فكر في السمات الشخصية التي يقدرها أصحاب العمل- مثل الود والإيجابية والجدارة بالثقة - وأظهر أنك تمتلك هذه الصفات. وفكر في المهارات التي تتمتع بها - مثل التنظيم والعمل الجماعي والتواصل - واذكرها.

نموذج الإجابة:
أعتقد أن الصفات الأساسية التي يجب أن يمتلكها موظف التجزئة هي:
الشغف بخدمة العملاء. يجب أن يكون شركاء البيع بالتجزئة متحمسين لتقديم خدمة ممتازة لعملائهم. وغالبًا ما يمكن لخدمة العملاء الممتازة إجراء أو إنهاء معاملة مبيعات، لذلك يجب أن يفهم شركاء التجزئة هذا وأن يكونوا على استعداد لبذل جهد إضافي لتوفير ما يحتاجه العملاء.

الموقف الإيجابي. في مجال البيع بالتجزئة، ستظهر حتمًا مواقف صعبة. يحتاج شركاء البيع بالتجزئة إلى الحفاظ على موقف إيجابي في هذه المواقف، حتى لو كان ذلك يعني تجاوز توقعاتهم. يمكن أن يساعد الموقف الإيجابي أيضًا في خلق بيئة عمل أفضل لزملاء العمل والعملاء على حدٍ سواء.

مهارات خدمة العملاء. يحتاج شركاء البيع بالتجزئة إلى مهارات خدمة عملاء ممتازة لتقديم خدمة متميزة للعملاء والتأكد من أنهم سيغادرون سعداء بعمليات الشراء (المشتريات) الخاصة بهم. يمكن أن تتضمن هذه المهارات معرفة بالمخزون، وكيفية عمل المنتجات معًا، وكيفية مقارنة العلامات التجارية المختلفة، وما إلى ذلك.

هل أنت جيد في التعاون مع الآخرين ؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
غالبًا ما يكون العمل في قطاع البيع بالتجزئة تعاونيًا. ويتطلع مسؤولو التوظيف لمعرفة ما إذا كان يمكنك الانسجام مع زملائك في العمل. قد يبحث بعض مسئولي التوظيف عن علامات تدل على أن مقدم الطلب قد يكون اجتماعيا للغاية في العمل، لذا استجب بعناية. لتحسين إجاباتك عن هذا السؤال، انتقل إلى ما هو أبعد من الإجابة ب"نعم" وقدم الخبرات أو اشرح كيف يصفك زملاؤك في العمل كشخص متعاون.

نموذج الإجابة:
أعتقد أنني لاعب فريق جيد. إنها مهارة ذات قيمة خاصة في مجال البيع بالتجزئة، حيث من الأهمية بمكان أن يظهر كل شخص على الأرض كما لو كانوا في نفس الفريق. أفكر باستمرار في الآخرين وأضع نفسي في موقفهم ، مما يسمح لي برؤية الأشياء من منظورهم.

ما ساعات العمل المناسبة لك ؟
لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
يريد القائمون على التوظيف معرفة أوقات العمل المتاحة لك. كن صادقًا في ردك، لكن ضع في اعتبارك أن مسؤول التوظيف يرغب في تعيين من يمكنه العمل وفقًا لجداولهم الزمنية. إذا كان لديك بعض المرونة في جدولك، فاذكر ذلك في ردك.
كلما كانت ساعات عملك أكثر مرونة، زادت احتمالية توظيفك.

نموذج الإجابة:
يمكنك قول: أنا على استعداد للعمل في المناوبات الليلية وعطلات نهاية الأسبوع، كلما أمكن. ويمكنني العمل طوال أيام الأسبوع من الثانية ظهرًا حتى التاسعة مساءً لانشغالي صباحًا في دراستي الجامعية.

لماذا تريد أن تعمل هنا؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:

ستوضح إجابتك عن هذا السؤال ما إذا كنت متحمسًا للشركة ومنتجاتها أو ما إذا كنت تبحث عن أي وظيفة. والأفضل هنا الإجابات دقيقة والمتعلقة بالشركة.

نموذج الإجابة:
لطالما كنت مهتمًا بمطابقة الألوان لدرجة أن عائلتي وأصدقائي يتعاملون معي كمصمم أزياء. وأريد أن أعمل في علامتك التجارية لأنني أرغب في أن أكون قادرًا على مساعدة الناس في الحصول على مظهر مثالي، سواءً كان غير رسميًا أو رسميًا وسواءً كانوا أطفالاً أو كبارًا. وسيساعدني ذلك على جذب المزيد من العملاء إلى متجركم.
إذا لم يحضر زميلك البديل إلى العمل في الوقت المحدد، ماذا ستفعل ؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
ترك مكانك ليس هو الحل الأفضل. يريد مسؤولو التوظيف أن يروا أنك تدرك أن قضاء المزيد من الوقت في العمل أكثر أهمية من خططك. يمكن أن يُظهر هذا السؤال أيضًا قدراتك في حل المشكلات وتفانيك عندما يكون زميلك غائبًا.

نموذج الإجابة:
ستكون خطوتي الأولى هي الاتصال بزميلي لتحديد ما إذا كانت في طريقه إلى العمل أم لا. وإذا لم يحضر، سأتحدث مع مشرفي ويمكننا مناقشة الخيارات معًا.
كم من الوقت تتوقع أن تعمل لدينا إذا حصلت على الوظيفة ؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
تستغرق عملية التدريب والتوظيف وقتا ومالا كبيرا، لذلك يرغب أصحاب العمل في التأكد من استمرارك في العمل. إذا كنت تخطط للعمل لدى المؤسسة لفترة قصيرة جدا، فاحتفظ بها لنفسك.

نموذج الإجابة:
أرغب في علاقة طويلة الأمد بشركتك. وأنا مستعد لإنجاز مسؤولياتي كاملة في الوقت المحدد مع الحفاظ على جودة العمل طوال الوقت.
قام شخص بسحب بطاقته الائتمانية والآلة لا تقرؤها. ماذا تقول له ؟

لماذا يطرح مسؤول التوظيف هذا السؤال:
يود مسؤول التوظيف دائمًا التأكد من حرص الموظف على التمتع بالهدوء واللطف طوال الوقت، حتى في أوقات الضغط. لذا، عليك إظهار ذلك لمسؤول التوظيف عند الإجابة.

نموذج الإجابة:
أولاً وقبل كل شيء، سأكون على ثقة من أن رئيسي كان على علم بالأمر. بعد ذلك، قبل الوصول إلى أمين الصندوق، أقترح تعليق إشعار لإعلام الأشخاص بأن الجهاز معطل حتى يتمكنوا من التوجه إلى جهاز الصراف الآلي. وبينما يدفع المستهلكين، أعتذر بصدق وأعرب عن امتناني لصبرهم.

لماذا يتسوق العملاء في هذا المتجر؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
يريد القائمون على التوظيف معرفة مدى معرفتك بالشركة ومنتجاتها ونوع تجربة العملاء التي تريدها. هذه هي فرصتك لإظهار أي بحث أجريته، لذلك إذا ذهبت إلى المتجر ورأيت شيئًا مثيرًا للاهتمام، أدرجه في تعليقك.

نموذج الإجابة:
الأمر كله يتعلق بقضاء وقت ممتع. لذا، يقدر العملاء اهتمام المتجر بتوظيف أشخاص ترتسم الابتسامة على وجوههم دائمًا وعلى استعداد لتقديم المشورة والنصح لمصلحة الفرد لا لغرض تحقيق المبيعات فقط. وهذا ما لاحظته عن التسوق في أحد فروع شركتكم حيث كانت تجربة فريدة جعلتني متحمسًا لأنضم لمؤسستكم.

كيف تتعامل مع العملاء الغاضبين ؟
لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:

نظرا لأن وظائف البيع بالتجزئة تتطلب منك التفاعل مع العديد من الأشخاص يوميا، فمن شبه المؤكد أنك ستسأل عن مهارات خدمة العملاء لديك. يجب أن ينعكس ذلك في ردودك. في ردودك، ابحث عن طرق لإثبات أنك ستضع العميل في المقام الأول وتقدم خدمة ممتازة (حتى لو كان العملاء كثيري التساؤلات). عند الإجابة، ضع في اعتبارك المحاورين. ماذا تعتقد أنهم يريدون أن يسمعوا؟

نموذج الإجابة:
عندما أتعامل مع العملاء ، أبذل قصارى جهدي لأكون متعاطفًا وأفهم المشكلة وحلها تماما. ومع ذلك، في بعض الأحيان تكون المشكلة غير قابلة للحل، أو ببساطة يكون المستهلك يستشيط غضبا. أوافق على التحدث مع مشرفي إذا طلب ذلك أحد المستهلكين وأعتذر عن عدم تمكني من تسوية الأمر. ثم، سأسعى للحصول على تعليقات من رئيسي لمعرفة ما إذا كان هناك شيء يمكنني القيام به لتجنب تكرار المشكلة.

صواب أم خطأ: الزبون دائما على حق.

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
دائمًا ما تتردد هذه الجملة في أوساط البائعين والتجار، لكنها ليست صحيحة دائمًا حيث يختلف موقف الزبون باختلاف الموقف. لذا، عليك إظهار لباقتك عند الرد عن هذا السؤال!

نموذج الإجابة:
على الرغم من أنني أعتقد أن خدمة العملاء هي جانب مهم في أي عمل وأنه يجب عليك دائمًا بذل قصارى جهدك لاستيعاب العملاء، إلا أن سوء التفاهم يحدث أحيانًا. ومن المهم أن تظل هادئًا وتعمل مع العميل لإيجاد حل يرضي كلا الطرفين.
بينما تعرض المنتجات على العميل، يبدأ في طرح أسئلة أنت لست متأكدا من إجاباتها. ماذا تفعل؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
هناك العديد من الأسباب التي تجعل مسؤولي التوظيف يطرحون هذا السؤال، ولكن إليك بعضا من أكثرها شيوعا:

يريدون أن يروا مدى مرونتك في نهجك ومدى قدرتك على التكيف عند مواجهة الظروف المتغيرة.
يريدون معرفة ما إذا كان لديك القدرة على التفكير خارج الصندوق والتوصل إلى حلول مبتكرة.

نموذج الإجابة:
يمكنك الرد بأنك لست متأكدًا من الإجابة أو قل أنك ستحاول الوصول لإجابات عن أسئلتهم وتعود إليهم بإجابة. ويمكنك أيضًا إخبار العميل أن رئيسك في العمل هو من يعرف الإجابة، أو إذا كان ذلك ضروريًا، اسأل عن اسم العميل ورقم هاتفه حتى تتمكن من معاودة الاتصال به والرد عن تساؤلاته.

ماذا تعرف عن شركتنا؟

لماذا يطرح مسؤولو التوظيف هذا السؤال:
يبحث مسؤولو التوظيف دائمًا عن الأشخاص المتحمسين لعملهم. إنهم يريدون توظيف شخص يستمتع بما يفعله ومتحمس لأهداف الشركة.
والسؤال "ماذا تعرف عن شركتنا؟" طريقة ممتازة لهم لمعرفة ما إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص.

يجب عليك البحث عن الشركة قبل مقابلتك لتفهم ما يفعلونه ومن هم قبل أن تذهب إلى المقابلة.

نموذج الإجابة:
يجب أن تكون الإجابة موجزة بين جملة وثلاث جمل.
على سبيل المثال، "أفهم أنك شركتكم تهتم بالبرامج التقنية الابتكارية. وسبق أن قرأت عن أحدث منتجاتكم في صحيفة "س"، وأعلم أنها تلقت تقييمات إيجابية للغاية."

عند الإجابة عن هذا السؤال، ابحث عن فرص لذكر حقائق محددة حول تاريخ الشركة أو نشاطها التجاري والتي تثبت أنك أجريت بحثك. سيُظهر هذا للقائمين بالتوظيف أنك جاد في العمل هناك ، وسيزيد من احتمالية تعيينهم لك لأنهم سيشعرون أنك مناسب لثقافتهم.

أسئلة أخرى متكررة في مقابلات العمل في مراكز التسوق الكبرى ( المولات ) يجب مراعاتها:

1 - أخبرني باقتراح قدمته وتم تنفيذه في هذا المجال التجاري ؟
2 - ما خبرتك في مجال مراكز التسوق ؟
3 - ما التحديات التي تواجهك في هذا المنصب ؟
4 - هل سبق أن حدث خلاف بينك وبين مديرك؟ كيف توصلت إلى حل ؟
5 - ماذا تعرف عنا ؟
6 - لماذا تريد العمل لدينا ؟
7 - لماذا يجب أن نوظفك ؟ أو ما الذي يجعلك مناسبًا لهذا المنصب ؟
8 - ما الراتب المتوقع ؟
9 - هل لديك أي أسئلة لنا ؟
10 - ما الذي يجعل المنتج ناجحاً ؟
11 - أعط مثالاً عن موقف عملت فيه كمدير للمركز ضمن فريق ؟
12 - ما جوانب وظائفك السابقة التي لم تعجبك ؟
13 - كيف تتعامل مع المواقف العصيبة ؟
14 - كيف تقيم مهارات الاتصال والشخصية الخاصة بك لهذه الوظيفة كمدير مركز تجاري ؟
15 - ما أنواع الشخصيات التي تعمل معها بشكل أفضل ؟
16 - هل أنت عدواني ؟
17 - لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة، ولكن إذا كان بإمكانك التواجد في أي مكان في العالم الآن، فأين تكون ؟
18 - ما الذي تعتقد أنه يمكننا القيام به بشكل أفضل أو مختلف ؟
19 - كيف تقيم قدرتك على التعامل مع الخلافات ؟
20 - أي الوظائف كانت غير مجزية ولماذا ؟
21 - ما أهم مهمة أنجزتها على الإطلاق ؟
22 - هل حصلت على ترقيات سابقاً ؟
23 - أي نوع من المديرين يمكن أن يساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية ؟
24 - نحن مهتمون بتاريخ عملك. هل يمكنك إخباري بعدد الأيام التي تغيبت فيها العام الماضي ؟
25 - متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بنا هي انعكاس لبضائعنا وكيف نعرضها. هل أنت شخص يستمتع بالعمل مع المعروضات ؟
26 - أثناء العمل في بيئة البيع بالتجزئة، قد تواجه عملاء مزعجين. ماذا ستفعل إذا كان العميل عدوانيًا تجاهك أو تجاه زميل في العمل ؟
27 - بالنظر إلى حياتك المهنية، ما الوظيفة الأكثر تنافسية ؟ وماذا فعلت عندما شعرت بالمنافسة ؟ وكيف تعاملت مع ذلك؟ وماذا كانت النتيجة ؟
28 - يشترط لبس الزي الرسمي للعمل. هل ارتديت زياً موحداً في مكان العمل من قبل ؟ وكيف تشعر حيال ذلك ؟
29 - عندما نوظف، نبحث عن ناجحين أقوياء. أعطني مثالاً على الوقت الذي تجاوزت فيه توقعات مشرفك ؟
30 - ستكون مسؤولاً عن التعامل مع كمية كبيرة من النقد والبضائع القيمة. ما رأي مشرفك الأخير عن أمانتك ؟
31 - نحن بحاجة إلى أشخاص يمكنهم العمل لساعات مرنة لأننا منفتحون في المساء وعطلات نهاية الأسبوع ومعظم الإجازات. هل يمكنك أن تكون متواجدًا خلال هذه الأوقات ؟
32 - ما الخطوات التي تتخذها للتأكد من أنك دائما تضع احتياجات العميل في المقام الأول ؟
33 - العمل في هذه الوظيفة يعني التعامل مع المعاملات المالية للعملاء. ما مدى قوة مهاراتك في الرياضيات ؟
34 - نحن نستثمر في موظفينا ووظائفهم عن طريق إعدادهم لأدوار الإدارة. هل أنت مهتم بدور قيادي محتمل معنا ؟
35 - بسبب الطبيعة الحساسة للوقت لبيئات البيع بالتجزئة، فإن معدل دوران الموظفين مرتفع للغاية. ماذا ستفعل إذا لم يظهر زميل العمل في مناوبته ؟
36 - هل راعيت قيم شركتنا؟ وهل هناك سبب يجعلك تقدم إضافة ممتازة لفريقنا في المول ؟
37 - كيف تتأكد من حصولك على المعلومات التي تحتاجها لأداء عملك بشكل جيد ؟
38 - ما نوع بيئة العمل التي تشعر براحة أكبر فيها ؟
39 - ما الراتب المناسب لك من وجهة نظرك ؟
40 - أخبرني عن موقف صعب تغلبت عليه في مكان العمل ؟
41 - هل أنت على استعداد للعمل ساعات إضافية ؟


ثلاث خطوات للتحضير لمقابلة عمل لوظائف البيع بالتجزئة أو مقابلة عمل في المول!
يبحث مسؤولو التوظيف عن مرشحين يمكنهم العمل مع فريق المبيعات. لذا، إذا كان ذلك ممكنا، اقض بعض الوقت في المتجر قبل المقابلة. قد تكون مراقبة كيفية تفاعل الموظفين مع العملاء مفيدة.
يجب أن تكون على دراية بمنتجات المتجر والعلامة التجارية للشركة.
زر موقع المتجر الإلكتروني واقرأ صفحة "من نحن" وحسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على هوية الشركة.
ومع تحضيراتك لأسئلة مقابلة العمل المتكررة في مراكز التسوق، تساعدك هذه المعرفة على الفوز بالوظيفة.

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 11-05-2024, 02:51 PM
الصورة الرمزية فضل
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Dammam
المشاركات: 133,139
معدل تقييم المستوى: 21475138
فضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداع
رد: 60 سؤالاً متكرراً في مقابلات العمل في مراكز التسوق الكبرى ( المولات ) مع الإجابات

جزاك الله خير

__________________
ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا يخاف ظلما ولا هضما

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص


الكلمات الدلالية (Tags)
متكرراً, مراكز, مقابلات, المولات, التسوق, الشخصية, الظلم, الإجابات, الكبرى, توظيف, زبون, سؤالاً, عمل, وظائف, وظيفة

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 03:33 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين